الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
أُخرج مذموما مدحورا
بقلم محمد سلمان القضاة

=

أخيرا خرج سفير النظام السوري بهجت سليمان من الأردن مذموما مدحورا، تماما كما سيخرج قريبا جدا معلمه بشار الأسد من كل التاريخ مذموما مدحورا ومهزوما مقهورا.



أخيرا تمت الاستجابة لنداءات الشعب الأردني، والتي انطلقت منذ ثلاث سنوات ونادت بضرورة طرد سفير النظام السوري، وضرورة إغلاق الوكر الاس
تخباري الأسدي في عمان وما حولها.


 فقبل نحو سنتين رد الأردن على التهديد السوري الذي حمله إلى الديوان الملكي مدير المخابرات "الفعلي" السابق للنظام السوري المدعو "آصف شوكت"، أو زوج أخت بشار، ردا من جنس العمل.



واليوم يطرد الأردن سفير النظام السوري الذي تتلمذ في مدارس التخابر وأوكار الاستخبار بدلا من دور العلوم السياسة أو أروقة البروتوكولاات والأعراف الدبلوماسية العالمية المرعية. 



والأردن لم يقم بطرد السفير السوري بهجت سليمان، إلا بعد أن انتهك الأخير كل الأعراف الدبلوماسية العالمية المرعية على مدار سنوات، وبعد أن وجه الانتقاد تلو الانتقاد ضد المملكة الأردنية الهاشمية وضد سياساتها وقياداتها وشعبها، لا بل وضد أصدقاء الأردن من الشعوب والحكومات العربية والأجنبية من على ثرى الأردن.



حمس سنوات عجاف قضاها بهجت سليمان في التجسس والتآمر وجمع المعلومات من داخل وكر النظام السوري في العاصمة الأردنية عمان وما حولها، حتى صدق فيه المثل الذي يقول :"من فمه أدينه"، فلقد كتب بهجت سليمان في صفحته على الفيس بوك المسماة "خاطرة أبو المجد" العبارة التالية بعد طرده بساعات:


"ليس اعتبار " بهجت سليمان " السفير السوري بالأردن ، شخصاً غير مرغوب به ، امْراً عابِراً .. فَلا بُدَّ أنَّ عَمَلا ً ما سَيَجْري ضدّ سوريّة ، يُرٓادُ لِضابِطِ المخابرات العريق ، أنْ لا يكونَ سَبّاقاً في كَشْفِهِ، والواقع أنّ " بهجت سليمان " قد أعـْيَى الحكومة َالأردنيّة ، بِدٓوْرِهِ المتعاظِم في دَعـْمِ رَئيسِهِ ، لكنّ هذا لم يَكُنْ كافِياً لاسْتِبْعادِهِ .. والتّوقيتُ ، اليوم ، لَهُ دَلالة ٌفارِقَة". انتهى الاقتباس.

 

بقي القول، هل يمكن للأردن أن يكمل الجميل مع الشعب السوري الأبي الثائر ضد القمع والاستبداد، فيبادر إلى تسليم مقر السفارة السورية في عمان للمعارضة السورية، وبهذا نكون واضحين في موقفنا المشرف مع الثورة الشعبية السورية المنتصرة والباسلة؟

 

إعلامي أردني مقيم في دولة قطر.
رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية



أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة/رئيس وزراء حكومة الظل الأردنية     |     01-06-2014 18:28:49
حكومة الظل تناصر الثورة الشعبية السورية على الدوام، تحيا الثورة وليسقط الظغاة
شكرا للأفاضل الكرام على مداخلاتهم
شكرا لأنصار الثورة الشعبية السورية

ومعذرة لعدم الخوض في التفاصيل
لكوننا محزونين على رحيل عمتنا الغالية الحاجة حمدة "أم فتحي" إلى الرفيق الأعلى.
وإنا لله وإنا إليه راجعون.
بقلم : فتحي المومني     |     30-05-2014 12:54:52
النظام العربي السوري الشرعي
لا يوجد نظام سياسي يحكم في العالم بلا أخطاء ، والبيروقراطية ( ’سلطة المكتب ) جزء من تكوين الانظمة العالمية والعربية ، وبدون ان ’نسهب كثيراً في وصف النظرية الدواوينية القائمة على علاقة كِبار المسؤولين بنظام الحكم سواءً كان ملكياً أم جمهورياً فهو دلالة على تقاسم المسؤوليات بشكل هرمي - ولكن بطريقة أخرى تحتوي على معنيين هما السيّد الصنم ، والعبد الحجر ، وما ينتج عن هذه النظرية التي استشرفتها من زمن في جسد الامة العربية أن لا هوية أو قانون أو سيادة لوطن باستثناء سوريا التاريخ وعمق الأمّة ، وهي الدولة الوحيدة التي بقيت ثابتة رغم كل المؤامرات كنظام سياسي سيادي يحكم ، ما ينتج عنه مقومات رئيسة للدولة المتكاملة - من حيث تراث ( ثقافة ) تقرأ العصر والانسان ، وثوابت واضحة حقيقية لا يمكن لمثقف أن ينكرها إلا اذا كان بحدود جدران البيت والقبر فقط فسوريا دولة بامتياز الدول ؛ لأنها حافظت على مقوماتها الاستراتيجية والمستقبلية - زراعة نقيّة بلا أمراض - سيادة على التعليم وهو العامود الفقري للدولة وبنيتها الثقافية القادمة ، تمحور النظام السياسي بيد القائد والحزب ، وليس بيد نساء عهرت الامة ، وباعت كل قيمها - فهي دولة ’تبقي على البعد الاقتصادي الاجتماعي بعمق ودراية لما يحاك ضد الأمة العربية والاسلامية من سرقتها لمقوماتها التي ذكرت سابقاً ...

النظام السوري هو نظام عميق للهوية والتاريخ حتى وان ناكفني الكثير قِصرَ النظر فيما بعد ؛ لأن النظام الذي ’يطعم ، ويعلم ، ويعطي المواطن كامل حقوقه هو نظاماً يستحق القتال من اجله ليبقى قائماً بدون أن نفكر بعيداً للصراع الذي تغذّى من الخليج في أنه نظاماً إقصائياً على أساس الدين فقط فبتصوري أن عبد الفتاح السيسي هو المشهد الواضح للانظمة الدموية فتكاً - لماذا لا ’تسقطه مؤسسة الاكفان المتحركة والملكية ؟! ؟! ، وما نشاهد على الساحة المصرية ’يثبت مدى عمق المؤامرة على النظام الشرعي الوحيد الذي تسلّم مقاليد الحكم لأول مرة في مصر مع وجود خلاف بين النظامين الشرعيين في سوريا النظام البعثي - وفي مصر النظام الاسلامي الوحيد الذي حاز على الشرعية بصندوق اقتراع ، والذي أ’سقطَ قبل أن يأخذ مصداقيته بالقوّة - فكانت اولى الاخطاء التي مارسها الدكتور محمد مرسي اعلان الجهاد على النظام السوري الشرعي الوحيد بكل حتى متناقضاته ( هل الجهاد مشروع على ارض سوريا ، أم على العدو المحتل ؟!- فأنا مطلع جيداً على النظام السوري قديما وحديثا ، ومؤسسة الامن السياسي وأخطائها في سوريا - وهذا أيضاً لا ’يثبِت عدم شرعية النظام الحاكم - فما كان يمارس في سوريا كان يمارس في الاردن ومصر وتونس وليبيا والعراق وغيره من النواحي الامنية ،لكن بتفاوت ، ولننظر كيف مارسوا في الاردن المؤامرة على الحراك الشعبي الشرعي الذي كانت اقصى مطالباته الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي ، وبالرغم من كل ذلك فالاردن هو البلد الوحيد الذي يسرق المواطن وحقوقه ومقدراته ولم يتقدم خطوة واحدة نحو الاصلاح فهذا هو التكتيك بوسام الاستقلال ؟! فمن هو الفاعل ؟؟!! ، ونعي تماماً أن أكثر الانظمة العربية قمعاً هي الانظمة الملكية - ممثلةً بالسعودية فهناك مسمى دائما ما كنّا نعرفه وهو خلف الشمس ، والغرف المظلمة في بلاد اخرى مترا بمتر ، وطرد المواطن من الوظيفة بلا حقوق ، وسرقةالكهرباء والنفط المجاني ، وبيع المياه ، وتلويثها ومؤسسات ومواطن ووووو الخ - فقط يحدث في الاردن - فالحكومة تقرأ المواطن وتتصرف على ضوء ذلك ؛ لأن المواطن الاردني مواطن هش بلا وجود ، ويفضل دائما ان يأكل الطعام والدواء الفاسد ان وجد اصلاً ، و’يختصر فقط بمكرمة من ماله ومقدراته - فهل هذا يحصل في سوريا التاريخ والعمق لتستحق الفوضى وليس الثورة ؟!

نعرف ان هناك خطأً مارسته الدولة الثيوقراطية ( المرجعية الدينية في المنطقة ) وهي ايران بلعبة الدماء في العراق وسوريا ، وهذا غباء سياسي ؛ لانه يخدم معسكر الشر في المنطقة ( امريكا وحلفائها ) ، واسقاط التاريخ على مصداقية ايران في المنطقة - فالأصل ومن الذكاء بالتحديد ان تتعامل دائما مع الانظمة العربية كونها هي التي تملك القوّة والفاعلية - أدب السياسة والحكمة والمرجعية الرشيدة لمشروعها القادم كقوّة توازن في المنطقة العربية - فالنظام السوري العميق بالشام القديمة اذا ما اسدل الستار عليه - أتصور أن القادم هو النظام الناعم الرأسمالي الذي سيبيع الهوية والوطن والمقدرات واسقاط المواطنة على مزابل التاريخ كما هو حاصل في الدول العربية الاخرى كالاردن ومصر والعراق الفوضى المنزوعة من الأمن واستنزاف الانسان والمقدرات - فإذا ما نظر المواطن العربي نظرةً واعية - فإن الهدف من زج سوريا في شلال الدماء هو عودة الاحكام العرفية في الاردن والسعودية ودول النفط المحترق لمزيد من الظلم والفقر والتهميش وبيع الهوية - فسقوط النظام السوري ’يعني انتهاء الأمل بعودة وطن وانسان في الاردن بالرغم من فقدان الامل اصلاً بالمواطن الاردني ، وزيادة العنف والتهميش والجوع والسرقة وبيع الوطن وما الى ذلك من اسقاطات طردية متزايدة في النسيج الاردني المفكك مشروعاً سياسياً من أدوات العمالة بداخله ...

المجتمع العربي يريدها الدولة الانموذج ! ’ترى هل تستمر الحياة بمضمونها اذا ما كانت العدالة قائمة ؟! لكن نريد بالتأكيد الافضل والاعمق لرسم مستقبل قادم للاجيال ، وأتصور أن سوريا ليست الدولة التي تستحق هذه الفوضى وليس الثورة كما يدّعون الساسة المأجورين بثمن يسمى الدم ، والموت ، ولو انعطفنا قليلاً لاشكالية ما يحدث مثلاً لمخيم اليرموك ، والذي تناط مسؤولياته من السلطة الفلسطينية وحماس ؟!- فليس الهدف تجويعه وقتل اطفاله بقدر ما هو الهدف عدم التوسع في دائرة العنف ، والابقاء على لعبة الصراع الهدف على الاراضي السورية التاريخ ، والدخول في التحالف العربي الراسمالي العميل ضد النظام العربي السوري الذي لم يتآمر لحظة واحدة على مكونات الدولة والانسان والهوية كما يحدث في باقي مناطق الوطن العربي - فالدولة الوحيدة في الوطن العربي التي ’زجت في مسرح الفوضى والهدف النيل منها ، ومن كيان الامة ككل لا تستحق الدمار وهي سوريا التاريخ- فالنظام الحاكم بنى سوريا الدولة والانسان والثقافة ، ولم يخصخصها ( ويبيعها ) ويجعل المواطن فيها يتسول على المزابل والتلوث والجوع والمرض والعبودية والقهر والقمع والجهل كما يحدث في الاردن وباقي الدول المنكوبة بإنسانها ولصوصها - فقد اكتشف المواطن السوري بعد اللجوء للأردن وغيره ؛ أن سوريا هي الدولة الوحيدة التي تحترم الانسان وهويته ووجوده ، وأن مشروعها هو مشروع الدولة المتكاملة التي تقوم على سيادة القانون والشعب والارض والهوية ، وأن النظام الذي يحكمها هو النظام الاقرب الى العدالة وسيادة القانون والشعب ككل ، وأن ما يحصل للوطن العربي السوري لا يتعدى مؤامرة العربان ( الاكفان المتحركة ) للاجهاز على بقايا الامة - سوريا - النظام والشعب والهوية المتكاملة .....!

الحديث حول هذا الموضوع طويل جدا - لكن من المهم ان اتضحت الصورة بعد أن كانت قاتمة أمام الجميع - فالثورة تليق بمن باعوا السلاح ، وفتحوا الحدود لقتل الاشقاء السوريين ، وقبضوا الثمن بمليارات الدولارات وشعوبهم لا زالت قميعة ، وأن الجهاد هو على مرمى بصر الجميع مع العدو المحتل ، ولاشهادة تحسب داخل جسد عربي واحد .... اتصور ان الرسالة وصلت للمواطن العربي الواعي ، وليس المنكوب بالعبودية والجهل والبيع مقابل ما يمثله من مبلغ من المال أو الوظيفة والمنصب المزيف العفن ,,,!!!
جيهان محمود عباس     |     30-05-2014 10:17:03
كان من الاول وما بدا طولة بال ما اجانا منن غير الخراب والدمار
الجيش السوري يلقي مناشير على مسلحي درعا.. 10 ساعات مهلة.. سلم تسلم و إلاالذهاب الى جهنم وبئس المصير

ان جيشنا مع كل قوته وقدرته على سحق الارهاب والارهابيين الا أنه ذو قلب كبير لا يقدم على عملية الا بعد ان يمنح أبناء الوطن فرصة أخيرة للعودة الى حضن الوطن والرجوع الى جادة الصواب ان دل هذا فهو يدل على حكمة الجيش وحكمة قائده بحسن اتخاذ القرار السوري . حما الله جيشنا الباسل وقائدنا المفدى
محمد زغول / ابوهمام     |     29-05-2014 11:52:22
اخرج مذموما مدحورا
اخرج مذموما مدحورا من ارض الأردن الطاهرة
كما هي الأردن سوريا السلام ايضا وجدت لتبقى المنارة الإيمانية البيضاء
وجحافل بشار تنتهي قريبا بإذن الله كما انتهى كل الفراعنة من قبل
الحق اصيل والباطل دخيل
الحق ثابت والباطل زاهق
دعوات المظلومين اقوى من صواريخ حزب الشيطان يقينا
الدماء لعنه تطارد من سفكها او اعان على سفكها ظلما ولو بشطر كلمة
اذا فسد اهل الشام فلا خير فيكم
والإيمان في الشام قوي قلبك ايها الكاتب النصر قريب
عمر الشخاتره     |     29-05-2014 08:29:50
كل الاحترام لشجاعة هذا السفير
كل الاحترام لشجاعة هذا السفير فقد كان شجاعا في الجيش وشجاعا بمقارعة الخونه والمتخلفين ولم يتحدث عن شرفاء الاردن إلا بكل احترام وخير وروى ما حصل معه فقط.
ابن فلسطين و المؤيد للعرين     |     29-05-2014 08:03:38
تحية للسفير المقاوم و لكل أسود الديبلوماسية السورية
تحية للسفير المقاوم و لكل أسود الديبلوماسية السورية
دراسة وتحليل أنــــــــــور الزعــــــابي     |     28-05-2014 23:36:26
من أراد دمشق فعليه أن يحرق الشرق الاوسط وماحوله





من أراد الوصول الى دمشق عرين ألاسود فعليه أن يحرق الشرق الاوسط

جملة لم أتفلسف فيها ولم أتحذلق بها ولم أك بها حالما ولاهائما ولا هلاميا

بقدر ماكنت بها مفكرا ومعبرا و معتبرا ومحذرا وضاربا بنا قوس الخطر من المصير

الذي سوف يكون عليه الشرق ألاوسط لو أقترب الناتو من دمشق أو مس الحدود

السورية من جهاتها الاربعه

توجني كتابا وأدبا ومفكرين قوميين عروبيين مسلمين ومسيحيين وشيوعين ولا دينيين

وبعثيين أغبطوني بأعجابهم وتأييدهم برسائل رائعة عبر بريدي الالكتروني

حتى سألني أحدهم وأراد التعليل لجملتي فذكرت له

ألاستراتيجية الحربية للجيش العربي السوري بعد ممارسته الفعلية للحرب الميدانية وحرب

الشوارع والعصابات وحرب ألاستنزاف التي يخوضها ضد الارهابيين المجرمين في سوريا

وذكرته بنصف مليــــــــــــــــــــون صاروخ بلاستي بقوة نارية حارقه على محيط خمسة

ملايين كلم مربعا في عهدة القوة العسكرية الاستراتيجية السوريه لقوات النخبة والصاعقه

وهناك عشرة ألاف صاروخ قادرا على حمل الرؤوس الكيماويه الحارقة ومن المخزون المتبقي

لدى سوريا

هناك ثلاثمائة ألف صاروخ لدى حزب الله مجهزات لضرب حيفا ويافا وتل أبيب والنقب وكريات

هناك سلاح طيران وقاذفات جوية بمجموع خمسة الاف طائرة حربية ميج

هناك نصف مليون جنــــــــــــــــدي عقائدي يشكلون عشر فرق بكامل عدتها وعتادها

هناك خمسة الاف مدفع قادرا دك الدروع هناك خمسة الاف مظادات جويه تعمل بالاشعاع

الحراري تقنية روسية قادرة على أسقاط أية طائرة حربية لايكشفها الرادار

هناك التدخل الصاروخي الايراني والسلاح الصاروخي لوحده كفيل بضرب طوقا من الشلل

وأشعال الحريق في كل القواعد الحربية التي سوف يستعملها الناتو او امريكا للتدخل

العسكري في سوريا

وبالطبع كل هذا وذاك لاننسى سلاح الدبابات والاليات المتحركة لعمل حوائط صد

حول الحدود السوريه

كما لاننسى أن الحليف الروسي سوف ينزل بثقله في المعركه فهل الاسطول الروسي

المرابط في طرطوس والاذقيه جاء الى المياه السورية عن عبث ؟؟؟!!

وهل تدفق الاسلحة والنوعيات الحديثة منها والصواريخ المدمره والقاذفات الجويه التي تحملها

البواخر الروسية يوميا الى ميناء اللاذقية أحضرت للمعرض الحربي مثلا

لاننسى كذلك التقنية العسكرية الصينية الحاضرة في الميـــــــــــــــــــدان والخبرات العسكرية

لكبار القادة الروس والصينيين وألايرانيين يعملون في سوريا بكل جد وثبات

فهل بعد كل هذا هناك من يفكـــــــــــــر بأحتلال دمشق ألا أذا جن العالم الامريكي والصهيوني

وضرب دمشق بالنووي والذري عندها فقط ربما يحتلها

هذه أحصائيا ت ليست من عندي بل من دراسات صدرت من مراكز أبحاث عسكرية أوربية

وأمريكية وأسرائيليه

لذلك فأن من أراد أن يحتل دمشق فعليه أن يحرق الشرق ألاوسط وماحوله


رفعت ألاقلام وجفت الصحف
كرم سلامه حداد/عرجان     |     28-05-2014 20:52:00

الاخ محمد سلمان القضاة المحترم,,,,
رئيس حكومة الظل الاردنية,,,,,,,,,,,,,
طرد السفير السوري قرارا صائبا, ولو انه جاء متاخرا جدا,,,لا نه طويل اللسان, قليل الاحسان,
ولانه ابن المخابرات السورية التي قال عنها حسن نصرالله انهم اشتغلوا بجمع المال والنساء , فلا يمكن ان يكون شعرة بركة في الاردن,,,لذا فان سحله الى سوريا كان واجبا وطنيا,
الشعب السوري شعب طيب ,,,فهم اخوتنا في العروبة والدين والعشرة والعشيرة,واقرب الشعوب العربية الينا,,,,
نتمنى ان تفرج عليهم بما يرضيهم ويعم السلام ديارهم,,
أنور الزعابي /الامارات     |     28-05-2014 14:05:11
شهادة منك بها أعتز وأفخر


د /ايمن عيسى القضاه ابو مؤمن المحترم


شهادة منك بها أعتز وأفخر وهي عبارة فكر أستنتجتها من ألاحداث الحالية التي تعصف

بالامة العربية وتصورت كيف سيكون عليه الحال لو أقدمت أمريكا وتوابعها على الدخول في

الحرم الوطني لسوريا ماذا سوف يكون رد الفعل من قبل سوريا الجيش والشعب وحلفاؤها

أعتقد أنها سوف تكون محرقة القرن

فالسلاح الاستراتيجي للجيش العربي السوري لم يستخدم بعد وخاصة ماتبقى من الكيماوي

والصواريخ الباليستية والصواريخ طويلة المدى الروسية والمدافع الموجهة مباشرة نحو أسرائيل

أنقرة وأسطنبول وبعض العواصم العربية لوضع لن يكون كر وفر كما هو حاصلا ألان بين الجيش

والارهابيين بل هو حربا ضروسا نارية تحرق الاخضر واليابس
د /ايمن عيسى القضاه ابو مؤمن     |     28-05-2014 13:28:15
من أراد دمــشق فعليه أن يحرق الشرق الاوسط

لله درك أيها الكاتب والشاعر المفكر أنورحمدان الزعابي
نعم أويدك

من أراد دمــشق فعليه أن يحرق الشرق الاوسط
حتى يصل الى عرين الاسد

حقيقية تمعنت في هذه الجملة القوية والمعاني التي في طياتها تعني التضحية و الفداء والصمود والتحدي وحرق الاخضر واليابس
كقول الشاعر يوما فأما حياة تسر الصديق وأما ممات يغيض العدى
يعني الموت والنار والجحيم والدم قبل الوصول الى عرين الاسود وحاضرة الامم ولاقوام
دمشق
يعني أستنزاف الاعداء والارهابين الخونة والقتلة من مايسمى جيش الخونة الكر وتبعاته من
أدوات الارهاب وعصاباته لن يسقط دمشق
ولكن أن أحرق الشرق الاوسط بمن فيه وهو قيام حربا عالمية ثالثة تتشارك بها القوى العالمية ويذهب ضحيتها الوف مؤلفة من البشر وتقصف تل أبيب وحيفا ويافا وكل مناطق العدو الاسرائيلي وتزهق منهم الوف مؤلفة من اليهود الصهاينة وتدك قلاعهم وموانيهم ومطاراتهم
عندها ربما يجتمع العالم كل بكل جبروته ليدخل دمشق فوق أنهار الدم الحر العربي الاسلامي الشريف
28-05-2014 11:49:01

السفير السوري في الأردن اللواء بهجت سليمان يكشف عن اسرار حلقه ذقنه و شاربه عقب مغادرته الأردن
السفير السوري في الأردن اللواء بهجت سليمان يكشف عن اسرار حلقه ذقنه و شاربه عقب مغادرته الأردن
دام برس:

أعلن السفير السوري في الأردن اللواء بهجت سليمان، عن اسرار حلقه ' ذقنه و شاربه ' عقب مغادرته الاردن بعد قرار الحكومة الاردنية باعتباره ( غير مرغوب به ) وإعطاءه مهلة 24 ساعة لمغادرة عمان ، ووصوله العاصمة السورية دمشق و تحديدا لحي ' المزه' ، بأنه 'حلق ذقنه و شاربه'، عقب انتهاء ما وصفه بـ'الحداد' الذي استمر 5 سنوات.

و كان سليمان قد غادر العاصمه عمان يوم الثلاثاء على متن طائره من مطار الملكة علياء ، وصولا للعاصمة السوريه دمشق .
وكتب السفير سليمان عبر صفحته على موقع 'فيس بوك' تحت عنوان (حليق الذقن مع نهاية الحداد)، مساء الثلاثاء: 'عندما غادرت الوطن، منذ خمسة أعوام، بمهمة دبلوماسية خارجية، تعهدت على نفسي، ألا أحلق ذقني إلا في اليوم الأول الذي أعود فيه، عودة نهائية، إلى وطني'.



وتابع مفسرًا: 'لأن الغربة عن الوطن تستدعي عندي نوعًا من الحداد، حتى لو كان مكان الغربة أجمل بقاع الأرض، فكيف عندما يكون وطنك هو أجمل بقاع الأرض؟'.

ووصل سليمان إلى دمشق ظهر الثلاثاء، واستقبله عدد من مؤيديه قرب مسكنه بضاحية المزة في العاصمة السورية.


الاردن العربي - عاطف الكيلاني
امجد العمايرة     |     28-05-2014 09:32:30
تحيه حب واحترام
تحيه حب واحترام الى شخصك الكريم سعاده السفير فانت نموذج يحتذى به في الوطنيه وانتمائك لوطنك واخلاصك لقيادتك فالدوبلوماسيه السوريه اثببت على مدار الثلاث سنوات للعالم كيف تكون ادرات الازمات وكيف تكون الدبلوماسيه الحقيقه وعطت العالم كله دروس في الدبلوماسيه سعاده السفير الاردن ستبقى وطن الاحرار شاء من شاء وابا من ابا رغم ان قرارنا السياسي ومع الاسف ليس بايدبنا ولكن يوما سوف ينجلي الليل ويضهر صباحا مشرقا صباحا عربيا صباح الشرفاء في هذا العالم الذي تكالب على شعوبنا واوطننا كل الاحترام والتقدير سعادة السفير فانت في قلوب كل الاردنيون الشرفاء
ياسر شطناوي     |     28-05-2014 08:56:51
سوريو الاردن ينتخبون رئيسهم
تستقبل السفارة السورية في العاصمة عمان صباح اليوم الاربعاء جاليتها للادلاء باصواتهم في الانتخابات الرئاسية للجمهورية العربية السورية.


وكانت وزارة الخارجية السورية قد اهابت بالمغتربين السوريين التوجه للمشاركة في الانتخابات الرئاسية في مقر السفارة ولمدة يوم واحد، مصطحبين معهم اوراقهم الثبوتيه وجوازات السفر .

ومن المقرر ان تفتتح الصناديق في مبنى السفارة من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة السابعة مساء .

وتأتي هذه الانتخابات بعد مضي 48 ساعة على قرار الحكومة طرد السفير السوري بهجت سليمان، وعلى قرار الحكومة السورية منع القائم بالأعمال الأردني في دمشق من دخول الأراضي السورية.


أنـــــــــــــــــور الزعــــــــــــابي     |     28-05-2014 08:19:03
من أراد دمــشق فعليه أن يحرق الشرق الاوسط


مرحى أستاذي وأخي الكبير محمد سلمان القضاة المحترم

وشفاك الله وأعادك الينا صائلا جائلا في معترك الكتابة مع الاحترام لك أخي أباراني

قرأت مقالك صباحا وضحكت حتى دمعت عيني !!!!

من فرحتك الكبيره لهذا الانجاز

ونبارك لك الانجاز والفخر والناموس والنصر المبين حول قضية سعادة السفير السوري

قديكون بلسما يخفف عنك وهج نيران قلبك الطيـــــــــــب

قضية السفير لاتقدم ولاتؤخر وصرح وزير الخارجية في الاردن الشقيق

وقال أن الاردن لم يقطع علاقاته مع سوريا

ويرحب بسفيرا جديدا ترشحه سوريا في أية وقت

وبنفس الوقت منع الاردن الشقيق دخــــــــــــول أحد عملاء مايسمى ألائتلاف من دخول

الاردن وأعاده ذليلا كسيرا مهانا الى أسطنبول عند سيده المخبول أردوغــــــــــان

خلك راكز أخي أبا راني أنت أكبر من الهلاميات الجوفاء والاحلام العبثية التي تغازل مخيلة

ضعاف القلوب والجبناء والمتأمرين بأوامر أمريكا والغرب وأسرائيل

وصدقني وسوف أتذاكر معك في التاريخ أن من أراد دمــشق فعليه أن يحرق الشرق

الاوسط حتى يصل الى عرين الاسد

في قلب دمشق ودون الحريق هذا فلن تسقط دمشق

فهل هنــــــــــــاك من يجرؤا على حرق الشرق ألاوسط ؟؟؟؟؟!!!!

سؤالا ننتظر أجابتك عليـــــــــــــه
نعيم محمد حسن     |     28-05-2014 08:16:58

تحية وتقدير لك أخي و صديقي الإعلامي المتميز...الظالم والقاتل لشعيه لا بد له يوم يحاسب عليه. و هذه خطوة هامة ... جريئة من حكومتنا..

بقي مسائلة من تجرؤ ا على وداعه داخل السفارة من الأردنيين.



و (((((((عقبال سفير الكيان الصهيوني في عمان))))))))).


مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح