الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
الخارجية وشؤون المغتربين..وسفاراتنا المبجلة
بقلم إبراهيم ريحان الصمادي

=

 

 
قد يكون البعض منا قد استبشر عندما قرر دولة رئيس الوزراء الأكرم استحداث وزارة جديدة تُعنى بشؤون المغتربين وتتابع أحوالهم وأوضاعهم وكل ما يهمهم ولكن ومن وجهة نظري المتواضعة فأن تلك البشرى ما لبثت أن تتلاشى شيئاً فشيئاً لأننا استشعرنا متأخراً أنّ الهدف من استحداث تلك الوزارة لم يكن في الحقيقة هو المغتربين وحقوقهم المهظومة فها هي تلك الوزارة والتي اسندت حقيبتها لتكون مزدوجة مع حقيبة الخارجية لوزير الخارجية ها هي قد مضى على تأسيسها ردحاً من الزمن ولم نرى منها أي إجراءات تصب في مصلحة المغتربين وحل ومناقشة همومهم ومشاكلهم وتسهيل معاملاتهم وأمورهم وإن كنت مخطئاً فلكم أن تصوبوني ...
 
للتوضيح فقط فأن الراتب الذي يتقاضاه أي موظف هو الآن مرتبطاً بمسماه الوظيفي ويرتفع سقف ذلك الراتب كلما ارتفعت درجة المسمى الوظيفي .. لماذا الحديث هنا عن المسمى الوظيفي ! ببساطة لأنني أعتقد جازماً أنّ وزارة شؤون المغتربين لم تستحدث للنظر في شؤون المغتربين ومتابعتهم وإنما استحدثت لتعديل المسمى الوظيفي لوزير الخارجية بحيث أصبح يتقلد وزارتين معاً مما يعطيه الحق في تقاضي ضعف راتبه بالإلتفاف على القانون وبطريقة شرعية والمصيبة لا تكمن هنا فضيف الأردن والمقصود هنا وزير خارجيتنا قد يكون أكثر موظف يتقاضى رواتب وبدالات على مستوى العالم وذلك ببساطة لأنّه لا يهبط على الأرض إلا في مناسبات قليلة جداً فهو دائما في الخارج وفي مهام رسمية ولكم أن تتخيلوا حجم المياومات التي يتقاضاها هذا الوزير بغض النظر عمّن يكون وإلى أي عشيرة أو طائفة ينتمي وبحسبة بسيطة قد نجد أنّه أحد أسباب الإرتفاع المستمر في المديونية وعجز الموازنة .. فماذا قدم ت هذه الوزارة ووزيرها للمغتربين وما الفائدة التي جناها المغتربون منها؟ .. قد يكون معاليه ومن باب أنّه وزيراً لشؤون المغتربين يتعامل فقط مع أصحاب المليارات والملايين من المغتربين ويكلف نفسه عناء لقائهم وتسهيل أمورهم ومعاملاتهم وهؤلاء في حقيقة الأمر ليسوا بحاجة لتسهيل أمورهم فأموالهم المتراكمة كفيلة بتسهيل معاملاتهم وحل مشاكلهم ويأتي الدور على الشريحة العظمى من المغتربين والذين أصبحوا يعانون من أزمات ومشاكل خانقة نتيجة التضييق عليهم من كل حدب وصوب وأصبحوا يعانون من الكثير من المعوقات يزيد من فداحتها أنّ وطنهم الأم يضيّق عليه هو الآخر بقوانينه وتشريعاته المتعلقة بهم فالضرائب عليهم تتضاعف يوماً بعد يوم وأبنائهم محرومون من التعليم ولا ينافسون إلا على نسبة 5% من مقاعد الجامعات ناهيكم عن صعوبة الإجراءات التي يواجهونها في السفارات إن هم اضطروا لإنهاء معاملة من خلالها .... " وزارة الخارجية وشؤون المغتربين .. هل استحدثت استرضاءً لمعالي الوزير وتعديلاً لأوضاعه ؟!!!!!... في ظل ما ما لمسناه من هذه الوزارة كمغتربين أترك الإجابة على هذا التساؤل للإخوة المغتربين ....
 
ومن خلال زيارتنا لأرض الوطن كل عام لقضاء الإجازة بين الأهل والأحبة نتفاجىء أن الضرائب علينا تتضاعف كل عام براً وبحراً وجواً .. دخولاً وخروجاً وكأننا قادمين للسياحة أو من كوكب آخر وكأننا لسنا أبناء هذا الوطن .. قد تكون تلك الضرائب كما قد يسمونها بدل خدمات وتسهيلات تقدم لنا فعن أي خدمات وتسهيلات يتحدثون ؟!!! .. فما بين تأمينات للسيارات وضرائب للدخول والخروج وضريبة على دخزل السيارة وخروجها تجدنا نفكر أحياناً بالإحجام عن قضاء الإجازة في الوطن وقضائها في أي دولة أخرى .. أعود وأقول قد يعتبرون تلك الضرائب بدلاً للخدمات المقدمة لنا من استخدام للطرق والمرافق العامة المختلفة المنتشرة على طول الطريق من حدود الوطن وحتى يصل كل منّا إلى وجهته داخل الوطن ... عداد الحقيقة يشير إلى أنّ ما ندفعه إنما هو استغلال لنا وندفعه مكرهين ونحن لا نعلم إلى أين تذهب كل تلك الأموال والضرائب التي تتقاضاها الدولة والحكومة منّا وهل هناك شبهات فساد تحوم حولها أم هل تذهب إلى دعم خزينة الدولة وإن كان هذا الموضوع مستبعداً لأنّ مديونيتنا في ارتفاع مستمر والخدمات والبنية التحتية من سيءٍ إلى أسوأ فلا يحاولوا اقناعنا بأنهم يستخدمون تلك الأموال في سبيل خدمتنا وتحسينها وتشهد لهم ال 30 كيلو متر من الحدود السعودية إلى مدينة الأزرق والتي أذكرها منذ 20 عاماً ما تنتهي منها حتى تكون كل خلية من خلايا جسمك ترتعش وتشعر أنّك محطم ومكسر بالإضافة إلى المخاطرة الكبيرة بأرواحنا وأرواح عائلاتنا على تلك الطريق والضرر الكبير الذي يلحق بالسيارة والتي ما تنتهي من تلك الطريق إلا وتكون بحاجة إلى صيانة شاملة .... فما هو دور وزارة شؤون المغتربين فيما يفرض علينا من ضرائب وما هو دورها في تقرير وتحديد الوجهات والخدمات التي يجب أن تصرف فيها تلك الأموال الضريبية التي تتقاضاها منّا الدولة ؟!!! ...
 
وفي معرض الحديث عن سفاراتنا والتي هي بطبيعة الحال تابعة إدارياً لوزارة الخارجية فلا شك أنّ الحديث عنها يطول ولا شكّ أن لمعظمنا قصص مع تلك السفارات وسأختصر الحديث هنا عن المعاملات التي يتم إنجازاها من قبل السفارات للمغتربين فما بين كثرة الأوراق المطلوبة وتعبئة النماذج والطلبات وارتفاع الرسوم بشكل كبير على تلك المعاملات تجدنا نشعر أننا وبكل تجرد لسنا من أبناء هذا البلد ناهيكم عن التأخر في انجاز تلك المعاملات والإضطرار للمراجعة أكثر من مرة لإنجاز المعاملة والمسافات التي يضطر البعض لقطعها لإنجاز معاملته ما بين مكان اقامته ومكان وجود السفارة .. مثال بسيط حول الموضوع فقد كنت مضطراً لتجديد جواز سفري وجوازات سفر عائلتي عن طريق السفارة الأردنية في أبو ظبي لأنني لم أسافر إلى الأردن فقدمت المعاملة عن طريق السفارة وأول ما تصطدم فيه هو الحصول على الموافقة الأمنية للزوج والزوجة ولمن هو فوق 16 أو 18 عاماً من الأبناء وهذه الموافقة يجب إرسال طلب الحصول عليها من الأردن ولك أن يكون الطلب مستعجلاً برسوم مضاعفة  فتحصل على الموافقة خلال 10 أيام أو عاديا فتحصل على الموافقة خلال شهر من تقديمها وسؤالي لماذا كل هذه التعقيدات ولماذا لا يتم ربط السفارات الكترونيا مع الجهات الأمنية المختصة للحصول على تلك الموافقة مباشرة؟!! وعلى فرض أنّ الجهات المختصة رفضت منحي الموافقة الأمنية على تجديد الجواز فهل فستتركونني مثلا مقيم خارج الوطن بجواز سفر منتهي الصلاحية ؟!! أم هل سيتم تجريدي مثلا من هذا الجواز ومن جنسيتي ؟!! لماذا لا فكل شيء شيء في الوطن أصبح مباحا ومستباحاً حتى أنّ الجنسية الأردنية قد منحت في فترة من الفترات لعشرات الآلاف عن طريق مكاتب المتنفذين أو المتنفذات في الوطن ونحن أبناء الوطن لا يمكننا تجديد جواز سفرنا إلا بموافقة أمنية.. أمّا رسوم تجديد الجوازات فموضوع آخر حيث كلفني تجديد جوازات السفر وعددها 7 جوازات (2185 درهما ) أي ما يعادل (420 ديناراً أردنيا ) أي 60 دينار أردني للجواز الواحد حقيقة دعوني أقول أنّ المبلغ لا يهم مقابل تجديد الجواز عن طريق  السفارة ولكن هل يحق لي كمواطن أردني يدفع هذه الرسوم إلى أين تذهب هذه الرسوم .. إلى خزينة الدولة مثلاً !! .. أم هل يتم استخدامها في الحفلات التي تقيمها سفاراتنا الغرّاء في المناسبات الوطنية وغيرها وتكلف الآف الدنانير ونحن نعلم أنّ جلالة الملك يطالب دائما بعدم المبالغة بالإحتفال بالمناسبات المختلفة وتوجيه تلك المصاريف لمشاريع مفيدة أم انّ الهالة الإعلامية وضرورة حضورها تبقى هي الفيصل وتبقى هي المسيطرة .. فما هو الضير لو احتفلت سفاراتنا بالمناسبات والأعياد الرسمية في مقارّها الرسمية وفتحت أبوابها لأبناء الوطن لتلقي التهاني مع تقديم فنجان قهوة سادة وحبة من الشوكولاته بعيداً عن حفلات فنادق السبعة نجوم والتي يدعى إليها علية القوم ويكلف الواحد منهم مبلغاً هائلاً يدفع في بذخ من غير وجه حق ..أتابع وأثناء فترة مراجعتي للسؤال عن الموافقة الأمنية وتحديداً بتاريخ 3182014 قمت بمراجعة السفارة في تمام الساعة التاسعة صباحا والذي يصادف يو الأحد وحتى ذلك الوقت لم يكن أيّاً من الموظفين المخولين بفتح الحقيبة الدبلوماسية موجوداً علماً بأن الدوام وحسب معلوماتي المتواضعة يبدأ عند الساعة الثامنة صباحاً وهؤلاء الموظفين وكما علمت وعددهم ثلاث موظفين برتبة قنصل لم يصلوا إلى دوامهم بعد مع العلم أيضاً أنّ الحقيبة الدبلوماسية تصل من الوطن إلى جميع السفارات صبيحة كل يوم أحد ولا يمكن فتحها إلا من قبل المخولين بذلك وهي تحتوي بكل تأكيد على تعليمات وقرارات صادرة عن وزارة الخارجية بالإضافة إلى معاملات المغتربين التي يتم إنجازها في الوطن وإرسالها عبر هذه الحقيبة وحتّ أكون منصفاً فقد سألت عن سعادة السفير في هذا اليوم تحديداً وعلمت أنّه يقضي إجازته السنوية في ربوع الوطن وللتأكد من صحة روايتي يمكن مراجعة بصمة الدوام إن كانت السفارة تستخدمها للتأكد من موعد حضور هؤلاء الموظفين ...
 
ملاحظات سريعة أثناء مراجعتي للسفارة الأردنية بأبو ظبي :
ـــ ما زالت سفارتنا الغرّاء تتعامل مع المراجعين من أبناء الوطن من خلف اللوح الزجاجي ومن خلال فتحة في اللوح الزجاجي لا يتجاوز عرضها 15 سم علماً بأن جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات في دولة الإمارات قد أزالت جميع الألواح الزجاجية بأوامر عليا وأصبحت تتعامل مع المراجعين مواطنين ووافدين وجهاً لوجه.
ـــ الطريقة البدائية في انجاز المعاملات حيث تضطر لتعبئة نماذج وطلبات تتطلب الوقت الطويل لتعبئتها.
ـــ المزاجية موجودة وردّ السلام على مضض ولا تبحث عن أحد يبتسم في وجهك.
ـــ في تاريخ 1092014 وأثناء مراجعتي لإستلام جوازات السفر أحضر المراسل لأحد الموظفين في السفارة فنجاناً من القهوة (صحتين وعافية ولا إعتراض هنا أبداً) وقام الموظف بأشعال سيجارة من نوع باين أخذها من أحد زملاءه والذي حضر من الداخل وهاتفه المتحرك على أذنه وقضى أكثر من 10 دقائق يسأل عن معاملة ما وهو يتحدث بالهاتف .. لو قام أحد المراجعين بأشعال سيجارة مثلا فماذا كانت ستكون ردة فعل الموظفين داخل السفارة إلا إن كان التدخين داخل السفارة مسموحاً..
ـــ رغم مضاعفة الرسوم فلا تتوقع أن تستلم معاملتك في نفس اليوم الذي تقدمها فيه وعليك العودة مع نهاية دوام اليوم الثاني لتتسلمها .. إلا إذا في ه معرفة أو واسطة الصراحة ما بعرف هل يتم انجاز المعاملة من عدمه أم هل تكون هناك مراعاة للقادمين من الإمارات الأخرى وأتمنى ذلك ..
 
وفي الختام لا بد لي من التعريج على قضية شغلت الكثير من المغتربين في دولة الإمارات العربية المتحدة في الأيام الماضية وهي وفاة أحد المواطنين الأردنيين نتيجة خطأ طبي أثناء إجراء عملية جراحية بسيطة له في إحدى المستشفيات حيث تناولت مواقع التواصل الإجتماعي لهذه القضية بأسهاب وكنّا نتابع حالة هذا المواطن (محمد الزعبي رحمه الله) يومياً حتى توفاه الله وبعد إعلان خبر وفاته كنت أقرأ تعليقات من أصدقاء ومقربين له تفيد بأنّ السفارة الأردنية لم تتدخل في هذا الموضوع ولم تحرك ساكناً علماً بأنّ السفارة من المفروض أن تكون ملزمة وملتزمة بمتابعة قضايا ومشاكل جميع المواطنين الأردنيين ومساندتهم ومساعدتهم بكل طاقاتها ولا يقتصر دورها على تجهيز التابوت وتسهيل تسفير المواطن بعد موته وحتى أكون منصا فأنا لا أعلم مدى صحة تدخل السفارة في هذا الموضوع من عدمه وأترك التعليق لمن لديه الأدلة على تقاعس السفارة عن التدخل في هذا الموضوع لمزيد من التوضيح لأنّه وإن كانت السفارة لا تعلم بهذا الموضوع رغم ما حدث حوله من ضجة إعلامية فتلك مصيبة وإن كانت قد علمت أو وصلتها شكوى حول الموضوع ولم تحرك ساكناً فالمصيبة أعظم ولا يسعنا إلا أن نترحم على روح الفقيد الشاب وأن يلهم الله تعالى أهله وذويه وأصدقائه جميل الصبر وحسن العزاء ....
 
وفي الختام ورغم كل الحديث السابق ما زلنا نقول لجميع أعضاء السفارة الأردنية لكم الإحترام وجهودكم مشكورة ونثني على سعادة السفير الأردني في أبو ظب يلما سمعناه عنه من دماثة للخلق وطيب المعاملة للجميع ... ولمن أراد أن يضيف أو يعلق كل الإحترام والتقدير ...
 
حمى الله الوطن وألهم قيادته سبيل الرشاد .........  

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
سمعان قدو     |     25-11-2014 06:38:23

الله يعطيك العافيه أخ ابراهيم.
لا تخاف كلها نفس الدقه وبطبق المرسوم لها.
ومثل ما قال المثل.
(طبل عند أطرم)
وفهمك وفهم الآخوان كفايه.
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     11-10-2014 14:12:23
شكر وتقدير
وكما وصفها أحد اﻷصدقاء فسفاراتنا عبارة عن دوائر أحوال مدنية مصغرة ﻷن معظم عملها متعلق بأنهاء إجراءات ومعاملات يتم انجازها من قبل دائرة اﻷحوال المدنية .. عموما عندما تدخل السفارة فالوضع لا يختلف كثيرا عن دخولك ﻷي دائرة حكومية في الوطن .. الشلليه موجودة .. الواسطة والمحسوبية أكيد موجودة .. الكشرة وكثرة الغلبه موجوده أيضا .. اﻹجراءات اليدوية وكثرة النماذج والطلبات ... الرسوم حدث ولا حرج ... قد أتفق مع صاحب اول تعليق في أن الخلل بالرأس وأقول يا ريته كان راس بابور يمكن نغيره ... ولا تغيب ظاهرة العشائرية عن سفاراتنا ايضا ... وبالمناسبة فجميع موظفي السفارة يتصرفون وكأنهم سفراء ... لو يتم تعيين موظفين اثنين فقط من الجنسية الهندية صدقوني ان جميع المعاملات سيتم انجازها بسلاسة وبنفس اليوم .. الله يصلح الحال ..اﻹخوة المعلقين والقارئين أشكركم جميعا ولكم مني كل العرفان والتقدير ولكم أطيب وأجمل تحياتي وأمنياتي ...
علي فريحات     |     10-10-2014 23:03:41

الكاتب المناضل على جبهة المغتربين
الأخ ابراهيم ريحان الصمادي أبو أحمد الأكرم
تحية طيبة لكم وكل عام وأنتم بخير
مقالتك تزخر بالعتاب وأوراق ومحاور النقاش ، هي أشبه ما تكون بمذكرة دقيقة التوصيف للواقع وشريفة المطلب تحتاج لآذان صاغية وقلوب واعية وصدور واسعة من الكوادر الدبلوماسية المعنية ، ولقد عشنا فترة 12 سنة في مثل هذه الحيثيات ولكن الصورة كانت مختلفة وطيبة في سفارتنا في سلطنة عمان آنذاك ، وكنا حقيقة نشعر بالارتياح والتعامل الطيب ... ربما لقربنا هناك من السفارة ، ولا يخلو الأمر من أدبيات كانت متمثلة في الكادر الدبلوماسي والجالية الأردنية ... فالأمر لا بد مختلف من مكان لآخر ومن زمان لآخر ، وهذا لا يغير من مستوى الصدق وصحة ما تفضلت بسرده والتعبير عنه لأننا نعرف من هو أبو أحمد الغيور على بلده المحب لكل ذرة تراب فيه والذي يعلي من شأنه بين النجوم وأكثر .
والحال ممتد عبر مساحات الترهل والفساد داخل وخارج البلاد وكما عبر بعض الإخوة المعلقين أن جميع المعاملات هنا معقدة وإليك هذا المثال :
ضبطت مساء يوم ثلاثاء مخالفا بوضع ظل على زجاج سيارتي ولن أفصل في طريقة رقيب السير في سوء التعامل ... والذي تمنن علي بقوله : راجع دائرة سير عجلون ومعك لصباح يوم الأحد ...
ونظرا لدوام المدارس راجعتهم يوم السبت فقالوا مخالفتك عندنا وعليك دفع مخالفة في البلدية ثم مراجعتنا قبل الساعة 10 غدا ، ولكون محكمة البلدية في عطلة السبت تم دفع المخالفة يوم الأحد 9 صباحا وعند مراجعة دائرة السير 9:30 صباحا فوجئنا بأن المعاملة ورخصة المركبة قد تم تحويلها إلى سير ماركا / عمان منذ صباح الأربعاء التالي ليوم ضبط المخالفة !!!!!!!!
فأرسلت ابني - حفاظا على عملي - ومعه هويتي إلى عمان ومعه مستند كف الطلب ووصل الدفع فأدخل السيارة في برنامج فحص كامل مثل يوم الترخيص السنوي وتم التشييك على مخالفات أخرى مع محاولة التمنع إلا بحضور مالك السيارة إلا أن هذه تم التجاوز عنها بالوساطة والرجاوات ....!!!!! وكل العملية كان يلزمها التعاون بطلب إزالة الظل والعودة لرقيب السير أو نفس دائررة السير المحلية ، فلا صدق رقيب السير ولا كان لطيفا في التعامل ولم تكن هناك مهلة لإزالة الخلل وكان هناك تسريع في البهدلة والأذية دون أي سبب أو حتى ردة فعل معاكسة وعلما بأن الظل على الزجاج خفيف ولسبب طبي ولكن دون إثبات رسمي لأنه عارض فقد عانيت من ضربة شمس كنت أتعالج منها بنفس يوم المخالفة ولم يكن لرقيب السير أذن يسمع ما حاولت قوله عند تحرير المخالفة .....
لا تملك مع مثل هذه المواقف إلا التوجه إلى الله واحتساب الأمر عنده فالظلم بيننا كبير ومنتشر ونستحق كل العقوبات ..............................
نعم ومعك فيما تفضلت به وهذا مثال من الداخل فتوكل على الله وبارك الله فيك
وتقبل مني فيض محبتي وتقديري وكل عام وأنتم بخير
ناصر الشقيرات     |     09-10-2014 10:40:37

بداية كل عام وانتم بألف خير اخي ابو احمد

خليها على الله هيه جت على الخارجية تعال وراجع لك دائرة او مؤسسة او وزارة او بلدية من البلديات الكبرى كل مين ماسك ها الموبايل واذا فيه حدا ما داريين عنه وكل يوم والثاني اعتصام لموظفي كذا واعتصام آخر لموظفي كذا وهكذا وكله بده زيادة راتب علما بأنه في بعض الجهات هناك ترهل وظيفي لا يعلمه الا الله .. بدروح على دائرة او مؤسسة مديرها العام من العيلة الفلانية وإلا نصف عشيرته تعمل بالدائرة اللي بلزم واللي مابلزم ... مطبق المثل اللي بقول اللي مافيه خير لأهله مافيه خير للناس ابدا مطبقه على حذافيره اما وزارة الخارجية فما زالت خارجية وليست للمغتربين بعين الله
صمادي مغترب     |     09-10-2014 08:07:09
وما الجديد؟؟!!!
أبو أحمد العزيز:
أولا الحمد لله على سلامتك ونوّرت الصفحات بوجودك..
ثانيا لن أطيل بالتعليق حتى لا يحذف ( كالعادة)..
وأختصر الكلام أن الدولة بالأصل هي كيان تنفيذي ترعى شؤون الناس... لكن الواقع الآن أنها كيان ترهيبي تجبي أموال الناس...
ولا داعي للإضافه!!!

مع الإحترام
كرم سلامه حداد/عرجان     |     08-10-2014 11:49:20

ابن العم ابو الريحان الصمادي المحترم,,,,
اعتقد ان الدارسين للماجستير والدكتوراه سوف يحصلون على تققدير امتياز مع مرتبة الشرف فيما لو كتبوا عن الترهل الذي اصاب القطاع العام في الاردن,,,
وزبر الخارجية ورث الوزارة وةراثة عن والده,,وعلاقاته الاسرية,,,ومثله مثايل,
دائما اردد عبارة لو اغلقت السفارات في الخارج كاملة ,ماذا يضير المغتربين,,,أو لو اوكلت المهمة لقسم تابع في احدى سفارات الدول الصديقة ماذا سيتغير,,,,"
لو اغلقت جميع مراكز المحافظات والمتصرفيات وحل بدلا منها مراكز امنية ماذا سيتغير,,,,
حتى سفرائنا يا ابو احمد ورثوا المعنة وراثة,,,ماذا تترجى منهم؟؟؟ومن كادرهم المترهل؟؟؟
كنت يوما اراجع بمعاملة في دائرة اراضي اربد (المترهلة), ونظرا للتاخير الحاصل والانتظار الطويل فقد اشعلت سيجاوة انا واحد المراجعين, فانتفض احد الموظفين وقلنا له اسكت بكل ادب والا؟؟؟
ابلغ مديره فراجعنا بكل لطف,,وسالته هذه المعاملة كم تاخذ من الوقت ,,فقال بحد اقصى وتحت الضغط الشديد,ساعة, طيب !!! واذا كان هذا اليوم الثاني وانا اراجع وانتظر فما بالك الا يحق للي ان ادخن؟
فقال يحق لك ان تعمل ما تشاء, فبادر الى استدعاء المعاملة وانهيت بدقائق معدودة,,,
في الاردن اما ان يكون المسوؤل فاشل والموظفين جيدين وهذا يدمر الدائرة, لان الترهل سوف يصيبهم,,او المسوول ناجح والموظفين رديئين,,وعذا يصيب المدير بالاحباط,,,,
الدولة عبارة عن طبخة رعيان ,,,من كل زق رقعة,,,
عدم اللامبالاة موجودة فى السفارات بالخارج     |     07-10-2014 10:39:18



هناك تقصير واضح بانجاز المعاملات من قبل السفارات الأردنية بالخارج بدون استثناء


دائما التقصير يبدأ من الرأس لان الموظف لو رأى المسئول الأول يراقب ويحاسب لما قصر بأداء واجبه وتعامل مع الآخرين باحترام وتقدير


ولكن للأسف التقصير يبدأ من الأعلى


والسفير دائما مشغول بإطلاق التصريحات التي لا داعي لها
مقالات أخرى للكاتب
  المخالفات المرورية .. “ حماية “ أم “ جباية “
  الأمن والأمان .. اللهم لا حسد
  ردي شعراتك
  لمن الملك اليوم“ .. دولة الرئيس .. يأتيك جواب السماء.. “لله الواحد القهّار“
  رئة عجلون اليمنى ... كفرنجة ... من ينصفها
  مــدارس عجلــون ... واقــع أليــم
  عجلونتنا الإخبارية ويستمر العطاء
  حماة الديار عليكم سلام
  إلا عجلون فلا بواكي لها
  المسجد الجامع .. و .. صدق النوايا
  خيط اللبن .. لماذا وإلى أين ؟!!!
  الكلمة الطيبة ... و ... الوجه البشوش
  الإنتصار للوطن والعشيرة هل هو خيانة ؟!...
  الإنتخابات النيابية .. وانتخابات العشائر الداخلية
  نقابة المعلمين .. و .. إفراز النخبة
  أبو أحمد ... طلب
  لكل مجتهد نصيب
  في عامها السابع .. عجلونتنا الإخبارية .. ربيع دائم
  بلدية عجلون الكبرى ... واقع وتطلعات
  أم الدرج ... و ... لقاء الكبار
  نقطة نظام ... راجعوا أنفسكم
  بطاقة تهنئة محفوفة بالشوق
  تنزيلات على الأحزاب
  في يوم الإستقلال .. ننحني .. ونقبل الأقدام
  على قدر أهل العزم
  سعادة النائب (ة) .. مصاريف عمّان .. حقكوا علينا
  رسالة شوق وحنين .. لزمن الطيبين
  كلُ الأيامِ “ أمي “
  يا شيخ مين شيّخك علينا
  الرجال معادن .. إذاً .. فبعضهم يعتريه الصدأ
  الحرب البرية ... رأي شخصي
  غــــــاز إسرائيل .. و .. نفـــــط داعش
  على عجل .. مجرد رأي
  أدميتِ القلبَ يا عنجرة
  هنـــــــــــــــــــاااااك ؟؟؟!!!؟؟؟
  ذَهَبُ عجلوووون .. ذَهَبَ مع الريح ..
  نوائب الوطن .. صحيح اللي =====
  أسعفوني إنها حيرة
  هكذا هي طبيعة البشر...
  اضراب المعلمين ... وأوامر مكتب الإرشاد
  رئاسة الوزراء .. وإعطاء الفرصة ..
  أفــــاعــــي .. مهرجــــان ألــــــوان .. وقتــــل بالمجــــــان
  وماذا بعد رمضان والعيد..كل عام ونواب الوطن بخير
  بطاقة تهنئة .. ونفحتي حزن وشوق
  كتّـــــــابٌ .... انتقائِييــــــــون ...
  مجتمعنا .. و .. النفـــــاق
  جهل الجاهلين ... وغياب العاقلين .. احرقوها والعنوا أبوها
  منعطفات حادة..
  الطفلة لميس ..و..فزعة النشامى
  السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة
  سر الطائرة الماليزية .. و .. الموازنة والمديونية الأردنية
  عتــــــــــاب للقلــــــــــم
  بدون زعل..الدكتوراة الفخرية..و..الدكتوراة السودانية
  ضبــاب أســـود...!!!
  وبشّر الصابرين
  إليك عجلون ... ترنو عيون
  .. ثـــور الساقية ..
  خربشـــــات قلـــــم !!!!
  سجل يطوى..و..آخر يفتح
  دولة الرئيس..أهالي عجلون يكذبون
  عطوفة نبيل...و...دولة النسور
  فيسبــوك..تويتــر..انستــغرام
  محطــــــــااااااات ..أتوقف عليها
  بالأمس كانوا على موعد مع مزيد من التألق والإبداع .....
 
  خسرت عجلون الوطنية .. و .. ربحت عجلون الإخبارية
  أنتــــم للتقافــــة أهلهـــــا
  هذيــــاااان....عنوانه....الأمن والأمان
  عافها أهلها...بلدية عجلون الكبرى...نحو المجهول
  عــــــــذراً عجلـــــــــون....الصــــــــورة تتكلــــــــــم
  رســـائل للـشـــهر الفضيـــــل
  شركــــــاء الفــــــكر والقــــــلم...نقطــــة نظـــــام
  حريـــــم السلطـــان
  صــرخة الفتــى النبيـــل
  من باب الإنصاف وعدم نكران الجميل
  “ عطفاً على مقالة الدكتور عبدالله القضاة الأكرم “بلدية عجلون“ “
  صرخات أصحاب البسطات في عجلون (2)
  أولا..!! ثانياً..!! و..ثالثاً !!
  !نضحك! على حالنا! نزعل! بدنا نطوّل بالنا!
  الحسين وجامعة الحسين
  لا تكن إمّعةً....أُحجبها وتوكل
  روّادنا..قرّاءً ومعلّقين..كتاباً ومتابعين
  >< رداً على تعليق الشيخ يوسف ..
  <>ظواهر .. لم تعد دخيلة<>
  >> عجلونتنا الإخبارية <> الحصن المنيع <<
  ربطة عنق
  !!!حكومة من رحم البرلمان !!!
  عذرا ...سيّدتي...حواء
  عجلونتنا الإخبارية ...و...الإنتخابات النيابية
  فأمّا الزبد فيذهب جفاءً“..و..تبقي علاقاتكم وجيرتكم
  بل بوصلة لا تشير إلى الإردن هي المشبوهة
  { نواب سابقون...متقاعدون عسكرييون...و...رجال أعمال }
  كفرنجة وخيط اللبن....والكوتا النسائية
  <> خنجر في صدر الوطن <>
  درَّةُ العواصم......أبو ظبي
  خمس دجاجات وعنزة
  أشهد أنّك نسراً
  ::: على قارعة الطريق :::
  الحلقة المفقودة .....واختيار الأجدر
  إمامة المصلين....خطباء الجمع والدروس الدينية....وغيرها؟؟؟!!!
  “إخــوان الأردن“....و....“وخــونة الأردن“
  الخدمات الطبية الصحية العلاجية ......في غرفة الإنعاش!!!!!
  بطاقة شكر...و...دموع والدي
  هاجسهم أمن الوطن..
  جلالة الملك....نبض الشارع....
  إنّ القلب ليحزن!!!!
  من حدود الوطن إلى عجلون......مشاهداااااات!!!!!!
  نعيـــب زمانـــنا..... والفســــاد فينـــــا!!!!!
  إكرامــاُ للخزينة.......الصفصـافة تحتـرق!!!
  لأبـــــداء الـــــرأي ......أغيثونـــــــا!!!
  ““سعادتك !! عطوفتك !! هل أنت إمَّعـــــــــــــــه ؟!!““
  > أهُوَ الملل!!! أم ضغوط أخرى؟!!!
  “ الشعب الأردني صبور... !! قصدك أباعر دولة الرئيس!!“
  > أطفـــــــالنا !!!! وأفــــــــلام الكـــــــــــرتون<
  >>!!!!! لماذا تم استبعاد سماحة الشيخ !!!!!<<
  <> أيــــــــــــــــن الخـــــــــــــلل<>
  <>قيادات عشائرية عجلونية..و..وجهة نظر<>
  <> عالمكشوف..لسعة الدبور..تكشف المستور<>
  >>ليس دفاعا عن سماحة الشيخ<<
  >< لمن يجرؤ فقط...تظاهروا واعتصموا><
  <> نقابــــة المعلمـــــين..في المـــــــيزان<>
  >>>>الوجــــه الآخـــر<<<<
  >>عجلون يا زهرة اللوز .... وسفوحا من الدحنون<<
  <> معايير... و...مقاييس<>
  ><> حوار وأصدقاء..قد نختلف..ولكن<><
  قوات حفظ السلام الأردنية...فخـــرٌ...و... قهــــرٌ؟!!!
  $$$$ أيَّما الضررين أقل $$$$
  <> أعــــــداء النجـــــاح<> استفززتـــــم القلــــــــم <>>
  <<< مســـــــيرة عــــــــــام >>> !!!!!
  أبا الحسين“.....عتَبُنا على قدر عَشَمنا.
  <<> شطحــــــــــــــات<>
  >>>فــــــي عمـــــــر الــــــــزهــــــور <<<
  >> كلمـــــةُ حــــــــــقٍ >> و<< التمـــــــاس عـــــــذر<<
  >> النشــــــــــــامـــــــى <> النشميــــــــــات <<
  علــى ســـلــم الــذكـــــــــــريات!!!!!
  الــفــرحــة المسـلـــــــــــــــــــوبـــــــة!!!!
  <><><> وتستمر الحياة<><><>
  أنــــا الـــــرئـــيــــس!!!!!!
  !!!!!إن كـنـتُ مـُـخـطـئـاً فَـصـوِبـونـي !!!!!
  بــلـــديــــــــااااااات!!!!؟؟؟؟ وبئس القرار........!؟
  ... ثـــــم ســـقـطــت دمـــعـــة...
  !!!@@ لــن تــخــدعــونــا@@!!!!
  ..بـيـن وزيـريـن..
  حصوة......بعين اللي ما يصلي على النبي....
  شــوق.......و......حـنـيـن
  ...عــــــذرا...و....شــــكــــرا...
  ““هؤلاء ....... لا يمثلون إلا أنفسهم““
  مســـلســـلااااات ...(( تركي..مصري...سوري))
  عجلووونيات ؟؟؟؟؟
  ...إإإإإشااااااعاااااات...
  بين الدوالي...وفي....أحضان الغوالي.
  أحزاب .. و ... حركات
  “ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم““
  مرحبا ...ديمو..قرا..طية
  .... أيـــن أنـتـــــــم ؟؟؟؟.....
  أبـــو تـــقــي “...... بـسـلامــة الله
  ...والـــــــدي الــعــزيـــــز ....
  عجلون الخضراء - وحدائقها الغناء
  “ أربــعــة “....نـبـاهـي بـهـا الأمــم
  .... إعتذار
  .عجلون.....ساند هيرست...وتباين الآراء..
  الأمارات.الأردن...وبالعكس.مشقة سفر
  .....علمتني الحياة......
  عجلونتنا الأخبارية....و....وسياستها الأنتقائية
  مغتربون أردنييون ...أم... أردنييون مغيَبون
  سيَدي ومولاي....إن أنت أكرمت--
  عجلون والوعود .سوف.وسنعمل.والتبعية الدائمة
  مليون ويزيدون ........فهل وصلتكم رسالة
  نوابنا الأكارم.......بين الأمس واليوم....
  .....تكليف وليس تشريف.......
  عجلونتنا الأخبارية.....التوبيب....هل أصبح ضرورة
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح