الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
رثاء أبي
بقلم أمجد فاضل فريحات

=

30/ 8 / 2010

ذكرى مرور خمس سنوات على رحيل حبيبنا وشيخنا وعميدنا أبي الحاج فاضل عبدالسلام فريحات ابوالعبد الرجل الصادق لو رحل تبقى ذكراه للأبد .

 

غاب جسدك ولم تغب روحك الطاهرة عنا ، لم نجد الكلمات التي تعبر عن مشاعرنا في غيابك ولم نجد أفضل من قراءة الفاتحة لروحك الطاهرة الطيبة ، وسنظل نروي بالدعاء لروحك الراحلة إلى دار القرار ، رحمك الله يا أبي رحمة تجيرك من النار وتدخلك الجنة مع الأبرار .

 

لقد رحلت ومازالت ذكراك متواترة ، ومآثرك الطيبة شاهدة للعيان ، وترويها الأجيال ، ومواقف كثيرة في الشجاعة والنخوة وإكرام الضيف ومساعدة الآخرين وإغاثة الملهوف .

 

عندما كنا نحاول أن نسبقك لفعل الخير ، كنا نجدك هناك وقد سبقتنا إلى المكان الذي نريد أن نصل إليه ، سبقتنا وعملت الواجب وزيادة ، وتقوم بأستقبالنا هناك . وترشدنا لفعل أشياء كثيرة ، وكلها تصب في مصلحة الخير .

 

عندما كانت تدلهم الخطوب ، كنت تقدم حلول الخير ، وتوجه الجميع وتخاطبهم بلغة يغلب عليها طابع النصيحة المغلفة بطابع النخوة والشجاعة المصحوبة بالحكمة والموعظة الحسنة والقول اللين .

 

شاهدتك وسمعتك في كثير من الأماكن وأنت تلبي النداء لمن يطلب منك المساعدة ، ولمن لم يطلب ، وكم خرجت مسرعا ودون أن تشاور ولم تبلغ ممن هم حولك حول مقصدك ، وبعدها علمتنا أن فعل الخير لا يحتاج إلى مشورة . اللهم أرحمه واغفرله واجعل الجنة مثواه ومأواه . اللهم تغمده بواسع رحمتك ورضوانك .

 

اللهم انزل على قبره الضياء والنور اللهم انزل على قبره الفسحة والسرور اللهم انقله من ضيق اللحود إلى جنات الخلود رحم الله أرواحا لا تعوض ولا تولد مرة أخرى . رحمك الله يا أبي ابوعبدالسلام رحمة واسعة تدخلك الجنة بلا حساب .


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
كرم سلامه حداد/عرجان     |     28-08-2015 19:58:21

الله يرحمه ويسكنه فسيح جنانه مع الصالحين والابرار,,,ويطول اعماركم
أمجد فاضل فريحات     |     28-08-2015 09:56:16
حفظكم الله
الأهل والأصدقاء والأعمام والأخوال كلماتكم الطيبة والصادقة بحق والدي رحمة الله والترحم عليه ماهي إلا من طيب أصلكم ،فالطيب لا يخرج منه إلا طيبا .
أمد الله بأعماركم وبارك بها ، وما أنتم إلا أخير الناس الذين هم أنفعهم للناس ، ودمتم ودام ملقاكم الطيب .
د اسعد غرايبه ــ فاره     |     28-08-2015 01:03:47

رحمه الله رحمة واسعه ومثواه الجنة انشاء الله
اخي امجد اطال الله في عمرك ..لقد عرفت والدك المرحوم عن قرب ..حيث تتلمذت على يديه في محكمة عجلون عام 1981 فقد كان ابا لكل فرد من عجلون الكبرى ممن هم اصغر منه سناً واخ لكل من هم في سنه وابنا لكل من هو اكبر منه عمرا فقد تعلمت منه الكثير الكثير في الحياة ... فقد كان يحترم الكبير ويعطف على الصغير ولا يسعني هنا الا ان اقول رحمة الله عليه ومثواه الجنة انشاء الله ...ومن خلف ما مات امثالك واخوانك اطال الله في اعماركم .....إنا لله وإنا اليه راجعون
ماهر حنا حدّاد ـ عرجان     |     27-08-2015 22:08:19
رحم الله والدك
رحم الله والدك أخي أمجد وجعل مثواه الجنه
وأبقاك ولدا بارا بأبيه وتقبل مني خالص محبتي
واحترااامي
زتقديري
نذير الزغول - ابوظبي     |     27-08-2015 11:33:49

رحمه الله رحمة واسعة وادخله فسيح جناته
منير درابكه/ابو سليمان     |     27-08-2015 08:37:21
باعون
له الرحمه ولكم من بعده طول البقاء .. و انا لله و انا اليه راجعون .
المهندس/ محمد خير شويات     |     27-08-2015 05:01:14

عمي أمجد لقد عرفت والدكم الأخ والجار العزيز والغالي ولم يكن فارق السن بيننا الا وسيلة تواصل واحترام مشتركة وثّقت العلاقة الحميمة بيننا كما كانت عليه علاقة والدي بأخواله من أهلنا من عشائر الفريحات وعلى رأسهم المرحوم جدك. أترحم على فقيدنا فاضل وقد كان فاضلا بحق!! رحم الله روحه الطاهرة وابتسامته المتواضعة والصادقة. أرجو أن تتقبلوا محبتي واحترامي وصادق عزائي بفقيدنا الكبير وأن تعتبروني بمقام الأخ والعم الذي يحفظ الفضل لفاضل والفضل لأهله.
أم محمد العنانزه .....البحرين     |     26-08-2015 09:15:51
الله يرحمه
رحمه الله واسكنه فسيح جنانه وجميع أموات المسلمين ..انا لله وانا اليه راجعون
محمد فريحات ابو راكان     |     25-08-2015 16:05:43

رحمه الله وان لله وانا اليه راجعون وبارك الله في ابنائه
حسين صمادي     |     25-08-2015 11:15:05
رحمه الله
الفاتحة .
رحم الله الشخ الجليل ابا عبدالسلام واسكنه فسيح جنانه.
كان المغفور له يسعى دوما لعمل الخير ومساعدة الاخرين وحل مشاكلهم .
وبفقدانه رحمه الله نكون قد خسرنا علما قد لا يتكرر .
.وعزائنا انه ترك خلفه الابناء المميزيين
"ولا نقول الا :"انا لله وانا اليه راجعون"
يوسف المومني     |     25-08-2015 07:24:48

رحمه الله واسكنه فسيح الجنان
صهيب بني نصر     |     24-08-2015 09:44:22

رحم الله والدكم وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون ..
غنام دويكات     |     24-08-2015 00:23:03

تغمد الله الصديق العزيز ابو العبد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته
وانا لله وانا اليه راجعون
المهندس فراس الخطاطبه     |     23-08-2015 19:53:16
انا لله وانا اليه راجعون
الاستاذ الفاضل والجار العزيز ًالكريم أمجد ربنا يرحم والدك رحمه واسعه ويغفر له ويجعله في الجنه مع الصالحين والي خلف شباب زيكم سيبقى ذكره عطرا دائماً
المهندس خالد العنانزة     |     23-08-2015 14:22:15
الله يرحمه
الله يرحمه ويحسن مثواه اكيد اخي امجد دائما نراه في تصرفاتك وسمعتك العطرة انت واخوانك الكرام
محمود حسين الشريدة     |     23-08-2015 09:36:25

.... اللهم انزل على قبره الضياء والنور اللهم انزل على قبره الفسحة والسرور اللهم انقله من ضيق اللحود إلى جنات الخلود ... امين .. امين .
عرفته ... الحاج فاضل عبد السلام فريحات رجلا وقورا قليل الكلام ولكنه عندما يتكلم تسمع لقولة ... كلاما يخرج من رجلا واثقا من كلامة كلاما ممزوجا بنخوة الرجال وشهامتهم ... يحبه من جالسة ويانس بحديثة ... اسال الله ان يتغمدة بواسع رحمته وان يدخله فسيح جناته وان يجعل من اعقابة ذريتا صالحة ...
امجد فاضل فريحات     |     23-08-2015 04:19:54
رحم الله امواتكم
الأخوة الأحبة الصحبة الصادقة .
رحم الله أمواتكم وأموات المسلمين أجمعين ، ولا أراكم الله مكروها بعزيز ، وحفظكم الله وادام عليكم نعمة الصحة والعافية ، والحمدلله من قبل ومن بعد .
ابراهيم ريحان الصمادي/عجلووووون     |     22-08-2015 22:59:19
رحمه الله
رحم الله والدكم وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون ..
احمد قعاقعه/ابو سامر     |     22-08-2015 20:34:50


رحمه الله واسكنه فسيح الجنان .
محمد العقطان     |     22-08-2015 08:10:14

الله يرحمه ويرحم أموات المسلمين اجمعين
مقالات أخرى للكاتب
  كم من الجرائم ترتكب من قبل القتاتين
  إذا لم تستطيع أن تغير فللتغير
  إختر أي نوع من المفاتيح تكون على يديك .
  الظلم ظلمات
  إسأل نفسك
  كاد المعلم ان يكون متسولا
  التلذذ بالظلم
  المعلمون إلى أين
  العمل غير المؤسسي في وزارة التربية والتعليم
  لك الله ياحلب
  رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم
  وزارة التربية والتعليم آيلة للسقوط
  من يمد رجله لا يمد يده
  مرشحون لمجلس النواب وفق نطام ( ISO )
  الفلوجة العراقية لك الله
  ذكرى النكبة ونكبة الذاكرة
  فقيد البلد حسني عطاالله بني سلمان أبوقتيبة
  وجع الأمة بسقوط بغداد
  ربحت إسرائيل وخسر العرب
  البدء بمحو الحديث عن تاريخ اليهود من الكتب المدرسية
  تعالوا نعلمكم كيف يكون حب الوطن
  البطل المقدام الكاسر
  رسالة إلى الأحرار من النواب وإلى جميع الجهات التي لها علاقة بمقاومة التطبيع مع إسرائيل .
  حديث آخر الليل
  وعد بلفور 2/ 11/ 1917 ماالجديد
  هل هناك خيار غير خيار السلام مع إسرائيل
  شهيد العيد صدام حسين وتصفية القضية الفلسطينية
  الزميل المعلم عبدالهادي الغرايبة وأكلت يوم أكل الثور الأبيض
  %30 تضليل مقابل 30% حقيقة
  الصعود بالواسطة
  عيش وملح ودلالاتهما
  المعلم صدقي ابراهيم الصمادي الفارس الذي ترجل
  في ذكرى نكبة فلسطين حقائق وأرقام
  الرقيب عمر البلاونه الغوراني نموذج وطني يحتذى
  الأخلاق الإسلامية والماسونية السرية واللبيب من الإشارة يفهم
  ستة مكاتب تنفق مليون دينار سنويا
  ذهب عجلون بين ==== وسنديان الحكومة
  وزارة التربية والتعليم والنظرة إلى مهنة المعلم
  إضراب المعلمين المفتوح هم لا بد منه
  التغني بالوطنية الملاذ الأخير ------
  دعوة للشرفاء من الرجال
  فقدان الذاكرة الشامل
  الموصل تقود الجهاد
  قبل ما يفور التنور
  ضبط النفس
  قوي قلبك يا أبو حسين
  بدي علاماتي ياوزير التربية والتعليم
  الدولة تتغول على رواتب الموظفين بضريبة الدخل ومجلس النواب مغيب
  إختبار الثانويه العامة
  قراءة في الثلجة الأخيرة على منطقة عجلون
  حقائق وأرقام عن مدرسة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين الشاملة للبنين
  صناعة تزييف التاريخ وقلب الحقائق [ 1 ]
  شعب يجلد نفسه
  نظام الإلتزام بجمع الضرائب ومتلازمة عبدالله النسور
  دماء رخيصة ... وأفواه جشعة
  التاريخ يعيد نفسه...الأردن وفراشة النار
  قاتلوا المسلمين
  رثاء أمي
  إمتحان التوجيهي في الأردن يسير نحو الهاوية
  أيام كفرنجاوية =2=
  أيام كفرنجاوية = 1 =
  السيادة المفقودة
  خلي عينك على سيارتك
  الضغط وأنواعه في الأردن
  نقابة المعلمين بعد عامها الأول
  ودق المجوز يا عبود
  جمل عبود
  آ آ آخ . . . وكمشة غباين
  نظرية التأقلم في الأردن
  إبن الفلاح ما بيتلحلح
  لماذا فقد الشعب الثقة بالحكومات وبمجالس النواب الأردنيه
  إسرائيل تدق ناقوس الحرب في المنطقه
  مطالب ساخنه على مكاتب نواب عجلون الجدد