الثلاثاء 23 كانون الثاني 2018   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
لعناية دولة رئيس الوزراء ،،،

أعرف جيداً  يا دولة الرئيس أن رسالتي هذه لن يكون لها أي تأثير في قرارات حكومتك التي تفاءلنا خيراً بمقدمها ، وأعرف جيداً  أنه مهما قيل وسيقال فلن يكون ذا أثر على الإطلاق  ،، ولكنها مجرد كلمات وخواطر أكتبها لأعبر فيها عما في داخلي 
التفاصيل
كتًاب عجلون

المشي على الجمر

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

متناقضات في عصرنا الحاضر

بقلم عبدالله علي العسولي

من للشاب العاطل عن العمل

بقلم محمد سلمان القضاة

التشوهات في الموازنات العامة

بقلم عمر سامي الساكت

تهان ومباركات
مصيبتنا في نفوسنا أعظم
بقلم عمر سامي الساكت

=

 

لا شك بأن الفاجعة كبيرة  لأهل معاذ خاصة ولكل الأردنيين عامة وتعجز الكلمات عن وصف حالة الأسى العامة فما بالنا بأهله فندعوا  الله أن يغفر له خطيئته ويشمله برحمته وندعوا لأهله الصبر والسلوان فهو إمتحان صعب والله المستعان، فصبراً آل معاذ فما لنا إلا الدعاء له ولكم.
 
لكن الوطن أكبر منا جميعاً ولا نريد أن نكون عاطفيين ونغييب العقل والمنطق بحيث نـُستدرج لما يتوقعه العدو منا بغيهب غفوة غضب عارمة  تشــل عقل مثقفينا وقياداتنا الفكرية والحزبية وحتى السياسيين السابقيين بحيث تتوحد أقوالهم وآرائهم مع العامة في إطار وصف بشاعة المشهد وتبرئة الإسلام منه  وتوحيد الجبهة الداخلية وأن الحرب أصبحت حربنا لضرورة الإنتقام من القتلة، فماذا أضاف المفكرون لهذه الحالة المأساوية ! أين عمق العبر والدروس ؟ فمن لم تـُحدث مصيبته في نفسه شئ فمصيبته في نفسه أعظم.
 
 هنالك عدة مسائل منطقية أعتقد بأنه يجب أن نطرحها على أنفسنا أولها أن الطيران السوري شن ما يقارب 3 ألآف طلعة جوية فوق منطقة دير الزور تحديداً على(معسكر بن لادن) الذي تمت فيه سقوط الطائرة الأردنية والجريمة النكراء، ولم تسقط لهم طائرة واحدة ، أما طيران التحالف فشن فقط 300 طلعة جوية على ذات الموقع وتم إسقاط الطائرة الأردنية! المسألة الثانية : من كان قائد السرب للطائرة الأردنية التي سقطت ؟ وعلى أي إرتفاع كانت وكيف سقطت ؟
وهل تم فتح تحقييق في القوات المسلحة بالموضوع ؟ المسألة الثالثة : من أين حصل تنظيم "داعش" على قائمة(الطياريين العسكريين الأردنيين) ؟ المسألة الرابعة : لماذا تعمّد التنظيم أن يقتل "الكساسبة" بهذه الطريقة البشعة ؟ ومن أين لهم هذه التجهيزات للتصوير والتقنيات العالية في الإخراج  ؟ لماذا أخفوا هذا الخبر والفيديو لمدة شهر تقريباً ؟ المسألة الخامسة والأهم : ماذا يتوقع التنظيم ردة فعل شعبية ومن القوات المسلحة الأردنية ومن قوات التحالف ككل بعد جريمتهم، وهل التنظيم مستعد ويريد استدراجنا، أم مجرد توحش مجنون ؟ فقط إربط كل ما ذكر بأين الولايات المتحدة ؟ وخاصة في ظل تصريحات البيت الأبيض بالدعم للأردن في هذه الحرب وتسهيل بيع الأسلحة للأردن
. أما المسألة السادسة: أين النظام السوري من الحدث ؟ وهل هنالك تنسيق معه ؟ أين ذهبت التصريحات الإجرامية عن النظام السوري؟ والمسألة السابعة: ماذا بعد القضاء على تنيظم "داعش" بخصوص سوريا والعراق ؟ والملفات العالقة في أردننا الحبيب من الإخوة اللاجئيين السوريين ؟ ووضع الأمن القومي لدينا والإقتصادي كذلك ؟.
 
لست محللاً حتى أستطيع الإجابة على تلك الأسئلة الصعبة، لكنني أعتقد بأنها حاسمة حساسة ولا يجوز أن يمر هذا الحدث الجلل هكذا كما لا يمكن أن يكون قادة الفكر  لدينا يتكلمون ويتصرفون بعواطفهم كما العامة ويوصف مشهد ردة الفعل الطبيعية والدعوة للغوغائية على أنه توحد الجبهة الداخلية باتجاه القضية. فلا يمكن أن تقاد الأمم هكذا.
 
أخيراً أقول ألله المستعان وألهم أهل معاذ وكل الأردنيين الصبر على قدر المصيبة  وأنعم علينا بالسلوان وهدانا للحق، وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين فقـدّر الله وما شـــــاء فعل، اللهم عليك بكل متآمر متخاذل مخادع مدلس متاجر خائن لله وللدين ومورط للوطن وحمى الله الأردن شعباً وتراباً وجيشاً ومليكــــاً وهداه الحكمة وسداد الطريق.
    

أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
مقالات أخرى للكاتب
  التشوهات في الموازنات العامة
  الأراضي الأردنية المحتلة
  خارطة الطريق إلى الديمقراطية
  الدور الريادي لديوان العشيرة
  تجربـــة اللامركزيـة
  رداً على مقال إمامة الشيعة وخلافة السنة
  دورنا في صياغة الحاضر والمستقبل
  الغرب والنظام الإقتصاد الإسلامي
  من قلب أحداث العنف في الجامعة
  طبائع الاستبداد في منظمات الفساد
  تطويـــــــــر القضــــــاء
  علمنة المناهج المدرسية
  العلاقات التركية الصهيونية ندية أم إذعان
  الكوارث الطبيعية رسائل لنا
  تعقيبا على مقال تركيا علمانية يا عرب
  الموازنة العامة لسنة 2016م
  حملات تشويه صورة الدعـــــــاة
  الإباحية والتضليل في قناة ( رؤيــــــــــــا )
  بيئتنا ليست بعيدة عما حدث في الفيفا
  تقييم أداء الموظف والترهل الإداري
  فــن تســـــميم العقـــــول
  قراءة في الموازنة العامة لسنة 2015م
  رسالة إلى تنظيم داعش
  التطبيــــــــــــــع القصـــــــــري
  سلاطين آل عثمان سليمان القانوني (رضي الله عنه)
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح