الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
ذَهَبُ عجلوووون .. ذَهَبَ مع الريح ..
بقلم إبراهيم ريحان الصمادي

-

 

 
الشمس لا تغطى بغربال .. فقد ثبت أنّ عملية إغلاق الطريق الرئيسي بين عجلون واربد لأكثر من 15 ساعة كان سببه استخراج كنوز هرقل من منطقة هرقيلا الأثرية حيث تم استخراج كميات هائلة من الدفائن يقدر ثمنها بمليارات الدنانير ورافق عملية استخراج تلك الدفائن طوق أمني لم تشهد له عجلون مثيل ضُربَ حول تلك المنطقة لمنع أهالي عجلون من معرفة ما يجري في تلك المنطقة والتي علّلت الأجهزة الأمنية سبب إغلاقها بوجود انهيارات ترابية وصخرية في عز الصيف علما بأنّ تلك المنطقة هي في الأصل غير معرضةٍ للإنهيارات بسبب طبيعة تكوينها الجغرافية ووجود الصخور العملاقة التي تمنع الأنزلاقات والأنهيارات فكان التعليل واهياً ضعيفاً وكان الإستخفاف بالعقول واضحاً جلياً ...
 
ذهب عجلون ذَهّبَ مع الريح وطارت الطيور بأرزاقها وتم نقله تحت جنح الليل لا بل وفي ووضح النهار أيضاًَ إلى جهة غير معلومة حيث نجهل جميعاً مصيره أو على الأقل يجهل بعض المساكين البسطاء منا مصيره فالتعتيم الحكومي على هذا الموضوع لا يبشر بخير ويبدو أنّ مصير تلك الدفائن لن يختلف عن مصير ما سبقها من دفائن وكنوز كانت قد استخرجت من باطن الأرض سابقا وحملتها طائرات الهيلوكابتر إلى جهات ما زلنا نجهلها ..
 
كميات كبيرة من الذهب ومصوغات وتماثيل من الذهب الخالص قد تكون كفيلة بأخراج الوطن من الأزمة الإقتصادية التي يمر فيها وتجعله يتعافى وينهض من جديد هذا لو أنها ستستخدم لهذا الغرض ونحن نشك في ذلك لأن هناك من يعتقد أنّ هذه الدفائن هي من باقي ميراث عائلته وأنّه هو الأحق فيها ولو بحكم السلطة ....
 
يخالجني سؤال لو أنّ هذه الكميات الكبيرة من الدفائن الثمينة كانت قد استخرجت من محافظة أخرى ودعني أقول من إحدى محافظات الجنوب أو الشرق تحديداً فهل كانت ستخرج من تلك المحافظة بالسهولة التي خرجت منها من محافظة عجلون ودون معرفة وجهتها الصحيحة؟ أشك في ذلك فتلك المحافظات كانت في الأمس القريب قد أقامت الدنيا ولم تقعدها لأجل بعض الأراضي التي أطلق عليها تسمية الواجهات العشائرية والتي لا تساوي أثمانها بضعت الآف من الدنانير وهي لا تساوي قطرة من بحر إذا ما قورنت بكميات الذهب التي استخرجت من موقع هرقيليلا الأثري في محافظة عجلون .. بمعنى آخر أين هي عشائر الجبل مما حدث ؟ أم أننا في عجلون قد تعودنا على أن يكون حيطنا واطي حيث يدوسه من يشاء وكيف يشاء ومتى يشاء .. وكأنني موجود بينكم فأني أكاد أجزم أنّ الحديث حول هذا الموضوع من قبل أبناء عجلون لا يتجاوز الهمس فيما بينهم والضحك تارة والإستهزاء تارة أخرى وكأن الأمر لا يعنيهم أو أنهم تعودوا على السكوت والخنوع حتى عند مطالبتهم بأبسط حقوقهم .. فأين هي عشائر الجبل وأين هم أصحاب الجاهات والوجاهات من أبنائها وأتمنى أن يعقدوا العزم على التسلح بنواب عجلون ليكونا هم من يتولون متابعة هذا الموضوع لأنهم بلا شك سيخرجون من المولد بلا حمص والمقصود هنا أبناء عجلون فنوابنا الأكارم لن يختلفوا عن باقي النواب وسيسعون ليكون لهم هم شخصياً جزء من الكعكة مقابل اسكات أهالي عجلون عن المطالبة بما هو حق للوطن أولا وحق لهم ثانياً ....
 
حتى لا يعتقد البعض أنّ أبناء عجلون يريدون كنزهم ليتقاسموه فيما بينهم بالتساوي فالمقصود أنّ أبناء عجلون يريدون أولا معرفة مصير تلك الدفائن ومن ثم معرفة ما ستستخدم فيه  وهل سيكون مصيرها مثلا خزينة الدولة .. ومن حق عجلون أيضاً أن يكون لها حصة في تلك الدفينة فمليار واحد كفيل بتحويل هذه المحافظة من حالة الفقر والتهميش وسوء الخدمات إلى محافظة غنية ينعم أبناءها بالعيش الكريم .. مليار واحد قد يكون كفيلا بجعلها جنة من جنان الأرض وهي تمتلك كل المقومات لذلك وكفيل في تحسين بنيتها التحتية وفتح الكثير من المشاريع التنموية التي تفتقر لها هذه المحافظة أصلا .. نعم عجلون لها الحق كل الحق في جزء مما استخرج من باطن أراضيها ولكنني أقول أنها لن تنال شيئا من ذلك إن نحن وقفنا وقفة متفرج ودون القيام بما هو السبيل لتحصيل حق عجلون وأبناءها في تلك الدفينة الثمينة..
 
أما صاحب الأرض التي استخرجت منها تلك الدفائن فكان الله في عونه والحمد لله أني لست في مكانه فبكل تأكيد هو الآن في وضع لا يحسده عليه إثنان .. والسؤال هنا وأنا حقيقة أجهل في هذا القانون ألا يوجد في القانون نص يمنح صاحب الأرض التي وجدت فيها الدفينة جزءاً من تلك الدفينة؟ أخشى ما أخشاه أن الدمار والخراب الذي قد حصل في أرضه سيقوم هو بتسويته على حسابه الشخصي ..
 
فأن كنا نعتصم ونتظاهر في السابق لأسباب أقل من هذا السبب " سرقة كنوز عجلون " فما بالنا اليوم نقف متفرجين مكتوفي الأيدي وكل منّا يناظر في وجه الآخر وكأن الأمر لا يعنينا .. أنا على ثقة تامة بأن الغيض والغضب تنهش قلوب العجلونيين لا بل الكثير من أبناء الوطن قاطبة لأن مصير تلك الدفائن وإن بقي غامضاً ولم يصب في مصلحة خزينة الدولة فأنه وبلا شك سينهب ويسرق شأنه شأن مقدرات الوطن وأمواله التي نهبوها سابقا واقتسموها بلا وازع من ضمير أو دين ..ومن هنا فأننا نقول أنّ كل ما أتخمونا فيه من إدعاء للإصلاح ومحاربة للفساد إنما هو كذب ونفاق وجرعات من التخدير لأن الإصلاح الحقيقي يبدأ من هنا ومن قضية واضحة للعيان وإن استمروا في عملية التمويه لهذه المسألة فأنهم بلا شك مستمرين في نهجهم السابق وعلى الوطن السلام ..
 
وعلى سبيل الدعابة فأتمنى أن لا تخرج علينا الحكومة بتصريح مفاده أنّ الحمية والشهامة قد تحركت فيها مما حداها أن تعيد كل تلك الكنوز إلى روما كونها صاحبة الحق فيها حتى يتم عرضها في المتاحف التي يستطيع من خلالها الجميع الإستمتاع بالنظر إليها ..
 
أما تدمير منطقة أثرية بهذا الشكل وهل سيكون حوله مسائلات قانونية لمن تسببوا فيه فأجد نفسي مضطراً أن أترك هذا الأمر لأصحاب الأختصاص والعاملين بالآثار والباحثين في هذا المجال ..
 
وفي الختام فقد أصبح لزاماً على كل العجلونيين أن يغيروا نظرة القيادة والحكومة نحوهم ذلك بأنهم مسالمين أو بمعنى أدق خانعين يقبلون بالمهانة والذل ولا يقوون على المطالبة بحقوقهم والجهر بها وعليهم رص الصفوف وإظهار أن عشائر الجبل لها وزنها وفيها من المفكرين والمتعلمين والوجهاء ما يجعلها في مقدمة محافظات المملكة حكمة وحسناً للتدبير والتقدير والدفاع عن الحقوق ..
 
وحتى كتابة هذا المقال وحتى هذه اللحظة فأن ذَهّب عجلون قد ذَهّبّ مع الريح وقد تكون الغنيمة قد اقتسمت وطار كل طير من أصحاب النفوذ بحصته من تلك الغنيمة ...
 

حمى الله الوطن وألهم قيادته سبيل الرشاد ...

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
نيار صالح     |     25-09-2014 00:52:31
شيبتني المنابر
سلام وتحية
قيل لعبد الملك بن مروان : شبت يا امير المؤمنين وانت في سن الشباب
قال : شيبتني المنابر ، في كل جمعة اعرض عقلي على الناس .
ذلك ان الخليفة في القرون الاولى كان هو الذي يخطب الجمعات والاعباد .
لذا كان عبد الملك يحمل هما عند كل خطبة شاب منه راسه ولحيته من خشيته واستحيائه من ظهور سفه او حمق او جهل او قلة عقل يبدو في خطبته او كلامه .
هم استخفوا بعقولنا ، اهل عجلون والاردن .
لكنهم لا يدرون انهم عرضوا عرضوا علينا عقولهم عقولهم فعرفناهم فعرفناهم .
لكنهم ما شابوا لان الغراب لا يشيب .
وليس لهم لحية ولاشارب .
يا عجلون يا نبع الذكا ........................ لستا من شكا او اشتكى
سنبقى صامدين كالصمادي .................. وأجمد من حجر الرحى .
قال تعالى : (وأن ليس للانسان الا ما سعى . وان سعيه سوف يرى . ثم يجزاه الجزاء الاوفى . وان الى ربك المنتهى . وأنه هو اضحك وأبكى ) .
سلام على اهل الاردن وعجلون .
وسلام على ابراهيم .
نسرين المومني     |     24-09-2014 10:50:28

لله درك اخي ابراهيم عندما تكتب ما يختلج صدرك بصدق واحساس لتغيير واقع هذا بالضبط ما نحتاجه وبالاخص بهذه اللحظه نحتاج الى من يصدق القول والفعل لننجو بحياتنا ونضمن مصير ابنائنا بوطن خالي من كل فاسد واقصد بالفساد فسادج النفس و فساد العقول ومفسدين تعدو على حق اخر سواء نفسيا او ماديا .
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     23-09-2014 14:50:09
وأي استفاف بالعقول هذا
وبعد تصريحات الناطق الإعلامي بأسم الحكومة ومن ثم تصريحات محافظ عجلون وبعدها تصريحات وزير الداخلية وأخيرا البدء بتركيب رادار (للتمويه) .. بعد كل هذا نقول لكل من صرح كفاكم استخفافا بعقول الناس بتصريحاتكم المضحكة حقا فأنتم وقبل استخفافكم بنا تستخفون بأنفسكم والرادار الذي تقومون بتركيبه للتمويه بحجة المراقبة الحثيثه فأننا نقول لكم أن داعش لا تمتلك طائرات بعد وأن عجلون ليس لها حدود مع سوريا والعراق واﻷولى أن تنصبوا هذا الرادار في المناطق المتاخمة لتلك الدول ... صحيح أن عرق الحياء قد طق وأن كثير من الذين يستحون قد ماتوا ... نهبتم وسرقتم ودمرتم ةتجبرتم وتقاسمتم الغنيمة لكن أن تصرون على اﻹستمرار باﻹستخفاف بعقول الناس بهذه الطريقة فيبدو أن تلك هي شيمتكم وشيمكم فثكلتكم امهاتكم فداعش اشرف منكم بكثير ....

اﻷخوة واﻷصدقاء القرآء والمعلقين لكم مني كل الحب والتقدير والاحترام وأطيب وأجمل تحياتي وأمنياتي ..... وبات في حكم المؤكد أن ذهب عجلون قد ذهب مع الريح لبطون الحيتان واللصوص وصالات القمار ....
يوسف المومني     |     23-09-2014 11:00:31

لما كنا نحكي انه في اشيا اهم من الذهب والمال طار وهو الكرامة وقدرة الناس على اتخاذ قرار ويثبتوا عليه

ردحولنا

يا سيدي يجعلها اهون المصايب مال الدنيا رايح والناس بتعيط عليه وهمه مضيعين شي لازم يبكوا ندم عليه اسمه اكون انسان محترم امام ذاتي
مهند الصمادي     |     22-09-2014 08:43:23
التكنو
الاحداث تتكرر في عجلون --تهميش -- اقصاء -- تقصير --والذهب حقا ذهب مع الريح--وطار كل طير
وتبقى القصص تتوالى --دون فائدة --ودون اي امل لعجلون -- دمت بخير ابو الاحمد الغالي
محمد العقطان     |     21-09-2014 08:45:51

صبحكم الله بكل خير ابو احمد
طارت الطيور بارزاقها لاينفع البكاء والعويل وهذه ليست الاولى في عجلون تكررت مرات كثيره على يد خبراء ومتخصصين من الدوله نتمنى ان يتغير هذا الاسلوب في البحث عن الدفائن واختراع قصص لإبعاد نظر المواطنين في السلط مثلاً تم هدم عمارات بحجه انها ايله للسقوط وفي عجلون كم مره تم قطع التيار الكهربائي واليوم تكرر في عجلون بقطع الطريق وإيهام الناس بحدوث انهيارات وغيره من القصص ما الفرق بين هؤلاء والصوص الذين يعتدون على اموال وممتلكات الناس نفس الطرق والأساليب  
اوهان المومني /عبين     |     21-09-2014 08:44:27

تحياتي لكم السؤال المطروح الى متى هذا الاستخفاف بعقول البشر...أما بالنسبة الى سؤالكم لو حصل في محافظات الجنوب ...أقول ومن خلال عملي هناك لبضعة سنين انه قد تم العثور على كميات من الذهب ولا يعلم بها الا ثلة قليلة من الناس (بعض المسؤولين )وصدقني ما حصل في عجلون حصل في معظم محافظات المملكة وذهب الذهب مع الريح ...وصحتين وعتبي الشديد على أهلي وقرايبي في عجلون
صمادي مغترب     |     21-09-2014 07:33:00
تعقيبي لن ينشر!!
أبو أحمد المحترم:
كنت حابب أعقب على موضوعك... لكن للأسف تعقيباتي تخاطب العقل مباشره وليس العاطفه...


فالنتيجة أنها لا تنشر!!!!

وشكرا لوكالة عجلون
كرم سلامه حداد/عرجان     |     21-09-2014 02:54:10

ابن العم ابو الريحان الصمادي المحترم,,,
لقد استخفت الحكومة (المعلومة) بعقلها ومن ورائها الاجهزة الامنية, والمحافظ ونائبه بعقول ابناء عجلون وبرروا بكلمات وتصريحات فارغة ما حصل,,,ولجقهم ابن عجلون الوزير محمد المومني, الذي توقعنا ان يكون بصف اهله ويدافع بقوة ويرمي استقالته امام النسور ابن المحافظة المشاكسة,
اقسم لو ان ذلك جدث في معان او الموقر او السلط او المفرق او الكرك غير الدم اصير للركب,’,,
عجلون المحافظة التي تفخر بادبيات المواطنه , اهكذا يستخف بعقول اهلها,,,
لتحرص الحكومة على بيان الحقيقة , خوفا من انطلاق شرارة قد توقد نارا كبيرة,,,
الوطن غالي على الجميع, ولا يباع بتصريحات جوفاء من عقول فارغة,,,
الدكتور حسين الربابعه / جامعة عجلون الوطنية     |     20-09-2014 21:34:24
شكرا اخ ابراهيم الصمادي
لا تقول ذهب مع الريح فنحن نعلم انه لا يضيع وراءه مطالب فاذا عزم رجال عجلون امرهم وتحلوا بالجرأة والشجاعة وتخلوا عن الجبن والخوف فانهم سيحصلوا على النتيجة المرجوة ، وكما يقول المثل ( عواس السم بذوقه ) فاذا ثبت بالوجه القطعي انه قد تم استخراج ذهب من عجلون فالحق الشرعي والقانوني يحتم على الحكومة ان تخصص قدرا مناسبا من ذلك لاصلاح الدمار والخراب الكبير في البنية التحتية في جميع المرافق في عجلون من تعليم وصحة وطرق ومياه وصرف صحي فكل ما يتعلق بحياة الناس في عجلون فيه خلل كبير وواضح ، وهنا أطالب نواب عجلون الستة من موقع المسؤلية ان يتابعوا الامر مع اعلى سلطة في البلد لاخذ حق عجلون من هذه الثروة ان صح امرها وشكرا لغيرتك على عجلون واهلها .
مقالات أخرى للكاتب
  المخالفات المرورية .. “ حماية “ أم “ جباية “
  الأمن والأمان .. اللهم لا حسد
  ردي شعراتك
  لمن الملك اليوم“ .. دولة الرئيس .. يأتيك جواب السماء.. “لله الواحد القهّار“
  رئة عجلون اليمنى ... كفرنجة ... من ينصفها
  مــدارس عجلــون ... واقــع أليــم
  عجلونتنا الإخبارية ويستمر العطاء
  حماة الديار عليكم سلام
  إلا عجلون فلا بواكي لها
  المسجد الجامع .. و .. صدق النوايا
  خيط اللبن .. لماذا وإلى أين ؟!!!
  الكلمة الطيبة ... و ... الوجه البشوش
  الإنتصار للوطن والعشيرة هل هو خيانة ؟!...
  الإنتخابات النيابية .. وانتخابات العشائر الداخلية
  نقابة المعلمين .. و .. إفراز النخبة
  أبو أحمد ... طلب
  لكل مجتهد نصيب
  في عامها السابع .. عجلونتنا الإخبارية .. ربيع دائم
  بلدية عجلون الكبرى ... واقع وتطلعات
  أم الدرج ... و ... لقاء الكبار
  نقطة نظام ... راجعوا أنفسكم
  بطاقة تهنئة محفوفة بالشوق
  تنزيلات على الأحزاب
  في يوم الإستقلال .. ننحني .. ونقبل الأقدام
  على قدر أهل العزم
  سعادة النائب (ة) .. مصاريف عمّان .. حقكوا علينا
  رسالة شوق وحنين .. لزمن الطيبين
  كلُ الأيامِ “ أمي “
  يا شيخ مين شيّخك علينا
  الرجال معادن .. إذاً .. فبعضهم يعتريه الصدأ
  الحرب البرية ... رأي شخصي
  غــــــاز إسرائيل .. و .. نفـــــط داعش
  على عجل .. مجرد رأي
  أدميتِ القلبَ يا عنجرة
  هنـــــــــــــــــــاااااك ؟؟؟!!!؟؟؟
  الخارجية وشؤون المغتربين..وسفاراتنا المبجلة
  نوائب الوطن .. صحيح اللي =====
  أسعفوني إنها حيرة
  هكذا هي طبيعة البشر...
  اضراب المعلمين ... وأوامر مكتب الإرشاد
  رئاسة الوزراء .. وإعطاء الفرصة ..
  أفــــاعــــي .. مهرجــــان ألــــــوان .. وقتــــل بالمجــــــان
  وماذا بعد رمضان والعيد..كل عام ونواب الوطن بخير
  بطاقة تهنئة .. ونفحتي حزن وشوق
  كتّـــــــابٌ .... انتقائِييــــــــون ...
  مجتمعنا .. و .. النفـــــاق
  جهل الجاهلين ... وغياب العاقلين .. احرقوها والعنوا أبوها
  منعطفات حادة..
  الطفلة لميس ..و..فزعة النشامى
  السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة
  سر الطائرة الماليزية .. و .. الموازنة والمديونية الأردنية
  عتــــــــــاب للقلــــــــــم
  بدون زعل..الدكتوراة الفخرية..و..الدكتوراة السودانية
  ضبــاب أســـود...!!!
  وبشّر الصابرين
  إليك عجلون ... ترنو عيون
  .. ثـــور الساقية ..
  خربشـــــات قلـــــم !!!!
  سجل يطوى..و..آخر يفتح
  دولة الرئيس..أهالي عجلون يكذبون
  عطوفة نبيل...و...دولة النسور
  فيسبــوك..تويتــر..انستــغرام
  محطــــــــااااااات ..أتوقف عليها
  بالأمس كانوا على موعد مع مزيد من التألق والإبداع .....
 
  خسرت عجلون الوطنية .. و .. ربحت عجلون الإخبارية
  أنتــــم للتقافــــة أهلهـــــا
  هذيــــاااان....عنوانه....الأمن والأمان
  عافها أهلها...بلدية عجلون الكبرى...نحو المجهول
  عــــــــذراً عجلـــــــــون....الصــــــــورة تتكلــــــــــم
  رســـائل للـشـــهر الفضيـــــل
  شركــــــاء الفــــــكر والقــــــلم...نقطــــة نظـــــام
  حريـــــم السلطـــان
  صــرخة الفتــى النبيـــل
  من باب الإنصاف وعدم نكران الجميل
  “ عطفاً على مقالة الدكتور عبدالله القضاة الأكرم “بلدية عجلون“ “
  صرخات أصحاب البسطات في عجلون (2)
  أولا..!! ثانياً..!! و..ثالثاً !!
  !نضحك! على حالنا! نزعل! بدنا نطوّل بالنا!
  الحسين وجامعة الحسين
  لا تكن إمّعةً....أُحجبها وتوكل
  روّادنا..قرّاءً ومعلّقين..كتاباً ومتابعين
  >< رداً على تعليق الشيخ يوسف ..
  <>ظواهر .. لم تعد دخيلة<>
  >> عجلونتنا الإخبارية <> الحصن المنيع <<
  ربطة عنق
  !!!حكومة من رحم البرلمان !!!
  عذرا ...سيّدتي...حواء
  عجلونتنا الإخبارية ...و...الإنتخابات النيابية
  فأمّا الزبد فيذهب جفاءً“..و..تبقي علاقاتكم وجيرتكم
  بل بوصلة لا تشير إلى الإردن هي المشبوهة
  { نواب سابقون...متقاعدون عسكرييون...و...رجال أعمال }
  كفرنجة وخيط اللبن....والكوتا النسائية
  <> خنجر في صدر الوطن <>
  درَّةُ العواصم......أبو ظبي
  خمس دجاجات وعنزة
  أشهد أنّك نسراً
  ::: على قارعة الطريق :::
  الحلقة المفقودة .....واختيار الأجدر
  إمامة المصلين....خطباء الجمع والدروس الدينية....وغيرها؟؟؟!!!
  “إخــوان الأردن“....و....“وخــونة الأردن“
  الخدمات الطبية الصحية العلاجية ......في غرفة الإنعاش!!!!!
  بطاقة شكر...و...دموع والدي
  هاجسهم أمن الوطن..
  جلالة الملك....نبض الشارع....
  إنّ القلب ليحزن!!!!
  من حدود الوطن إلى عجلون......مشاهداااااات!!!!!!
  نعيـــب زمانـــنا..... والفســــاد فينـــــا!!!!!
  إكرامــاُ للخزينة.......الصفصـافة تحتـرق!!!
  لأبـــــداء الـــــرأي ......أغيثونـــــــا!!!
  ““سعادتك !! عطوفتك !! هل أنت إمَّعـــــــــــــــه ؟!!““
  > أهُوَ الملل!!! أم ضغوط أخرى؟!!!
  “ الشعب الأردني صبور... !! قصدك أباعر دولة الرئيس!!“
  > أطفـــــــالنا !!!! وأفــــــــلام الكـــــــــــرتون<
  >>!!!!! لماذا تم استبعاد سماحة الشيخ !!!!!<<
  <> أيــــــــــــــــن الخـــــــــــــلل<>
  <>قيادات عشائرية عجلونية..و..وجهة نظر<>
  <> عالمكشوف..لسعة الدبور..تكشف المستور<>
  >>ليس دفاعا عن سماحة الشيخ<<
  >< لمن يجرؤ فقط...تظاهروا واعتصموا><
  <> نقابــــة المعلمـــــين..في المـــــــيزان<>
  >>>>الوجــــه الآخـــر<<<<
  >>عجلون يا زهرة اللوز .... وسفوحا من الدحنون<<
  <> معايير... و...مقاييس<>
  ><> حوار وأصدقاء..قد نختلف..ولكن<><
  قوات حفظ السلام الأردنية...فخـــرٌ...و... قهــــرٌ؟!!!
  $$$$ أيَّما الضررين أقل $$$$
  <> أعــــــداء النجـــــاح<> استفززتـــــم القلــــــــم <>>
  <<< مســـــــيرة عــــــــــام >>> !!!!!
  أبا الحسين“.....عتَبُنا على قدر عَشَمنا.
  <<> شطحــــــــــــــات<>
  >>>فــــــي عمـــــــر الــــــــزهــــــور <<<
  >> كلمـــــةُ حــــــــــقٍ >> و<< التمـــــــاس عـــــــذر<<
  >> النشــــــــــــامـــــــى <> النشميــــــــــات <<
  علــى ســـلــم الــذكـــــــــــريات!!!!!
  الــفــرحــة المسـلـــــــــــــــــــوبـــــــة!!!!
  <><><> وتستمر الحياة<><><>
  أنــــا الـــــرئـــيــــس!!!!!!
  !!!!!إن كـنـتُ مـُـخـطـئـاً فَـصـوِبـونـي !!!!!
  بــلـــديــــــــااااااات!!!!؟؟؟؟ وبئس القرار........!؟
  ... ثـــــم ســـقـطــت دمـــعـــة...
  !!!@@ لــن تــخــدعــونــا@@!!!!
  ..بـيـن وزيـريـن..
  حصوة......بعين اللي ما يصلي على النبي....
  شــوق.......و......حـنـيـن
  ...عــــــذرا...و....شــــكــــرا...
  ““هؤلاء ....... لا يمثلون إلا أنفسهم““
  مســـلســـلااااات ...(( تركي..مصري...سوري))
  عجلووونيات ؟؟؟؟؟
  ...إإإإإشااااااعاااااات...
  بين الدوالي...وفي....أحضان الغوالي.
  أحزاب .. و ... حركات
  “ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم““
  مرحبا ...ديمو..قرا..طية
  .... أيـــن أنـتـــــــم ؟؟؟؟.....
  أبـــو تـــقــي “...... بـسـلامــة الله
  ...والـــــــدي الــعــزيـــــز ....
  عجلون الخضراء - وحدائقها الغناء
  “ أربــعــة “....نـبـاهـي بـهـا الأمــم
  .... إعتذار
  .عجلون.....ساند هيرست...وتباين الآراء..
  الأمارات.الأردن...وبالعكس.مشقة سفر
  .....علمتني الحياة......
  عجلونتنا الأخبارية....و....وسياستها الأنتقائية
  مغتربون أردنييون ...أم... أردنييون مغيَبون
  سيَدي ومولاي....إن أنت أكرمت--
  عجلون والوعود .سوف.وسنعمل.والتبعية الدائمة
  مليون ويزيدون ........فهل وصلتكم رسالة
  نوابنا الأكارم.......بين الأمس واليوم....
  .....تكليف وليس تشريف.......
  عجلونتنا الأخبارية.....التوبيب....هل أصبح ضرورة
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح