الأثنين 26 حزيران 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
بورك مسعاكم يا وزير الزراعة ....

لطالما ناديت مع الغيورين من أبناء وبنات محافظة عجلون ولسنين طويلة خلت، بضرورة وضع استراتيجية تضمن الحفاظ على الثروة الحرجية واتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية هذه الثروة التي لا تقدّر بثمن من عبث العابثين وتجار ومافيات الحطب

التفاصيل
كتًاب عجلون

مصالح متضادة

بقلم محمد اكرم خصاونه

ملك القلوب

بقلم النائب السابق علي بني عطا

إبليس حرك الوتد

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

موقف محزن بطله فتى

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

تهان ومباركات
كلُ الأيامِ “ أمي “
بقلم إبراهيم ريحان الصمادي

=

 

قال تعالى في محكم التنزيل 
"وقضى ربك الا تعبدوا الا ايه وبالوالدين احسانا* اما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما* واخفض لهما جناح الذل من الرحمه وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا" ... صدق الله العظيم 


ما أعظمها من آية وما أبلغ معانيها فقد بدأت بأمر وحكم حيث أمر الله تعالى أن تكون العبادة له وحيدا لا شريك له وقرن عبادته سبحانه وتعالى وتوحيده ببر الوالدين والإحسان إليهما وطاعتهما وذلك إجلالا وإكراماً للوالدين واعترافاً بفضلهما وتضحياتهما غير المحدودة في سبيل اسعاد أبنائهم وإيصالهم لأعلى وأرفع المراتب وما يتحملانه من جهد وعناءٍ لتحقيق هذه الغاية .. وجاء أمر الله بعبادته والإحسان للوالدين ليكون مستمراً وعلى مر الزمان ولم يحدد الله تعالى يوماً أو أياماً معينة لتحقيق عبادته والإحسان والبر للوالدين فالعبادة مستمرة وتاجها التقوى وبر الوالدين والإحسان إليهما لا يحكمه وقت ولا زمان .. ثم يأتي قول الله تعالى "أن أشكر لي ولوالديك إلي المصير" ليقرن الله تعالى شكره وحمده والثناء عليه بشكر الوالدين وبرهم والثناء عليهم فما أعظم مرتبة الوالدين عند الله رب العباد .... 
أمي .. التي حملتني تسعة أشهر وهناً على وهن .. وفطامي وفصالي في عامين .. هل أختزل برها والإحسان إليها في يومٍ واحد .. أمي التي سهرت وتعبت ووصلت ليلها بالنهار لترعاني وتغدق عليّ من حنانها الذي لا ينضب .. هل أختزل رعايتها بيومً واحد .. أمي التي كبّرت وعلّمت وزوجّت وبذلت الغالي والنفيس في سبيل سعادتي .. هل أختزل فرحتها بي بيومً واحد .. أمي العظيمة التي تغنّى بها الفلاسفة والأباطرة واعترفوا بفضلها وجميلها وتفانيها .. هل أختزل رد الجميل إليها بيومٍ واحد .. أمي التي تتألم لألمي وتذرف الدموع فرحاً لفرحي وحزناً لحزني .. هل أختزل فرحها بفرحي بيومٍ واحد.. أمي التي لا تهنأ ولا تتنتابها لحظات السعادة والهدوء والطمأنينة إلا إذا رأتني آمناً مطمئناً وسعيداً ..

هل أختزل خوفها عليّ بيومٍ واحد .. أمي التي لا يغمض جفنها ولا يهدإ لها بال إلا إن اطمأنت عليّ ورأتني آوي إلى فراشي سليماً معافى .. هل أختزل حنانها وروعة أحساسيها بيومٍ واحد .. أمي التي ذكرها رسول الله عليه أفضل الصلاة والتسليم ثلاثاً بحسن الصحبة في حديثه الشريف .. هل أختزل تقدير نبي البشرية لها بيومٍ واحد .. خاب وخسر والله من أدرك والديه أو أحدهما ولم يدخل بهما الجنة .. والله لو يعلم الأبناء أنّ الطلق عند الولادة يعتبر من أشدِّ الآلام على وجه هذه الخليقة وأنّ ما قدّمه وما يقدّمه وما سيقدّمه لوالديه أو لأمه لا يساوي ألم طلقة من طلقات ولادته لعمل على ملاغزمة والديه وأمه ليل نهار يخدمهما ويعمل على برهما والإحسان إليهما .. أمي الإنسانة العظيمة .. نبع الحنان .. وصاحبة الحضن الدافىء .. أساس الشعور بالأمان .. أمي التي أنشأت وربّت .. تعبت وجدّت واجتهدت .. سهرت .. عجنت وخبزت .. غسلت .. أفنت شبابها .. وأجهدت نفسها .. وأصابها المرض .. ونحل جسدها ..


وكل ذلك بلا شكوى أو كلل .. أمي .. التي لا أرى لها مثيلاً في هذا الوجود .. هل أختزل تقبيل يديها وأن أجثو برأسي تحت قدميها .. أقبل منها الرأس والجبين .. وأحملها على كفوف الراحة وأسعى لبرها ورعايتها والإحسان إليها بكل جهد جهيد .. أمي .. هل يعقل أن أختزل كلّ هذا بيومٍ واحد .. لا والله .. لا والله .. لا والله .. ف لأمي عندي كل يوم عيد وكل لحظة بحول الله تعالى لها عندي برٌ وإحسانٌ وتقدير وعيد ما بعده عيد .... أمي .. والله لو بذلت لك كل غالٍ ونفيس وسهرت على راحتك وبرّكِ ليل نهار وتفانيت في خدمتك وبذلت في سبيل ذلك كلَّ جهد عظيم ولو حملتك على كتفي وطفت فيك فيافي الأرض وبحورها ومنها كل جبل عتيد ما أوفيتك مقدار شعرة من حقّكِ وجهدك وتفانيك العظيم .. وإني لأدعو الله أن يسبغ عليك ثوب الصحة والعافية وأن يطيل عمرك وأن تبقي والوالد العزيز تاجاً مرصعاً كريماً فوق رؤوسنا .. أمي وأنت وأبي صاحبا الدعوة التي لا ترد عند رب العباد إني لأدعو الله أن أكون من أبنائكم البارين الصالحين العابدين المحققين لما أواصنا الله بكما من البر والإحسان العظيم...
خاب وخسر والله من أدرك والداه أو أحدهما ولم يدخل بهما الجنة .. خاب وخسر والله من القى بوالديه إلى حجرة خارج فناء منزله ولم يحسن إليهما ويعملهما بما أمر الله.. خاب وخسر والله من أرسل والديه إلى دار العجزة والمسنين بعد كل ما قدماه له من تضحيات وعناية .. خاب وخسر والله من استولى على أموال والديه وورثهما قهرا وألقى بهما على قارعة الطريق .. خاب وخسر والله من استحى بوالديه فأبعدهم عن بيته وأولاده ارضاء للغير أو لأي انسان كائن من كان .. خاب وخسر والله من فاته يوم لم يدعو له فيه والديه بالخير والتوفيق .. خاب وخسر والله من نسيهما ولم يتذكرهما إلا في يوم واحد خلال العام .. خاب وخسر خاب وخسر خاب وخسر من أدرك والديه ولم يجاغهد في برّما والإحسان إليهام ورعايتهما طمعاً في مرضاة الله .....

ولأن الشيء بالشيء يذكر فأقول خابت وخسرت حكومتنا غير الرشيدة ممثلة بعقلها بلتاجي التي سمحت لنفسها باستضافة ممثلة ------------أقل ما يقال عنها ----------- لتكريمها كأم مثالية وإني لأرى رفوف حكومتنا غير الرشيدة لا بل جميع مسؤولينا في هذا البلد تمتلىء بأفلام تلك الممثلة ====== التي تعتبر مثالاً للإنحطاط الأخلاقي وما لا أستغربه أن تكون استضافتها جاءت بناءً على توصية من ========== لأن عقل بلتاجي والذي لا يمتلك من اسمه شيئاً بكل تأكيد لا يتصرف على هواه وأكاد أجزم أنّه قد ========== باستضافة هذه الراقصة المتعرية ..

=======================================

 نحن نرفع رؤوسنا بأمهاتنا اللاتي ولدننا واللاتي ربينا وسهرن علينا وعلمنا مكارم الأخلاق .. أمّا ويسرا وأمثالها فنتركها لكم لتحتفوا بها ومعها ولتعمل على تكريم أمهاتكم اللاتي هنَّ على شاكلتها ولتفرحوا بها وترقصوا وتطربوا على وقع هزّ خصرها وصدرها .. وما زلتم يوماً بعد يوم تسقطون من أعيننا لأنكم وكما يبدو مثالا يحتذى للتشجيع على =============


اللهم احفظ أمي وأمهات المؤمنين وأسبغ عليها وعليهن ثوب الصحة والعفة والعافية إنّك قريب سميعٌ مجيبُ الدعاء يا ربّ العالمين ....


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     24-03-2015 21:42:14
بنت العم الكريمة بتول الصمادي
حياك الله أختا عزيزة وابنة عم كريمة ولا شكر على واجب ولك تحياتي وأطيب وأجمل امنياتي .....
24-03-2015 19:22:00

شكرا
بتول الصمادي     |     24-03-2015 19:17:00

الكلام الراقي والرزين لا يصدر الا من اصحاب العقول الكبيره وتاتي من الخبرات في مدرسة الحياه اخي ابراهيم اتمنى لك النجاح في جميع مجالات الحياه
بتول صمادي     |     24-03-2015 18:56:17

شكرا على تلك الكتبات الرائعه
بتول صمادي     |     24-03-2015 18:53:04

اخي وابن عمي شرف لي ان اكون من متابعين كتاباتك الرائعه والله يوفقك ويخليك لاهلك وكل محبينك وانا متابعه لكتاباتك اخي العزيز الي الشرف ان تكون اخي الكبير وشكرا
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     24-03-2015 12:51:44
اﻷخت والكاتبة صفاء المومني الموقرة
حياك الله ونرحب بعودتك إلى قرآئك ومتابعيك في القريب العاجل وجزيل الشكر والتقدير لكي أختي الكريمة على تحاوبك وعدولك عن قرارك بالتوقف عن الكتابة ولك تحياتي وأطيب وأجمل امنياتي ....
صفاء المومني     |     24-03-2015 00:05:46
اتمنى ان تكون خواطري ومقالاتي خفيفة الظل
اخي ابا احمد المحترم لك خالص شكري واحترامي
وكالة عجلون الاخبارية ملتق ثقافي اجتماعي وهي بمثابة عائلتي الثانيه
شكراا لاهتمامكم وشكراا للمحرر الذي طالما لم يتونى عن خدمة القراء والكتاب ....
اعتذر عن سو ءالفهم وعن غيابي الطويل عن التواصل بفعالية
وحقا امثالكم يستحقون ان يشتعل اليراع لاجلكم ليبري الكلمات شكر جزيلاا للتوضيح. انا ابنة الوكالة وبصدق قد كتبت مقال منذ الاسبوع الماضي وارتقب فرصه لنشره والله لا احتاج لتوضيح شكرا لك اخي واتمنى ان يكون عتبي من وراء القصد..
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     23-03-2015 13:51:54
اﻷخت والكاتبة صفاء المومني الموقرة
هي النبراس المنير الذي بضوءه نسير ونستنير .. هي الحنان وأساس الرحمة وهي في دروبنا كل شيء جميل ... هي الموجه وهي الرقيب ... ما أطهرها وأطهر ثوبها وما زلت أتخيل تلك اللحظات الجميلة التي كنا نتعلق فيها بثوبها العطر الجميل ... هي اﻷم بكل ما تحمل الكلمة من معنى حنون رؤوف عطوف ... ما أحوجنا إلى حضنها الدافىء وأنفاسها تتهادى لتختلط مع الهواء الذي نتنفس ... هي اﻷم التي سهرت وكبرت وعلمت ... هي التي سهرت كي ننام بسلام وأمان ... هي اﻷم وكل يوم هو عيد لهذه اﻷم ... ما أجمل تقبيل يديها ... ومهما فعلنا واجتهدنا فأننا لن نوفيها مقدار اﻷلم لطلقة واحدة أثناء الولادة ... اللهم إني أدعوك صادقا أن تسبغ على أمي وأمهات المسلمين ثوب الصحة والعافية وأن تدخل من انتقلت منهن إلى جوارك فسيح جناتك .. ودعائي لوالدتك الكريمة ركول العمر والصحة والعافية .....

الحقيقة أن تعليقك على هذه المقالة هو ليس بتعليق وإنما هو مقال منفصل ومنفرد بفكرته وروعة تعبيره وكيف لا يكون وأنت كاتبة فذة وتجيدين التعبير .. عموما اتمنى ان تكوني قد قرأت ردي على تعليقك الثاني على مقالي السابق وأحببت ان اخبرك انني وفي مكالمة مع محرر عجلون اﻹخبارية قبل أيام قليل قد ناقشنا موضوع اسقاط مقالتك وكانت اﻷسباب التي جاءت في تعليقي الثاني هي التي تم اسقاط المقال من النشر بسببها وما زلنا ننتظر لك عودة قريبة وانت بحول الله بمثابة أخت لنا ولك مني كل اﻹحترام والتقدير وأطيب وأجمل التحيات واﻷمنيات ...
صفاء المومني     |     22-03-2015 23:20:39
جنة الدنيا

الام صفحة بيضاء مسطرة بنا
نحن من يملا لها ايامها وحياتها فلنكن جمل وكلمات جديرة لقرائتها اسطورة بالتاريخ
بل هي لفظة تتعثر بها شفاهنا عندما نتصالح بطفولتنا مع الحديث
كنا بصغرنا دائما نمشي بقربها ونمسك بثوبها نتحسس الطريق بثقتنا بطرف ثوب
والان ها قد كبرنا وكبرت اوجاعنا وكثرت عثرات دروبنا ونسينا الثوب و اعتمدنا على ثقتنا بأنفسنا وخذلتنا يا اماه أنفسنا
كم لك سحر يا امي جعلتينا نثق بقطعة قماش معطرة بنفسك ....
عذرا يا امي فقط سرت بدربي دونك وانحنت ههمتي من عثراتي...شكرا كونك يا امي بكوني وهل اجمل؟؟!!

الاخ الكاتب ابا احمد الموقر اسعد الله ايامك بكل العافية والخير
كالعادة اصل متاخرة ولك عذري
كلمات راقية بحق اصفى المخلوقات وهي الام.شكرا لك وبارك الله لك واطال بعمر الوالدة
الام سلام داخلي ينعش البيت
تهذب الحواس لتخلد لها لا يكفيها تكريم او لقب اعظم من تكريم رب العزه لها بجعل الجنة تحت قدميها ....
اما تكريم الفنانه يسرا لا ينطبق علينا ابدا وان كانت هي ام فاضلة ليس شئننا ان نكرمها نحن كقدوة لنا ولأاطفالنا ولا باي مقياس من مقاييس الحياه .
كل الشكر اخي ابا احمد وتقبل مروري بكل التقدير والاحترام
دمت بود.
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     22-03-2015 21:34:40
ابن العم العزيز ماهر حداد اﻷكرم
على دعاءك الجميل نقول آميييييييييييييييييييييييييييين ...
أخي الكريم كل أم اردنية أصيلة صابرة مجاهدة تستحق التكريم وهذه الصفات تنطبق على معظم أمهاتنا إن استثنينا سيدات المجتمع المخملي ... عندما نكرم الراقصات كأمهات مثاليات نحن إذا مجتمع فاسد راقص يشجع على الفساد ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله ...
ولك مني كل اﻹحترام والتقدير ...
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     22-03-2015 21:29:07
ابن العم العزيز كرم سلامة حداد اﻷكرم
بدك الصراحة اﻷخ منذر لعن سلسفيل الفقرة اﻷقوى بالمقال وأنا لا ألومه فقد كانت شديدة اللهجة وكان مقصه حادا كثيرا هذه المره ... كل يغني على ليلاه والطيور على اشكالها تقع وبلتاجي لا يتصرف منفردا دون تلقيه أوامر عليا .... جميل دعائنا لكل أم توفاها الله بالرحمة والمغفرة ولكل أم على قيد الحياة بطول العمر والصحة والعافية ...
ولك مني كل اﻹحترام والتقدير ..
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     22-03-2015 21:22:01
اﻷخ العزيز فايز فطيمات اﻷكرم
أشكرك كل الشكر على كلامك الطيب اﻷصيل المنبع .. أخي الكريم أنا أكتب على سليقتي وأخاطب مختلف الطبقات اﻹجتماعية وأحاول التعبير عن ما أعتقد أنه يدور في خواطر العامة ولكنهم لا ينطقون فيه .. لا أحاول التصنع والتكلف وأتجه نحو البساطة ومثل ما بقول المثل اللي بقلبي على راس لساني .. ليس مدحا بنفسي لكنني لا أجامل في الحق أبدا ... رحم الله والدتك وأسكنها فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون ....
ولك تحياتي وأطيب وأجمل أمنياتي .....
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     22-03-2015 21:16:41
ابن العم العزيز مهند الصمادي اﻷكرم
الطيور على اشكالها تقع فمن احتفل بيسرى أما مثالية لا شك ان أمه تحمل من صفات يسرى الكثير ... الله يطول عمر والديك ويعطيهم الصحة والعافية ...ولك مني كل اﻹحترام والتقدير ..
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     22-03-2015 21:13:32
الصديق العزيز الشيخ يوسف المومني اﻷكرم
أطال الله في عمر والديك الكريمين وأسبغ عليهما ثوب الصحة والعافية ورزقك برهما ... نعم وفي كل مناسبة تسأل عنك الوالدة وتتمنى لك الخير وأن يرزقك الله ببنت الحلال .... ولك مني كل اﻹحترام والتقدير ..
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     22-03-2015 21:10:04
بنت العم بتول الصمادي الكريمة
أدعو الله ان يسبغ على والدتك الكريمة ثوب الصحة والعافية وأن يطيل عمرها ويرزقك برها ورعايتها وأن تبقى النبراس المنير الذي يضيء لكم دروب حياتكم .. ولك كل الشكر بنت العم الكريمة على متابعتي هنا وعلى تعليقاتك الجميلة ولك مني كل اﻹحترام والتقدير ...
ابراهيم ريحان الصمادي / أبو ظبي     |     22-03-2015 21:05:48
الصديق العزيز الشيخ عقاب العنانزة اﻷكرم
نعم فهي ام الوفا وهي طيب من الجنة .. جمعتنا على الحب والخير وتستحق منا ان نحقق ما أمرنا الله فيه من برها واﻹحسان إليها .. اللهم ارحم من سبقت إليك من أمهات المسلمين وأسبغ على كل ام ما زالت تكافح وتجاهد ثوب الصحة والعافية ....
ولك مني كل اﻹحترام والتقدير ...
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     22-03-2015 21:00:58
الصديق العزيز الشاعر أنور الزعابي اﻷكرم
تستحق أمي أن اقبل قدميها قبل يديها وأن أقدم في سبيل طاعتها وأبذل كل ما هو غالي ونفيس .. نعم فأن بر الوالدين لا يختزل بيوم واحتفال ...
ولك مني كل اﻹحترام والتقدير ...
ابراهيم ريحان الصمادي / أبو ظبي     |     22-03-2015 20:57:36
ابن العم العزيز صمادي مغترب اﻷكرم
أدعو الله أن يحفظ والديك الكريمين وأن يسبغ عليهما ثوب الصحة والعافية وأن يرزقك برهما واﻹحسان إليهما ...
وكما تفضلت نترك يسرا لمن جاء بها ولعلية القوم ...ولك مني كل اﻹحترام والتقدير ...
ابراهيم ريحان الصمادي/أبو ظبي     |     22-03-2015 20:53:59
اﻷخ العزيز الشاعر محمود فريحات اﻷكرم
بداية رحم الله والدتكم أخي الكريم وأسكنها فسيح جناته ... جميلة اﻷبيات الشعرية التي اوردتها في التعليق وهي تصف الحال تماما ... أتمنى ان تتغير اﻷحوال إلى حال خيرا من هذا الحال ... حال نرفع معه رؤوسنا فعلا لا قولا ... ولك مني كل اﻹحترام والتقدير ..
ماهر حنا حدّاد - عرجان     |     22-03-2015 20:00:34
ابن العم الحبيب
الأخ الحبيب الكاتب ابراهيم الصمادي المحترم
بداية كل عام ووالدتك وجميع الأمهات من لا زلن على قيد الحياة بألف خير
ورحم الله كل أم توافاها الله.. وتبقى قضية الممثلة يسرا جريمة بحق يوم
الأم ألم نجد في عالمنا العربي سواها أين أمهات الشهداء وما أكثرهم في أمتنا
العربية والله لا نملك أن نقول إلا..
حسبنا الله ونعم الوكيل
وتقبل مني خالص محبتي
واحتراااااامي
وتقديري
مقالات أخرى للكاتب
  المخالفات المرورية .. “ حماية “ أم “ جباية “
  الأمن والأمان .. اللهم لا حسد
  ردي شعراتك
  لمن الملك اليوم“ .. دولة الرئيس .. يأتيك جواب السماء.. “لله الواحد القهّار“
  رئة عجلون اليمنى ... كفرنجة ... من ينصفها
  مــدارس عجلــون ... واقــع أليــم
  عجلونتنا الإخبارية ويستمر العطاء
  حماة الديار عليكم سلام
  إلا عجلون فلا بواكي لها
  المسجد الجامع .. و .. صدق النوايا
  خيط اللبن .. لماذا وإلى أين ؟!!!
  الكلمة الطيبة ... و ... الوجه البشوش
  الإنتصار للوطن والعشيرة هل هو خيانة ؟!...
  الإنتخابات النيابية .. وانتخابات العشائر الداخلية
  نقابة المعلمين .. و .. إفراز النخبة
  أبو أحمد ... طلب
  لكل مجتهد نصيب
  في عامها السابع .. عجلونتنا الإخبارية .. ربيع دائم
  بلدية عجلون الكبرى ... واقع وتطلعات
  أم الدرج ... و ... لقاء الكبار
  نقطة نظام ... راجعوا أنفسكم
  بطاقة تهنئة محفوفة بالشوق
  تنزيلات على الأحزاب
  في يوم الإستقلال .. ننحني .. ونقبل الأقدام
  على قدر أهل العزم
  سعادة النائب (ة) .. مصاريف عمّان .. حقكوا علينا
  رسالة شوق وحنين .. لزمن الطيبين
  يا شيخ مين شيّخك علينا
  الرجال معادن .. إذاً .. فبعضهم يعتريه الصدأ
  الحرب البرية ... رأي شخصي
  غــــــاز إسرائيل .. و .. نفـــــط داعش
  على عجل .. مجرد رأي
  أدميتِ القلبَ يا عنجرة
  هنـــــــــــــــــــاااااك ؟؟؟!!!؟؟؟
  الخارجية وشؤون المغتربين..وسفاراتنا المبجلة
  ذَهَبُ عجلوووون .. ذَهَبَ مع الريح ..
  نوائب الوطن .. صحيح اللي =====
  أسعفوني إنها حيرة
  هكذا هي طبيعة البشر...
  اضراب المعلمين ... وأوامر مكتب الإرشاد
  رئاسة الوزراء .. وإعطاء الفرصة ..
  أفــــاعــــي .. مهرجــــان ألــــــوان .. وقتــــل بالمجــــــان
  وماذا بعد رمضان والعيد..كل عام ونواب الوطن بخير
  بطاقة تهنئة .. ونفحتي حزن وشوق
  كتّـــــــابٌ .... انتقائِييــــــــون ...
  مجتمعنا .. و .. النفـــــاق
  جهل الجاهلين ... وغياب العاقلين .. احرقوها والعنوا أبوها
  منعطفات حادة..
  الطفلة لميس ..و..فزعة النشامى
  السابع..و..الثامن..وحذاء المحاسنة
  سر الطائرة الماليزية .. و .. الموازنة والمديونية الأردنية
  عتــــــــــاب للقلــــــــــم
  بدون زعل..الدكتوراة الفخرية..و..الدكتوراة السودانية
  ضبــاب أســـود...!!!
  وبشّر الصابرين
  إليك عجلون ... ترنو عيون
  .. ثـــور الساقية ..
  خربشـــــات قلـــــم !!!!
  سجل يطوى..و..آخر يفتح
  دولة الرئيس..أهالي عجلون يكذبون
  عطوفة نبيل...و...دولة النسور
  فيسبــوك..تويتــر..انستــغرام
  محطــــــــااااااات ..أتوقف عليها
  بالأمس كانوا على موعد مع مزيد من التألق والإبداع .....
 
  خسرت عجلون الوطنية .. و .. ربحت عجلون الإخبارية
  أنتــــم للتقافــــة أهلهـــــا
  هذيــــاااان....عنوانه....الأمن والأمان
  عافها أهلها...بلدية عجلون الكبرى...نحو المجهول
  عــــــــذراً عجلـــــــــون....الصــــــــورة تتكلــــــــــم
  رســـائل للـشـــهر الفضيـــــل
  شركــــــاء الفــــــكر والقــــــلم...نقطــــة نظـــــام
  حريـــــم السلطـــان
  صــرخة الفتــى النبيـــل
  من باب الإنصاف وعدم نكران الجميل
  “ عطفاً على مقالة الدكتور عبدالله القضاة الأكرم “بلدية عجلون“ “
  صرخات أصحاب البسطات في عجلون (2)
  أولا..!! ثانياً..!! و..ثالثاً !!
  !نضحك! على حالنا! نزعل! بدنا نطوّل بالنا!
  الحسين وجامعة الحسين
  لا تكن إمّعةً....أُحجبها وتوكل
  روّادنا..قرّاءً ومعلّقين..كتاباً ومتابعين
  >< رداً على تعليق الشيخ يوسف ..
  <>ظواهر .. لم تعد دخيلة<>
  >> عجلونتنا الإخبارية <> الحصن المنيع <<
  ربطة عنق
  !!!حكومة من رحم البرلمان !!!
  عذرا ...سيّدتي...حواء
  عجلونتنا الإخبارية ...و...الإنتخابات النيابية
  فأمّا الزبد فيذهب جفاءً“..و..تبقي علاقاتكم وجيرتكم
  بل بوصلة لا تشير إلى الإردن هي المشبوهة
  { نواب سابقون...متقاعدون عسكرييون...و...رجال أعمال }
  كفرنجة وخيط اللبن....والكوتا النسائية
  <> خنجر في صدر الوطن <>
  درَّةُ العواصم......أبو ظبي
  خمس دجاجات وعنزة
  أشهد أنّك نسراً
  ::: على قارعة الطريق :::
  الحلقة المفقودة .....واختيار الأجدر
  إمامة المصلين....خطباء الجمع والدروس الدينية....وغيرها؟؟؟!!!
  “إخــوان الأردن“....و....“وخــونة الأردن“
  الخدمات الطبية الصحية العلاجية ......في غرفة الإنعاش!!!!!
  بطاقة شكر...و...دموع والدي
  هاجسهم أمن الوطن..
  جلالة الملك....نبض الشارع....
  إنّ القلب ليحزن!!!!
  من حدود الوطن إلى عجلون......مشاهداااااات!!!!!!
  نعيـــب زمانـــنا..... والفســــاد فينـــــا!!!!!
  إكرامــاُ للخزينة.......الصفصـافة تحتـرق!!!
  لأبـــــداء الـــــرأي ......أغيثونـــــــا!!!
  ““سعادتك !! عطوفتك !! هل أنت إمَّعـــــــــــــــه ؟!!““
  > أهُوَ الملل!!! أم ضغوط أخرى؟!!!
  “ الشعب الأردني صبور... !! قصدك أباعر دولة الرئيس!!“
  > أطفـــــــالنا !!!! وأفــــــــلام الكـــــــــــرتون<
  >>!!!!! لماذا تم استبعاد سماحة الشيخ !!!!!<<
  <> أيــــــــــــــــن الخـــــــــــــلل<>
  <>قيادات عشائرية عجلونية..و..وجهة نظر<>
  <> عالمكشوف..لسعة الدبور..تكشف المستور<>
  >>ليس دفاعا عن سماحة الشيخ<<
  >< لمن يجرؤ فقط...تظاهروا واعتصموا><
  <> نقابــــة المعلمـــــين..في المـــــــيزان<>
  >>>>الوجــــه الآخـــر<<<<
  >>عجلون يا زهرة اللوز .... وسفوحا من الدحنون<<
  <> معايير... و...مقاييس<>
  ><> حوار وأصدقاء..قد نختلف..ولكن<><
  قوات حفظ السلام الأردنية...فخـــرٌ...و... قهــــرٌ؟!!!
  $$$$ أيَّما الضررين أقل $$$$
  <> أعــــــداء النجـــــاح<> استفززتـــــم القلــــــــم <>>
  <<< مســـــــيرة عــــــــــام >>> !!!!!
  أبا الحسين“.....عتَبُنا على قدر عَشَمنا.
  <<> شطحــــــــــــــات<>
  >>>فــــــي عمـــــــر الــــــــزهــــــور <<<
  >> كلمـــــةُ حــــــــــقٍ >> و<< التمـــــــاس عـــــــذر<<
  >> النشــــــــــــامـــــــى <> النشميــــــــــات <<
  علــى ســـلــم الــذكـــــــــــريات!!!!!
  الــفــرحــة المسـلـــــــــــــــــــوبـــــــة!!!!
  <><><> وتستمر الحياة<><><>
  أنــــا الـــــرئـــيــــس!!!!!!
  !!!!!إن كـنـتُ مـُـخـطـئـاً فَـصـوِبـونـي !!!!!
  بــلـــديــــــــااااااات!!!!؟؟؟؟ وبئس القرار........!؟
  ... ثـــــم ســـقـطــت دمـــعـــة...
  !!!@@ لــن تــخــدعــونــا@@!!!!
  ..بـيـن وزيـريـن..
  حصوة......بعين اللي ما يصلي على النبي....
  شــوق.......و......حـنـيـن
  ...عــــــذرا...و....شــــكــــرا...
  ““هؤلاء ....... لا يمثلون إلا أنفسهم““
  مســـلســـلااااات ...(( تركي..مصري...سوري))
  عجلووونيات ؟؟؟؟؟
  ...إإإإإشااااااعاااااات...
  بين الدوالي...وفي....أحضان الغوالي.
  أحزاب .. و ... حركات
  “ إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم““
  مرحبا ...ديمو..قرا..طية
  .... أيـــن أنـتـــــــم ؟؟؟؟.....
  أبـــو تـــقــي “...... بـسـلامــة الله
  ...والـــــــدي الــعــزيـــــز ....
  عجلون الخضراء - وحدائقها الغناء
  “ أربــعــة “....نـبـاهـي بـهـا الأمــم
  .... إعتذار
  .عجلون.....ساند هيرست...وتباين الآراء..
  الأمارات.الأردن...وبالعكس.مشقة سفر
  .....علمتني الحياة......
  عجلونتنا الأخبارية....و....وسياستها الأنتقائية
  مغتربون أردنييون ...أم... أردنييون مغيَبون
  سيَدي ومولاي....إن أنت أكرمت--
  عجلون والوعود .سوف.وسنعمل.والتبعية الدائمة
  مليون ويزيدون ........فهل وصلتكم رسالة
  نوابنا الأكارم.......بين الأمس واليوم....
  .....تكليف وليس تشريف.......
  عجلونتنا الأخبارية.....التوبيب....هل أصبح ضرورة
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
أدب وثقافة
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح