السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
بقلم محمد سلمان القضاة

=

لماذا يتعجب بعض أبناء بني جلدتنا أو يستغربون أن هناك تقاربا أردنيا إيرانيا على مستوى عالٍ، ولماذا تصيب الدهشة البعض إذا قام مسؤول أردني رفيع المستوى بزيارة طهران أو قام نظيره الإيراني بزيارة عمّان.

 

 

 

فالحقيقة والأمر الواقع وكل مؤشرات القربى الأخرى في الدين والمِلة والتاريخ والجغرافيا، كلها تتطلب أن يكون هناك علاقات حسن جوار بين أبناء الأمة الواحدة، وغير ذلك هو الأمر الشاذ، فهل نسينا قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم "سلمان منّا آل البيت"، وهل نسينا أن الصحابي سلمان الفارسي رضي الله عنه هو من أشار على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بحفر الخندق حول المدينة المنوّرة حماية للمسلمين.

 

 

وعودة إلى الوضع الراهن، فالأصل في العلاقات الأردنية الإيرانية أنها موجودة منذ تاريخ البلاد وهي كانت دائما دافئة، ثم إننا كأردنيين نسعى دوما إلى تعزيز علاقاتنا مع كل أمم الأرض، فكيف لا نعززها ونقوّيها مع جارتنا التاريخية إيران.

 

 

 

والحق يُقال، إننا نسعى إلى علاقات أردنية إيرانية على أساس من المصالح المشتركة  الواحدة وعلى أساس من الاحترام المتبادل، كما أننا ندعو إلى حوار إيراني عربي يضع النقاط على الحروف في كل المستجدات الطارئة على الساحة في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

 

فالأردن عندما يقرع على جرس البوّابة الإيرانية، فذلك لكونه أحد فرسان المنطقة الشجعان الذي ما خذل صديقا ولا أخلف وعدا ولا نقض ميثاقا. فبين الأردن وإيران  الكثير الكثير من  المشاريع المشتركة المحتملة والممكنة. والأردن عندما يعتزم ارتداء حلة إيرانية مزركشة، فإنه أبدا ليس بصدد التخلي عن عباءته العربية الجميلة العتيقة.

 

 

 

الأردن يا سادة يا كرام يعمل لنفسه ولأمته في نفس اللحظة، بل إنه يُقدّم مصالح أمته على مصالحه، وكم ينطبق على الأردنيين قوله تعالى"وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ".

 

 

 

نعم، أيها الناس، ها هم الأردنيون يستقبلون الملايين على أرضهم، ويستقبلون كل من ضاقت به الأرض، ويسعون لصالح الأمة العربية والإسلامية، بل ويسعون لصالح الإنسانية جمعاء، دون تمييز في اللون أو العِرق أو الجنس أو الدين أو المِلّة أو المذهب. والأردن يا سادتي لا يدعي الكثير، ولكنه يحاول أن يسهم على قدر استطاعته في دفع عجلة السلم والسلام العالمي إلى الأمام.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد الوحشات     |     02-04-2015 10:19:34
الرياض
ايران لا دين لهم فهم من يشتمو اصحاب رسول الله وزوجاته والان جاي ايه الكاتب توضح لنا من هم الايرانين انجاس الارض عملاء الصهاينه يكفينا مسح جوخ هولاء من هددو الاردن قبل ايام يكفي ايه الكاتب وانت تعلم اكثر منا بان هولاء مرتدين لا دين لهم روافض
الحاج عقاب العنانزه     |     01-04-2015 21:47:20

السيد ابو راني المحترم .
لم أكن أرغب بالتعليق على هذا المقال لعدم الدخول في تناقضات المواقف الايرانيه وأطماعها التوسعيه . التي لم تعد تخفى على كل ذو لبٍّ وبصيره ..
لكنني وددتُ فقط أن أذكرك والإخوة القراء الكرام أن كل الصراعات القائمه على أرض العرب والمسلمين والتي يُعزى بعضها لدوافع دينيه وطائفيه ومذهبيه . وبعضها الآخر لدوافع قوميه . هي في الحقيقة حروب بالنيابة عن الدول الصناعيه الرأسماليه الكبرى .والتي هدفها الاول والأخير تجويع الشعوب والأنظمه وتركيعها .
من جانب آخر وبالعوده الى التاريخ الاسلامي نجد أن الفرس هم من حاربوا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم زمن النبوّه ..
مع أطيب التحيه لك ودمت بخير ..
محمد علي أحمد القضاة     |     31-03-2015 15:56:27
الكاتب يناقض نفسه في مقالات سابقة إقرؤا مقاله السابق : حذار يا أردنيين من الإستعمار الإيراني
لا أعرف كيف تكتب يا أبا راني مقالا قبل عدة أشهر يحذر من الإنخداع بشعارات الإيرانيين الكذابة من مقاومة الصهاينة ثم تنقلب على نفسك لتأتي بالرأي المناقض لما كتبت كما هو الحال في هذا المقال ,وكيف تتحول الى مسح الجوخ إرضاءا لبعض الأشخاص في الحكومة لحاجة في نفسك..أدعو القراء الأعزاء لقراءة مقالك السابق والمنشور أدناه في موقع عجلون الإخبارية قل عدة أشهر تحت عنوان :حذار يا أردنيين من الإستعمار الإيراني ...كذلك أدعو بقوة عجلون الإخبارية لعدم نشر المقالات التي تناقض المنطق والفكر السليم , كما أقول للكاتب , من نصدق وبكلام من نأخذ ؟ محمد السلمان الذي كتب المقال الأول ام محمد السلمان الذي يكتب هذا المقال و كذلك أقول للكاتب : إقرا جيدا وتمعن في قول الشاعر : ولا خير في ود إمريء متقلب ...إذا الريح مالت مال حيث تميل .........
ملاحظة : لقد أرسلت هذا التعليق يوم أمس ولم تقم عجلون الإخبارية بنشره علما أنني لا اتبلى او أسيء فيه لأحد ولا للكاتب نفسه . بل إنني فقط أسرد حقائق واضحة ومكتوبة , لكن إذا أرادت عجلون الإخبارية أن تنتقي ما تنشره من أخبار بحيث تنشر فقط التعليقات الخالية من المضمون على المقالات والتي لا تحتوي على تحليل منطقي أو ربط بين الأحداث والمواقف , وتنشر فقط التعليقات التي تمدح الكاتب وتثني عليه من باب المجاملة فقط , فهذا شأن آخر وعندها ستتحول عجلون الإخبارية للأسف إلى موقع هامشي لا يستحق منا كقراء أن نتصفحه أو أن نشارك بالكتابة والتعليق فيه ...وأعدكم بعدم تصفح هذا الموقع لاحقا أو المشاركة فيه إن لم يتم نشر تعليقي هذا ..
محمود‏ ‏‏ ‏الزغول     |     31-03-2015 13:38:49

افكار‏ ‏‏ ‏‏ ‏ضحله‏ ‏‏ ‏‏ ‏وبدائية‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏عتبي‏ ‏‏ ‏على‏ ‏‏ ‏وكالة‏ ‏‏ ‏عجلون‏ ‏‏ ‏الحبيبة‏ ‏‏ ‏نشر‏ ‏‏ ‏مثل‏ ‏‏ ‏هكذا‏ ‏‏ ‏مقالات‏ ‏‏ ‏‏ ‏تدعونا‏ ‏‏ ‏ل‏ ‏‏ ‏الانبطاح‏ ‏‏ ‏للشيعة
كرم سلامه حداد/عرجان     |     29-03-2015 19:10:08

الاخ محمد سلمان القضاة المحترم,,,
لا خوف من التقارب الاردني الابراني,,,لان هذا التقارب كان في اوجه عندما كان الشاه على راس الهرم الايراني,,,الشعوب لا تتغير وتتبدل الانظمه,,,ولا يعني ذلك ان تتبدل العلاقات بين الشعوب ,,,
ولكن اذا كان لايران مطامع هنا وهناك وبث روح التفرقة بين سني وشيعي وغيره, فارى ان التقارب لا ينفعنا,,,ولكن اذا كان التقارب والود على اسس سليمه فما لا؟؟؟
د. موسى العنانزة     |     29-03-2015 14:55:02
عنوان الموضوع غير موفق
الأخ الكاتب المحترم
تحية طيبة وبعد . إن استخدام كلمة يسألونك لم يستخدمها حتى الرسول صلى الله عليه وسلم عندما ينوي توضيح امر ، لأنه يعلم علم اليقين أن من يجيب عن يسألونك لا يكون الا ........لمن احاط بكل شيء علما ، وهذا بالقطع لا ينطبق على الحالة البشرية ، اما ما ورد من تبريرات جانها الصواب والإستخدام الموضوعي للشاهد التاريخي فهذا بين واضح ، ..................قال تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا "
شقاح     |     28-03-2015 15:40:03

ايران‏ ‏‏ ‏الصفوية‏ ‏‏ ‏‏ ‏الفارسية‏ ‏‏ ‏‏ ‏لم‏ ‏‏ ‏تسمح‏ ‏‏ ‏ببناء‏ ‏‏ ‏اي‏ ‏‏ ‏مسجد‏ ‏‏ ‏في‏ ‏‏ ‏طهران‏ ‏‏ ‏وتحاربهم

واعدمت‏ ‏‏ ‏الاف‏ ‏‏ ‏منهم

اضحكني‏ ‏‏ ‏تبريرك‏ ‏‏ ‏للشيعة‏ ‏‏ ‏الروافض‏ ‏‏ ‏عدم‏ ‏‏ ‏‏ ‏السماح‏ ‏‏ ‏ببناء‏ ‏مساجد‏ ‏‏ ‏بانه‏ ‏‏ ‏يمكنهم‏ ‏‏ ‏الصلاة‏ ‏‏ ‏‏ ‏بدون‏ ‏‏ ‏جدران‏ ‏‏ ‏يبدو‏ ‏‏ ‏انك‏ ‏‏ ‏منهم
محمد. القرشي     |     28-03-2015 11:39:43

قصدي. قاسم. سليمان الجنرال. الذي. يقود. المعارك ضد. اخواننا. اهل. السنة
محمد سلمان القضاة     |     28-03-2015 10:52:23
أرض الله مسجد
يا صديقي يا شقاح،
أرض الله مسجد
يمكننا أن نصلي في أرض الله الواسعة
فليس بالضرورة أن تكون صلاتنا داخل جدران
ثم صدقني سنحث الإيرانيين على بناء مساجد لإخوانهم السنة، مساجد بالعشرات. فلا تضع كل الإيرانين في كفة واحدة.
محمد سلمان القضاة     |     28-03-2015 10:50:21
حسن الجوار
نعم يا نضال القضاة إيران باقية ما بقيت المنطقة برمتها. (هي حتروح فيه يعني!)
محمد سلمان القضاة     |     28-03-2015 10:48:56

الأخ الفاضل أحمد الدريبات
من يتكبر عليك تكبر عليه
ومن يستعلي عليك استعلي عليه
فنحن نريد حوارا على مبدأ القامات العالية المتساوية،
مصالح مشتركة واحترام متبادل وحسن جوار.
محمد سلمان القضاة     |     28-03-2015 10:47:05
ردود على الأفاضل
الفاضل الأخ محمد القرشي
وما دخل إيران بتصريحات السفير السوري السابق المطرود من الأردن سليمان، وما وزنه الأخير في موازين الساعة الراهنة وما يجري على الساحة في منطقة لاشرق الأوسط!
شقاح     |     28-03-2015 02:05:02
معلومه
طهران‏ ‏‏ ‏‏ ‏بها‏ ‏‏ ‏مليون‏ ‏‏ ‏مسلم‏ ‏‏ ‏سني‏ ‏‏ ‏‏ ‏لا‏ ‏‏ ‏يسمح‏ ‏‏ ‏االفرس‏ ‏‏ ‏الصفوية‏ ‏‏ ‏ببناء‏ ‏‏ ‏ولو‏ ‏‏ ‏مسجد‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏واحد

وتريدون‏ ‏‏ ‏تقارب‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏اقرا‏ ‏‏ ‏واطلع‏ ‏‏ ‏على‏ ‏‏ ‏تاريخ‏ ‏‏ ‏الاحواز‏ ‏‏ ‏العربية‏ ‏‏ ‏‏ ‏وابادة‏ ‏‏ ‏‏ ‏اهل‏ ‏‏ ‏السنة‏ ‏‏ ‏‏ ‏في‏ ‏‏ ‏‏ ‏ايران‏ ‏‏ ‏‏ ‏والعراق‏ ‏‏ ‏وسوريا
نضال‏ ‏‏ ‏القضاة‏ ‏‏ ‏     |     27-03-2015 17:48:22

الى‏ ‏‏ ‏الكاتب‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏ما‏ ‏‏ ‏‏ ‏ادراك‏ ‏‏ ‏ان‏ ‏‏ ‏ايران‏ ‏‏ ‏الصفوية‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏باقية‏ ‏‏ ‏الى‏ ‏‏ ‏يوم‏ ‏‏ ‏الدين
‏ ‏‏ ‏

هل‏ ‏‏ ‏تعلم‏ ‏‏ ‏الغيب‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏؟‏!‏!!!!!
من‏ ‏‏ ‏الخطا‏ ‏‏ ‏‏ ‏الفادح‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏فتح‏ ‏‏ ‏ابوابنا‏ ‏‏ ‏‏ ‏امام‏ ‏‏ ‏قتلة‏ ‏‏ ‏‏ ‏اخواننا‏ ‏‏ ‏اهل‏ ‏‏ ‏السنة‏ ‏‏ ‏والجماعة‏ ‏‏ ‏في‏ ‏‏ ‏العراق



هل‏ ‏‏ ‏تعلم‏ ‏‏ ‏ان‏ ‏‏ ‏هناك‏ ‏‏ ‏ الاف‏ ‏‏ ‏‏ ‏عراقي‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏اسمهم‏ ‏‏ ‏عمر‏ ‏‏ ‏‏ ‏طلبوا‏ ‏‏ ‏تغيير‏ ‏‏ ‏اسمائهم‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏خوف‏ ‏‏ ‏القتل‏ ‏‏ ‏من‏ ‏‏ ‏‏ ‏ميليشيات‏ ‏‏ ‏ايران
احمد‏ ‏‏ ‏الدريبات‏ ‏‏ ‏‏ ‏‏ ‏     |     27-03-2015 14:36:57

الفرس‏ ‏‏ ‏لهم‏ ‏‏ ‏نظرة‏ ‏‏ ‏استعلائية‏ ‏‏ ‏لكل‏ ‏‏ ‏العرب‏ ‏‏ ‏‏ ‏مع‏ ‏‏ ‏ان‏ ‏‏ ‏العرب‏ ‏‏ ‏‏ ‏اخرجوهم‏ ‏‏ ‏من‏ ‏‏ ‏عبادة‏ ‏‏ ‏النار


افكار‏ ‏‏ ‏‏ ‏الكاتب‏ ‏‏ غير‏ ‏‏ ‏موفقة‏ ‏‏ ‏‏ ‏وضحلة‏ ‏‏ ‏ولا‏ ‏تدرك‏ ‏‏ ‏خطر‏ ‏‏ ‏الفرس‏ ‏الايرانية‏ ‏‏ ‏‏ ‏انظروا‏ ‏‏ ‏ماذا‏ ‏‏ ‏‏ ‏يفعلون‏ ‏‏ ‏في‏ ‏‏ ‏سوريا‏ ‏‏ ‏والعراق‏ ‏‏ ‏‏ ‏واليمن‏ ‏‏ ‏والبحرين‏ ‏‏ ‏‏ ‏وشرق‏ ‏‏ ‏السعودية‏ ‏‏ ‏ولبنان‏ ‏‏ ‏‏ ‏نهج‏ ‏‏ ‏‏ ‏توسعي‏ ‏‏ ‏مسعور



-
محمد‏ ‏القرشي     |     27-03-2015 04:31:14

اكثر‏ ‏من‏ ‏‏ ‏مرة‏ ‏‏ ‏‏ ‏صرح‏ ‏‏ ‏فيها‏ ‏‏ ‏مسؤولون‏ ‏‏ ‏من‏ ‏‏ ‏الفرس‏ ‏الايرانية‏ ‏‏ ‏طمععم‏ ‏بالتوسع‏ ‏‏ ‏وإنشاء‏ ‏امبراطورية‏ ‏‏ ‏‏ ‏فارسية‏ ‏‏ ‏واخرها‏ ‏‏ ‏تصريح‏ ‏‏ ‏الصفوي‏ ‏سليمان‏ ‏‏ ‏‏ ‏قبل‏ ‏‏ ‏ايام‏ ‏‏ ‏‏ عن‏ ‏‏ ‏الاردن


وقد‏ ‏‏ ‏طالب‏ ‏مجلس‏ ‏النواب‏ ‏‏ ‏الاردني‏ ‏‏ ‏‏ ‏ب‏ ‏اعتذار‏ ‏‏ ‏ايران


تحية‏ ‏‏ ‏‏ ‏الى‏ ‏‏ ‏‏ ‏عملية‏ ‏‏ ‏‏ ‏عاصفة‏ ‏‏ ‏‏ ‏الحزم‏ ‏‏ ‏‏ ‏وتحية‏ ‏‏ ‏الى‏ ‏‏ ‏كل‏ ‏الدول‏ ‏المشاركة‏ ‏‏ ‏به‏ ‏‏ ‏‏ ‏
محمد سلمان القضاة     |     26-03-2015 13:39:56
يا حيا الله جارتنا الإيرانية
حيا الله جميع المتداخلين الأفاضل، إيران دولة جارة باقية في جوارنا إلى يوم الدين، ويمكن للأردن بناء علاقات مع إيران تعود بالنفع على الطرفين. ولعل المفاعل النووي الأردني الروسي يكون نواة للتقارب التقني مع إيران، فهم لديهم خبرة إستراتيجية في هذا المجال.

وأما لمن يقول إن إيران تريد تصدير ثورتها، فدعوها تصدر ماتصدر، فهي كالبضاعة المعروضة، فمن أراد فلييشتري ومن لم يرد فإن البائه لا يجبره على الشراء بكل تأكيد.
تُرى لماذا كل هذه التخويف من الجارة الإيرانية؟!
رجاء خاص النشر     |     25-03-2015 23:06:44

---------- اللي هاجمناها وسفكنا دماء ابنائها وابنائنا من اجل اسرائيل والغرب قاطبه
--------------اللي سيطرت على الجزر الاماراتيه ايام الشاه واعطته اياها بريطانيا وسكتنا
واليوم بنلوم النظام الاسلامي ليش لأنه هيك بدو السيد الامريكي الصهيوني.اما المشروع الطولوني العثماني اللي عمل على الغاء اللغه العربيه وشنق واعدم احرار العربان بالمشانق واللي اليوم بدعم الدواعش ويقتلو من اهل لسنة اضعاف اكثر من الملل الاخرى بكل الوسائل حيّاهم الله !!!!!و يلعن ابو اللي بعالج جرحانا وبوصل الخبز والطحين لجوعانا ويلعن اللي بدعم مقاومة غزه بالمال والسلاح. اهل السنه اصل العروبه واصل المقاومه و السنه لا ضحاله في تفكيرها وانما الضحاله في تفكير المتسننين/ المتصهينين/ من اهل السنه من تعاملو ا و تحالفوا مع الصهاينه والامريكان .نسينا فلسطين ومجازر الصهاينه وكفر قاسم ودير ياسين والمستوطنات و مدرسة البقر و قانا و و و و و ونهب النفط العربي والاراده و القرار السيادي وحق الناس في ثروتها الوطنيه. الضحاله في التفكير من سمات من يعتبر العدو صديقا والصديق عدوا و الضحالة في التفكير من سمات من يتهم البريء ويبريء المجرم.وسنقف يوم الحساب امام رب العالمين ونسأل كيف ظلمنا وكيف كنا في خندق الشيطان ولاشفاعه انّا لم نكن لا نعلم .

راي اخر     |     25-03-2015 22:16:03

التقائنا او بتعبير اخر تقاطعنا مع مواقف الصهيوني نتنياهو و جميعهم ..الا يستدعينا ان نقو م بمراجعه لمواقفنا ومفاهيمنا حتى لانكون في خندق الصهاينه من حيث لا ندري!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟