الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
بقلم محمد سلمان القضاة

=

 

كم هو جميل أن يكون لأبناء الشعوب مضافات ودواوين وروابط وجميعات أو نوادٍ أو مؤسسات تحت أي مسمى كان. فمجموع أو مجمل أبناء وبنات الشعوب الذين يتواجدون في دول أخرى غير دولهم للعمل أو الدراسة أو السياحة أو العلاج لأي شأن آخر جاليات، وخاصة من يقيم منهم لفترة معينه في البلد الأجنبية يندرجون تحت اسم الجاليات.

ونكاد نجزم أن لكل شعوب الأرض جاليات في أماكن أخرى، فهذه طبيعة الإنسان والإنسانية، فالإنسان بدأ الهجرة والترحل حافيا قبل أن يكتسي شيئا بقدميه، ثم لجأ إلى جلود الحيوانات يصنع منها نعالا يقي أسفل رجليه على الأخص من عثرات الطريق وأشواك الجبال والسهول والهضاب والفيافي.

وشعبنا الأردني العريق لا يختلف عن بقية أمم الأرض في شيئ، فملايين الأردنيين نراهم يطوفون أنحاء المعمورة بكل قاراتها، وغالبا لهم ما يسمى بالرابطة أو الجمعية أو النادي أو الجالية في كل أرض يطئونها للإقامة لأي غرض كان.
وكم تثلج الصدور أنباء أبناء وبنات الجاليات الأردنية حول العالم، والتي نتتبعها ويتبعها كل الأردنيين المهتمين! وكم أثلج صدرنا نبأ اتفاق أبناء الجالية الأردنية في دولة  الإمارات العربية الشقيقة على رئيس وأعضاء فريق للجالية -أو ما يسمونه هناك بالجمعية الأردنية- وذلك بشكل أقرب إلى التزكية، مما يدل على زهد الناس بالتباهي بمناصب الحياة الزائلة، والتي هي مواقع خدمة وتكليف أكثر من كونها مناصب مباهاة وتشريف.

وأما نحن الأردنيون في دولة قطر الشقيقة، وهنا مربط الفرس لمقالتنا هذه، فنزعم أننا من بين أكثر الجاليات عددا وعلما وخبرة وتأهيلا وثقافة، ولا نزاود على أحد في قولنا هذا الذي نزعمه البتة، ولكن سفينتنا لا تزال تمخر عباب الأمواج المتلاطمة منذ سنين طوال. فنحن بلا جالية ولا جميعة ولا نادٍ ولا ما يحزنون!

وقد يسأل سائل عن دور السفارة الأردنية في دولة قطر؟ وهنا نجيبه أن هذا شأن شعبي وليس شأن رسمي، أي أننا نحن أبناء وبنات الجالية جدير بنا أن ننظم صفوفنا ونرتب أمورنا بحسب ما هو متبع في أي دولة نقيم على أراضيها، وبلغة أخرى إن العلة فينا نحن أبناء الجالية الأردنية في دولة قطر وليس بالسفارة أو الغفارة.

ولعله لا يخفى على أحد أننا حاولنا منذ أكثر من عشر سنين الخروج بفريق يمثل الجالية الأردنية في دولة قطر، ولكن خلافاتنا برزت على السطح في شتى أنحاء المعمورة، فالتنافس في ما بيننا كان شديدا، ولم يتيسر لأحد بعد أو جماعة الفوز بمسابقة شد الحبل التي لا تزال مستمرة بيينا.

ولسنا هنا بصدد نكئ جراح الماضي في ما يتعلق بشأن الجالية الأردنية في دولة قطر، ولكن هناك إخوة أفاضل سبق أن تنافسوا، ولكن خلافا حادا نشأ حينها، وحال دون التوصل إلى فائز حقيقي في جولة الترشيحات أوالاقتراعات التي لم تتم أو تتبلور على أرض الواقع.

وعلى جميع الأحول، فقد ارتأينا أن نرمي بعض الحجارة في المياه الراكدة لشأن الجالية الأردنية في دولة قطر، فهي وإن كانت مياه راكده، لكنها صافية ونقية، وذلك في محاولة منا لإحياء موضوع الجالية من جديد. فما أحوجنا إلى جالية تجمعنا أسوة بالجاليات التي لدى الإخوة والأشقاء والأصدقاء من أبناء وبنات أمم الأرض الأخرى في دولة قطر.

وإنه من هذا المنطلق، وبعد مشاورات ونقاشات دامت أكثر من عام، ارتأينا تشكيل فريق ليكون ممثلا للجالية الأردنية في دولة قطر بصفة انتقالية، لريثما يتم التوصل إلى طريقة أو آليه ديمقراطية يتم فيها الترشح والاقتراع لفريق آخر من جديد. ولقد ارتأى الفريق تكليف العبد الفقير بأن يكون رئيس الجالية الأردنية الانتقالي في دولة قطر.

وهنا ينفتح عش الدبابير من جديد، ويبدأ الطخ العشوائي، وستنهال التعليقات على شاكلة، من أنتم، ومن عيّنكم، ومن رشحكم، ومتى تناقشتم، وما إلى ذلك من هذه  القبيل، وهنا نقول أن صدرنا واسع، وإن عموم الأردنيين الكرام في دولة قطر يعرفون بشكل أو بآخر، مدى الرحابة التي نتصف بها، ونقول مسبقا إلى كل الذين سياهجموننا، أن سامحهم الله، ولكن ليسمحوا لنا فقط بالرد عليهم وتفنيد وجهات نظرهم، والتي نحترمها ونقدرها كل الاحترام والتقدير.

نقول إن قطار الجالية الأردنية في دولة قطر قد أطلق صفارته وانطلق، وإن أي تعديلات أو إنزال ركاب من قاطرات أو إركاب آخرين، لن يكون ميسرا بطبيعة الحال إلا في المحطات القادمة.

كما نعلم أن فريقا أردنيا متطوعا منظما آخر يتولى زمام تشييد مدارس أردنية حديثة ونموذجية  بحيث تكون "روضة ابتدائي، إعدادي،ثانوي، بما فيه التوجيهي، والإعداد للجامعات، وذلك على شكل مدارس نموذجية خاصة تطوعية غير ربحية، بمعنى أن مجموع رسوم التعليم سيكون فقط لتغطية التكلفة والنفقات فقط لا غير.

 ومن هنا، فنحن نشجع الزملاء الكرام على الاستمرار بهذا المشروع التعليمي البناء المعطاء غير التجاري وغير الربحي، ونهيب بالجهات المعنية تيسير أي أمور فنية قد يتطلبها هذا المشروع، خاصة وأنه لا يأتي كي ينافس أي مشاريع أخرى معينة، فالمشروع الجديد عبارة عن مشروع أقرب إلى الجامعي، أو إلى المدارس الأوروبية الحديثة، وذلك بحيث يكون طاقم الإدارة والتدريس من أبناء وبنات الأردن المعجونين بالخبرة والتأهيل والعطاء والانتماء والتضحية، والحريصين على نقل كل ذلك إلى الأجيال القادمة، وستكون رواتبهم مجزية ذات قناعة بطبيعة الحال، ولكن "بحيث لا يجوع الذئب ولا تفنى الغنم".

رئيس الجالية الأردنية الانتقالي

أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     08-05-2015 10:10:48
شكرا للكريمات والنشامى وعلى العهد ماضون
نتقدم بأحلى آيات الشكر والعرفان لعموم الفاضلات والأفاضل من كريمات ونشامى الجالية الأردنية في دولة قطر الشقيقة، ونعدهم أننا على العهد ماضون، وأننا بصدد تنقيح النظام الداخلي للجالية وإعلانه لكم لإبداء أي ملاحظات.
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     06-05-2015 23:03:51
شكرا شكرا على الملحوظة...إجابة على "للعلم"
نعم، نحن ندرك ونعي تماما أن لنا إخوة سبقونا في هذا المجال بشأن الجالية الأردنية في دولة قطر، ولكن محاولاتهم اصطدمت بعثرات في 2007م، والحديث في هذا المجال يطول، فمنذ اجتماعنا الكبير الصاخب والساخن في فندق الواحة بدولة قطر الشقيقة عام 2007م، ونحن نراوح مكاننا.

والنظام الداخلي الذي تتحدث عنه يا أخي الكريم الذي لم يذكر اسمه واكتفى بالقول "للعلم" هو لدينا في كتيب صغير وعليه علم الأردن على الجلدة، ونحن بصدد الاستفادة من بعض مواده وإلغاء الأخرى وتعديل بعضها وإصدار نظام داخلي جديد يواكب ثورات العصر وثورة الإنترنت.
ثم الحمد لله أن بوابات الصالة كانت واسعة! وتفاصيل أخبارنا على مواقع عمون والسوسنة وغيرهما.....وهذه ذكريات حلوة تدل على الديمقراطية....
وشكرا جزيلا.
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     06-05-2015 22:59:50
شكرا شكرا على الملحوظة...إجابة على "للعلم"
نعم، نحن ندرك ونعي تماما أن لنا إخوة سبقونا في هذا المجال بشأن الجالية الأردنية في دولة قطر، ولكن محاولاتهم اصطدمت بعثرات في 2007م، والحديث في هذا المجال يطول، فمنذ اجتماعنا الكبير الصاخب والساخن في فندق الواحة بدولة قطر الشقيقة عام 2007م، ونحن نراوح مكاننا.

والنظام الداخلي الذي تتحدث عنه يا أخي الكريم الذي لم يذكر اسمه واكتفى بالقول "للعلم" هو لدينا في كتيب صغير وعليه علن الأردن على الجلدة، ونحن بصدد إجراء الاستفادة من بعض مواده وإلغاء الأخرى وتعديل بعضها وإصدار نظام داخلي جديد يواكب تورات العصر وثورة الإنترنت.
ثم الحمد لله أن بوابات الصالة كانت واسعة! وتفاصيل أخبارنا على مواقع عمون والسوسنة وغيرهما.....وهذه ذكريات حلوة تدل على الديمقراطية....
وشكرا جزيلا.
للعلم     |     06-05-2015 16:21:42



الجالية الاردنية في دولة قطر عمرها عشر سنوات


ولديها نظام اساسي


محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     06-05-2015 15:05:54
سعادة الأديب المرهف والكاتب المبدع والناشط المتقد الأستاذ نور الدين شديفات "أبو فارس" الموقر، ويا مرحبا يا مرحبا
سعادة الأديب المرهف والكاتب المبدع والناشط المتقد الأستاذ نور الدين شديفات "أبو فارس" الموقر

والله، يا هلا بهالطلة البهية، وكما يقول الإنجليز "لونغ تايم نو سي"،
شكرا لكم على كلماتكم الرقيقة والطيبة والكريمة.

وأقول لكم، نعم يا أخي دولة قطر سباقة في هذه المجالات وفي التعامل على مستى الإنسانية، فهناك الجاليات لكل أمم الأرض، لمن أراد إلى ذلك سبيلا، ومثالها الجالية المصرية والجالية السودانية والجالية....إلى آخر الجاليات...

وبالنسبة لخبرات سابقة، فأزعم عاصرت العمل الانتخابي منذ تسعينيات القرن الماضي، وشارك الجالية الأردنية في دولة قطر همومها منذ 2001م ومن ثم في 2007 عندما احتدم التنافس بين المتنافسين.

ثم بقيت كغيري من أبناء الجالية الكريمة نتابع آخر التطورات في هذا الشأن، ولا أخفيك أن هناك لجان متعددة في مجالات مختلفة قطعت شوطا كبيرا في تخصصاتها الميدانية، وأبرزها لجان إنشاء المدارس الأردنية النموذجية غير الربحية.

وبالنسبة للنظام الداخلي، فلدينا نظام سابق للإخوة الذين سبقونا ممثلين بالأخر رجل الأعمال المعروف الأستاذ علي مصطفى الغزو "أبو علاء"، الذي يعتبر بمثابة أول رئيس للجالية الأردينة في دولة قطر، والذي سبق أن قطع –هو ورفاقه الكرام في الفريق- شوطا كبيرا في هذا المجال في خدمة الجالية الأردنية في دولة قطر، والذي قام بتمثيلها في محافل ومواقع متعددة.

كما أنه وصلنا نسخة من نظام داخلي آخر من طرفكم الكريم، عن طريق الأخ أبو ناصر القضاة رئيس الجمعية الأردنية في الإمارات.

ولكننا بصدد تدوين نظام يكون مرنا ومواكبا لآخر وأحدث وسائل التعامل الإنساني في العالم، خاصة أن العالم أصبح قرية صغيرة، بحيث نريده نظاما مرنا متطورا يتصف بالابتكار، ويكن وأقر إلى اللوائح الداخلية منه إلى صبغة القانون أو قساوة كلمات المحاماة.

وذلك بحيث يمكننا أننستخدم كلمة "يجوز" بدلا من كلمة "يجب"، وعبارة "إذا أراد ذلك..."، وإذا ارتأى عدد من...، وما إلى ذلك من هذا القبيل.

كما نود أن نشير إلى أن جميع الفاضلات الأردنيات المقيمات في دولة قطر الشقيقة وجميع الأردنيين الأفاضل المقيمين بذات البلاد يعتبرون أعضاء كاملي العضوية في الجالية التي هي منهم وإليهم.

كما نود الإشارة إلى أن دورنا خدمي تنسيقي أكثر منه من أي مسميات أخرى.
كما أننا سنبتعد عن الجانب المالي تماما، فالعضوية مجانية، والجميع أعضاء ناشطون وفاعلون.

كما أننا سنوظف التواصل الإلكتروني أكثر من التواصل الفعلي الميداني، سوى في المناسبات التي تتطلب منا التواجد في أماكن معينة.

وبلغة أخرى، نحن لسنا بحاجة إلى مقر بجدران اسمنتية، بقدر حاجتنا إلى مقرات للجميع في قلوب الجميع، وسط أجواء المحبة والإخاء والتواصل مع الإنسانية جمعاء.

كما نشير إلى أن منازل الأردنيين في دولة قطر كلها تحمل أحلى لوحات وآيات الترحاب بالجميع.

وأما أبرز أهدافنا، فتتمثل في السعي نحو المزيد من التواصل والتآخي بين أبناء الإنسانية كافة، وسط أجواء المحبة والمودة واالتقدير والاحترام المتبادل.

معذرة للإطالة أخي أبو فارس، وشكرا لكم مجددا.
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     06-05-2015 14:36:13
شكرا لرئيس الجالية الأردنية في دولة الإمارات العربية سعادة الأخ حسن القضاة "أبو ناصر" على مداخلاته الطيبة الكريمة
سعادة الأخ حسن مفلح القضاة "أبو ناصر" الموقر
لكم كل الشكر على مساهماتكم الطيبة الكريمة، وبكل تأكيد فالاسم مشتق من اسم الوطن الغالي "المملكة الأردنية الهاشمية".

شكرا لكم مرة أخرى.
نورالدين شديفات     |     06-05-2015 13:04:29
خطوة مباركة .... تطلب خطوات
دولة رئيس وزراء حكومة الظل الأفخم سابقا
سعادة رئيس الجالية الأردنية في قطر

الفاضل الاستاذ محمد سلمان القضاة
ابا راني المحترم

بداية اوجه لكم التهاني على بداية المشروع في تاسيس جمعية ذات نفع عام للجالية في قطر


هي خطوة مباركة ونشد على ايديكم

دعني بداية اسال وانت تجيب

1. هل تسمح قطر بتاسيس جمعيات للجاليات - فيها -
2. هل القانون يؤطر ويصوغ هذا العمل
3. هل اتفقتم على نظام اساسي وخطة عمل مدروسة بداية الشؤون القانونية للتاسيس وتجميع قاعدة البيانات واختيار الموقع ايجار او ملك عام للجالية
4. هل انتم على علم بماهية الأهداف التي تقام عليها هذا التجمعات في بلاد الإغتراب سواء كانت بشكل نادي او جمعية او حتى رواق



عضو سابق في ادارة الجمعية الأردنية في الأمارات
متطوع ناشط في الإمارت
حسن مفلح محمد القضاه / ابو ناصر - ابوظبى     |     05-05-2015 13:57:59

تحياتى الى الجميع --- اسم الجاليه الاردنيه - او الجمعيه الاردنيه - او النادى الاردنى ويحق له الانتساب كل من يحمل جواز سفر اردنى فقط
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     04-05-2015 11:56:17
هذا تعليق ورد من أخ بنفس الشأن على موقع جراسا ننقله للفائدة
ورد التعليق التالي على هذه المقالة على أحد المواقع الإخبارية، واسمحوا لنا نقله إلى هذا المنبر، وذلك من شحص مجهول سمى نفسه "تشدش عحالك" وهو تحت الرقم واحد، وأما ردي المختصر فكان تحت الرقم 2.

التعليقات والآراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها
1- اسمها الجالية الاردنية والفلسطينية يا سيد قضاة 01-05-2015 02:30 PM
تشدش عحالك

2- الفلسطينيون لهم جاليتهم الخاصة يا عزيزي
وإليك أحد الأخبار المنشورة لتلك الجالية، ولهم سفارتهم الخاصة وسفيرهم الخاص.
الجالية الفلسطينية في قطر تحتفل بعيد الاضحى
نشر بتاريخ: 05/10/2014 ( آخر تحديث: 05 01-05-2015 03:21 PM
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي
ونكرر الشكر مجددا للأخ الفاضل، راجين أن تكون الرسالة قد وصلت بوضوح.
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     04-05-2015 11:45:28
شكرا للأخ عبد الغني مقبول الموقر من أبناء الجالية الأردنية في دولة قطر
شكرا للأخ عبد الغني مقبول الموقر من إداريي صفحة منتدى نادي الأردنيين بدولة قطر على الفيسبوك ، والذي وصلتنا منه الرسالة التالية:


Saturday 11:30am

صباح ألخير أخي الفاضل

ممكن اطلب منك الانضمام لصفحات الجالية الموجودة حاليا وصفحتنا اول صفحة تطلب انضمامك اليها حتى تستطيع ان توصل كلمتك لأكبر قاعدة جماهيرية للجالية الأردنية مهي الموجودة على صفحات التواصل الاجتماعي

شخصيا أتمنى لكم من كل قلبي التوفيق لما فشل الآخرين كن الوصول إليه وأسأل الله لكم القدرة على لم شمل جاليتنا الأردنية بدولة قطر والو صول للهدف الأسمى إلا وهو تأسيس جالية أو جمعية للاردنيين بدولة قطر

اخوك عبدالغني مقبول أحد ادمن صفحة نادي الأردنيين بدولة قطر"

نكرر جزيل الشكر لأخينا الفاضل عبد الغني مقبول الموقر، راجين أن نتمكن من التوصل إلى مبتغانا هذه المرة. ضمن الأسرة الأردنية الواحدة.
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     04-05-2015 11:37:15
شكرا جزيلا للأخ هيثم إبراهيم المعدي الموقر من قدامى أبناء الجالية الأردنية في دولة قطر الشقيقة
شكرا جزيلا للأخ هيثم إبراهيم المعدي الموقر
الذي وصلتنا منه الرسالة التالية:
"السلام وعليكم ورحمة الله و بركاته ... أرجو منكم التفضل بقبول الصداقة كي أتمكن من التواصل معكم بخصوص موضوع الجالية حيث أنني من أشد المؤيدين له تماماً وجاهز للنعامل معه لما فيه المصلحة العامة للجالية الأردنية. أنا من قدامى الأردنيين المقيمين في هذا البلد الطيب حيث تجاوزت إقامتي هنا ال 50 عاماً.
أخوكم هيثم إبراهيم آلمعدي"

نعم، شكرا مجددا ومرحبا بكم أخا وصديقا عزيزا، كيف لا وأنتم من أبناء الجالية الأردنية الأوائل في دولة قطر الشقيقة. وحياك الله من ملقاك لملفاك.
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     04-05-2015 11:30:44
كل الشكر والتقدير والاحترام للابنة الفاضلة والناشطة الأردنية المعروفة بسمة سليمان السلايطة "أم رامي" الموقرة. نسحة مدققة إملائيا
لتسمح لنا الابنة الفاضلة والصديقة العزيزة بسمة سليمان السيلايطة من كريمات الجالية الأردنية في دولة قطر بنقل ملاحظتها لنا إلى هذ المنبر وهي"

Basma Sulaiman Salaitah
يعطيك الف عافية صديقي الرائع وجهودكم اكيد مشكورة وفعلا انا اول واحده أسأل عن متى ومن وكيف لأانه ومن اكثر من 3 سنوات ومنذ قدومي قطر قمت انا وثلة من شباب الاردنيين في قطر بالعمل جاهدين على تاسيس نادي للأردنيين في قطر وبمعرفة السفير الاردني وطاقمه ولكن باءت بالفشل بسبب تدخل الأيدي المخربة للموضوع وكما علمنا من سعادة السفير سابقا وفي بداية تأسيس النادي بأن السفاره لا تؤيد عمل أي شيء رمسي بعيدا عنها وقد عانيت أنا شخصيا معاناة كبيرة ومحاربة من سعادة السفير ومن بعض المغرضين مما أدى بالنهاية الى استسلامي والابتعاد عن تأسيس أي شيء للاردنيين في قطر ,,, أنا من المؤيدين للعمل على هذا المشروع ولكن عليكم البحث عن كيفية الاستمرار لا البدء فقط والابتعاد عن المسميات التي هي أصلا أساس التفرقه وفشل الجالية الاردنية مع العلم أنه يجب أن يكون هناك مسميات لعملية الضبط ومتابعة الأمور ,,, اتمنى لكم التوفيق , ولي رغبة بمعرفة من القائمين على هذا الموضوع ان تكرمتم وأطلعتمونا عليها ,,, ومن قلبي أقول لك أنت خير من يمثل الاردنيين في قطر صديقي Mohammad Salman Al-Qudah
May 1 at 10:37pm • Unlike • 3
ولتسمح لنا الفاضلة الست بسمة السلايطة "أم رامي" من نشيمات مأدبا الصامدة بالإجابة بالقول:
هدفنا هذه المرة هو إيجاد جالية أردنية بكل ما في الكلمة من معنى، وسوف لن نحاول الاصطدام بأي عثرات، بل سنسعى إلى تذليلها وتسويتها وتسهيلها، بعونه تعالى.

والسفارارت ليس لها أي دخل مباشر في مهام الجاليات حول العالم، إلا إذا كان هناك بعض الإجراءت الشكلية التي تتطلبها بعض الدول الشقيقة والصديقة التي تقيم عليها الجاليات المختلفة حول العالم.

ودور السفارة الأردنية في دولة قطر سيكون دورا مشرفا ومشجعا ومساندا، وإلا لماذا صدحنا بإشادتنا بالسفارة الأردنية إلى جلالة الملك المفدى،

وذلك بعنوان "يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!"

على الرابط http://www.ajlounnews.net/index.php?module=participations&c_id=&id=841
وأما من حيث الاستسلام يا صديقتي العزيزة الفاضلة بسمة، فنحن قوم لا نختلف عن غيرنا، ولكننا إذا أردنا شيئا عادلا ومشينا فيه، فإنه بعون الله يكتمل، ولسنا هنا بصدد ترديد المقولات التاريخية من مثل ..."نحن قوم لا نستسلم... ننتصر أو نموت"، فالأمر أسهل من ذلك بكثير.

بقي القول إننا نقدر جهود الذين سبقونا، ونكّن لهم كل احترام وتقدير، وإننا ماضون بعونه تعالى دون أي تحيز أو تمييز، ومن منطلق أننا كلنا من آدم وآدم من تراب، ومن نفس التراب ومن نفس العجينة. وهذا ما سجله ويسجله التاريخ عن كل خطواتنا ومساعينا. ولا نزيد أو نزاود على أحد.

نكرر الشكر والتقدر والاحترام للابنة الفاضلة بسمة السلايطة أم رامي، كيف لا وهي الناشطة الاجتماعية الأردنية المعروفة، والتي تعتبر ركنا من أركان كريمات وكرام الجالية الأردنية في دولة قطر الشقيقة.

محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     04-05-2015 10:38:38
كل الشكر والتقدير والاحترام للابنة الفاضلة والناشطة الأردنية المعروفة بسمة سليمان السلايطة "أم رامي" الموقر.
o لتسمح لنا الابنة الفاضلة والصديقة العزيزة بسمة سليمان السيلايطة من كريما الجاليى الأردنية في دولة قطر بنقل ملاحظتها لنا إلى هذ المنبر وهي"

Basma Sulaiman Salaitah
يعطيك الف عافية صديقي الرائع وجهودكم اكيد مشكورة وفعلا انا اول واحده أسأل عن متى ومن وكيف لأانه ومن اكثر من 3 سنوات ومنذ قدومي قطر قمت انا وثلة من شباب الاردنيين في قطر بالعمل جاهدين على تاسيس نادي للأردنيين في قطر وبمعرفة السفير الاردني وطاقمه ولكن باءت بالفشل بسبب تدخل الأيدي المخربة للموضوع وكما علمنا من سعادة السفير سابقا وفي بداية تأسيس النادي بأن السفاره لا تؤيد عمل أي شيء رمسي بعيدا عنها وقد عانيت أنا شخصيا معاناة كبيرة ومحاربة من سعادة السفير ومن بعض المغرضين مما أدى بالنهاية الى استسلامي والابتعاد عن تأسيس أي شيء للاردنيين في قطر ,,, أنا من المؤيدين للعمل على هذا المشروع ولكن عليكم البحث عن كيفية الاستمرار لا البدء فقط والابتعاد عن المسميات التي هي أصلا أساس التفرقه وفشل الجالية الاردنية مع العلم أنه يجب أن يكون هناك مسميات لعملية الضبط ومتابعة الأمور ,,, اتمنى لكم التوفيق , ولي رغبة بمعرفة من القائمين على هذا الموضوع ان تكرمتم وأطلعتمونا عليها ,,, ومن قلبي أقول لك أنت خير من يمثل الاردنيين في قطر صديقي Mohammad Salman Al-Qudah
May 1 at 10:37pm • Unlike • 3
ولتسمح لنا الفاضلة الست بسمة السلايطة "أم رامي" مننشيمات مأدبا الصامدة بالإجابة بالقول:
هدفنا هذه المرة هو إيجاد جالية أردنية بكل ما في الكلمة من معنى، وسوف لن نحاول الاصطدام بأي عثرات، بل سنسعى إلى تذليلها وتسويتها وتسهيلها، بعونه تعالى.

والسفارارت ليس لها أي دخل مباشر في مهام الجاليات حول العالم، إلا إذا كان هناك بعض الإجراءت الشكلية التي تتطلبها بعض الدول الشقيقة والصديقة التي تقيم عليها الجاليات المختلفة حول العالم.

دور السفارة الأردنية في دولة قطر سيكون دورا مشرفا ومشجعا ومساندا، وإلا لماذا صدحنا بإشادتنا بالسفارة الأردنية إلى جلالة الملك المفدى،وذلك بعنوان "يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!" على الرابط http://www.ajlounnews.net/index.php?module=participations&c_id=&id=841
وأما من حيث الاستسلام يا صديقتي العزيزة الفاضلة بسمة، فنحن قوم لا نختلف عن غيرنا، ولكننا إذا أردنا شيئا عادلا ومشينا فيه، فإنه بعون الله يكتمل، ولسنا هنا بصدد ترديد المقولات التاريخية من مثل ..."ننتصر أو نموت"، فالأمر أسهل من ذلك بكثير.

بقي القول إننا نقدر جهود الذين سبقونا، ونكن لهم كل احترام وتقدير، وإننا ماضون بعونه تعالى دون أي تحيز أو تمييز، ومن منطلق أننا كلنا من آدم وآدم من تراب، ومن نفس التراب ومن نفس العجينة. وهذا ما سجله ويسجله التاريخ عن كل خطواتنا ومساعينا. ولا نزيد أو نزاود على أحد.

نكرر الشكر والتقدر والاحترام للابنة الفاضلة بسمة السلايطة أم رامي، كيف لا وهي الناشطة الاجتماعية الأردنية المعروفة، والتي تعتبر ركنا من أركان كريمات وكرام الجالية الأردنية في دولة قطر الشقيقة.
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     04-05-2015 10:19:02
شكرا لسفير النوايا الحسنة
اسمحوا لنا من هذا المنبر الحر تقديم أجمل آيات الشكر والمودة لسعادة سفير النوايا الحسنة الأردني موسى رمضان "أبو أشرف"، والذي يعتبر ركانا كبيرا من أركان أبناء الجالية الأردنية في دولة قطر الشقيقة، وذلك على تشجيعه لنا عبر الفيسبوك وتأييده لخطواتنا نحو جالية أردنية ديمقراطية.

كما نعرب عن إشادتنا بالنشاطات الملحوظة التي يقوم بها سعادة سفير النوايا الحسنة "أبو أشرف". والتي كنا ولا زلنا نتابعها منذ زمان. والتي تصب في الصالح العام لأبناء وبنات الوطن الكرام أينما حطوا الرحال.
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     04-05-2015 10:13:51
حيا الله أخانا شفيق علي الصبح الموقر
حيا الله الأخ العزيز شفيق علي الصبح الموقر، والتوال بيينا موجود منذ زمان عبر مواقف متعددة وعبر هذا الموقع الإخباري الرائد.

وبالنسبة لمهمتنا الجديدة، فهي مهمة شاقة، ولككنا مصصمون على إيصاليها إلى بر الأمان بعون الله تعالى، وخاصة أننا مستقلون بكل ما في الكلمة من معنى، ولا نخضع لأي جهة أو جماعة أو حزب أو ما شابه ذلك.

ونعم، مساهماتكم مطلوبة، واقتراحاتكم مرحب بها على الدوام، واعتبر نفسك من الفريق العامل في هذا المجال. فليس من بيننا من على رأسه ريشة ملونة، باستنثاء أن الشيب قد غزا رؤوسنا بلونه الوقاري الأبيض.
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     04-05-2015 10:08:27
اسم الجالية هو الجالية الأردينة، واسم الوطن الذي يضم الجميع هو المملكة الأردنية الهاشمية، وحيا الله الشيخ الزعابي
سعادة الشاعر الكبير المخضرم الشيخ أنور الزعابي "أبو حمد" الموقر،

يا حياك الله وحيا تعليقاتك اللطيفة التي تضفي معلومة جديدة في كل مرة.

وشكرا لاهتمامك بشؤون أشقائك من أبناء الوطن العربي الواحد والأمة العربية والإسلامية والإنسانية، سواء في دولة الإمارات العربية لاشقيقة أو في دولة قطر الشقيقة أو في أي بقعة في أنحاء المعمورة.

وبالنسبة للجالية الأردنية في دولة قطر، فهناك محاولات مكثفة وجود كبيرة سبقتنا في هذا المجال، وكان لنا في بعض المشاركات وبعض الإسهامات، ولكن الزحام كان شديدا ولا يزال، ولا نوال دون مقر أو حالية أو تنظيم يحتوينا نحن أبناء المملكة الأردنية الهاشمية في دولة قطر.

وبالنسبة لنا هذه المرة، فإننا سنبذل قصارى جهدنا على العمل على ميلاد جالية أردنية، ولادة طبيعية ديمقراطية، أو قد نضطر إلى إطلاقها بالطريقة القيصرية.

كما نرجو عدم الخلط بين الجالية الأردنية في دولة قطر، والجالية الفلسطينية في دولة قطر أيضا. فنحن نعلم أن هناك جالية لإخواننا الفلسطييين ولهم سفارتهم وسفيرهم ومشاريعهم ونشاطاتهم الاجتماعية المختلفة والمتعددة، ونشد على أياديهم فيها.

وأما نحن الأردنيون، فسيكون لنا جاليتنا الخاصة بنا، كما لنا سفارتنا وسفيرنا ونشاطاتنا. بقي القول إن عددا كبيرا من أبناء الجالية الأردنية هنا هم من أصول فلسطينية وأصول أخرى، وهو يُعتبرون بطبيعة الحال أردنيون، تماما مثلهم مثل غيرهم من أشقائهم الأردنيين الأصليين.

وللتوضيح بشكل أكبر فإن اسم دولتنا هو المملكة الأردنية الهاشمية، واسم قائدنا هو جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وعاصمتنا هي عمان. وتاريخنا يشهد على حسن أفعالنا. ولنا سفارتنا وسفيرنا. لذا اقتضى التنوية!

وأما سبب هذه التفاصيل فتعليقات البعض على بعض المواقع الإخبارية بأن اسم الجالية الأردنية في دولة قطر هو "الجالية الأردنية الفلسطينية"، وهذا اسم مختلق لا مكان له بيننا.

وبالنسبة لكتابة التاريخ لاسمنا يا صديقي الشاعر الكبير أبو حمد الزعابي الموقر، فحبذا لو كان بماء الفضة بدلا من الذهب، وذلك خشية الوقوع بالحرام، فكما تعرفون، فالذهب محرم على الرجال!

وأما سؤالك عن القربى بين أبناء عشيرة القضاة في الأردن وحول العالم، فكل من يعود جده من آل القضاة أينما حطوا الرحال إلى جدنا الحسين بن علي رضي الله عنهما، فهم بالتأكيد من ذات الجد وهم من ذات القربى.

واسلم لنا أيها الرحالة الكبير والشاعر الملهم، الذي سيذكره التاريخ العربي والإسلامي والإنساني عبر صفحاته الباسقات. وحيا الله الشيخ أبو حمد والد النشامى والكريمات ووالد كبار الضباط المعروفين والناهضين.
شفيق علي الصبح     |     04-05-2015 07:15:04
الدوحه - قطر
رغم عدم التفاؤل بهذه البادرة الطيبة من الاخ محمد سلمان القضاه نتيجة التجارب السابقة والصرعات المتلاحقة على رئاسة الجالية فاننا نتمنى لكم النجاح في تحقيق ما عجز عنه الاخرون نتمنى من لاخ محمد تزويدنا برقم هاتفة الجوال في قطر للتواصل والتنسيق وتقديم الخدمات المطلوبه منا لانجاح هذا العمل الخير الذي طال انتضارة
أنور الزعابي الامارات     |     03-05-2015 13:52:10
سوف يسطر التاريخ أسمك من الذهب


سوف يسجل لك التاريخ

أن أول من أسس مجلسا للجالية الاردنية في قطر

هو الاستاذ والمتلرجم الفوري محمد سلمان العبد الحافظ المصطفى العبدالعزيز القضــــــــاه

علمــــــــــا

أن هناك فرعـــــــا لعشيرة القضـــــــــاه في قبيلة بني صخر البدوية الكريمة

حمران النواظـــــــــــــــر

فهل هناك صلة للقرابة بين قضـــــــــاة عجلون وقضـــــــــــاة

بني صخر أخي الاستاذ ابارانــــــــــي
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     03-05-2015 09:54:45
شكر وتقدير لرجل الأعمال الأردني المعروف الأستاذ المحامي علي مصطفى الغزو "أبو الدكتور علاء" أحد أبرز رجالات الجالية الأردنية الناشطين في دولة قطر
لتسمح لنا وكالة عجلون الإخبارية الرائدة التقدم من هذا المنبر العامر بأجمل التحيات وأرق المشاعر وأصدقها إلى رجل الأعمال المعروف الأخ الأستاذ المحامي علي مصطفى الغزو "أبو الدكتور علاء"، أحد أبرز الناشطين في تأسيس ما الجالية الأردنية في دولة قطر الشقيقة، والذي يعتبر بمثابة رئيس الجالية الأردنية في هذا المقام، فهو من أوائل من وضعوا أوائل اللبنات في محاولة لتشييد هذا العمران الرمزي المتمثل في الجالية الأردنية في دولة قطر الشقيقة.

والأخ على الغزو هو أبو الدكتور علاء ووالد الأسرة الناهضة من طبيبات كريمات وأطباء كرام ومهندسين وناهضين في كل الميادين، وهو شخصية محبوبة ومعروفة لعموم أبناء الجالية الأردنية التي تعد بعشرات الآلاف منذ زمن بعيد.

المحامي أبو علاء اتصل بنا البارحة مهنئا وشادا على أيادينا، ومعربا عن أمنياته لنا بالتوفيق، وعن استعداده لدعم هذه المسيرة التطوعية لماي فيه الخير والبركة لعموم الجالية الأردنية، كما نتعشم في أبي علاء بأن لا يبخل علينا بخبراته المعروفة في هذا المجال وغيره من المجالات، وإننا لنترقب أي اقتراخ=حايت أو توجيهات كريمة من لدن شخصه الكريم أو أي فاضلة أو فاضل من أبناء الأسرة الأردنية الواحدة في دولة قطر الشقيقة. ونكرر القول أننا لا نوال في الطور الإعلامي وبصدد محالة ترتيب البيت الداخلي للخروج بفريق منتخب بشكل ديمقراقي بحسب اللوائح الداخلية أو ما يسمى بالنظام الداخلي الذي نحن بصدد إعداده وتنقيحه.
مع أجمل التحيات للجميع الكرام.
محمد سلمان القضاة/رئيس الجالية الأردنية الانتقالي     |     03-05-2015 09:00:34
باقة ورود ياسمين لسعادة الخبير الأمني سامي القضاة في دولة الإمارت العربية الشقيقة
حيا الله سعادة الأخ الخبير الأمني سامي سالم المفلح القضاة "أبو سالم"، نجل شيخ المشايخ المعروف سعادة العم الشيخ سالم المفلح القضاة "أبو سهيل" الموقر، حفظكم الله أجمعين ورعاكم.
واسمحو لنا التقدم منكم بأسمى آيات الشكر والعرفان على كلماتكم الرقيقية ومشاعركم الأخوية الإنسانية، وليس سرا أن نعلكم أننا بصدد ترتيب البيت الداخلي، وسنحاول البناء على ما شيده من سبقنا في هذا المجال، ومما يسر الخاطر أن لدى الجالية الأردنية في دولة قطر الكثير الكثير، من فضله تعالى.

كما نكرر شكرنا لكم، ونحن نعي وندرك مدى تعاونكم على جميع الجبهات وفي كل الميادين، وهذا ليس بغريب على أنجال شيخ المشايخ الطيب الشهم النبيل سعادة العم الشيخ "أبا سهيل".

وباسم عموم الجالية الأردنية في دولة قطر الشقيقة، نتمنى لعموم الجالية الأردنية في دولة الإمارات الشقيقة كل الخير والبركة، ووفقنا ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه في سبيل محاولة الإسهام ما أمكننا في خدمة الأمة والإنسانية جمعاء دون أدنى تحيّز أو تمييز.
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح