السبت 23 أيلول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
لماذا غابت كلية عجلون الجامعية عن موازنة المحافظة ؟

المطلع على الأرقاء التي تم تخصيصها  في موازنة المحافظة للعام 2018 م  من قبل المجلس التنفيذي للقطاعات المختلفة في محافظة  عجلون  يلاحظ وبدون  أدنى شك عدم إعطاء الأولو ية لبعض القطاعات  المهمة وخاصة قطاع التعليم  الع
التفاصيل
كتًاب عجلون

وعاد الجرس إلى الكنيسة

بقلم الباحث محمود حسين الشريدة

سوريا تنتصر

بقلم بهجت صالح خشارمه

الهجرة النبوية

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

خريجو الجامعات والواقع المر

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

قم للمعلم وَفهِ التبجيلا

بقلم أ.د محمد أحمد حسن القضاة

تهان ومباركات
نوائب الوطن .. صحيح اللي =====
بقلم إبراهيم ريحان الصمادي

=

بداية أعتنذر عن التأخر بالكتابة حول الموضوع وذلك بسبب أزمة صحية طارئة فالحمد لله على كل شيء والحمد لله في السرّاء والضّراء .....

 

ولمّا كان الجراء من جنس العمل والأجر على قدر المشقة جاء قانون التقاعد المدني ليكافىء الوزراء والنواب والأعيان على ما يبذلوه من جهد وعمل ومشقة في سبيل تحقيق أفضل المستويات المعيشية والحياة الكريمة للمواطن ناهيكم عن أنّ مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب قد قفز بالعدالة الوظيفية والإجتماعية قفزة نوعيه جعلت من المواطن ينام قرير العينين لا يخشى على حقوقه شيئاً فمجلس الرقابة التشريعي يسهر على تحقيق تلك العدالة ويصل أعضاءُه الليل بالنهار يقفون كالسد المنيع أمام أي تجاوزات أو شبهات فساد .. نواب وأعيان الأمة صحيح اللي ==============

 

ما هو عرفٌ ومتعارفٌ عليه أن المقعد النيابي ليس وظيفة أصلاً وإنما هو عمل أقرب منه للتطوعي منه للوظيفي ومن يصل إلى هذا المقعد من واجبه التدخل في كل ما هو مصلحة للمواطن الذي أوصله إلى كرسي النيابة وعليه أن يضع كافة مكتسابته وأموره الشخصية جانباً واضعا نصب عينيه أن لا يستغل هذا المنصب في تحقيق مصالحه الشخصية ولأنّه منتخب من قبل الشعب ولفترة زمنية محدودة وهو الذي أخذ على عاتقه متابعة جميع الأمور المتعلقة بالوطن والمواطن وتشريع ما هو في مصلحة الوطن والمواطن ولأنّ من يصلون إلى هذا الكرسي هم من أصحاب الجاه والمال غير المحتاجين أصلاً فرأيي المتواضع يقول أنّ النائب لا يستحق لا راتباً أثناء عمله في المجلس ولا راتباً تقاعدياً بعد انتهاء الدورة التي يتواجد فيها كنائب فالمقعد النيابي ليس وظيفة حكومية أو وظيفة في القطاع الخاص تستحق الأجر والراتب ودعوني أفرض جدلاً أن هؤلاء النوائب قد يستحقون راتباً أو بدلاً أثناء تواجدهم في دورة مجلس النواب ولكني أتساءل على ماذا يستحقون هذا البدل أو الأجر فكما أسلفت فأن الأجر على قدر العمل فما هي الأعمال التي أنجزها هذا المجلس وما هي التشريعات التي سنّها وظهرت فوائدها على الوطن والمواطن ..

 

 

أكاد أجزم أنّه وفي كل دروة لهذا المجلس سواء كانت عادية أو استثنائية فأن أول ما يكون مطروحا على طاولة النقاش في تلك الجلسات هو مطالب ومكاسب شخصية يسعى هؤلاء النوائب لتحقيقها فالمتابع لجلسات هذا المجلس وما تلتقطه كاميرات الصحفيين يجد أنّ معظم هؤلاء النوائب يغطون في سبات عميق هذا إن حضروا الجلسات أصلاً ولا يكون حضورهم مميزا ومكتملاً إلا إن كان هناك تصويت على تشريع أو قانون سيحققون من خلاله المكاسب والمآرب الشخصية هذا المجلس يمكن تشبيهه برجل تقدم لوظيفة في أحد محالات بيع الأثاث المنزلي وكانت وظيفته النوم على أحد الأسرة المعروضة للبيع مقابل ما سيتلقاه من أجر وبعد يومين من العمل والنوم على هذا السرير جاء إلى صاحب المحل وطالب بزيادة بحجة أن العمل مرهق وأنّه يتعب كثيراً وما يتلقاه من أجر لا يتناسب مع طبيعة عمله الشاقة ..

 

هؤلاء هم نوائب الأمة نائمون متثائبون في معظم الجلسات وحتى في حال اعتراضهم أو نقاشهم للحكومة حول أي قانون أو تشريع تجد كل صراخهم واحتجاجاتهم إنما هي لا تتعدى كونها هالة إعلامية ما يلبثوا بعدها أن يصوتوا لصالح أي قرار وذلك بعد أن تعدهم الحكومة أو تلبي لهم مطالبهم الشخصية .... ناموا واغرقوا في نومكم فنوم الظالمين عبادة يا نائب هذه الأمة ...

 

وعندما تلتقط وسائل الإعلام حديثاً لأحد النواب مع زملاءه يقول فيه أن الغضب الشعبي إنما هو مؤقت وخلال يومين أو فترة زمنية قصيرة سينسى الشعب هذا الموضوع وكأن شيئاً لم يكون إنما هو دليل واضح على أنّ هؤلاء النواب إنما آخر همّهم الوطن والمواطن وعندما يخرج علينا نائب آخر على إحدى الفضائيات ليقول أنّ يتخذ النيابة كوظيفة وأنّه يستحق عليها راتباً وراتباً تقاعدياً وأنّه لا يجد وظيفة غيرها فهذا أنا لا ألومه ولكن ألوم كل من منحه صوته وأوصله لهذا الكرسي ما دامت هذه نظرته لعضوية مجلس النواب ولأنها يعتبرها وظيفة فأمثال هذا النائب بكل تأكيد سيكون همّهم الأول الحفاظ على هذه الوظيفة ولن يكون من انتخبهم على سلّم أولوياتهم أو بمعنى أدق لن يكون لمن انتخبهم أي اعتبار أو وجود ....

 

وكما انتصر الملك للوطن وقام برد قانون التقاعد المدني ولم يصادق عليه مقدماً مصلحة الوطن على مصالح مجلس أمتنا الموقر الشخصية فلا شك أنّ جلالة الملك بحاجة لمؤازرة شعبية حول هذا الموضوع وضغط من جميع القوى الشعبية لا بل السعي لأسقاط هذا المجلس والحكومة معاً فكما تعلمون فأن هذا القانون سيرد إلى مجلس النوائب والأعيان لتعديله وستجدهم يبحثون عن الثغرات للإلتفاف على هذا القانون ومحاولة الحصول على الإرادة الملكية بالموافقة عليه ولو كان من خلال تقديم بعض التنازلات التي لن تغير من جوهر خلافنا على هذا القانون لهذا وجب علينا الجهاد لأجهاض هذا القانون الظالم المجحف بحق الوطن والمواطن في وقت تعاني فيه موازنة الوطن من انهيار شبه تام سيأتي هذا القانون ليدق آخر مسمار بنعشها إن هو أصبح نافذاً ...

 

 هذا وبعد أن صادق مجلس الأعيان أو مجلس الملك على القانون كما جاء من مجلس النوائب لأنه يحقق لهم الكثير من الأحلام والمصالح الشخصية وبعد أن انقلب هذا المجلس على جلالة الملك الذي هو من قام بتعيين أعضاءه وبدت عليه ملامح الغدر والخيانة مما أفقد مجلس الأمة توازنه لا شك أنّ جلالة الملك في أشد الحاجة الآن للمؤآزرة الشعبية والشد على يديه في إيقاف المهازل التي يرتكبها مجلس الأمة بشقيه كل يوم .. فليتظاهر الشعب وليسعى لأسقاط هذا المجلس وهذه الحكومة وليقف سنداً لجلالة الملك وعوناً له وهذا سيفتح الباب أمام جلالته نحو إصلاح حقيقي يتمثل أولا بمحاسبة كل من تجرأ وسرق ونهب خيرات الوطن ومقدراته وسيشجعه على كشف الحماية والحصانة عن هؤلاء اللصوص المارقين ويمكنه من اختيار البطانة الصالحة الأمينة على هذا الوطن والأمينة على مواطنيه فالحقيقة الواضحة أنّ اليد الواحدة لا تصفق وأنّ الجرأة والسفاهة التي وصل إليها نوائبنا وأعياننا وحكومتنا غير الرشيدة بحاجة لرص الصفوف والوقوف خلف القيادة لأجتثاثها ومحاربة هؤلاء الذين عميت أبصارهم ولم يعد يشغلهم لا وطن ولا مواطن وإنما أصبحوا يقاتلون فقط لتحقيق مآربهم ومصالحهم الشخصية حتى ولو احترق الوطن وتحول كل ما فيه إلى رماد ...

 

هل سنأخذ العبرة وسنحسن الأختيار في المرات القادمة ؟! أشك في ذلك وأقول أننا سنعاود ارتكاب نفس الأخطاء وستوكن اختياراتنا سيئة كما تعودنا عليها في المرات السابقة وفي مثل هذه الأحوال من الإختيارات الوجاهية العشائرية أرى أن عدم وجود مجلس للأمة أفضل بكثير من وجوده على أن يتم تحويل جميع المصروفات المالية على هذا المجلس لأستخادمها والإستفادة منها في مشاريع تنموية تنهض بالوطن والمواطن فمئات الملايين التي تصرف على هذا المجلس الفاشل الشعب والوطن أحقٌ فيها وستجلبه له الخير والعيش الكريم ...

 

صحيح اللي ===== .. فكيف لك أيها المجلس الموقر أن تشكل قبل اسبوعين من الآن لجنة تحاور من خلالها المعلمين وتحاول اقناعهم بالتنازل عن الزيادة المالية التي يطالبون فيها متذرعاً بالوضع الإقتصادي المترهل وتأتي اليوم لأقرار قانون جائر يمنحك تقاعداً خياليا مدى الحياة بدون وجه حق ولا يمكن تصنيفه إلا أنّه نوع جديد من السرقات والفساد التي تنخر خاصرة الوطن من كل حدب وصوب وأجد نفسي هنا ملزماً بالأعتذار للمعلمين وإن كنت وكما أوضحت من خلال مقالة متعلقة بموضوع النقابة والأضراب أنني لست ضد مطالبهم وحقوقهم أبداً وإنما أنا مع المطالبة بتلك الحقوق على التوازي مع القيام بالواجبات وأني ضد تسيس المطالب ولا شك أنّ من خذل المعلمين هي نقابتهم ولا أحد غيرها فالله أعلم ما خرجت به تلك النقابة من مكاسب على حساب المعلمين أنفسهم .. أعتذر للمعلمين حقيقة لأن النوائب غير الأكارم يطالبون برواتب وتقاعد وهم يمضون وقتهم نياماً تحت القبة إن حضروا ونحن طالبنا المعلمين بأن يقوموا بواجباتهم أولا ومن ثم المطالبة بحقوقهم وإن عقدنا مقارنة بين الحالتين سنجد أنفسنا قد ظلمنا المعلمين والرجوع عن الخطأ فضيلة ولكنني ما زلت متحفظاً على التركيبة السياسية لنقابة المعلمين وأحترم اختيار المعلمين فكما اسلفت إن هم أحسنوا الأختيار فلهم وللوطن وإن هم لم يحسنوا الأختيار فعليهم وعلى الوطن ...

 

وفي الختام فلا يساورني أدنى شك بأن التخلص من هذا المجلس بات واجباً وطنياً وأنا على ثقة بأن الأحوال بدونه ستكون أفضل بكثير وبكل تأكيد نحن من أوصلنا من هو برتبة وكيل متقاعد لهذا المجلس ومن لا يكاد يفك الخط ويعرف تهجئة اسمه فماذا سنتوقع للنتيجة أن تكون ....

 

حمى الله الوطن ============== وألهم قيادته سبيل الرشاد

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
صمادي مغترب     |     20-09-2014 07:09:00
أين تعقيبي!!

شكرا لوكالة عجلون!!!
محمد حسن الصمادي     |     19-09-2014 22:19:09
كل ما ذكر صحيح ولكن من اوصلهم ومكنهم من فعل ذلك هم الشعب
تحية طيبة لابن العم الغيور على الوطن وابن الوطن والمتابع لادق التفاصيل والاحداث التي تجري على ارض الوطن رغم بعده عن الوطن طلبا للرزق وسبل العيش الكريم في بلاد الله الواسعة

ابن العم الف سلام الله عليك وعافاك الله وسلمك من كل وجع ومرض

ابن العم انت وغيرك من ابناء الوطن المدركين لحقائق الامر وتفاصيلها يعلمون بأن كل ما يجري سببه هم ابناء الوطن نفسهم لانهم هو من سيدوا هؤلاء عليهم ومكنوهم من رقابهم ومن قوة عيالهم ومن مقدرات الامة فلولا ضعفنا وجهلنا وسوء اختيارنا لما وصل هؤلاء الى كراسي التشريع والتنفيذ والتحكم بزمام الامور حتى وصل بهم الامر الى الاستهتار والاستخفاف بالشعب بل وحتى بمؤسسة النظام ليصلوا الى مبتغاهم ومصالحهم ولكن رأس النظام ممثلا بسيد البلاد لقنهم درسا لن ينسوه ابدا لو كانوا حقا يدركون مضمون القرار الملكي وجوهره وابعاده

اتسائل ابن العم الى متى سيبقى هذا الشعب المسكين مقصرا بحق نفسه وبحق الاجيال القادمة والى متى سيغلط الشعب ويكرر غلطاته ثم ينتظر من سيد البلاد ان ينتصر لضعفه وتقصيره وهل هي مسئوليات الملك ان يتابع كل صغيرة وكبيرة على ارض الوطن بما في ذلك شكاوى المواطنين وتظلماتهم على الخط المباشر

ابن العم القربة مخزوقة والله لو بقيت تنفخ فيها ليل نهار ما جابت نتيجة
كل الود والاحترام وسلامي الحار لك وللاهل والاصدقاء بطرفك
يوسف المومني     |     19-09-2014 21:10:57

اخوي ابو احمد

سلامات من العارض الصحي اولا

ثانيا

الجكي باي شي بموضوع النواب بوجع قلبي وجع

بكفي وجع قلوب من قراءة القابهم في العنوان

اعذرني عن الاسهاب في التعليق اكثر فانا ارى الحديث عن النواب مقززا
محمد العقطان     |     19-09-2014 11:02:39

سلامات ابو احمد
عزيزي بكل صراحه يجب ان لا نلوم النواب ونلوم انفسنا في اختيار نواب فاشلين والله يستر اذا فعلاً اصبح هناك حكومات برلمانيه
ناصر الشقيرات     |     19-09-2014 00:43:31

اخي ابو احمد لن نقول اكثر مما جاء بعنوان مقالك اللي استحوا ... ولكن الحق مش على من هو تحت القبة الحق على من اوصلهم الى هذا المكان الذي يفترض ان يكون اكبر همومه هم المواطن الأردني .. ولكن العتب على من ... نعتب على النائم ام على من شوهدت وهي ترسم قلب حب على مكتبها ... الحمد لله الذي اعطاهم سلاطة اللسان وقلة الفعل ... وكان الله في عون الوطن الذي بات عرضة للسلب والنهب الا من القلة الشرفاء ولن يخلو اردن العز من الشرفاء الذين تربوا في مدرسة الهاشميين ... كل الولاء والانتماء للوطن وقائد الوطن الذي دائما ما ينصف شعبنا الوفي . خليها في سرك اخي ابو احمد وكان الله في العون
الحاج عقاب العنانزه     |     18-09-2014 22:30:51

الاخ السيد ابو احمد المحترم .
يكفي هذا المجلس الطعم المسموم الذي ابتلعوه من سنارة الحكومه . هذا من جهه . ومن جهة ثانيه تقتضينا الامانه أن نقول أن من بين أعضاء هذا المجلس بضع عشرات ممن تنطبق عليهم مواصفات ومؤهلات نواب الوطن والشعب . لكن الواضح أن الكثره تتفوق على الشجاعه كما يقول المثل الشعبي الدارج ...
مع أطيب تحياتي لك ودمت بخير ...
جاسر المحاشي ....عاصمة الثقافة الإسلامية - الشارقة     |     18-09-2014 20:54:05
سلامات ألف سلامة أيها المخلص
سعادة الأخ الكاتب إبراهيم الصمادي الموقر

عزيزي بداية دعواتنا الخالصة لك بالشفاء والشفاء العاجل وألف حمد لله على سلامتك
وما ذهبت إليه في مقدمة مقالك ينطبق على النائب الذي تم انتخابه من الشعب بالفعل وبكل نزاهة وموضوعية... لا من وصل القبة بشراء ضمائر بعض فئات الشعب الغلبان .
أبناء الشعب الذين باعوا ضمائرهم بثمن بخس ليصل البعض إلى القبة ....أبناء الشعب الذين غلبوا الطائفية والعشائرية والمناطق الجغرافية الضيقة على حساب الصالح العام للوطن ....حتما ستكون مخرجات قراراتهم بهذا المستوى

و ممن يسمون بالنواب أو ممثلو الشعب وهم في حقيقة الأمر لا يمثلون أقرب الناس لهم ...بل يمثلون فئة من الشعب ضلت الطريق وباعت الضمير ضاربة بعرض الحائط مصلحة الوطن ومصالح الشعب
ولكن عزاء الأغلبية الصامتة من أشراف شعبنا الوفي بقيادة هذا الوطن الشريفة لتنتصر لهم ولهموهم ولمصالحهم ..........
نشاطرك الرأي بأن التخلص من هكذا مجلس بات واجبا وطنيا وبدونه بالتأكيد ستكون الأحوال أفضل بكثير ...
دمت أستاذنا ودام هذا العطاء المتجدد
مهند الصمادي     |     18-09-2014 09:35:27
التكنو
الف سلامة عليك العم ابو احمد --ولقد اثيت المجلس انة للتهريج والسفر وبذخ الكلام الفارغ --ولا اعتقد انة صالحا للفائدة --هكذا مجالس هي تدعو للاحباط واليأس --- انا لا اعتقد انة يمثل الشعب في شيء --وسيبقى مجلس تعريص
مقالات أخرى للكاتب
  المخالفات المرورية .. “ حماية “ أم “ جباية “
  الأمن والأمان .. اللهم لا حسد
  ردي شعراتك
  لمن الملك اليوم“ .. دولة الرئيس .. يأتيك جواب السماء.. “لله الواحد القهّار“
  رئة عجلون اليمنى ... كفرنجة ... من ينصفها
  مــدارس عجلــون ... واقــع أليــم
  عجلونتنا الإخبارية ويستمر العطاء
  حماة الديار عليكم سلام
  إلا عجلون فلا بواكي لها
  المسجد الجامع .. و .. صدق النوايا
  خيط اللبن .. لماذا وإلى أين ؟!!!
  الكلمة الطيبة ... و ... الوجه البشوش
  الإنتصار للوطن والعشيرة هل هو خيانة ؟!...
  الإنتخابات النيابية .. وانتخابات العشائر الداخلية
  نقابة المعلمين .. و .. إفراز النخبة
  أبو أحمد ... طلب
  لكل مجتهد نصيب
  في عامها السابع .. عجلونتنا الإخبارية .. ربيع دائم
  بلدية عجلون الكبرى ... واقع وتطلعات
  أم الدرج ... و ... لقاء الكبار
  نقطة نظام ... راجعوا أنفسكم
  بطاقة تهنئة محفوفة بالشوق
  تنزيلات على الأحزاب
  في يوم الإستقلال .. ننحني .. ونقبل الأقدام
  على قدر أهل العزم
  سعادة النائب (ة) .. مصاريف عمّان .. حقكوا علينا
  رسالة شوق وحنين .. لزمن الطيبين
  كلُ الأيامِ “ أمي “
  يا شيخ مين شيّخك علينا
  الرجال معادن .. إذاً .. فبعضهم يعتريه الصدأ
  الحرب البرية ... رأي شخصي
  غــــــاز إسرائيل .. و .. نفـــــط داعش
  على عجل .. مجرد رأي
  أدميتِ القلبَ يا عنجرة
  هنـــــــــــــــــــاااااك ؟؟؟!!!؟؟؟
  الخارجية وشؤون المغتربين..وسفاراتنا المبجلة
  ذَهَبُ عجلوووون .. ذَهَبَ مع الريح ..
  أسعفوني إنها حيرة
  هكذا هي طبيعة البشر...
  اضراب المعلمين ... وأوامر مكتب الإرشاد
  رئاسة الوزراء .. وإعطاء الفرصة ..
  أفــــاعــــي .. مهرجــــان ألــــــوان .. وقتــــل بالمجــــــان
  وماذا بعد رمضان والعيد..كل عام ونواب الوطن بخير
  بطاقة تهنئة .. ونفحتي حزن وشوق
  كتّـــــــابٌ .... انتقائِييــــــــون ...
  مجتمعنا .. و .. النفـــــاق
  جهل الجاهلين ... وغياب العاقلين .. احرقوها والعنوا أبوها
  منعطفات حادة..
  الطفلة لميس ..و..فزعة النشامى
  السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة
  سر الطائرة الماليزية .. و .. الموازنة والمديونية الأردنية
  عتــــــــــاب للقلــــــــــم
  بدون زعل..الدكتوراة الفخرية..و..الدكتوراة السودانية
  ضبــاب أســـود...!!!
  وبشّر الصابرين
  إليك عجلون ... ترنو عيون
  .. ثـــور الساقية ..
  خربشـــــات قلـــــم !!!!
  سجل يطوى..و..آخر يفتح
  دولة الرئيس..أهالي عجلون يكذبون
  عطوفة نبيل...و...دولة النسور
  فيسبــوك..تويتــر..انستــغرام
  محطــــــــااااااات ..أتوقف عليها
  بالأمس كانوا على موعد مع مزيد من التألق والإبداع .....
 
  خسرت عجلون الوطنية .. و .. ربحت عجلون الإخبارية
  أنتــــم للتقافــــة أهلهـــــا
  هذيــــاااان....عنوانه....الأمن والأمان
  عافها أهلها...بلدية عجلون الكبرى...نحو المجهول
  عــــــــذراً عجلـــــــــون....الصــــــــورة تتكلــــــــــم
  رســـائل للـشـــهر الفضيـــــل
  شركــــــاء الفــــــكر والقــــــلم...نقطــــة نظـــــام
  حريـــــم السلطـــان
  صــرخة الفتــى النبيـــل
  من باب الإنصاف وعدم نكران الجميل
  “ عطفاً على مقالة الدكتور عبدالله القضاة الأكرم “بلدية عجلون“ “
  صرخات أصحاب البسطات في عجلون (2)
  أولا..!! ثانياً..!! و..ثالثاً !!
  !نضحك! على حالنا! نزعل! بدنا نطوّل بالنا!
  الحسين وجامعة الحسين
  لا تكن إمّعةً....أُحجبها وتوكل
  روّادنا..قرّاءً ومعلّقين..كتاباً ومتابعين
  >< رداً على تعليق الشيخ يوسف ..
  <>ظواهر .. لم تعد دخيلة<>
  >> عجلونتنا الإخبارية <> الحصن المنيع <<
  ربطة عنق
  !!!حكومة من رحم البرلمان !!!
  عذرا ...سيّدتي...حواء
  عجلونتنا الإخبارية ...و...الإنتخابات النيابية
  فأمّا الزبد فيذهب جفاءً“..و..تبقي علاقاتكم وجيرتكم
  بل بوصلة لا تشير إلى الإردن هي المشبوهة
  { نواب سابقون...متقاعدون عسكرييون...و...رجال أعمال }
  كفرنجة وخيط اللبن....والكوتا النسائية
  <> خنجر في صدر الوطن <>
  درَّةُ العواصم......أبو ظبي
  خمس دجاجات وعنزة
  أشهد أنّك نسراً
  ::: على قارعة الطريق :::
  الحلقة المفقودة .....واختيار الأجدر
  إمامة المصلين....خطباء الجمع والدروس الدينية....وغيرها؟؟؟!!!
  “إخــوان الأردن“....و....“وخــونة الأردن“
  الخدمات الطبية الصحية العلاجية ......في غرفة الإنعاش!!!!!
  بطاقة شكر...و...دموع والدي
  هاجسهم أمن الوطن..
  جلالة الملك....نبض الشارع....
  إنّ القلب ليحزن!!!!
  من حدود الوطن إلى عجلون......مشاهداااااات!!!!!!
  نعيـــب زمانـــنا..... والفســــاد فينـــــا!!!!!
  إكرامــاُ للخزينة.......الصفصـافة تحتـرق!!!
  لأبـــــداء الـــــرأي ......أغيثونـــــــا!!!
  ““سعادتك !! عطوفتك !! هل أنت إمَّعـــــــــــــــه ؟!!““
  > أهُوَ الملل!!! أم ضغوط أخرى؟!!!
  “ الشعب الأردني صبور... !! قصدك أباعر دولة الرئيس!!“
  > أطفـــــــالنا !!!! وأفــــــــلام الكـــــــــــرتون<
  >>!!!!! لماذا تم استبعاد سماحة الشيخ !!!!!<<
  <> أيــــــــــــــــن الخـــــــــــــلل<>
  <>قيادات عشائرية عجلونية..و..وجهة نظر<>
  <> عالمكشوف..لسعة الدبور..تكشف المستور<>
  >>ليس دفاعا عن سماحة الشيخ<<
  >< لمن يجرؤ فقط...تظاهروا واعتصموا><
  <> نقابــــة المعلمـــــين..في المـــــــيزان<>
  >>>>الوجــــه الآخـــر<<<<
  >>عجلون يا زهرة اللوز .... وسفوحا من الدحنون<<
  <> معايير... و...مقاييس<>
  ><> حوار وأصدقاء..قد نختلف..ولكن<><
  قوات حفظ السلام الأردنية...فخـــرٌ...و... قهــــرٌ؟!!!
  $$$$ أيَّما الضررين أقل $$$$
  <> أعــــــداء النجـــــاح<> استفززتـــــم القلــــــــم <>>
  <<< مســـــــيرة عــــــــــام >>> !!!!!
  أبا الحسين“.....عتَبُنا على قدر عَشَمنا.
  <<> شطحــــــــــــــات<>
  >>>فــــــي عمـــــــر الــــــــزهــــــور <<<
  >> كلمـــــةُ حــــــــــقٍ >> و<< التمـــــــاس عـــــــذر<<
  >> النشــــــــــــامـــــــى <> النشميــــــــــات <<
  علــى ســـلــم الــذكـــــــــــريات!!!!!
  الــفــرحــة المسـلـــــــــــــــــــوبـــــــة!!!!
  <><><> وتستمر الحياة<><><>
  أنــــا الـــــرئـــيــــس!!!!!!
  !!!!!إن كـنـتُ مـُـخـطـئـاً فَـصـوِبـونـي !!!!!
  بــلـــديــــــــااااااات!!!!؟؟؟؟ وبئس القرار........!؟
  ... ثـــــم ســـقـطــت دمـــعـــة...
  !!!@@ لــن تــخــدعــونــا@@!!!!
  ..بـيـن وزيـريـن..
  حصوة......بعين اللي ما يصلي على النبي....
  شــوق.......و......حـنـيـن
  ...عــــــذرا...و....شــــكــــرا...
  ““هؤلاء ....... لا يمثلون إلا أنفسهم““
  مســـلســـلااااات ...(( تركي..مصري...سوري))
  عجلووونيات ؟؟؟؟؟
  ...إإإإإشااااااعاااااات...
  بين الدوالي...وفي....أحضان الغوالي.
  أحزاب .. و ... حركات
  “ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم““
  مرحبا ...ديمو..قرا..طية
  .... أيـــن أنـتـــــــم ؟؟؟؟.....
  أبـــو تـــقــي “...... بـسـلامــة الله
  ...والـــــــدي الــعــزيـــــز ....
  عجلون الخضراء - وحدائقها الغناء
  “ أربــعــة “....نـبـاهـي بـهـا الأمــم
  .... إعتذار
  .عجلون.....ساند هيرست...وتباين الآراء..
  الأمارات.الأردن...وبالعكس.مشقة سفر
  .....علمتني الحياة......
  عجلونتنا الأخبارية....و....وسياستها الأنتقائية
  مغتربون أردنييون ...أم... أردنييون مغيَبون
  سيَدي ومولاي....إن أنت أكرمت--
  عجلون والوعود .سوف.وسنعمل.والتبعية الدائمة
  مليون ويزيدون ........فهل وصلتكم رسالة
  نوابنا الأكارم.......بين الأمس واليوم....
  .....تكليف وليس تشريف.......
  عجلونتنا الأخبارية.....التوبيب....هل أصبح ضرورة
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح