السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
مجتمعنا .. و .. النفـــــاق
بقلم إبراهيم ريحان الصمادي

=

من خلال المتابعة لحياتنا اليومية وروتينها الممل هل أصبح داء النفاق متفشياً في مختلف مناحي التعاملات الحياتية اليومية التي نعيشها ونعايشها .. هل أصبح هذا الداء يمخر في علاقاتنا ويسيطر عليها وهو أكثر ما يميزها ونحن نتقبله ونستقبله بكل رحابة صدر وبأبتسامات عريضة وكأننا لا نعلم أنّه نفاق بنفاق ولكننا نحاول إقناع أنفسنا بعكس هذا الواقع الذي نعيشه ... سأكتب هذا المقال على شكل مشاهد يومية من النفاق الإجتماعي والنفاق السياسي ولكم أن تقيسوا على ذلك فيما سيفوتني ذكره في هذا المجال....

 

والأعراس في أوجها هذه الأيام يقوم والد العريس بدعوة الأهل والأصدقاء والأحبة للمشاركة في الجاهة الكريمة التي ستتوجه لخطبة العروس ويصر أبو العريس على أن يكون على رأس الجاهة صاحب معالي أو صاحب سعادة أو صاحب دولة إن أمكن ذلك ليقوم معاليه أو سعادته بخطبة العروس والحديث بأسم الجاهة الكريمة وفي معظم الأحيان تجد معاليه أو سعادته عاجزاً عن ويخربط بالحديث ويخطىء في الآية الكريمة المتعلقة بالزواج مرتين أو ثلاثة ... هل خطبة العروس بحاجة إلى كل هذه التشريفات وهل بقية المدعويين هم لتكميل العدد مثلاً وهل ستكون خلفة العروس كلّها أولاد مثلاً إن كان من خطبها معالي أإو صاحب سعادة أم أنّ الأمر كلّه لا يتعدى التباهي في أنّ من قام بخطبة العروس هو صاحب المعالي أو السعادة الفلاني......... نفااااااااااق إجتماعي .....

 

انتهت الخطوبة وجاء يوم العرس الموعود وكما هي الحال في الجاهة والخطوبة تتم دعوة الأهل والأحبة والأصدقاء والجيران ليوم العرس ولأننا شعب نحب الواجب والقيام بأداء هذا الواجب يضطر الكثير منّا للإستدانة لتلبية الدعوة ومشاركة الأقرباء والجيران أعراسهم لتأمين دفع إيجار السيارة أو الباص والتوجه من مناطق سكننا إلى مدينة إخرى وما يؤسفنا فعلاً أنّ ننصل أحياناً إلى صالة الأفراح المنشودة وحتى أننا لا نجد من يستقبلنا من أهل العريس أو تجد بعضهم ممن يقابلنا بفتور حتى كلمة تفضلوا يقولها على مضض وفجأة ونحن جلوس داخل الصالة تشهد الصالة حركة غير مسبوقة يتسابق من خلالها أهل العريس وأقرباءه للإصطفاف إيذاناً بوصول شخصية مهمة والأستعداد لإستقبالها ويدخل معاليه أو سعادته أو قد يكون صاحب مال وجاه والجميع يحفون به ويزفون ويدخلونه إلى صدر الصالة حيث الكراسي المريحة والتكييف وهذا يحضر الماء وذاك العصير وآخر يقبل الأيادي و..و ...و .... أيهما أحق بالترحيب والترحاب من استدان وأصر على مشاركتكم أفراحكم أم من جاء على عجل ولم يجالسكم لأكثر من عشرة دقائق وفقط ليقال أنّه قد جاء وحضر أفراحكم وأعراسكم وهل بقية المدعويين لا يستحقون منكم التهليل والترحاب إذا لماذا قدمتم لهم الدعوة أصلاً ........ نفااااااااااق إجتماعي .....

 

إجتماع عشائري أو إجتماع على مستوى أبناء منطقة أو محافظة أو مدينة معينة للتباحث وإبداء المشورة حول موضوع أو مواضيع عامة أو حتى أحياناً خاصة للخروج برأي أو آراء يتفق الجميع على نجاعة العمل بها .. من خلالها يتحدث هذا ويتحدث هذا والجميع يدلي بدلوه ورأيه ومن بين الحضور شخص بسيط قد يكون فقيراً يطالب الأذن بالحديث وإبداء الرأي فيسمحون له على مضض وخلال حديثه لا يعيرونه أي انتباه وكل واحد فيهم يتحدث مع من يجلس بجانبه حتى وإن هذا الشخص البسيط صاحب عقل راجح ورأي سديد ولكن كتب عليه أنّه من عامة الناس وأنّه شخص بسيط فقير ومن هنا يحكمون عليه وعلى رأيه ..على الطرف الآخر وفي نهاية الإجتماع يطل عليهم شخص يلبس بدلة وربطة عنق صاحب مال وجاه أو مركز وظيفي مرموق ينهض الجميع لإستقباله ويجلسونه في صدر المجلس وقبل أن يطلب الحديث يطالبونه بأبداء رأيه بالموضوع وهو لا يعرف أصلا الموضوع أو المواضيع قيد النقاش قد يسأل فيما يتحاورون ويبدأ في الحديث ولا تفهم من كلامه جملة مفيدة واحدة وفي نهاية حديثه يصفق له الجميع ويصرون على أنّ هذا هو الرأي الصحيح رغم أنّ رأيه فارغ وأجوف ويأخذون بتوصياته السامية رغم قناعتهم أنّ ما طرحه من أفكار لا تسمن ولا تغني من جوع ولكن هكذا نحن كنا وسنبقى نصفق لصاحب المعالي والسعادة والجاه رغم معرفتنا بجهله وعنجهيته........ نفااااااااااق إجتماعي .....

 

هو في الحقيقة شخصية متواضعة ومحبوبة من الجميع ولا يختلف اثنان على ذلك ولكن تحيط به زمرة من الأخوة أو الأصحاب تتحكم ببرنامجه اليومي وتحاول السيطرة على حركاته وتحركاته ليس محبة في شخصه الكريم بقدر ما هي محاولة منهم للبروز والظهور ولو على حساب ذلك الشخص ذو المعدن الأصيل مما يجعله عرضة للإنتقاد من قبل البعض أو حتّى الكثيرين لمعرفتهم بمعدنه وديدنه واستهجاناً منهم لخضوعه لسيطرة تلك الثلة رغم رجاحة عقله وحسن تقديره للإمور تلك الثلة التي تجعلنا نضع على هذه الشخصية التي نحب ونحترم أكثر من علامة استفهام....... .... نفاق حتّ ولو كان على حساب أقرب المقربين.....

 

مركز مرموق وبحاجة إلى شخص متمرس متمكن وعلى دراية تامة وإلمام بدهاليز السياسة وخبايا السياسات الخارجية – مندوب الأردن في الأمم المتحدة – وبجرة قلم تم تعيين واحدة ممن يتم توريثهم المناصب وتحمل الجنسية الفرنسية وغير مقيمة في الأردن أصلاً – من آل قعوار – ببساطة فالخبرة وحساسية المركز ليست مطلوبة إن كانت المحسوبية ورد الجميل حاضران فشركة الألكترونيات التي يمتلكها والدها والبوابة الأولى لأم الأردنييين كافية لتتقلد هذه الشخصية منصب مندوب الأردن الدائم في مجلس الأمن......من باب رد الجميل صدقوني لا أكثر ..... وا حسرتاه على الوطن هل يفتقر لشخصية وطنية امينة محنكة لشغر هذا المنصب حتى يعين فيه شخصية استغنت عن الجنسية الأردنية أصلا وتقيم في باريس ...........نفاااااااااااااق متوشح بالتاج .......

 

رئيس وزرائنا الأكرم وزيارات مكوكية لبعض البؤر التي يستشعر منها تهديدا لكرسي رئاسة الوزراء فمرة في مضارب السرور ومرة في مضارب السعود وقهقهات وممازحات والخوازيق تدق مؤخرات الشعب الأردني من جهة وناح والشعب يضحك ويذبح الذبائح وينحر الأبل ابتهاجاً بدولته وزبانيته من الوزراء وكأنه ليس السبب في تعاستهم وشقائهم وفقرهم وهوانهم على الناس ... مسامير تدق بنعش الوطن ونحن بجهلنا نقيم لها الأفراح ..... كعكات المساعدات والدعم تم توزيعها ومحافظات الفقر المهمشة نائمة وغارقة في الأحلام ..... وطن يباع بأبخس الأثمان ...... وطن لم يعد للأردنيين فيه موطىء قدم أو لقمة للعيش الكريم ...... ناموا أيها الشعب الكريم فما فاز إلا النّومُ.........نفااااااااااااق سياسي وضحك على الذقون...

 

وفي الختام لك له يا وطن كنّا نتغنى بأمجاده وأجداده .... ولك الله أيها الشعب الغارق في ملذات النفاق ...


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
فايز عمر الصمادي     |     13-06-2014 01:51:43
عجلون
في البداية أحييك تحية صادقة ومن أعماق القلب ياأستاذ إبراهيم وأقول وأقول ربنا يعطيك العافية على ما كتبت ف هذاالمقال وما أوردت فيه من صور رائعة وصحيحة وقد استطعت تصوير ما يحدث في كثير من المواقف وفي أساليب النفاق المتبعة في معظم الأحيان تصويرا دقيقا ورائعا لدرجة أنيتخيلت نفسي موجودا في أحد تلك المجالس التي تحدثت عنه بكل دقة وواقعيه حتى ضحكت من أعماق قلبي . ولكن أقول ما العمل يا ابن العم العزيز وقد درج مجتمعنا على هذا النهجالذي أصبح أسلوب حياة لكثير من الناس إن لميكن لمعظمهم ،حتى أصبحت أقول فيهم :
بأنفاق النفاق إذا تباروا تسلووا في السباق بلا فروق
إلى أن أرد معك قائلا ::
فأبدلتم على عجل بجيل حري بالحياة بها خليق
ولكن يا أستاذ إبراهيم ما العمل وكيف لنا أن نتغير ؟ ألسنا بحاجة إلى الوقوف مع الذات ومحاسبة الأنفس وقد قال تعالى :)لا يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم . صدق الله العظيم . ألسنا بحاجة إلى تربية أساسية لتربية أجياللاحقة تنشأ علي الفضيلة والصدق وما يرضي الله سبحانه . إذن فالدرب طويل ولكن لا بد من التغيير ، تغيير في الأنفس والتربية والرجوع إلى ما يرضي الله،وعندها تستقيم الأمور
ناصر شقيرات     |     12-06-2014 22:24:49

اخي ابو احمد
لا يصلح العطار ما أفسد الدهر .. للسف هذا الزمان زمان المنافقين وآفة مجتمعنا النفاق .. الصادق لا يجد له مقعد وصاحب المباديء اصبح دقة قديمة خليها على ربك والله نسأل ان يحمي هذا الوطن
ابراهيم ريحان الصمادي / أبو ظبي     |     10-06-2014 22:39:23
شكر وتقدير
إذا فنحن نعيش ببحر من النفاق نغرق في دهاليزه ونمعن في اﻷصرار على ركوب أمواجه رغم قناعاتنا بأن النفاق هو سيد الموقف في هذا الزمان وهو الداء الذي ينخر في مجتمعاتنا وتتغذى عليه علاقاتنا ولا نكلف أنفسنا حتى أن نقف في وجهه وأن نحاربه هو ببساطة تجاوز العادة ليصل إلى درجة اﻷدمان الذي يصعب اﻹقلاع عنه ..... فإلى متى ؟!!!...

اﻷخ والصديق الشاعر أنور الزعابي اﻷكرم .....

الأخ والصديق الشاعر علي فريحات اﻷكرم ......

الوالد الحاني والصديق الكاتب محمد الهزايمة اﻷكرم. ....

اﻷخ العزيز إياد فريحات اﻷكرم ......

اﻷخ والصديق الكاتب يوسف المومني اﻷكرم ......

اﻷخ العزيز الكاتب محمد العقطان اﻷكرم .......

ابن العم العزيز صمادي مغترب اﻷكرم ......

اﻷخ والصديق الكاتب عقاب العنانزة اﻷكرم ......

ابن العم مهند الصمادي اﻷكرم .....

ابن العم العزيز محمود مروان الصمادي اﻷكرم .....

اﻷخ والصديق الشاعر ماهر حداد اﻷكرم .......

اﻷخت العزيزة الكاتبة علياء أمارة الكريمة ......

اﻷخت العزيزة الشاعرة رابعة مصطفى المومني الكريمة .....

لكم مني جميعا فائق الشكر وعظيم اﻹمتنان على إضافاتكم الرائدة الراقية وتقبلوا مني أسمى آيات التقدير والاحترام وأطيب وأجمل أمنياتي ......
رابعة مصطفى المومني / الكويت     |     10-06-2014 00:34:48


لا خير في ود امرئٍ متملقٍ
حلو اللسانِ وقلبهُ يتلهبُ

يلقاك يحلف أنهُ بكَ واثقٌ
واذا توارى منك فهو العقربُ

يعطيك من طرف اللسان حلاوةٍ
ويروغ منك كما يروغ الثعلبُ
(علي بن ابي طالب)

وهذا هو المنافق فقد لخصه سيدنا علي رضي الله عنه وهذا ما يحصل في مجتمعاتنا ولم ولن تتغير

شكرا لقضيتك المهمة التي طرحتها فهي من صميم الحياة وما يؤرقنا جميعا ولكننا لا نستغني عنه وسيبقى النفاق قائد حياتنا مهما كافحناه !!!!

علياء اماره _فلسطين 48     |     09-06-2014 15:23:43

نهارك سعيد ابا احمد ..واسمحلي احكي بالعاميه

احنا منعرف انه الانسان هوي اللي بيرفع من قيمة حاله واحترامه بين الناس وهادا المفروض انه يكون ..ولكن اليوم العكس للاسف كون جيبتك ملانه واشتم فلان وكون مش محترم الناس اجباري بتحترمك ولكن الى متى ؟؟يوم يومين شهر سنه بالاخر بدوب التلج وببان المرج وكل واحد برجع لاصله ..
والناس بتعرف مين فلان وكيف وصل لمنصبه وبتعرف شو الصح وشو الغلط ولكن متل ما حكيت نفااااق !!!

من تواضع لله رفعه ولكن ليس بالنفاق ما بدنا ترتفع مكانتنا واحترامنا بين الناس بالنفاق

بوركت الايادي ابا احمد والف تحيه على هالمقال الرااائع
ماهر حنا حداد ـ عرجان     |     08-06-2014 17:03:37
مرض العصر
الأخ الحبيب الكاتب ابراهيم الصمادي المحترم
بداية أعتذر للتأخر بالرد بسبب مشاغلي في الامتحانات ...مقالتك كالعادة رائعة
وهذا يكشف عن روعة كاتبها ...النفاق أخي الكريم بات مرض العصر...فأنت لا تستطيع
الذهاب لخطبة عروس حتى لو كانت ابنة عمك بدون جاهة...والوظيفة أصبحت رهن للنفاق
فعليك أن تبجل صاحب الشركة أو المسؤول حتى تحصل على الوظفية غير الواسطة
حتى الزوجة في البيت عليك أن تنافق لتكون مقبولا عندها وتصفها بأنها أجمل النساء
...حتى الأبناء لما تحتاج أحدهم فتقول له والله أنك أحسن واحد بأولادي...باخصار أخي
التفاق بات مرض العصر وتقبل
مني خالص محبتي
واحترااامي
وتقديري
محمود مروان الصمادي / السعوديه     |     07-06-2014 19:33:41
((((( رائعه )))))))
ابن العزيز ابو احمد ، بعد التحيه

لا اجد طريقه اعبر فيها عن هذه السطور الرائعه ، الا ان اقول صدقت بما كتبت ،
وسلمت اناملك ..

كل التحيه..

اقتباس :
لك له يا وطن كنّا نتغنى بأمجاده وأجداده .... ولك الله أيها الشعب الغارق في ملذات النفاق ..
مهند الصمادي     |     07-06-2014 13:50:46
التكنو
وماذا بعد --- هناك الكم الكبير من بقع ورقع المجتمع المخملي
العزيز ابو احمد -- لقد باتت الحياة كالبحر من لم يحسن العوم بكل شيء قذفتة الامواج ---
الحاج عقاب العنانزه     |     07-06-2014 12:04:07

الأخ ابو احمد المحترم .
بعد التحيه والاحترام .
كل ما تفضلت بذكره أصبح من مفردات سلوك مجتمعنا بكل أسف . والسبب كما أعتقد هو تراجع وانحدار منظومة التربيه .التي أدت نتائجها السيئه الى مجاملة الباطل على حساب الحق .والخطأ على حساب الصواب ...
مع أطيب تحياتي لك ودمت بخير ...
صمادي مغترب     |     07-06-2014 12:02:35
النفاق والرياء
الغالي أبو أحمد:

لن أزيد على ما تفضلت به فلقد قطفت من كل روض زهره ( مع أن التشبيه هنا لا يصح لهذا المثل)... لكن الجميع يعرف المتلونون والمداهنون وأصحاب الرياء وهم الخسرانين أمام الناس لأنهم يريقون ماء وجوههم والكل يعرف أنه دجل ونفاق...

وهنا أحببت أن أعطي تصور جديد للمثل القائل: كما تكونوا يول عليكم!!! بل الأصح:

كما يولّ عليكم... تكونوا

مع الإحترام
محمد العقطان     |     07-06-2014 10:38:27

الاخ العزيز ابراهيم ريحان الصمادي صبحك الله بكل خير كلماتك تنم عن وعي كبير وشعور وطني مخلص وما تفضلت به هو رساله صادقه جريئه ولكن ليت قومي يفقهوووووووون !!!
النفاق الاجتماعي اصبح يعطل حركه التقدم والرقي والخبره وللأسف اصبح ملازماً لحياه البعض الذين لا يستحون من كلامهم وتصرفاتهم ومواقفهم اتجاه الاخرين من هنا يجب علينا جمعياً مكافحه هذه الظاهره السوداء التي انتشرت بشكل واسع ونباركها نتجه عدم الفهم والتقدير لذا يجب على الجميع من مثقفين ومدارس وجامعات وخطباء المساجد توضيح مساوى النفاق الاجتماعي واضراره على المجتمع ولن يتقدم اي مجتمع ما لم تعطى الصوره الحقيقيه عن واقعه دون تلميع وتزيف فالحقيقة جذورها في اعماق الارض اما النفاق والمنافقين جذورهم على رمل الطريق  
يوسف المومني     |     07-06-2014 10:25:06

ابا احمد
ان المظاهر الواضحة في النفاق الاجتماعي في ما ذكرت في الجاهات والاجتماعات العشائرية هي ترسيخ للنفاق (الفوق) سياسيا ومش بس قعوار تعيينها رد جميل


كثير من المناصب الحساسة حسب النسب والصداقة والعلاقة الخاصة

وضاع الصح في هاي البلد
اياد فريحات     |     07-06-2014 00:22:48
زمن الصغير يقفز ع الكبير
بارك الله بك وبرجاحة عقلك وقوة قلمك وبصيرتك النقية .
نعم نحن للاسف نعيش في زمن النفاق والكذب وزمن القومرجية وابنا القومرجية زمن اخر وقت
لان اصحاب العقول النظيفة والقلوب الرقيقة مظلومة دائما لانها اسرع من يفتح الابواب واول من يتلقى الضربات
اياد فريحات     |     07-06-2014 00:19:35
زمن الصغير يقفز ع الكبير
بارك الله بك وبرجاحة عقلك وقوة قلمك وبصيرتك النقية .
نعم نحن للاسف نعيش في زمن النفاق والكذب وزمن القومرجية وابنا القومرجية زمن اخر وقت
ابو ايهم     |     06-06-2014 23:00:35

الاخ ابو احمد المحترم

تغيب وتحضر وتضعنا امام واقعنا ورغم انه مرير احيانا الا اننا نؤمن باننا قادرين على تغيير الحال بالسعي والتمسك بالصدق وان نكون عادلين بين امنياتنا وقدراتنا ..

النفاق داء ومرض خطير تعيشة المجتمعات وتعايشت معه حتى انه اصبح او قد يصبح نهج حياة لن ينتهي الا اذا عرف كل منا حده ووقف عنده وهو يكون لصاحب الجاه والمسؤول وكثير منهم يعرفون ذلك ويعرفون المنافقين لكنهم يبلعون الموضوع ويغرشون لاسباب كثيرة ..

تحياتي لك ايها الغالي
علي فريحات     |     06-06-2014 19:57:39

الأخ العزيز ابراهيم ريحان الصمادي ابو احمد المحترم
تسطع نجما في فضاء الكلمة الجريئة ، فإليك مني كل التقدير والاعتزاز

ويا سيدي فالوجع مصدره الأول هو النفاق فعلا وبكل الأشكال وهو يمتد من الفقير للغني ومن البسيط لصاحب المسؤولية ، وبين أصحاب المصالح والصفقات .

ولكل شكل موطن وموسم واستخدام ونحن غارقون في مستنقعه ونعاني من آثاره البشعة في كل جوانب الحياة .

والناس بحاجة للتفريق بين الرياء والمجاملة فالأول أن تعطي الدنية من دينك والثاني أن تعطي الدنية من دنياك .

والدين هو الكابح الأقوى والأجدر لتقليل مظاهر وبذور الرياء والنفاق ، أما الاستئصال فليس ممكنا لتعلق الأمر بصدور الناس فلولا سورة التوبة لما عرف المنافقون والرسول صلى الله عليه وسلم بين الناس حياً .

فبارك الله فيك على هذا الموضوع الهام ، نفع الله بكلماتك كل من قرأ أو نشر ، أو دعا الله تعالى لنظافةالمجتمع من هذا الداء العضال .

وتقبل مني وافر احترامي سيدي
انور الزعا بي     |     06-06-2014 19:16:50
الوان النفاق والدجل

تحياتي وشكري وتقديري لﻻخ اﻻستاذ الكاتب ابراهيم ريحان الصمادي المحترم

على هذه المقالة الدسمة عن افة النفاق والمنافقين والﻻسف بات النفاق صفة تﻻزم الكثيرين

و بكذبهم يلمعون ويلونون ويزخرفون وينقشون وينفخون ويزينون لوحاتهم النفاقية وصورهم الكاذبة

لﻻخرين

دمتم بخير اخي ابا احمد
مقالات أخرى للكاتب
  المخالفات المرورية .. “ حماية “ أم “ جباية “
  الأمن والأمان .. اللهم لا حسد
  ردي شعراتك
  لمن الملك اليوم“ .. دولة الرئيس .. يأتيك جواب السماء.. “لله الواحد القهّار“
  رئة عجلون اليمنى ... كفرنجة ... من ينصفها
  مــدارس عجلــون ... واقــع أليــم
  عجلونتنا الإخبارية ويستمر العطاء
  حماة الديار عليكم سلام
  إلا عجلون فلا بواكي لها
  المسجد الجامع .. و .. صدق النوايا
  خيط اللبن .. لماذا وإلى أين ؟!!!
  الكلمة الطيبة ... و ... الوجه البشوش
  الإنتصار للوطن والعشيرة هل هو خيانة ؟!...
  الإنتخابات النيابية .. وانتخابات العشائر الداخلية
  نقابة المعلمين .. و .. إفراز النخبة
  أبو أحمد ... طلب
  لكل مجتهد نصيب
  في عامها السابع .. عجلونتنا الإخبارية .. ربيع دائم
  بلدية عجلون الكبرى ... واقع وتطلعات
  أم الدرج ... و ... لقاء الكبار
  نقطة نظام ... راجعوا أنفسكم
  بطاقة تهنئة محفوفة بالشوق
  تنزيلات على الأحزاب
  في يوم الإستقلال .. ننحني .. ونقبل الأقدام
  على قدر أهل العزم
  سعادة النائب (ة) .. مصاريف عمّان .. حقكوا علينا
  رسالة شوق وحنين .. لزمن الطيبين
  كلُ الأيامِ “ أمي “
  يا شيخ مين شيّخك علينا
  الرجال معادن .. إذاً .. فبعضهم يعتريه الصدأ
  الحرب البرية ... رأي شخصي
  غــــــاز إسرائيل .. و .. نفـــــط داعش
  على عجل .. مجرد رأي
  أدميتِ القلبَ يا عنجرة
  هنـــــــــــــــــــاااااك ؟؟؟!!!؟؟؟
  الخارجية وشؤون المغتربين..وسفاراتنا المبجلة
  ذَهَبُ عجلوووون .. ذَهَبَ مع الريح ..
  نوائب الوطن .. صحيح اللي =====
  أسعفوني إنها حيرة
  هكذا هي طبيعة البشر...
  اضراب المعلمين ... وأوامر مكتب الإرشاد
  رئاسة الوزراء .. وإعطاء الفرصة ..
  أفــــاعــــي .. مهرجــــان ألــــــوان .. وقتــــل بالمجــــــان
  وماذا بعد رمضان والعيد..كل عام ونواب الوطن بخير
  بطاقة تهنئة .. ونفحتي حزن وشوق
  كتّـــــــابٌ .... انتقائِييــــــــون ...
  جهل الجاهلين ... وغياب العاقلين .. احرقوها والعنوا أبوها
  منعطفات حادة..
  الطفلة لميس ..و..فزعة النشامى
  السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة
  سر الطائرة الماليزية .. و .. الموازنة والمديونية الأردنية
  عتــــــــــاب للقلــــــــــم
  بدون زعل..الدكتوراة الفخرية..و..الدكتوراة السودانية
  ضبــاب أســـود...!!!
  وبشّر الصابرين
  إليك عجلون ... ترنو عيون
  .. ثـــور الساقية ..
  خربشـــــات قلـــــم !!!!
  سجل يطوى..و..آخر يفتح
  دولة الرئيس..أهالي عجلون يكذبون
  عطوفة نبيل...و...دولة النسور
  فيسبــوك..تويتــر..انستــغرام
  محطــــــــااااااات ..أتوقف عليها
  بالأمس كانوا على موعد مع مزيد من التألق والإبداع .....
 
  خسرت عجلون الوطنية .. و .. ربحت عجلون الإخبارية
  أنتــــم للتقافــــة أهلهـــــا
  هذيــــاااان....عنوانه....الأمن والأمان
  عافها أهلها...بلدية عجلون الكبرى...نحو المجهول
  عــــــــذراً عجلـــــــــون....الصــــــــورة تتكلــــــــــم
  رســـائل للـشـــهر الفضيـــــل
  شركــــــاء الفــــــكر والقــــــلم...نقطــــة نظـــــام
  حريـــــم السلطـــان
  صــرخة الفتــى النبيـــل
  من باب الإنصاف وعدم نكران الجميل
  “ عطفاً على مقالة الدكتور عبدالله القضاة الأكرم “بلدية عجلون“ “
  صرخات أصحاب البسطات في عجلون (2)
  أولا..!! ثانياً..!! و..ثالثاً !!
  !نضحك! على حالنا! نزعل! بدنا نطوّل بالنا!
  الحسين وجامعة الحسين
  لا تكن إمّعةً....أُحجبها وتوكل
  روّادنا..قرّاءً ومعلّقين..كتاباً ومتابعين
  >< رداً على تعليق الشيخ يوسف ..
  <>ظواهر .. لم تعد دخيلة<>
  >> عجلونتنا الإخبارية <> الحصن المنيع <<
  ربطة عنق
  !!!حكومة من رحم البرلمان !!!
  عذرا ...سيّدتي...حواء
  عجلونتنا الإخبارية ...و...الإنتخابات النيابية
  فأمّا الزبد فيذهب جفاءً“..و..تبقي علاقاتكم وجيرتكم
  بل بوصلة لا تشير إلى الإردن هي المشبوهة
  { نواب سابقون...متقاعدون عسكرييون...و...رجال أعمال }
  كفرنجة وخيط اللبن....والكوتا النسائية
  <> خنجر في صدر الوطن <>
  درَّةُ العواصم......أبو ظبي
  خمس دجاجات وعنزة
  أشهد أنّك نسراً
  ::: على قارعة الطريق :::
  الحلقة المفقودة .....واختيار الأجدر
  إمامة المصلين....خطباء الجمع والدروس الدينية....وغيرها؟؟؟!!!
  “إخــوان الأردن“....و....“وخــونة الأردن“
  الخدمات الطبية الصحية العلاجية ......في غرفة الإنعاش!!!!!
  بطاقة شكر...و...دموع والدي
  هاجسهم أمن الوطن..
  جلالة الملك....نبض الشارع....
  إنّ القلب ليحزن!!!!
  من حدود الوطن إلى عجلون......مشاهداااااات!!!!!!
  نعيـــب زمانـــنا..... والفســــاد فينـــــا!!!!!
  إكرامــاُ للخزينة.......الصفصـافة تحتـرق!!!
  لأبـــــداء الـــــرأي ......أغيثونـــــــا!!!
  ““سعادتك !! عطوفتك !! هل أنت إمَّعـــــــــــــــه ؟!!““
  > أهُوَ الملل!!! أم ضغوط أخرى؟!!!
  “ الشعب الأردني صبور... !! قصدك أباعر دولة الرئيس!!“
  > أطفـــــــالنا !!!! وأفــــــــلام الكـــــــــــرتون<
  >>!!!!! لماذا تم استبعاد سماحة الشيخ !!!!!<<
  <> أيــــــــــــــــن الخـــــــــــــلل<>
  <>قيادات عشائرية عجلونية..و..وجهة نظر<>
  <> عالمكشوف..لسعة الدبور..تكشف المستور<>
  >>ليس دفاعا عن سماحة الشيخ<<
  >< لمن يجرؤ فقط...تظاهروا واعتصموا><
  <> نقابــــة المعلمـــــين..في المـــــــيزان<>
  >>>>الوجــــه الآخـــر<<<<
  >>عجلون يا زهرة اللوز .... وسفوحا من الدحنون<<
  <> معايير... و...مقاييس<>
  ><> حوار وأصدقاء..قد نختلف..ولكن<><
  قوات حفظ السلام الأردنية...فخـــرٌ...و... قهــــرٌ؟!!!
  $$$$ أيَّما الضررين أقل $$$$
  <> أعــــــداء النجـــــاح<> استفززتـــــم القلــــــــم <>>
  <<< مســـــــيرة عــــــــــام >>> !!!!!
  أبا الحسين“.....عتَبُنا على قدر عَشَمنا.
  <<> شطحــــــــــــــات<>
  >>>فــــــي عمـــــــر الــــــــزهــــــور <<<
  >> كلمـــــةُ حــــــــــقٍ >> و<< التمـــــــاس عـــــــذر<<
  >> النشــــــــــــامـــــــى <> النشميــــــــــات <<
  علــى ســـلــم الــذكـــــــــــريات!!!!!
  الــفــرحــة المسـلـــــــــــــــــــوبـــــــة!!!!
  <><><> وتستمر الحياة<><><>
  أنــــا الـــــرئـــيــــس!!!!!!
  !!!!!إن كـنـتُ مـُـخـطـئـاً فَـصـوِبـونـي !!!!!
  بــلـــديــــــــااااااات!!!!؟؟؟؟ وبئس القرار........!؟
  ... ثـــــم ســـقـطــت دمـــعـــة...
  !!!@@ لــن تــخــدعــونــا@@!!!!
  ..بـيـن وزيـريـن..
  حصوة......بعين اللي ما يصلي على النبي....
  شــوق.......و......حـنـيـن
  ...عــــــذرا...و....شــــكــــرا...
  ““هؤلاء ....... لا يمثلون إلا أنفسهم““
  مســـلســـلااااات ...(( تركي..مصري...سوري))
  عجلووونيات ؟؟؟؟؟
  ...إإإإإشااااااعاااااات...
  بين الدوالي...وفي....أحضان الغوالي.
  أحزاب .. و ... حركات
  “ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم““
  مرحبا ...ديمو..قرا..طية
  .... أيـــن أنـتـــــــم ؟؟؟؟.....
  أبـــو تـــقــي “...... بـسـلامــة الله
  ...والـــــــدي الــعــزيـــــز ....
  عجلون الخضراء - وحدائقها الغناء
  “ أربــعــة “....نـبـاهـي بـهـا الأمــم
  .... إعتذار
  .عجلون.....ساند هيرست...وتباين الآراء..
  الأمارات.الأردن...وبالعكس.مشقة سفر
  .....علمتني الحياة......
  عجلونتنا الأخبارية....و....وسياستها الأنتقائية
  مغتربون أردنييون ...أم... أردنييون مغيَبون
  سيَدي ومولاي....إن أنت أكرمت--
  عجلون والوعود .سوف.وسنعمل.والتبعية الدائمة
  مليون ويزيدون ........فهل وصلتكم رسالة
  نوابنا الأكارم.......بين الأمس واليوم....
  .....تكليف وليس تشريف.......
  عجلونتنا الأخبارية.....التوبيب....هل أصبح ضرورة
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح