الأحد 22 تشرين الأول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
إلا الخبز يا حكومتنا العزيزة !

تطالعنا الأخبار كل يوم  عن نية الحكومة رفع الدعم عن الخبز ، وتوجيه الدعم حسب قولهم للمواطن الأردني فقط عن طريق صرف مبالغ نقدية شهرية و كوبانات .

التفاصيل
كتًاب عجلون

بيادر قمح قريتنا

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

الملك والشعب والحلقة المفقودة

بقلم المحامي جمال الخطاطبة

رغيف علينا ورغيفان عليك

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
تظليل زجاج السيارات
بقلم زكي ابو ضلع

=

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن تظليل زجاج السيارات ، وهذا التظليل ليس لحماية الأشخاص من حرارة الشمس ، ولكنه لحماية حرارة الصياعة وقلة الأدب عند بعض الشباب الغير منضبط ، والذي تنقصه الكرامة والرجولة .

 


بعض الشباب يسعى ويسعى أهله لكي يحصل على وظيفة ، وأول عمل يقوم به أخذ قرض على راتبه لكي يشتري سيارة ، وبعد ذلك تجد أول ما يعمله هو القيام بتظليل زجاج السيارة من جميع الجهات ، وحتى الزجاج الأمامي دون مراعاةٍ للقيم والأخلاق.

 


تجد هذا الشاب يتسكع بسيارته من باب مدرسة بنات إلى باب مدرسةٍ أخرى ، ومن شارع إلى شارع ، وبعد فترة بسيطة تجده يقف على قارعة الطريق لتحميل الركاب لكي يستطيع تسديد أقساط السيارة وهمه الوحيد هو ( شوفيني وشوفي حالي ) ، أما إذا شاهد فتاة تمشي في الشارع فكأن ثعبان قد لدغه وبدأ كما الكلب (يشفط) و ( يفحط ويخمس ) بالشارع وقد أطلق عنان مسجل سيارته لكي يسمع كل من يمشي بالشارع وقد وضع أغنيته المفضلة : (حبيتك بالصيف، حبيتك بالشتاء)، أو أن يقف على مفترق طرق ويحمل كأس قهوة بيد والسيجارة بيد أخرى وسرح شعره ورفعه كما شعرات (النيس) أو (النيص) وقام بتنزيل بنطلونه للأسفل.

 


المطلوب الآن هو تفعيل دور رجال الأمن العام والسير بشكل خاص بأن يقوموا بحجز أي سيارة يقوم صاحبها بتظليل زجاج سيارته ، وكذلك من يقوم بإقلاق الراحة العامة بسبب اطلاق سماعات سيارته ، مع تغليظ العقوبة والمخالفة ، وأن يتخذ الإجراء الفوري ، وفي هذه الحالة فإن هذه الاشكال السيئة ستختفي من كل مكان لأن هذه الأشكال (تخاف ولا تستحي) وينطبق عليها المثل الذي يقول (إذا لم تستحي فاصنع ما شئت).


والله من وراء القصد


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
اردني محترم     |     26-07-2015 19:41:29
ليس كل الناس واحد
عزيزي كل ما ذكرته في مقالك صحيح ولكن الذي يريد ان يفعل الفاحشة ﻻ يهمه تضليل او غيره ولكن اقول لك يا عزيزي الكريم لماذا لم تأخذ الجانب المشرق لهذه المشكله لماذا ﻻ تكون سيارتي مضلله بنسبه 25./. وخاصه انه تأتي ايام شديدة الحراره وهذه الميزه جيده ومفيده للناس ولكن ان نقول(ﻻ برحمك وبخلي رحمة ربنا تيجيك) فهاذا غير منطقي من اجل كم هامل وازعر نحرم باقي المجتمع فهاذا كﻻم غير صحيح ويا حبذا ان يعيد المسؤلون في ترخيص المركبات النظر في هذه المشكله .
ابو زيد القعقاع     |     06-01-2015 19:46:16
كفرنجه
اخي العزيز ابو وسام كلمات طيبه من رجل طيب كم نحن بحاجه الى مثل هاذه المواعض في هاذا الوقت ولاكن للاسف الشديد يوجد ناس غير الشباب يقوم بهذا العمل بارك الله بك اخي العزيز
زكي احمد ابو ضلع     |     06-01-2015 01:30:47

الإخوة الاعزاء
الاستاذ محمود فريحات ابو بدر المحترم
الاستاذ حازم شاهر المومني المحترم
الاستاذ ابراهيم ريحان الصمادي المحترم
الاستاذ محمد العقطان ابو يوسف المحترم
الاستاذ ماهر حنا حداد المحترم
اشكركم ايها الاعزاء على كلماتكم الطيبة . وللأسف أن هذه الظاهرة في ازدياد ، بسبب البطالة والفقر ، وللفقر دور كبير . وتسكع الشباب امام المدارس دون رقيب او حسيب . ارجو الله ان يحفظكم جميعا . ولكم كل المحبة والتقدير
حازم شاهر المومني     |     03-01-2015 23:54:58
إذا لم تستح فاصنع ما شئت
أشكرك على هذه الكلمات الرائعة والمؤثرة وحرصك على أخلاقيات هذا المواطن في هذا البلد المعطاء ولكن يا للاسف من هذه التصرفات غير المسؤولة من قبل بعض الأشحاص
شكرا لك على ملاحظاتك وحديثك عن هذه القضايا المهمة
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     03-01-2015 12:18:27
إساءة اﻹستخدام
بعيدا عما يقوم بها الشباب الطائش وهدفهم من تظليل زجاج السيارة فتظليل زجاج السيارة حقيقة ذا فوائد كثيرة .. الحماية من أشعة الشمس .. زيادة فعالية المكيف حجب الرؤية عن عيون المتطفلين والمتبصبصين عمن هم داخل السيارة .. بعض الحالات المرضية التي تتحسس من أشعة الشمس ...ألخ .... لا شك أن هناك من يسيء ومن يتخذ من التظليل لزجاج السيارة وسيلة لقلة اﻷدب والتصرف اللاأخلاقي ... عموما لا بد من وجود قوانين وضوابط تحكم عملية تظليل زجاج السيارة وعقوبات رادعة لمن يخالف القوانين ... ولك مني كل اﻹحترام والتقدير الصديق العزيز زكي أبو ظلع اﻷكرم
محمد العقطان     |     03-01-2015 11:57:34
آفه مضره في المجتمع
هلا ابو وسام كل عام وانت واسرتك بالف خير
مقال رائع ومهم جداً تابعت بعض الردود كل الاحترام والتقدير وهناك ردود للبعض مع كل أسف اسائو الفهم وهذا خير دليل على ان تظليل السيارات وما يهرول وراءه الذئاب فالمبررات كثيره والتظليل هو بدايه كل شر فهو ستار لكل المفسدين والمتلاعبين فهو بلا شك يوضع لاخفاء الجرائم فكم من جريمه اكتشفت وكان غطائها التظليل فهو فعلاً آفه مضره بالمجتمع وفي استتباب الأمن ولا يوجد من وراءه الا المشاكل حتى ان المخالفات الامنيه والجنائيه لا يمكن اكتشافها والسياره مظلله في جميع بلدان العالم وخاصه التي تكون درجات الحراره مرتفعه بها تمنع تظليل السيارات وتعتبرها جريمه يعاقب عليها القانون القانون لدينا يمنع ولكن هناك عدم متابعه او فتور في المتابعه المطلوب أستاذي الفاضل ان نقف جميعا وندين ونطالب الجهات المختصه بمراقبه محلات بيع زينه السيارات ومخالفه كل من يظلل السيارات وهذا ليس بصعب على من هو موكل بتطبيق القانون وتحياتي لكم 
ماهر حنا حدّاد - عرجان     |     02-01-2015 20:09:26
عودة حميدة
الأخ الفاضل زكي أبو ضلع المحترم
غبت عنا فترة طويلة فالحمد لله على السلامة وقد جئت بموضوع خطير
بات في أغلب الدول العربية ظاهرة السيارات والشباب والعادات السيئة التي
يمارسونها ويبقى دور شرطتنا الباسلة في محاربة تلك العادات والظواهر
التي قد تودي بحياة الناس.. وهذا باعتقادي للطاقات الهائلة لدى شبابنا والتي
من المفروض اسغلالها بطرق إيجابية
وتقبل مني خالص محبتي
واحتراااااامي
وتقديري
محمود الفريحات،ابوبدر     |     02-01-2015 17:21:14
الأخ زكي ابو ضلع المحترم
تحيه وبعد،
لقد أثرت بمقالك هموما وفتحت جروحا أصابت المجتمع العربي والإسلامي بأمراض ساريه لا علاج منها إلا بالعوده لتحكيم الدين أولاً والعادات والتقاليد ثانيا فما يمنع أي إنسان من العدوان على أعراض ألناس وممتلكاتهم هو وجود نظام قضائي يطبق حكم ألله ووجود نظام مجتمعي مساند وهو العقاب العشائرية الذي كان سابقاً رادعا حنيفا لأصحاب الأنفس المريضة.
مع تحياتي. .
مقالات أخرى للكاتب
  انتخابات اللامركزية والانتخابات البلدية
  صبرا آل ياسر فان موعدكم الجنة
  تكنولوجيا بأيدي جهلة
  بوركت أيها الملاك الملك
  نعم أنا أردني يحق لي أن أعتز وأفتخر وأرفع رأسي
  بوركت أياديكم أيها النشامى
  المضافات بيوت عز وكرامات لا أوكار حقد ومؤامرات
  القنوات الفضائية والسحرة
  شهادة الزور
  أمريكا والغرب اساس بلائنا
  عجلــــون بين الواقع والطموح
  المراكز الريادية وأندية المعلمين وإجراءات وزير التربية والتعليم التعسفية
  محاربة الفساد والمفسدين وشركات الخلوي والبلطجية
  الجمعيات الخيرية العائلية - الغاية تبرر الوسيلة
  ديوان المظالم – ديوان ؟؟؟
  نعم أنا أردني يحق لي أن أعتز وأفتخر
  فضحتونا
  وبشر الظالمين
  اصنعوا لآل جعفر الطعام
  إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هٌموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا
  الانتخابات النيابية
  ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
  بكل شعرة حسنة
  بوركت أياديكم أيها النشامى ، رجال المخابرات العامة
  الله يرحم والداي
  اتقوا الله دواؤنا فاسد
  مبارك إلك هدية
  رسالة شكر واعتزاز إلى عطوفة الفريق مدير الأمن العام الأكرم
  الانتخابات واجب وطني وشرعي
  نعم للبلطجية لا للأجهزة الأمنية
  برنامج يا هلا
  على بال مين يلي بترقص بالعتمة
  موكب معالي الوزير
  الأرجيله/ النرجيلة
  تقولون أمراض البلاد وأنتم من أمراضها
  التشكيك بقدرة الأردنيين على تجاوز المحنة
  بين حانا ومانا ضاعت إلحانا
  تسكع الشباب أمام مدارس البنات
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح