السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
بقلم محمد سلمان القضاة

-

عجبى لطاغية الشام! قتل وجرح مئات الآلاف من الشعب السوري العريق بألته الحربية الخبيثة، وتسبب في تشريد الملايين من الشعب السوري الأبي، ويريد بكل وقاحة وبلادة وبرود أعصاب تنفيذ تعليمات أسياده في قُم وطهران والتقدم لانتخابات رئاسية جديدة.

 

ألا يخجل طاغية الشام على نفسه، فلقد تم تفصيل الدستور السوري قبل سنوات ليصبح على مقاسه، وذلك كي يتمكن من تسلم زمام الأمور بعد وفاة والده طاغية الشام السابق في العاشر من يونيو/حزيران  2000 ميلادية.

 

ترى كيف سيكون البرنامج الانتخابي لطاغيةٍ الشام الذي تقطر أنيابه يدماء أطفال سوريا، وبماذا يريد أن يعد الحرائر السوريات أكثر من الاغتصاب على أيد الشبيحة والمرتزقة، وبأي سلاح جديد يريد أن يقصف هذا الطاغية الشعب السوري في المرات القادمة، بعد أن قصفهم بالسلاح الكيماوي في الغوطة وفي مناطق أخرى من سوريا، وما زال يواصل قصفهم بالصواريخ والبراميل المتفجرة.

 

كيف سينتخب الشعب السوري طاغية  الشام مجددا وقد اعتقل أبناءهم وعذبهم واقتلع أظافرهم وسلخ جلودهم وذبح أطفالهم بدم بارد، وشردهم داخل البلاد وخارجها، كل ذلك بعد أن وصفهم بكونهم "جراثيم" وقال إنه يريد أن يقضي على تلك الجراثيم.

 

"الأسد أو نحرق البلد"، هل هذا هو شعار حملة الطاغية في الانتحابات المقبلة في سوريا، وترى أين يمكن أن توضع الصناديق، أفوق الركام والدمار والدماء والأشلاء!! ثم بربكم أين هو هذا الشعب الذي سيذهب إلى الصناديق ليقترع لينتخب الطاغية، وذلك إذا عرفنا أن أكثر من عشرة ملايين سوري يعيشون حياة التشرد واللجوء خارج سوريا، وأن أكثر من ستة ملايين يعيشون مشردين معذبين في الداخل.

 

ألا يخجل هذا الطاغية على نفسه فيسلمها لمحكمة الشعب العادلة كي تقتص منه، فهذا سيده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انحنى أمام العاصفة ألأوكرانية، وأما أسياده في إيران، فلم يعودوا يضعونه في حساباتهم، فهم يبحثون عن مخرج لأزمتهم النووية.


إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
علي فريحات     |     18-03-2014 21:34:51
الكاتب محمد سلمان القضاة المحترم
تحية طيبة وبعد
المشكلة لم تعد في الأسد ونظامة بالدرجة الأولى ، بل هي بالتعددية الثورية المتباينة والمتفارقة على المبدأ والأسلوب والغاية ، مما جعل النظام قادرا على استثمار هذا الطيف المتباعد لإضعاف الثورة وحتى إخفاء شكل الثورة الحقيقية .
يضاف إلى ذلك ظهور الإرادة الروسية وتضاؤل غيرها من القوى الفاعلة إما باتفاق وتدبير أو بغير ذلك ، مما يطيل أمد نزف الدماء لصالح النظام .
فلا ينفع أخي مجرد الكلام والاتهام والتبشيع على الأسد والنظام
وتقبل احترامي
سيف الحق ابو فراس     |     18-03-2014 10:35:03
في الذكري الثالثة للثورة السورية
سيف الحق أبو فراس     |     12-08-2013 07:18:59
ستنتصر الثورة السورية المباركة رغم انف كل اعداء الاسلام والمنافقين لانها ثورة لله ولاعلاء كلمة الله. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
في الشامِ نصرُ اللهِ يُصنَعْ

الله يا شامَ الشهامةِ كيف نصر الله يصنع
يا ثورةً حملتْ لواءَ الحقِّ في الساحاتِ يُرفعْ
ضَحتْ بأثمنِ ما لديها في سبيلِ اللهِ يُدفَعْ
بشبابِها ونسائِها، أبنائُها شيباً وَرُضَّعْ
ماتوا لتحيا في الشآم كرامةٌ للناسِ تُرْجَعْ

للهِ درُّ رجالِكم، ونساؤُكُمْ في الصبرِ أروعْ
سطرنَ آياتِ الثباتِ على جبينِ الدهرِ تُطبَعْ
يا بنتَ شامٍ أمُّكِ الخنساءِ نورٌ فيكِ يَنبَعْ
صبرتْ ونالتْ فاصبري إنَّ الشهيدَ غداً سيشفَعْ
في جنةِ الفردوسِ ما أحلىْ اللقاءَ فكيفَ نجزَعْ

يا أختَ خولةَ علميهِمْ كيفَ مُرُّ الصَّبرِ يُكرَعْ
في غربتينِ وهجرتينِ وأمَّةُ الإسلامِ تسمَعْ
وكأننا الأغرابُ في أوطاننِا والذلَّ نجرَعْ
يا قومُ ويحاً كيفَ هانَ عليكمُ عينيَّ تدمَعْ
وأبيتُ في الصحراءِ مَقهوراً معَ الأحزانِ أهجَعْ

يا أختَ زينبَ علميهم كيفَ نصرُ اللهِ يصنَعْ
بعزيمةِ الحُرَّاتِ في ساحِ الكرامةِ بلْ وأشجَعْ
أمُّ الشهيدِ شديدةٌ كالطودِ ثابتةٌ وأمنَعْ
باتتْ على ألمِ الفِراقِ تَرىْ ابنَها كالنَّجمِ يلمَعْ
أمُّ اليتامىْ يا مَناراً في سماءِ البرِّ يُرفَعْ

يا ابنَ الشهيدِ ابوكَ حيٌّ في رياضِ اللهِ يرتَعْ
فاتبعْ خُطاهُ وكنْ ضياءَ الحقِّ في ليلٍ سيَقْشَعْ
وارفعْ لواءَ العزِّ مَعقوداً بحبلِ اللهِ يُشرَعْ
واجعلْ سبيلَكَ وجهَ ربكَ واعتصمْ باللهِ واضرَعْ
واسلُكْ طريقَ العزِّ واحملْ رايةَ الإسلامِ وارفَعْ

بالحبِّ بالإخلاصِ بالإسلامِ يا منصورُ فاصدَعْ
بالروحِ بالقرآنِ بالإيمانِ دربُ الله يُزرَعْ
من نورهِ نورٌ أطلَّ على رحابِ الشامِ يَسطَعْ
لينيرَ دربَ جهادكِمْ ويَمُدَّكُمْ عزماً ويمنَعْ
عنكمْ سمومَ الغربِ تنفحُها أعاديكمْ وتنقَعْ

بالدينِ بالتقوىَ بأفئدةٍ من الأنفالِ ترتَعْ
بندائكمْ للهِ في جوفِ الدُّجىْ، للهِ رُكَّعْ
ودعائُكم في كلِّ حادثةٍ إلى الرحمنِ يُرفَعْ
ودماؤكم شقَّتْ طريقَ الحقِّ في الدنيا لتخضَعْ
كتبتْ أساطيرَ الجِهادِ على مدى التاريخِ تَقرَعْ

صِحتمْ فزلزلتمْ عروشاً من صداكُمْ سوفَ تُخْلَعْ
قلتمْ لجزارِ البلادِ أتاكَ جندُ الشامِ يُهْرَعْ
فاخرجْ ذليلاً صاغراً أو فانتظرْ حبلاً سَيوضَعْ
طوقاً عليكَ خِناقُهُ في ساحةِ الأُمويِّ يُشْرَعْ
فارحلْ وخذْ أزلامَ حُكمِكَ لا مَكانَ هنا لِألكّعْ

يا أيها الأحرارُ صبراً إن نصرَ اللهِ يُصنَعْ
فاللهُ أكرمَكمْ على الأشهادِ من فضلٍ وأوْدَعْ
واختاركمْ شهداءَ في الدنيا ويومُ الدينِ أروَعْ
والنصرُ نصرُ اللهِ يا شامَ الخلافةِ لنْ يُزُعْزَعْ
للهِ أخلصنا الدعاءَ وما لنا إلاهُ يشفَعْ

شمسُ الخلافةِ في رحابِ الشامِ موعدُها لِتسطَعْ
من بعدِ ظلمٍ عاثَ في أنحائِها دهراً سيُقْلَعْ
ويعودُ للأرضِ الأمانُ ودينُنا في الكونِ يُشرَعْ
وجيوشُنا خلفَ الإمامِ تسيرُ في صفٍّ وتَدْفَعْ
لتُحررَ الأقصى من الأعداءِ دابِرَهُمْ ستقْطَعْ
ويقولُ قائدُهُمْ لروما إنَّ وعدَ اللهِ أسرَعْ
----
سيف الحق أبو فراس
صرخة فلسطيني     |     18-03-2014 08:15:41
المجموعات الإرهابية في مخيم اليرموك ترهب المواطنين
فصائل التحالف الوطني الفلسطيني: المجموعات الإرهابية في مخيم اليرموك ترهب المواطنين المختطفين وتمنع إدخال المساعدات


أكدت فصائل التحالف الوطني الفلسطيني أن المجموعات الإرهابية في مخيم اليرموك ترهب المواطنين المختطفين وتمنع إدخال المساعدات وإخراج المرضى.

وقالت الفصائل في تصريح صحفي: “في الوقت الذي تعمل فيه الفصائل الفلسطينية الـ 14 على متابعة تنفيذ المبادرة السلمية لإنهاء مأساة مخيم اليرموك أقدمت المجموعات الإرهابية التي تختطف من تبقى من أهلنا في المخيم على إطلاق النار والتنكيل بأهلنا هناك ما أدى إلى وقف إدخال المساعدات الإنسانية وإخراج الحالات المرضية الصعبة“.

وأضافت أن الإرهابيين يؤكدون بذلك إصرارهم على رفض أي مبادرة سلمية تنفيذا “لأوامر سادتهم خارج الحدود من قوى أجنبية وعربية متصهينة“.

بقلم مي حميدوش     |     18-03-2014 08:08:51
سورية بعد مرور ثلاثة أعوام من العدوان بقيت صامدة وسقط المتآمرون
دام برس :

يدخل العدوان على سورية عامه الرابع، هذه الحرب التي صنعتها الولايات المتحدة الامريكية لكي تنتهي بأسابيع قليلة وتحصد من نتائجها الغلال الوفيرة لتسيطر على المنطقة بواسطة المتصهينين العرب الذين أعلنوا إسلامهم الوهابي وكتبوا صفحات كثيرة من الفتاوى التي تنقل هذه المنطقة إلى العصر الحجري ،وهنا نسترجع تصريح الصهيوني ليبرمان وزير خارجية إسرائيل عندما قال : “سنعيد سوريا إلى العصر الحجري “ هذا الكلام عمره أربع سنوات أو يزيد، تلك الجملة التي نقلها العميل بندر بن سلطان قبل بدء المؤامرة الكونية على الجمهورية العربية السورية.

ثلاثة أعوام على الحرب وأمريكا مازالت تضرب النسيج الاجتماعي والبنى الاقتصادية وتحاول ان تخلق سلسلة من الحروب الطائفية لكي تقضي على الجغرافيا والتاريخ.

ثلاثة أعوام حملوا معهم الكثير من المآسي ومن التضحية ومن البطولة ، وأثبتتا للعالم تميز الشعب السوري وتحديه لكل المخططات المعادية مهما كبرت ، وقدرته على الصمود وإصراره على الانتصار.

لم يكن الرابع عشر من آذار عام 2011 يوما عادياً في مثل ذلك اليوم وقف ربيب آل سعود من آل الحريري ليخطب بمناصريه من طائفيين معادين لنهج المقاومة في ذلك اليوم أعطيت شارة البدء لتفجير الوضع في سورية، لم تكن الأزمة السورية وليدة يوم أو حدث عابر أو دعوة للتظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة الأمر تقول إن موقف القيادة السورية في دعم المقاومة و حفاظها على وحدة الأمة العربية في وجه دعوات التقسيم هي العصب الرئيسي في المؤامرة، فقد كشفت القيادة السورية وجه من يدعون العروبة وبرهنت بالدليل القاطع أن أشباه الرجال ليس سوى أداة طيعة بيد الصهاينة.

يوم انطلقت الأحداث على الساحة السورية وقف الجميع ينتظر سقوط عاصمة الأمويين بيد المغول من أجل تدمير الحضارة السورية وضرب وحدتها الوطنية.

في قلب دمشق وبجوار قبر الفاتح صلاح الدين بدأت تلك المسرحية الهزلية يومها كانت استجابة القيادة السورية سريعة ومؤثرة عبر معالجة هموم أبناء الشعب السوري ومضت الأيام مسرعة والمواطن السوري يدفع ثمن تآمر من ضللهم أعراب النفط والغاز.

اليوم يصر الشعب السوري على متابعة مسيرة الإصلاح بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد هذا الشعب الأبي الذي يقف مع الجيش العربي السوري في معركته للحفاظ على سيادة واستقلال الوطن.

اليوم تحولت سورية إلى نقطة جذب لكل قطاع الطرق و شذاذ الآفاق ممن باعوا عقلهم للشيطان ولكن حكمة القيادة السورية و إرادة الشعب السوري وبسالة رجال الجيش العربي السوري كانت المعادلة الصعبة التي غيرت كل الموازين وجعلت من سورية أسطورة في الصمود.

على الرغم من كل الأسى والجراح النازفة ومع كل مشاهد الدمار وما تركته تلك الأزمة من أثر في نفوس أبناء وطني مازالت سورية قلعة منيعة عصية على كل المتآمرين.

قد يظن البعض بأننا نكتب رواية أو قصة لكن حقيقة الأمر بأننا نكتب بنبض الشارع وخير دليل على ذلك أن الحياة مازالت مستمرة وبأن المواطن مازال ملتزماً بنهج المقاومة وأن أبناء الوطن ما قبلوا الذل والهوان والتحقوا بصفوف حماة الديار متجاوزين كل الجراح لأنه لا بد من تحقيق النصر مهما كلفت الأثمان , فانتظروا ساعة النصر.

اليوم سورية تثبت نصرها على مختلف الجبهات وتثبت للعالم أسره أن سورية شعبا وجيشا وقيادة صنعوا النصر.

مهند احمد     |     18-03-2014 06:03:00
ياولكم من الله بابشار وعصاباته -لكم يوم تشخص فيه الابصار
يقول سبحانه وتعالي ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انمايوخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار مهطعين مقنعي رووسهم لا يرتد اليهم طرفهم وافيدتهم هوا)
الا يخشي بشار المجرم ونظامه الدموي ذلك اليوم العظيم ويتوقف ون عن سفك دما الناس الابريا
لو كان عندهم ذرة من الايمان بالله لفعل ا ولكن فاقد. الشي لا يعطيه
الا لعنة الله علي الكافرين الظالمين الفاسقين
ابو عون     |     17-03-2014 15:01:12
حماكي ونصركي الله ياسوريا
اللهم انصر سوريا وجيشها البطل على ع الخون والمرتزقه والمتامرين على العرب والعروبة
الاعلامي حسين مرتضى     |     17-03-2014 08:47:41
موقف القيادة السورية أقوى من قبل بعد مرور ثلاثة أعوام
واشنطن بوست:


القيادة السورية اقوى بعد مرور ثلاث سنوات وذهول استخباري بعد تحرير يبرود


دام برس :

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن موقف القيادة السورية أقوى من قبل بعد مرور ثلاثة أعوام على الحرب على سورية مشيرة الى أن القيادة السورية تحظى بدعم راسخ من حلفائها، وسط تزايد حالة تشتت خصومها.

كما ذكرت مصادر شرق أوسطية موثوقة أن اجتماعا لمسؤولي استخبارات من السعودية وإسرائيل والإمارات والأردن عقد في أحد فنادق مدينة العقبة الأردنية الساحلية المطلة على البحر الأحمر، ناقش بشكل ثابت مستقبل الأزمة السياسية والعسكرية في سوريا، وجرى التوقف بعمق بشأن أوضاع المسلحين في منطقة القلمون السورية، قبل أن يصل تقرير استخباري أردني للاجتماع حول مدينة يبرود السورية، وجاء في التقرير أن الجيش السوري يحتاج من ساعة الى ثلاث ساعات لاستعادة مدينة يبرود بشكل مؤكد، وهو ما أضفى ذهولا على مسؤولي الاستخبارات الذين كانوا يتوقعون صمود المسلحين أكثر من ستة أسابيع، وليس أيام قليلة جدا.


عامر غانم     |     17-03-2014 07:17:46
تحرير يبرود من الارهابيين
الجيش العربي السوري

يسيطر على مدينة يبرود الإستراتيجية بالكامل وانهيارات كبيرة في صفوف المسلحين




الوحدة الاخبارية ..

سيطر الجيش العربي السوري على مدينة يبرود بالكامل، وعملت قواته على تمشيطها بعد انهيار واسع في صفوف المسلحين.
و ذكر التلفزيون السوري أنّ“ الجيش العربي السوري سيطر بشكل كامل على مدينة يبرود الاستراتيجية بريف دمشق“، فيما أفادت قناة “المنار“ عن “فرار أعداد كبيرة من المسلحين من يبرود الى رنكوس وفليطا بعد هجوم كبير أحرزه الجيش العربي السوري“.

وفي وقت لاحق، أفيد عن انتهاء عمليات التمشيط داخل المدينة وملاحقة الجيش للمسلحين على المرتفعات المحيطة بيبرود.

وتمثل يبرود المعقل الرئيسي الأخير لمقاتلي ما يُسمى “المعارضة“ السورية قرب الحدود اللبنانية شمالي دمشق.



بالصور: الارهابيون في يبرود يستسلمون برفع أيديهم عراةً أمام الجيش السوري

الوحدة الاخبارية ...

نشر ناشطون مجموعة من الصور من مدينة يبرود وذلك بعد دخول قوات الجيش السوري الى المدينة تظهر عناصر الجماعات المسلحة وهم يستسلمون عراة ً رافعي ايديهم الى الجيش السوري.
ويظهر في الصور ، ارهابيون من يبرود وهم يرتدون الملابس الداخلية ويرفعون شارة الإستسلام.
ويبدو انهم لم يحظوا بوقت كافي لكي يرتدوا ملابسهم، فرجال الجيش السوري كانوا اسرع.




وزير الدفاع السوري من يبرود :سنحتفل قريبا بتطهير كامل سورية



الوحدة الاخبارية ...

وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج يصل مدينة يبرود لتفقد أحوال الجيش العربي السوري بعد أن تم كنسها من المرتزقة وقال خلال الزيارة “سنحتفل قريبا بتطهير كامل سورية“
أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية انه “بعد سلسلة من العمليات النوعية لوحدات من الجيش السوري بالتعاون مع الدفاع الوطني، أعادت صباح اليوم الأمن والاستقرار الى مدينة يبرود ومحيطها في الريف الشمالي لمدينة دمشق بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين المرتزقة الذين تحصنوا في المدينة واتخذوا منها معبرا لإدخال السلاح والإرهابيين الى الداخل السوري“.

واشار بيان القيادة العامة الى ان “الانجاز الجديد الذي أدى الى انهيار في صفوف المجموعات الإرهابية يأتي إستكمالا للنجاحات التي حققها ‏الجيش السوري في منطقة ‏القلمون ضد تجمعات الارهابيين وأوكارهم، ويشكل حلقة هامة في تأمين المناطق الحدودية مع ‏لبنان وقطع طرق الإمداد وتضييق الخناق على البؤر الارهابية المتبقية في ريف دمشق، ويساهم في تعزيز أمن الطريق الدولي بين المنطقتين الجنوبية والوسطى“.





ابو شاهين ـ غزة     |     16-03-2014 22:06:39
[ خارطة طريق الثورة الشامية ] ـ قصيدة
[ خارطة طريق الثورة الشامية ] ـ قصيدة
في الذكرى الثالثة للثورة الشامية
*
*
كفى بدماء الشام نورًا لمهتدٍ ............. فكل نزيف يبتغي نهج أحمد
كفى بدماء الشام صحواً لأمتي ........... فيا أمتي عرش الطواغيت بددي
كفى بدماء الشام قرباً لنصرنا ............ فيا شامنا حكم الخلافة جددي
نسير على الإسلام دون تردد ........... بثورتنا والله خير مؤيد
ونسعى بكل العزم ننصر ديننا ......... فما عزة في غير دين محمد
سنبني على نهج النبوة دولة ............ نطيع بها ربَّ العباد ونهتدي
ونجمع شمل المسلمين بحكمها ......... فمن طبق الإسلام في الناس يسعد
يذوق بها بشارُ كلَّ مذلة ............... فلولا نظام الجبر لم يتأسد
وتمضي إلى الأقصى الجيوش بعزة ......... ليلقى الكيانُ المسخُ كلَّ مهند
إلى الصين واليابان زحف جيوشنا ......... لنجعل شرق الأرض يصحو ويهتدي
وتفزع روسيَّا بما وزرت به .......... فأوزارها لم تنس أو تتبدد
وأندلس تسعى بوارجنا لها ............ فيا أمتي , الله اكبر رددي
سنفتح روما عنوة بجيوشنا ............لننقذها من كل عيش منكد
وتنسى فرنسا الكبرياء بجندنا ........... فلا عز في الدنيا لغير موحد
يرى الإنجليز المكرَ حاق بملكهم ......... فأيُّ ضعيفٍ مكر كلِّ مشرد
وسوف يرى الناتو نهاية جمعه ........... فقد جاء وعد الحق في كل معتدٍ
ستعرف أمريكا وقد زال ملكها ........ بأن زمان الظلم غير مخلد
وأن بلاد المسلمين مهابة .............. بدولتهم والحق أظهر باليد
وأنَّا على الأديان نعلو بديننا ........... وكلِّ زعيمٍ في البلاد مُسَيَّد
وأن لنا حكم المشارق والمغا ......... رِبِ اليوم في الدنيا بكل تفرد
وعالمنا يصفو بدين محمد ........... فإن لهم في ديننا خير مورد
سنحملها للعالمين حضارة ............ نضيء بها ليل القلوب المُسَوَّد
وما ينتهي في الأرض سقف طموحنا ........ سنبني على المريخ أول مسجد
كفى بدماء الشام جسراً لجنة ........... هو الحق يا أم الشهيد فزغردي
كفى بدماء الشام سعياً لعزة ............ فكوني لها يا أمتي وتسيدي
*
*
ابو شاهين ـ غزة
بقلم / عبدالباري عطوان     |     16-03-2014 10:23:23
بيع الجولان لاسرائيل.. ومطالبتها بالتدخل عسكريا

بيع الجولان لاسرائيل.. ومطالبتها بالتدخل عسكريا اكد نظرية “المؤامرة” وكشف المتورطين دولا وافرادا



قدم الدكتور كمال اللبواني عضو الهيئة التأسيسية في الائتلاف الوطني السوري “هدية” ثمينة جدا للرئيس السوري بشار الاسد عندما كشف عن مشروع يرتكز على بيع هضبة الجولان السورية المحتلة الى اسرائيل مقابل احلال السلام معها، ووجه ضربة قوية للآمال العربية الاسلامية باستعادة الحقوق المغتصبة في فلسطين، ودعم اقوى للمشروع الاسرائيلي.

الاخطر من ذلك ان السيد اللبواني الذي لا ينطق عن هوى طالب اسرائيل بالتدخل عسكريا لدعم المعارضة السورية، واسقاط نظام الرئيس بشار الاسد واقامة منطقة حظر جوي في جنوب سورية مساحتها مئة كيلومتر مربع.

هذا العرض السخي من قبل الدكتور اللبواني الذي لم يستفت فيه الشعب السوري او يستشيره او بعضا منه على الاقل، يعطي مصداقية كبيرة لما كان يردده النظام السوري منذ بداية الازمة قبل ثلاث سنوات بان سورية تتعرض الى “مؤامرة” تهدف الى تدميرها، واستنزاف جيشها، وتقسيمها الى دويلات على اسس طائفية وعرقية.

فمن الواضح ان الدكتور اللبواني عندما تقدم بهذا المشروع المفاجيء انما يرسم خريطة طريق المعارضة في المستقبل المنظور، ويكشف عن خطط لتحالف استراتيجي مع اسرائيل لاسقاط النظام السوري، مقابل حصولها على هضبة الجولان كمكافأة لها على هذه الخدمة الجليلة وفق ما يوحي به صاحب هذا المشروع الذي تطوع بان يكون “سادات سورية”.

ولا نعتقد ان الدكتور اللبواني هو الاب الوحيد لهذا المشروع، ولا بد ان هناك جهات عربية واجنبية اختارته لكي يكون “واجهة” او “اداة” لطرحه على الملأ، وعبر وسائل الاعلام في عملية “اشهار” محسوبة ومدروسة بعناية فائقة، وحتما ستظهر الحقائق جلية فيما هو قادم من ايام.
***
الدكتور اللبواني اعترف في حديثه لصحيفة “العرب” الصادرة في لندن ونشرته اليوم، ان مشروعه مشترك سوري دولي تم التوافق حوله مع عدد كبير من القوى، ومنهم ضباط كبار وقادة في الجيش الحر، اي ان هذا المشروع ليس وليد الساعة، وانما هو ثمرة اتصالات مع قوى سورية واخرى عربية ودولية وبرعاية امريكية غربية.

فليس من قبيل الصدفة ان يأتي الكشف عن هذا المشروع بعد عشرة ايام فقط من اجتماع قيادة الائتلاف الوطني السوري في اسطنبول واختيارها العميد عبدالاله البشير رئيسا لهيئة اركان الجيش السوري الحر، خلفا للواء سليم ادريس وتعيين قيادات جديدة للوحدات العسكرية المختلفة.

ولعله ليس من قبيل الصدفة ايضا ان تكشف صحيفة “معاريف” الاسرائيلية ان العميد البشير تدرب على ايدي جهاز الموساد الاسرائيلي بعد علاجه في احد المستشفيات الاسرائيلية، ولم يصدر حتى كتابة هذه السطور اي نفي لخبرها هذا من العميد البشير او غيره.

بعض فصائل المعارضة السورية والداعمين لها، كانت تؤكد دائما في ادبياتها ان النظام السوري يتلقى الدعم من اسرائيل ويسهر على حمايتها، وها هم يكشفون بأنفسهم كتابيا، ان العكس هو الصحيح، وان علاقتهم، او بعضهم، باسرائيل قديمة جدا، ويتباهون بها.

الدكتور اللبواني قدم شهادة براءة، وحسن سير وسلوك لاسرائيل من كل جرائمها بحق الامة العربية، فلم يكتف فقط ببيعها الجولان، بل وزاد عليها مدينة القدس وباقي الاراضي العربية المحتلة، عندما وصفها بالحمل الوديع، ونفى عنها صفة التوسع، والصقها بايران، وهذا ما يردده بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي دائما.

ونسجل هنا ما قاله الدكتور اللبواني بالحرف في هذا الخصوص “اسرائيل دولة توسعية كما يقال.. هذا صحيح.. ولكن ما هي القدرات التوسعية لاسرائيل؟ عدة قرى حول القدس؟ اجزاء من وادي عربة؟ لكن انظر الى القدرات التوسعية لايران التي تصل الى اليمن والسعودية وسورية ولبنان والعراق والبحرين وبقية الخليج.. من هي الدولة التوسعية اذن ايران ام اسرائيل”.

وينسى او يتناسى الدكتور اللبواني في غمرة هذا الغزل باسرائيل، وتبرئتها من كل جرائمها في حق الشعب السوري والعرب والمسلمين جميعا، انها تحتل اراض سورية ولبنانية وكل فلسطين، وتملك اكثر من ثلاثمائة رأس نووي، وترسانة ضخمة من الاسلحة التقليدية والكيماوية.

شخصيا اصبت بحالة من الغثيان عندما قرأت الفقرة التي قال فيها الدكتور اللبواني وانقل بالحرف “هناك فرق ما بين تدخل اسرائيل في جنوب لبنان، وتدخلها في سورية، ففي جنوب لبنان دخلت كقوة احتلال بينما ستدخل الحرب في سورية كقوة تحرير”.

اصبت بالغثيان لانني لم اتصور في اي لحظة من حياتي ان اسمع عربيا مسلما، او هكذا افترض، يصف اسرائيل كقوة تحرير في سورية او اي بلد عربي آخر.
انتظرت اكثر من 12 ساعة لعلي اسمع معارضا سوريا واحدا، قياديا او نفرا عاديا، يعترض على تصريحات ومشروع الدكتور اللبواني، ولكني لم اسمع اي ادانة، او نأيا بالنفس عن هذه الخطيئة، ويبدو ان انتظاري سيطول.

مرة اخرى اقول ان هذا المشروع التآمري على الامة العربية وقضيتها المركزية، ليس وليد الساعة، وانما ثمرة مخطط كبير جرى اعداده ووضع تفاصيله، وتوزيع ادواره، بعناية شديدة، وتعلم به، وتتطوع لتنفيذه دول عربية رصدت المليارات، ووظفت فضائيات عملاقة لانجاحه على الارض.

***
اشعر ان السنة الرابعة من الازمة السورية او “الثورة” السورية التي تبدأ السبت، ستؤرخ لبدء مرحلة التدخل الاسرائيلي العسكري العلني، وتكوين جبهة عربية اسرائيلية موحدة لاحتلال دمشق انطلاقا من الجبهة الجنوبية، ومن مدينة درعا على وجه التحديد، التي شهدت انطلاقة الاحتجاجات الشعبية ضد النظام.. هل هي صدفة؟ لا نعتقد.

عندما قال جون كيري وزير الخارجية الامريكي لوفد المعارضة السورية عندما التقاه في جنيف ان المرحلة المقبلة ستكون “تسخين” الجبهة الجنوبية السورية لم يخطر في بالنا مطلقا، ونعتذر عن جهلنا، ان هذا التسخين سيتم على يد اسرائيل، وبطاريات صواريخ الباتريوت الامريكية التي في حوزتها التي ستفرض المنطقة العازلة تمهيدا لانطلاقها نحو دمشق.

لست خبيرا عسكريا، ولكن التاريخ القريب جدا، يؤكد لنا، ان كل الذين اقاموا مناطق حظر، او احتلوا ارضا عربية وحولوها الى مناطق عازلة في لبنان او العراق او قطاع غزة منيوا بهزائم مذلة واولهم اسرائيل، ولا اعتقد ان منطقة الحظرالجوي في درعا ستكون استثناء.

نعم سجل النظام السوري هو الاسوأ فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الانسان والقتل والتعذيب، ولكن هذا لا يعني، ولا يبرر بيع الجولان لاسرائيل، والتنازل لها عن القدس، واعطاءها صك براءة من كل جرائمها في حق السوريين اولا والعرب والمسلمين ثانيا.






مهند الصمادي     |     16-03-2014 09:44:49
التكنو
الاخ العزيز الاستاذ محمد --
الطاغية لن يستمر في طغيانة -- رب العزة جل جلالة يرى ويشاهد افعال وأعمال المجرمين والقتلة
وسوف يكون لهم يوم -- يوم تحرق عقولهم وتحرق أفكارهم السيئة
دمتم بخير
مازن ابومصطفى     |     16-03-2014 07:34:51
لا أحد بالعالم ..سيد كيري ...لاأحد بالعالم
سيبقى هذا الاصبع في عين كل من يتطاول على سورية و جيشها و قائدها .. - لن ننسى يا معالي الوزير يوم عرض عليك عربان الخليج مليار دولار و كنت وقتها في الدوحة في بداية الحرب ..لقاء انشاقك عن سورية بشار الأسد و قلت لهم وقتها : “وفروا أموالكم ...ستحتاجون أضعاف هذا المبلغ في حربكم ضد سورية و لن تنتصروا !!.. ألف سلامة ياسوريا
بقلم فؤاد عزيز قسـيـس     |     15-03-2014 09:04:34
طوبى للشام لأن ملائكة الرحمن باسطة أجنحتها عليها “
الثورةُ عبارةٌ مقـدّسَةٌ ، علينا احترامها .. “ طوبى للشام لأن ملائكة الرحمن باسطة أجنحتها عليها “ ..



دام برس :

قبل اربعة عقود عشنا حرب تشرين المجيدة وكلنا يعرف مفاخر البداية، من أقتحام جبل الشيخوتدميـر خط دفاع العدو آلون وعبور السويسوتدميـر تحصـيـنات خط بارلـيـف الى رفع سعـر النفط من 3 الى 12 دولار للبرميل... كما أننا نعرف كيف انتهت هذه الملحمة المجـيـدة : قبلتفكيك خيمة العزاء على شهدائنا، كان هناك من يواسي العدو ويستعطف الصلح معه.

وكانت ردات الفعل عنيفة في البداية ثم تحوّلت الى عتب صامتفمصالحة بدأت سرية، ما لبثتْ أن أصبحت علنية، وهنالك من اعتبر التطبيعَ “شطارة“... وبدأ التطبيع وتبادل االزيارات... ولا بدّ هنا من ذكرالموقف المشرّف لمثلث الرحمات البابا شنوده الذي حـرّم على المسيحيين زيارة بيت المقدس ، تحت طائلة الحرمان، طالما الإحتلال قائم.

واستمّر بعض العرب على موقف الممانع، و“قلب العروبة النابض“ يتعذّب ساعيا بكل جوارحه لإبقاء القضية حيّة مقدّسة، بينما عيون القوى الظلامية تبحث كيف لها أن تصيب “القلب النابض“ بمقتل وتريح “ابنها المدلل“ من كابوس دمشق آرام.

وانتظرتْ تلك القوى الظلامية طويلاً حتى بدأ ما اسموْه “الربيع العربي“ يجتاح دول شمال افريقيا واليمن، تضافرت جهود عربان الجاهلية وبقايابني عثمان والمحافظين الجدد مع بني صهيون. أقاموا حلفا “غير مقدس“ و شهودُه الزور أحفادَ دول سايكس ـ بيكو، وغايته إعادة تقسيم “الشرق الأوسط الجديد“... وشهد شاهد من أهله : قبل بضعة أيام، صرّح وزير دفاع فرنسا الأسبق، السيد رولاند دوماس، أن جهات معينة عرضت عليهقبل سنوات، المشاركة في التخطيط لتدمير سوريا... فرفض. وإذا بهميشوهون سمعته باتهامه بالرشوى في صفقة سلاح الى تايوان... واستمرّ التخطيط، وحين تهـيّأ لهؤلاء اللئام أن الوقت قد حان لِ “قطاف الرؤوس“ أعطيتْ الأوامر ووزّعت المهمات لنشر “الفوضى الخلاقة“ في بلادالشام.

وكان الخامس عشر من أذار 2011

لكن خيبة آمالهم في معركتهم في سوريا المقدّسة حيرّتْ جهابذتهم العسكريين والسياسيين، وقد تقتلهم حيرتهم... وها نحن

نعيش الخامس عشر من أذار 2014

وسوريا العـزّ والكرامة، سوريا القلب النابض، سوريا الحضارة والتاريخ لا تزال شامخةً عصيّة على الأعداء...

تونس الخضراء سقطت سريعا رغم رضى الغرب على حكم السيد زين العابدين بن علي.

مصر الجامعة العربية سقطت رغم دعم الغرب لحكومة الرئيس حسني مبارك ثم محمد مرسي.

ليـبـيا عمر المختار الأسطورة، ليـبـيا الرئيس معمر القذافي سقطت رغم نـفطها الذي لا ينضب.

اليمن السعيد قاوم الشرق والغرب وخاصة الشمال، ثم سقط معرئيسه علي عبد الله صالح تحت الضغوط.

قطر وقناة الجزيرة تعتبر بحكم الساقطة من الخريطة العربية والخليجية مع الحمديْن، بالرغم من ملياراتها.

لماذا سقطت هذه الدول من التاريخ ؟... لمعرفة الأسباب علينا الإنتظار مايكـتبه التاريخ... سقطت هذه الدول خلال فترات قصيـرة ولم تستـقـرّ حتى يومنا هذا... واستمـرت سوريا تـقارع مجموعات متعـدّدة الجـنسيات والولاءات تمـوّلها وتسـلّحها الجاهلية الخليجـية مع بني عثمان تساندهم دولة أبادت الهنود الحمر مع أتباعها الغربيـين مع بعض الدول التي كنّا نسمّـيها “ الدول الشقيقة “... استمرّت سوريا، صامدة شامخةلأن شعارها : “سوريا تفضّل الموت واقفة على الحياة راكعة، إلا لله. “

سنوات ثلاث مرّتْ الـيـمة على سوريا الوطن، شعباً وحكومة وجـيـشاً.وكانت المسيرات المؤيدة والمظاهرات المعارضة... وكانت المطالبة بالإصلاح الديموقـراطي والحريات وتعديل الدستور والغاء حالة الطوارىء ومحاربة الفساد والمحسوبـيات. وللحقيقة والتاريخ علينا التذكير بأن الدولةاعتـرفـت بالآفات المستـشـرية، على نطاق واسع، في مختلف مفاصلمؤسساتها وتعهّـدت في حينه بمحاربة الفاعلين واستـئـصال أسباب غـضبة الشعب.

في 31.3.2011 وحسب المقرّرات الموعودة منذ أوائل عهده، القى السيد رئيس الجمهـورية خطاباً تضمـّن قانون تجـنيـس الأكراد، إلغاء حالة الطوارىء، إطلاق سراح المعتقلين واعداً باصدار قانون الأحزاب ودستور جديد، وهذا ما حصل فـعـلاً في 26.2.2012 ودخل الدستور الجديدحيّز التنفيذ بعد عرضه على الإستفتاء الشعبي.

لكن الشارع لم يهدأ... وارتفعت المطالب وسُمعت بعض الشعارات غيرالمألوفة في مدرسة الإعتدال السورية.

وظهرت ادوات القتل والتدمير في أيدي المغـرّر بهم والمرتزقةالوافدين لِ الجهاد المقـدس، والإنتصار لِ الثورة.

وسُمعت الدعوة للفـتـنة حين المطالبة لبعـض الشعـب بِ “ التابوت “ و للبعض الآخر بِ “ الطرد الى بيروت. “

حينئذ قررت الدولة القيام بواجـباتها الشرعـية والمشروعة دفاعا عن مؤسساتها ومواطنيها... والدولة التي تتهرّب من هكذا مسؤولية تعتبر جبانة وخائنة، حسب العرف العام.

كانت المظاهرات المعارِضة تدّعي أنها “ثورة اصلاحية سلمية“ لكنها وبتاريخ 6.7.2011 ، عرفت سوريا والعالم حـقـيـقة تلك “الثورة الإصلاحية السلمية“ حين هاجم مسلحوها مخفـر الشرطة المدنية في جسر الشغور وقـتـلوا نحو 120 عنصراً... والكل يعلم كيف نكّلوا بهم ورموهم في نهر العاصي وهم يهللون ويصرخون “ الله أكبر“ وكأنهموكلاء الله على الأرض.

“هل يمكن تسمية هذه المجزرة : ثورة ؟...“

كتب الفيلسوف الإغريقي أرسطو : “ الثورة هي التغيير من دستور لآخر أو تعديل جذري لِ دستور موجود.“

حسب المعاجم وكتب اللغة “الثورة هي تغييرسريع يحطّم الاحوال القائمة ويعيد تنظيم وبناء المجتمع بناءً جذرياً.“

جاء في الميثاق المصري: “الثورة عمل تقدمي شعبي سريع يقتحمالعوائق ليحقّق غايات الشعب وأجياله القادمة.“

الثورة ظاهرة رائعة تعبّرعن وجدان الشعب، يفجّـرها المفكرونوالجامعيون لإرساء قيم تحظى بإجماع وطني.

المساجد والكنائس تدعو الى “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر...“والثورة تحترم بيوت العبادة هذه.

الثورة هي من انتاج الأرض والشعب ولا يمكن أن تكون مستوردة من بلدان الجوار ومن ما وراء البحار...

“هل يمكن تسمية ما يحصل في سوريا ثورة ؟...“

والسؤال الذي يطرح نفسه : لماذا لا يمكن تسمية الأحداث الأليمة التي تعصف بِ سوريا، منذ ثلاث سنوات بِ ’الثورة‘ ؟...

للثورة قضية وبرنامج او بيان وزاري يجمع عليه مفجّـرو الثورة...

“ اسقاط الرئيس واستلام الحكم ليس بِ قضية أو برنامجأو بيان وزاري “

للثورة قيادة واحدة معترف بها، أقلّه من قبل الجامعة العربية...

“ منذ بدأت الأحداث والقيادات المتناحرة تشرق وتغيب، بقدرة الممّول الأكثر سخاء..وحتى اليوم، لم تسلّم الجامعة العربية مقعد سوريا للمعارضات. “

للثورة مرجعية واحدة وطنية تمثلّها في المحافل الدولية...

“ في مؤتمر جنيف 2 وجد المحاور السوري وفداً لا يمثـلكل المعارضة ولا حول ولا قوة له على المحاربين.“

للثورة روح وقلب وضمير وتحافظ على مرافق الوطن العامة وثرواته وشعبه...

“ هل تفجير جسور سكة الحديد وقصف مصفاة البترول تحقق مطالب الشعب في الإصلاح ؟...

“ هل سرقة الآثارات والاوابد من المتاحف والكنائس وبيعها تسقِط النظام ؟...

“ هل تدمير النصب التذكارية للشعراء والفنانين من مستلزمات الثورة ؟...

“ هل خطف المطارين والراهبات وقتل رجال الدين من مكارم الأخلاق ؟...

للثورة مفكرّوها وفلاسفتها ومنظرّوها وكتابها...

“ أين انتم من أمّة أول كلمة في “ دستورها الكريم “ عبارة ’ إقرأ ‘ “إقرأ بسم ربك الذي خلق...“

لـنُـلـقـيـنّ نظرة على الثورات التي يُجمع العالم على أحقيتها في حمل هذه التسمية :

الثورة الفرنسية : قامت سنة 1789 بعد عقود من انتشار البحوث والدراسات الفكرية والفلسفية وتجاوبا مع الأزمة الإجتماعية كي تحطّم النظام الإقطاعي وتسقط الملكية وتعلن وثيقة حقوق الإنسان وشعارها “الحرية، المساواة، الأخُـوّة.“ أما المنظّرون والفلاسفة الذين كانوا وراء تفجير هذه الثورة فهم : ديديرو، مونتسكيو، فولتير، روسو ... وغيرهم.

الثورة الشيوعية : قامت سنة 1917 وكانت النهاية الطبيعية للأوضاع العامة التي كانت تعيشها الطبقات الفقيرة والمحرومين من أبناء الشعب الروسي، تحكمها النخبة الأرستقـراطية الظالمة بحماية القياصرة. وقامت بقيادة لينين وتروتسكي، بعد أن كاد الشعب ينفجـر... وفلاسفة ومنظـرو هذه الثورة كانوا، بالدرجة الأولى، كارل ماركس، هيجل، أنجيلس...وغيرهم.

الثورة التركية : بعد الحرب العالمية الأولى، فرض الحلفاء المنتصرون معاهدة سيفـر Traité de Sèvres بتاريخ 10.8.1920 على الأتراك بعد أن فكّكـوا ممتلكات الخلافة العثمانية. فثار الشعب التركي بقيادة الجنرال مصطفى كمال باشا أتاتورك، تلميذ الثورة الفرنسية، وحارب وانتصر وعدّل المعاهدة... بمساعدة نخبة من المفكرين والمنظرين وأصدر دستوراً علمانياً حيث فصل السلطة السياسية عن الخلافة ونقل العاصمة الى أنقرة وقـرّر اعتماد الأبجدية اللاتينية وغرّب اللباس...

“هل يمكن تشبيه ما يحصل في سوريا بِ إحدى هذه الثورات؟...“

منذ قرّرت الولايات المتحدة الحرب على الإرهاب واحتلال العراق واجتياح أفغانستان أصيبت سياستها بالتخبّط وفقدان البوصلة وعقب الموجة الأولى من الثورات العربية، لم تفلح في بناء سياسة ثابتة تجاه الثورات المتتالية... وقرارها الأسوأ كان تعويلها على قدرة «الإخوان» بتحقيق استقرار مصر متناسية تناقضاتهم الطائفية مع سائر قوى الوطن،فانهارت آمالها بعزل رئيسها محمد مرسي وإنهاء حكم الجماعة. وهذا ما دفع الرئيس السوري للتصريح : “ لقد فشل الإسلام السياسي. “

بعد ثلاث سنوات من بدء الأحداث، لا يزال الغرب بأكمله وبعض العربانأتباعه، في حيرة بين الحل السياسي والحل العسكري، بينما المفروضاعتماد الشرعية الدولية، وقد خرج هذا التخبّط الى العلن في مؤتمر جنيف2 وعلى اثره :

الوزير جون كيري، دون أن ترفّ له عين، يلغي شرعية الرئيس السوري، بقدرة القوى الظلامية اللئيمة.

الأمير السعودي فيصل، وبكل وقاحة، يُسقط الرئيس الشرعي ويُنصّب “ فخامة“ السيد الجربا رئيسا بديلاً.

السيد نتانياهو قال للملك عبدالله الثاني : “ لا تسوية إلاّ بأن تكون ملكاً على سوريا. “ وكأنه عظيم كهنة الهيكل.

يوم 4.3.2014 قرّرت أميركا منع مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة من التجوّل أبعد من 40 كم خارج نيويورك لأن تجواله يشكل خطراً على الأمن القومي الأميركي... وا حسرتاه على اميركا، كم أصبح أمنها هشاً هزيلاً !...

“ هل يمكن لهذا التحالف المتخبّط أن يقود ثورة ؟... “

واليوم إذ نُطفأ الشمعة الثالثة لملحمة جيشنا البطولية وصمود سوريا الأسطوري في مجابهة القوى الظلامية، املنا جميعًا ان تحمل لنا براعم ربيع السنة الرابعة تباشير صباح الأمن والأمان، كي نرى مجدداً بسمة المحبة والطمأنينة على وجوه ابناء هذه الأرض المقدسة... وقد لاحت في الأفق بشائر نهاية النفق بالمصالحات الميدانية والتفاهمات الداخلية التي نشهدها على مختلف أراضي الجمهورية، بعد أن اكتشف الشعب زيف الوعود بالسمن والعسل الموعود...

بعد لقاء السيد رئيس الجمهورية، كتب السيد ناهض حتر، يوم 6.3.2014، في جريدة الأخباراللبنانية، وهذا بعض ما كتب :

“ المواطن بشار حافظ الأسد سيترشّح للرئاسة... لكنه سيخوض الإنتخابات من موقع سياسي لا من من موقع سلطوي، وعلى أساس برنامج سياسي غير حزبي يتضمّن رؤية شاملة تأخذ في الإعتبار التيارات والحساسيات الوطنية المختلفة المشارب التي وقفت في خندق الجمهورية ضد التدخل الخارجي والإرهاب... يسعى السيد بشارالأسد الى برنامج يلامس قضايا الناس اليومية، وإعادة البناء، والنهج الإقتصادي الإجتماعي، ويتضمّن البرنامج كيف يمكن عدم تكرار المأساة الحالية في سوريا مستقبلاً... “

بعد مؤتمر جنيف الأخير زار موسكو السيد أحمد الجربا مطالباً بِ حكومة انتقالية، فكان جواب موسكو موجها للسيد برهان غليون : “ الإنتخبات الرئاسية على الأبواب، لماذا لا تترشّح أنت يا سيد غليون؟ “ وهو يلمّح للسيد أحمد الجربا أن نتائج صناديق الإقتراع هي التي تقرّر مستقبل سوريا وليس جنيف، اسطمبول، باريس او واشنطن... وهذا لسان حال المواطن السوري السيد بشارالأسد للمعارضة :

“ رشّحْوا من يمثّلكم ودعونا نرى النتائج... وليحكم الفائز “

قد يكمن في هذا الإقتراح البسيط الحـلّ المنطقي ونهاية النفق الذي نعيشه وننسى جنيف والجامعة العربية والأمم المتحدة...

لنعيد البسمة الى هؤلاء الأطفال : أطفال سوريا

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الشيخ فايز مومني     |     14-03-2014 17:02:06
عجبي لطاغية الشام الأسد او نحرق البلد
الأخ محمد سلمان القضاة نحية وبعد ...............
عجيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب من هذا الغضــــــــــــــــــيب
فعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلا
إذا لم تســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتحي
فافعل ما تشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء
أســــــــــــــــــــــــــــــــــــأل اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه أن يشفي به صدور قوم مؤمنين
وان يريح إخوتنا السوريين من شر هذا الطاغية اللعين .......ومن شر زمرته من حزب المجوس والشياطين .........اللهم آميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين
ويسلم ثمك يا محمد سلمان القضاة .......والسلام على من اتبع الهدى
محمد القصاص     |     14-03-2014 16:56:45
وعجبا .. وألف عجب لطواغيت العرب ..!!
أخي وصديقي الإعلامي القدير الأستاذ محمد سلمان القضاه .. حفظكم الله ورعاكم ..

أليس هناك ألف طاغية مثل طاغية الشام .. أليس أبوه من قبله كان أكثر دهاء وفتكا بالأحرار في سوريا ، أليس معمر القذافي أسوأ من هذين بكثير .. ؟؟
أليس حسني مبارك بأسوأ الطواغيت .. ؟ أليس علي عبدالله صالح من الطواغيت ؟ أليس معظم الزعماء العرب الذين عاثوا في الأرض فسادا بأسوأ من هؤلاء الطواغيت جميعا ..

أخي الإعلامي القدير .. حينما تتعلق المسألة بالكرسي والمنصب ، يهون الشعب ، وتهون الأوطان ، والتضحية بالشعوب والأوطان تصبح أسهل بكثير من التضحية بالمناصب والكراسي .

يا سيدي .. على مرمى الفكر وقبل أن تدور في سماء العروبة ، لتعرف حقائق الأمور التي لم يعد منها شيئا خافيا ، تعلم بأن الإذلال التي تعيشه بعض الشعوب في مناحي شتى من الرقعة العربية ، لهو أسوأ من القتل ألف ألف مرة ..
طاغية الشام ، يا سيدي يدافع عن كرسيه ، وعن منصبه وعن هيبته ، وعنا لأسديين والنصيريين وعن الفاسدين والمفسدين الذين يقيمون حكمهم على جماجم شعوبهم ..

يا سيدي .. وضع العروبة مزر ومخزي ، ولا يمكن قبوله ولا الرضا عنه في كل مكان ، الشعوب جاعت ، وذللت ، وقتلت وشردت ، وحبست وذبحت ، وانتهكت أعراضها على أيدي قواديها وديوثيها ، أناس أصبحوا يقوِّدون على العروبة ، ويستغلون مناصبهم استغلالا بشعا من أجل إذلال الشعوب ، وجعلهم كالعبيد يدورون في فلك الصهاينة ، يلبون مطالبهم ويسعون إلى تنفيذ مخططاتهم بأيد عربية خالصة ، لأن دماء الصهاينة أغلى من دماء العرب ، والاقتتال حينما يدار الآن بأيد عربية لا دخل للتدخلات الدولية فيها ، فإن الأمر بالنسبة للغرب وللصهيونية مريح وجميل ، ومسل إلى أبعد الحدود ..

طاغية الشام .. يا سيدي ، هو نموذج مصغر للطواغيت التي عرفناها ، وسوف ينتصر ، وسوف تسحق المقاومة التي ابتعدت عن أمر الله ، وتنازعوا وذهب ريحهم ، وتشتت شمائلهم ، وأصبحوا يسعون وراء الغنائم ، والفرار بعدها إلى حيث رجعة ، تاركين الميدان للضعفاء والذين لم يبق لهم حول ولا قوة ..
نرجو الله سبحانه وتعالى النصر من عنده للمؤمنين الذين لا هم لهم إلا إقامة شعائر الله على أرض الله ، في أرض العروبة والإسلام .. والسلام عليكم ،،،
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها