السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
بقلم محمد سلمان القضاة

-

تحية إكبار وإجلال إلى الشعب السوري العريق البطل الثائر ضد حكم الطاغية والجبروت، تحية إعلاء وافتخار بالشعب السوري الأبي الثائر ضد القمع والاستبداد، تحية صادقة تليق بمقام الشعب السوري المغوار، وأخرى معطرة تليق بعطر جراح شهدائه الأبرار.

 


أيها الشعب السوري الصابر الصامد، والله إنه لصبر ساعة حتى تتخلصوا من جبروت الطغاة، وتالله إن النصر حليفكم، وإن الله لن ينسى صبركم في الوغى وأنتم تذودون عن حمى الحرية وتحاربون بقايا عوامل الإذلال والعبودية.

 


إليكم أجمل التحيات أيها الثوار البواسل الأماجد في سوريا العروبة وسوريا التاريخ، فلقد أثبتم أنكم الأبطال بلا منازع، وأنكم الأحرار من بين كل بني جلدنكم الذين تركوكم وحيدين تحت لهيب الترسانة الإيرانية، أثبتم أنكم الأحرار بالرغم من أن العالم أجمع أدار لكم ظهره، ولكنكم بقيتم صامدين في ساح الوغى.
 


لله دركم أيها الثوار الصامدون في سوريا، تحاربون جبروت الطاغية وجند الطاغية ومرتزقة وشبيحة الطاغية، تحاربون بأسلحة خفيفة ضد طائرات تحمل إليكم البراميل المتفجرة لتصبها على رؤوس الأطفال السوريين وهم نيام في أحضان أمهاتهم، تحاربون ضد إمبراطورية تباهى المسلمون قي ما مضى باعتناقها الإسلام، ولكنها ترتد من خلال قتلها أطفال العروبة والإسلام واغتصابها حرائر العروبة والإسلام.

 


أيها العرب الذين تتركون الشعب السوري يتمرغ بدمائه، والله إن العدو لا يفرّق بين سوري وغير سوري، ففي كل بقعة من بقاع العرب لهؤلاء الأعداء "مسمار جحا"، وفي كل بقعة يزعمون أن لهم قبر يودون زيارته والطواف حوله وجلد ظهورهم عند نصبه ولطم خدودهم وصدورهم فوق ترابه.

 


ويل لأمة تترك أطفال سوريا وحرائرها في مهب الريح، وعجبى لأمة تتفرج على العدو الإيراني يغزو ديارها دونما تحريك ساكن.


 
أيتها الأمة العربة والإسلامية، لماذا لا تتورع إيران في احتلالها سوريا العروبة بينما ينتظر  العرب طلب الأذن من الولايات المتحدة وغيرها حتى يرسلوا سلاحا نوعيا للثوار البواسل في سوريا.


 
وأما أنتم أيها الإيرانيون الذين تقتلون أطفالنا في سوريا، فانظروا إلى أمم الأرض قاطبة، فهل تجدون من يرسل بطائراته لقصف المدنيين العزل بالبراميل المتفجرة، انظروا إلى العالم من حولكم، هل تجدون من يصب النار على رؤوس الأطفال سواكم، فهل تعتقدون أن  الله منحكم هذه الأسلحة لقتل الأطفال والنساء والأبرياء. ألا تبا لكم كما "تبت يدا أبي لهب وتب".

 

أيها الإيرانيون الذين تصبون النار فوق رؤوس أطفالنا في سوريا، كيف يكون حالكم إذا علمتهم إن الإسرائيليين لا يفعلون بالعرب والمسلمين كما نفعلون أنتم بأطفال سوريا، أيها المرتزقة والشبيحة القادمون من أطراف العراق وجنوبي لبنان، والله ستدور عليكم  الدوائر، فلا تجدون من يرحمكم أو يعطف عليكم.
 


وأما أنتم أيها البواسل من ثوار سوريا العروبة، فابشروا بالنصر بعونه تعالى، ابشروا بأسلحة متطورة ونوعية، ابشروا بصواريخ تواجهون بها طيران الطاغية، سيروا وتقدموا، فعين الله ترعاكم، وكل الشعوب العربية والإسلامية المكبلة تدعو لكم بالنصر والمجد والسؤدد، فو الله إن ترككم القريب والصديق، فإن الله معكم ولن يخذلكم.


إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
Al-qodah@hotmail.com
رابط صورة كاتب المقال الشخصية:
http://store2.up-00.com/Sep12/JOc89873.jpg
 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     12-04-2014 12:42:36
حكومة الظل تدعو بالنصر للشعب السوري والأمة
الحمد لله أن الثورة الشعبية السورية المنتصرة بدأت تحقق تقدما على الأرض، وذلك بعد أن أرخت الحبل لمرتزقة الطاغية بشكل تكتيتكي،
انظروا إلى انتصارات الثوار البواسل في كل حدب وصوب من سوريا التاريخ.

والحمد لله أن السلاح النوعي بدأ بالتدفق للثوار الكرام الأماجد.
فإذا ما استلم الثورا القاذفات المضادة للدبابات، فذلك يشير إلى اقتراب استلامهم الصورايخ المضادة للطائرات، والتي تطلق من كتف الثوار البواسل الغُر الميامين.

شكرا للأفاضل المتداخلين المناصرين للثورة الشعبية السورية العريقة، المنتصرة بعون الله، رغما عن كل المرتزقة ولالشبيحة والطغاة.

عمر علي     |     08-04-2014 08:32:10
بشار قاتل الأطفال والنساء لن يتمكن من خداع حرائر الشام
بشار قاتل الأطفال والنساء لن يتمكن من خداع حرائر الشام


تناقلت الأوساط الإعلامية بتاريخ 13/03/2014م خبر قيام الطاغية بشار بزيارة مفاجئة للمهجرين في مركز إيواء الدوير في عَدرا في محافظة ريف دمشق. وأظهرت الصور الطاغيةَ محاطًا بعدد من حراسه، وهو يتحدث إلى أطفال ونساء في مركز الدوير ويعانق عددا من هؤلاء الأطفال، ويصافح سيدة مسنة ترتدي حجابا أسود اللون. كما أظهرت إحدى الصور بشار وحيدا يتبادل الحديث مع رجل وقف بجانبه ثلاثة أطفال، وسيدتان محجبتان تحمل إحداهما طفلا!

تأتي هذه الزيارة في الوقت الذي تجاوز فيه عدد السوريين الذين اضطروا إلى الفرار من منازلهم تسعة ملايين شخص، أي أكثر من 40% من سكان البلاد بحسب المفوضية العليا للاجئين التي تقدر أن نصفهم على الأقل هم من الأطفال. فهناك حاليا أكثر من 2,5 مليون سوري مسجلين أو ينتظرون تسجيلهم على قوائم اللاجئين في الدول المجاورة، ومن المتوقع أن يتجاوز هذا العدد قريبا عدد اللاجئين الأفغان كأكبر مجموعة من اللاجئين في العالم، ومن جهة أخرى، فر أكثر من 6,5 مليون شخص من منازلهم ويعيشون اليوم كنازحين داخل سوريا.

وكانت جمعية “أنقذوا الأطفال“ قد حذرت مؤخرا في تقرير نشر على موقعها الرسمي من التدهور الخطير في مستوى الخدمات الطبية والعلاجية في سوريا نتيجة القتال المستمر في هذا البلد. وقد تضمن التقرير أرقاما صادمة بشأن عدد الأطفال الذين تضرروا من القتال في سوريا، وبيّن أن سبعة آلاف طفل قتلوا، وتعرض طفل من كل ثلاثة أطفال إما للضرب أو الركل أو إطلاق النار، وأن هناك خمسة ملايين طفل بحاجة لعناية عاجلة حيث إنهم لا يقتلون في القصف وحسب، بل وصل الأمر إلى حد موتهم نتيجة إصابتهم بأمراض يمكن معالجتها أو منعها، وحتى الإصابات العرضية التي يتعرض لها الأطفال عادة أصبحت تهدد حياتهم نتيجة انهيار البنية التحتية وعدم وجود كوادر صحية مؤهلة وبسبب انقطاع الكهرباء. وكذلك تأثر سير عمليات التطعيم بشكل كبير مما أدى إلى انتشار أمراض مثل السحايا والحصبة وشلل الأطفال وكذلك أمراض جلدية بسبب شدة الازدحام وسوء أحوال المعيشة ونقص الماء والصرف الصحي.

وفي ظل هذا كله يأتي رئيس هذا النظام المجرم بكل صفاقة وتحد لمشاعر ومآسي هؤلاء اللاجئين فيضع الملح على الجراح بكل وحشية، كمن يقتل القتيل ويمشي في جنازته بل ويأخذ عزاءه! يأتي إليهم مدّعيا رعايته لهؤلاء المهجرين في بعض مراكز الإيواء مع أنه هو سبب بلائهم وأساس نكبتهم ووضعهم المأساوي.. مظهر جديد من مظاهر التناقض لهذا النظام الذي يأبى إلا أن يستمر في سياسته الإجرامية ضاربا بعرض الحائط كل القيم الإنسانية ماضيا في سياسة القتل والتدمير والتهجير والموت جوعًا وبردًا ومرضًا، ثم يؤكد لهم أنه سيعمل على توفير الاحتياجات الضرورية للمشردين حتى يتمكنوا من العودة إلى منازلهم! يقتل ويدمر بيد ويعانق الضحايا بيده الأخرى.. مثل الثعلب الذي ارتدى ثياب الواعظين ليقنع غيره أن له دينا!
فيا أخواتنا وأطفالنا المشردين في سوريا وخارجها:

إننا نعلم أنه لن يخدعكم مثل هذا الثعلب، وإنكم لن تنظروا إلى دمع عينيه بل ستنظرون إلى ما اقترفته يداه.. وهو يعلم أنه هالك لا محالة، وأن أيام حكمه ليست طويلة بإذن الله فيحاول إطالتها بأية وسيلة.. فاصبروا رغم كل ما تلاقونه واثبتوا؛ فإن النصر مع الصبر وإنه لقريب إن شاء الله طالما بقيتم متمسكين عاملين لإقامة دولة الإسلام، دولة الخلافة التي ستحكم شرع الله فتنشر العدل والرحمة بعد ظلم بشار ونظامه المجرم... واستمروا في إفشال كل المخططات التي تحاول إجهاض هذا المطلب والالتفاف عليه.. ولا تستمعوا إلى من يحاول فرض حلول علمانية غربية عليكم متسربلين بشعارات كاذبة ووعود باطلة، وكما يقول الله تعالى: ﴿يَقُولُونَ بِأَفْوَاهِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا يَكْتُمُونَ﴾.
من صافيتا     |     07-04-2014 13:15:44
مسيرات جماهيرية حاشدة في عدد من مدن وقرى ريف دمشق دعما للجيش العربي السوري



مسيرات جماهيرية حاشدة في عدد من مدن وقرى ريف دمشق دعما للجيش العربي السوري واحتفاء بذكرى ميلاد الحزب



شهدت مناطق صحنايا والحرجلة وجديدة عرطوز ومساكن الديماس في ريف دمشق مسيرات جماهيرية حاشدة دعما للجيش العربي السوري والقوات المسلحة في محاربة الإرهاب واحتفاء بالذكرى الـ 67 لميلاد حزب البعث العربى الاشتراكي.




مجرد تعليق     |     07-04-2014 13:10:52
تحية من الكرك لسوريا العروبة


لن تسقط سوريا لأنها قلب العروبة النابض بجيشها وقائدها وشعبها العظيم


الله ينصرك يا اسد العرب

اردني اسدي     |     07-04-2014 13:09:32
اليوم 7 نيسان ذكرى تأسسي حزب البعث
اليوم 7 نيسان ذكرى تأسسي حزب البعث وفي هذه المناسبة المجيدة نرفع اسمى ايات التهنئة للسيد الرئيس بشار الأسد - رئيس الجمهورية الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي و جميع الرفاق البعثيين الشرفاء و لعموم ابناء الامة العربية الواحدة ولا ننسا الدعاء لاخوتنا بواسل الجيش العربي السوري حماهم الله و وفقهم بمحاربة الغرب الحاقد و العثماني الحالم و الاعرابي الخائن لما فيه مصلحة لامتنا العربية المجيدة
كبيرة يا سوريا     |     07-04-2014 10:07:36
و الى الامام ايها الجيش العربي السوري المغوار ان الله معك
بابطالنا سوريا رح تكبر و تعمر انشا لله تعالى و الى الامام ايها الجيش العربي السوري المغوار ان الله معك و عقبال ما نشوفك في منصات التتويج بطل ترفع اية علمنا عاليا
بقلم مي حميدوش     |     07-04-2014 08:24:36
هؤلاء هم رجال سورية .. وهذا هو سر انتصارها
يقولون إن التاريخ هو صانع الأمجاد وتاريخ رجال وطني مشرف، سورية ليست بقعة جغرافية بل هي صلة الوصل بين مختلف الحضارات وقد مر على سورية قائد تاريخي أسس لمدرسة فكرية ونهج مقاوم بات تاريخا بحد ذاته، ولأن رجال ونساء وطني تربوا في تلك المدرسة العظيمة كانوا عظماء ومؤثرين في النسيج الوطني السوري.

هذه هي الجمهورية العربية السورية هي مصنع الرجال وجنة الله على أرضه، أجل في وطني رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فوطني هو أرض الأنبياء ومهبط الأديان، و سورية هي عنوان التسامح، هذه ليست مقدمة لكتاب أو كلام إنشاء بل إنها حقيقة وأمر واقع.

وعلى الرغم من الجراح النازفة ومن كل مشاهد التدمير وجرائم الإرهاب الحاقد مازال أبناء وطني وعلى مختلف مراتبهم صامدين في وجه تلك المؤامرات.

تحدثنا سابقا عن رمز للتسامح جمع في قلبه حب الوطن فكان المثال للتسامح الديني والأخلاقي على مستوى الكون هو صاحب العمامة البيضاء المفتي بدر الدين حسون، واحد من رجالات سورية وقف متسامحا يوم استشهاد ولده على يد العصابات الإرهابية المسلحة وبكلمات موجزة سجلها التاريخ عبر عن رسالة التسامح السورية.

وإلى نموذج للشهيد الحي الضابط المتفاني في خدمة وطنه من حاولت يد الغدر النيل منه مرارا وتكرارا ولكن مشيئة الله كانت الأقوى فبقي صامدا في وجه الإرهاب مصمما على خوض المعركة حتى إعلان الانتصار.

على أرض سورية سقط الشهداء وطالت يد الإجرام الجميع، إعلاميين وفنانين ورياضيين ورجال دين وعلماء، والقائمة تطول وعلى الرغم من ذلك فمسيرة الإصلاح مستمرة وإرادة الشعب السوري بالحياة لم تكسر وكل منا يؤدي واجبه تجاه وطنه.

وفي كل يوم نشهد موقفا بطوليا للشعب السوري الذي اتخذ قراره في الوقوف بوجه قوى الإرهاب الظلامية.

ولابد لنا أيضا أن نذكر زيارة السيد وزير الدفاع لمناطق تعتبر ساخنة في المنطق العسكري كما أن زيارة السيد رئيس أركان الجيش العربي السوري متفقدا الوحدات المقاتلة في مناطق ريف اللاذقية تأتي رسالة واضحة للعالم أجمع بأن سورية هي مصنع الرجال.

يعلم الجميع بأن الحرب التي تشن على سورية اليوم هي نتيجة حتمية للمواقف المشرفة التي اتخذتها الجمهورية العربية السورية في كافة المحافل الدولية وعلى أرض الواقع متمثلة بشخص السيد الرئيس بشار الأسد الذي شكل رمزا للمقاومة والعنفوان.

سورية التي تمسكت بحق الشعوب في النضال بوجه قوى الاستعمار والاستكبار وقدمت العون لكل الحركات المقاومة هي اليوم مستهدفة من أجل كسر إرادة المقاومة.

لن يمحو التاريخ أو ينسى العالم كلمات قالها الرئيس الأمريكي ببل كلينتون بعد لقائه القائد الخالد حافظ الأسد حين قال “ هذه هي المرة الأولى في حياتي التي أحس أنني وضعت يدي بيد رئيس , لقد أحسست بشعور لا يوصف عندما صافحته و عندما نظرت لوجهه رأيت التاريخ كله و العنفوان كله، في تلك اللحظات بالذات شكرت الله على انه ليس رئيساً لدولة كبيرة لأنه عند ذلك كان ليحكم العالم بدون منازع “.

بتلك الكلمات دخلت سورية التاريخ وأثبتت أن رجالها عظماء وبأن نهج المقاومة سيبقى نهج الحياة السورية وكل قوى التآمر لن تنال من إرادة الشعب العربي السوري في الصمود
الاعلامي حسين مرتضى     |     07-04-2014 08:21:21
الجيش العربي السوري
أهم الأحداث والتطورات في سورية لهذا اليوم الاثنين


دام برس :

نقدم فيما يلي أهم الأحداث والتطورات في سورية لهذا اليوم الاثنين كما تناقلتها صفحات الفيسبوك...... : ريف دمشق: الجيش العربي السوري يستهدف معاقل وتحركات العناصر الإرهابية في منطقة المليحة حيث دمر تحصيناتهم ومقراتهم بالإضافة إلى مقتل العديد منهم .

ريف دمشق: الجيش العربي السوري وبالتعاون مع الدفاع الوطني يستهدف عدة تجمعات للإرهابيين ما أدى إلى إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم ....
وعرف من القتلى :“ ليث عدنان الشيخ بكري - طارق الباشا - محمود الضاهر - الإرهابي الملقب أبو أسامة / جبهة النصرة /.

درعا البلد -مخيم النازحين : وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الارهابيين على طريقي درعا #طفس و #زمرين #سملين ودمرت اسلحتهم ومن بينها مدافع هاون واردت اعدادا منهم قتلى واصابت اخرين.

كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الارهابيين في بيت الجمل النعيمة وفي أم الميادن موقعة في صفوفهم قتلى ومصابين.

إدلب: انفجار عبوة ناسفة بمجموعة ارهابية اثناء محاولتها زرعها في بلدة كفرنجد بريف المحافظة ما ادى الى ايقاع افرادها بين قتيل ومصاب.


مقتل الأمير العسكري لجبهة النصرة في الغوطة الغربية

أفيد في وقت مُتأخر من مساء الأحد، عن مقتل الأمير العسكري لجبهة النصرة في الغوطة الغربية المدعو “أبو حذيفة الأنصاري” خلال اشتباكات مع الجيش السوري.

وكان هذا اليوم قد شهد خسائر كبيرة تعرضت لها الفصائل الارهابية المتشددة، حيث افيد ايضاً عن مقتل المسؤول العسكري للجيش الحر في منطقة حرستا بريف دمشق، وقمتل قادة من المسلحين في حمص والمليحة.

الجيش السوري يُسيطر على “الدفاع الأول لرنكوس”

تفيد المعلومات الواردة لتمكّن وحدات الجيش السوري المدعومة من حزب الله من السيطرة على بلدة “الصرخة” التي تعتبر من أحدى دفاعات مدينة “رنكوس” في القلمون بعد أيام على بدء العملية العسكرية فيها.

وقال مصدر مطلع للـ “الحدث نيوز” بأن الجيش نجح بالدخول إلى البلدة والسيطرة عليها بعد نحو ثلاثة أيام على بدء العملية العسكرية التي تخللها قصف عنيف، مشيراً إلى انّ المسلحون فرّوا من البلدة نحو بلدة “بخعة” القريبة، والتي تتشارك هي الاخرى بالعملية العسكرية مع “الصرخة”.

فيما خصّ “رنكوس”، تشهد المدينة عمليات قصف منظمة تقوم بها مجموعات الاسناد الناري في الجيش، حيث تستهدف أهدافاً مُحدّدة داخل المدينة.

مٌسلسل الكمائن يُلاحق المسلحين.. مئة قتيل في مصائد مُتنقّلة الأحد!

يُمكن تسميت يوم أمس الأحد، بيوم الكمائن التي إستهدفت فصائل المعارضة المتشددة على طول المحافظات السورية، والتي لامس عدد خسائرها جراء ذلك المئة قتيل، بينهم قادة.

سلاح الكمائن الذي بات يعتبر السلاح الاكثر وجعاً والذي يعطي ثماره دوماً إنتقل من منطقة الغوطة الشرقية وتوزع أمس بين حمص حتى اللاذقية، حيث شهدت المدينة الاولى “حمص” كمينين نوعيين أديا لسقوط عشرات القتلى.

الكمين الاول نفذه مقاتلون من الجيش السوري في حي “جوزة الشياح” الذي يُعتبر من الاحياء القديمة التي تُسيطر عليها الفصائل والذي يعاني من حصار. تضاربة معلومات المسلحين عن خسائرهم، منهم من أكد أنها لامست الـ 60 قتيلاً، ومنهم من نفى هذه المعلومات قائلاً انّ القتلى هم 30 تقريباً.

قال مصدر في لجان التنسيق المحلية قال إن 55 عنصراً من أفراد الجيش الحر قتلوا جراء تعرضهم لكمين من قبل القوات السورية في حي جورة الشياح، في حين نفى أخر، وهو في “الهيئة العامة للثورة” هذه الانباء متحدثاً عن سقوط ” 20 مسلحاً من الجيش الحر وإضافة للعديد من الجرحى قضوا نتيجة سقوط صاروخ غراد على مستودع الذخيرة الاحتياطي”.

وقال انّ هذا المستودع كان يتم تجهيزه للقيام بعملية عسكرية ضد القوات السورية لها من أجل فك الحصار عن المدينة المحاصرة منذ نحو عامين.

نبقى في حمص ايضاً، حيث افيد في وقت متأخر من يوم أمس الاحد، عن مقتل وإصابة 20نحو مسلحاً في كمين جديد للجيش بين قريتي عين حسين والسعن شرق حمص. خبر أتى كالصاعقة على المسلحين الذين لم يكونوا قد خرجوا بعد من صدمة “جوزة الشياح”.

الكمين الذي وصف بالنوعي كانت بلدة “المليحة” في الغوطة الشرقية، والتي تشهد عملية عسكرية كبيرة حيث قتل فيه عدد من المسلحين التابعين لـ”جبهة النصرة” بعد إيقاعهم في المكمن اثناء خروجهم من ساحة القتال.

المرصد السوري لحقوق الانسان تحدث عن مقتل أربعة عشر في هذا الكمين، فيما أكدت المعلومات الصحافية انّ من بين القتلى القائد العسكري لمسلحي الجيش السوري الحر في حرستا.

بالانتقال إلى الريف الشمالي لمدينة اللاذقية والذي يشهد معركة ساخنة، قتل نحو 39 مسلحاً واصيب عدد كبير منهم في قرية “الكبير” وغابات الفرلق بعد ان إستهدفتهم مقاتلات الجيش السوري بعد رصد تحركهم في المنقطة، ليصبح العدد الاجمالي (المعترف به إعلامياً) لقتلى الفصائل في الكمائن أمس الاحد إلى ما يقارب الـ 105 قتلى.

تركيا تقدم لمسلحي إدلب صواريخ «تاو» أميركية مضادة للدروع

أكدت مصدر دبلوماسي عربي في أنقرة لـ«الوطن» أن الحكومة التركية بدأت بتزويد فصائل «المعارضة المسلحة» السورية بسلاح أميركي متطور في محاولة جديدة لقلب موازين القوى وتحقيق أي انجاز يمكن أن يسجل لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في حربه على سورية.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن مصادر استخباراتية غربية واكبت تسليم عدد من صواريخ «تاو» المضادة للدروع لعدد من المقاتلين الذين تم تدريبهم سابقاً على استخدام هذا النوع من السلاح المتطور وينتمون إلى كتائب إسلامية، غير متطرفة حسب تصنيفهم، أسستها مجموعات تتبع سراً لتنظيم الإخوان المسلمين.
وذكر المصدر أن من الكتائب التي حصلت على صواريخ «تاو» كتيبة «فاروق الشمال» التي انضمت مطلع العام لما سمي بحركة «حزم» وتتبع المخابرات التركية بشكل تام، وأنه تم البدء فعلاً باستخدام تلك الصواريخ في ريف إدلب حيث استهدف المسلحون فيها مدرعات تتبع للجيش السوري.
ولم يؤكد المصدر إن كانت الصواريخ ملكاً للجيش التركي أم كان فقط وسيطاً، وخاصة أن عدة تقارير صحفية نشرت أخباراً عن قيام السعودية بعقد صفقة تقدر بمليار و900 مليون دولار مع الولايات المتحدة لشراء حوالي 1000 صاروخ تاو.
ووفقاً للمصدر فإن المكان الوحيد في الوقت الحالي حيث يمكن تسليم مثل هذه الصواريخ هو في ريف إدلب، حيث لا وجود لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش»، ووجود جبهة النصرة رمزي ويقاتل عناصرها على جبهات أخرى، في حين أن الفصائل ذات الميول الإخوانية هي التي تفرض وجودها في ريف إدلب الآن.
وأكد المصدر أن هناك رقابة تامة على استخدام هذه الصواريخ وآلية تسليمها وأن المقاتلين مطالبون بتصوير العمليات كافة لإثبات صحة استخدام الصواريخ وعدم بيعها لفصائل متشددة






مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح