الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
الزميل المعلم عبدالهادي الغرايبة وأكلت يوم أكل الثور الأبيض
بقلم أمجد فاضل فريحات

=

 

الزملاء الكرام رسل العلم والمعرفة وأصحاب الكلمة الطيبة التي تنشر شعاع النور وإزالة الظلام من أمام الأجيال المتلاحقة ، أحييكم لأننا متحدين متلاحمين فليس لنا سوى مواقفنا ومبادؤنا الصلبة المتشابهة والمتمثلة في الإخلاص لعملنا الذي لا نبغي منه سوى مرضاة الله عند لقاءه يوم الدين . 

كلكم تعلمون حجم الجهد الملقى على عاتق الهيئة التدريسية والذي يقابل بالنكران والجحود من قبل وزارة التربية والتعليم ، وكان ذلك عندما تم تحميل مسؤولية فشل طلبة الثانوية العامة إلى الهيئة التدريسية ، ولم تدخر الوزارة جهدا في تشويه صورة المعلم الأردني من على وسائل الإعلام المختلفة ، وكلكم تعلمون أيها الأحرار ويا أيتها الحرائر كم صودرت في السابق حقوق هي من أبسط الحقوق لنا ، وكانت تقدم وكأنها منية ، فكم قائمة كانت ممتلئة بأسماء المعلمين ذهبت مع أدراج الرياح وألغيت بقرار من معاليه ، وكان آخرها قائمة ممن نجحوا من المعلمين والمعلمات في إختبارات الوزارة من أجل الإنتقال لوظيفة مشرف تربوي ، وكانوا ينتظرون دورهم في التعيين كما عين زملاء لهم سابقين من نفس القوائم . ولكن ذهبت القوائم وألغيت بجرة قلم ، لأن حمزة لا بواكي له . حتى لجنة التربية في مجلس النواب لم تحرك ساكنا على الرغم من إخبارها بذلك الأمر ، وجاء ردها باهتا ومجاملا ، وبعدها أبلغنا أحد الأعضاءبها وقال لنا : إن هذا الوزير لا يستطيع أحد مواجهته .


وعودة إلى عنوان المقال وما حدث مع الزميل المعلم عبدالهادي الغرايبة يعد مسلسل من مسلسلات الإستقواء وإستوطاء الحيط من قبل مديرية تربية عجلون ، فبدلا من فتح تحقيق لصالح الزميل عبدالهادي تفاجئنا بفتح تحقيق للتأكد من صحة علامات الزميل ، وبعد التأكد من صحتها تم تخيير المعلم بعدة خيارات وهي : إما النقل الأمني أو الإداري ، وكلا القرارين يصبان في بركة الإنهزام والإستسلام أمام تصرفات الطلاب غير المسؤولة ، والمعلم هنا قد رفع عنه الغطاء . خاصة بعد تعرض سيارة المعلم للإيذاء ، وبهذه الحالة إذا كانت هذه النتيجة هي الحتمية في المستقبل ، فبالمقابل سيكون من حق الطلبة في المستقبل المطالبة برحيل معالي وزير التربية بناء على نتائج الرسوب المرتفعة في الثانوية العامة ، وبغير ذلك وبحال عدم مناصرة زميلنا المعلم عبدالهادي من قبل معالي الوزير شخصيا لا بل والشد على يديه بما نفذه من صلاحيات معطاه للزميل وطبقها ضمن أسس النجاح والرسوب والإكمال ، وإذا لم يتم توفير الغطاء الرسمي له عندها سيكون زميلنا قد تم تشميسه وتنصلت منه الوزارة ومديرية تربية عجلون ، وكأنها تقول له : إذهب أنت وربك فقاتلا ، عندها سيكون هناك زميلا جديدا بعد الزميل عبدالهادي ومعلمون آخرون من عباد الله الصالحون سيتم تشميسهم إذا مارسوا هذا الحق .

وبعد هذه المسرحية الهزلية هل يحق لأحد أن يسأل المدرس لماذا لا تقوم بترسيب طلبتك المستحقين للرسوب ، وهل سيسمح لأحد بعدها أن يحمل المعلم نتيجة المخرجات التعليمية السيئة ، أما الأمية القادمة فلن يكون له علاقة بها ، لأن ما سيحدث من نتائج سلبية ستكون من جني أيديكم .


وختاما إن ماحدث للزميل وبعد تخلي الجهات الإدارية عنه يقتضي من معشر المعلمين أن يقفوا إلى جانب الزميل عبدالهادي الغرايبة ، وما حدث لزميلنا ماهو إلا تطبيق للمثل القائل : أكلت يوم أكل الثور الأبيض

أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
‏.     |     13-09-2015 21:15:00
رسالة
يجب علينا احترام من يعلمنا وتقديره ويجب أن ينبع هذا الاحترام من البيت فيجب على كل اسره غرس محبة المعلم في نفوس أبنائهم فكما قيل(من علمني حرفا كنت له عبدا)فالمعلم له فضل كبير علينا......ويجب على جميع الاهالي بأن لايسمحوا لأبنائهم بالاساءة الى المعلم لأن طالب اليوم هو رجل الغد وهو من سيخرج الأجيال غدا......وكل الاحترام لأستاذي عبد الهادي وأقول له كل شي من ربنا خير ونحن فخورون بك .......والطلاب هم الخاسرون نتيجة اعمالهم العشوائية ....وانت أينما ذهبت تبقى معلم وفوق رؤوسنا ولك الاحترام والشكر.
13-09-2015 21:06:28

يجب علينا احترام من يعلمنا وتقديره ويجب أن ينبع هذا الاحترام من البيت فيجب على كل اسره غرس محبة المعلم في نفوس أبنائهم فكما قيل(من علمني حرفا كنت له عبدا)فالمعلم له فضل كبير علينا......ويجب على جميع الاهالي بأن لايسمحوا لأبنائهم بالاساءة الى المعلم لأن طالب اليوم هو رجل الغد وهو من سيخرج الأجيال غدا......وكل الاحترام لأستاذي عبد الهادي وأقول له كل شي من ربنا خير ونحن فخورون بك .......والطلاب هم الخاسرون نتيجة اعمالهم العشوائية ....وانت أينما ذهبت تبقى معلم وفوق رؤوسنا ولك الاحترام والشكر.
عبد الهادي الغرايبة     |     13-09-2015 13:05:54
شكر وتقدير
أخي الاستاذ أمجد أتقدم منك بالشكر الجزيل على هذه المشاعر الصادقة وأشكر كل من اهتم بمصلحة المعلمين والطلبة سواء من نقابة المعلمين أو الأهالي أو في وزارة التربية والتعليم وكل من يقدر نعمة الأمن في بلدنا والتي لا سبيل إلى دوامها إلا بالوقوف إلى جانب الحق في كل مواقف حياتنا وفقكم الله جميعا وشكرا لكم جميعا
محمد الفريحات ( ابو سلمى )     |     12-09-2015 17:50:59

الى ابن العم صاحب القلم الحر ... تحية اكبار واجلال لشخصكم الكريم رافعا لك قبعتي مقبلا وجنتيك شادا على يديك والى الامام ابدعت بكل المقاييس
معلمه     |     11-09-2015 23:13:07

الى الزميل الاستاذ عبد الهادي غرايبة انت بدات طريق صعب لكن يجب علينا نحن من خلفك ان نكمله الوزير الفاضل يحمل فشل طلاب الثانوية العامة للمعلم وعندما بدأ المعلم بتطبيق القانون وقف الجميع بوجهه اصبح المعلم في هذا الوقت من وجهة نظر الجميع على خطأ هذا هو واقع التعليم بالاردن
11-09-2015 01:00:10

بسم الله الرحمن الرحيم

مدرسة الهاشمية سفينة علم تغرق في بحر التشريعات التربوية
تماشيا مع الرؤية الملكية في العملية التربوية والتعليمية, التي تركز على النوع لا على الكم, وتنفيذا لتعليمات أسس الإكمال والرسوب التي قام بتنقيحها وتعديلها معالي نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم المحترم والتي قُلد عليها وسام الشرف من جلالة الملك, قامت مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين بتنفيذ وتطبيق هذه الأسس على أبنائها الطلبة وذلك لتحقيق هذه الرؤيا في العملية التربوية, وكان نتاج تطبيق هذه الأسس رسوب ما يقارب( 40 ) طالبا في ثلاثة مواد وأكثر إلا أن الهيئة التدريسية والإدارية تفاجأت بــ:-
أولا : حركة غير مسبوقة من طلبة المدرسة والتي لا تنم عن الأخلاق والقيم التربوية التي تقوم عليها العملية التربوية في رسالتها الخالدة حيث قام مجموعة من الطلبة الراسبين بمساندة وتدبير من أولياء أمورهم بإثارة الشغب وحرق الإطارات وإغلاق الطرق أمام المارة وكان شعارهم نقل مدرس مادة الفيزياء الأستاذ عبدالهادي غرابيه علماً بان هذا المعلم ليس الوحيد الذي كان رسوب الطلبة بسببه والمعروف عن هذا المعلم انه صاحب خلق عال ومعلم مثالي ومخلص في عمله ومتميز في عطائه.
ثانيا : النقل تحت ذريعة أمن هذا المعلم
زيارة مدير التربية لمكان الحدث والتي لم يدخل فيها إلى الحرم المدرسي ولم يحاول الاطلاع على الأسباب التي أدت إلى هذه الظاهرة غير المسبوقة ولم يقابل أياً من معلمي المدرسة ولكن اعتمد على معلومات خارجية مغلوطة من أولياء الأمور واكتفى باستدعاء المعلم عبدالهادي غرايبة إلى مديرية التربية وطرح عليه النقل إلى أي مدرسة يرغب بها أو أن يبقى في نفس المدرسة متحملاً نتائج تبعات اختياره وهنا عتبنا على مدير التربية. وكان اختيار المعلم أن يبقى في نفس المدرسة لثقته العالية في نفسه إلا أن مدير التربية فاجأه قائلا : ( إن طلب مني المحافظ نقلك نقلا امنيا سوف يتم نقلك ). هل يعلم مدير التربية بان المعلم من سكان الهاشمية وان نقله امنيا إلى منطقة أخرى سيكون عرضة للخطر . أين النقل الأمني يا عطوفة مدير التربية .
• رسائل موجه من أعضاء الهيئة التدريسية لكل من:-
1. عطوفة المحافظ الأكرم :- اعلم بان نقل المعلم عبدالهادي غرايبة نقلاً لجميع المعلمين دون استثناء.
2. عطوفة مدير التربية المحترم:- نحملكم غرق سفينة علم في بحر تقصيركم في تنفيذ التشريعات وحياة من على متن السفينة إن حدث ذلك.
3. مدير المدرسة المحترم:- يقع على عاتقكم تطبيق القانون على كل من سولت له نفسه تعطيل العملية التربوية والعبث في ممتلكات المدرسة.
4. أبناءنا الطلبة:- عليكم الالتزام في الدوام والمثابرة في الدراسة لتحقيق النجاح واعلموا انه سيتم تطبيق أسس النجاح والإكمال والرسوب .
5. أولياء الأمور:- اعلموا أن أبناءكم أمانة في أعناقنا ولكن عليكم متابعة أبنائكم دراسيا عن كثب والتواصل مع المدرسة والوقوف على وضعهم وتحصيلهم الدراسي .

قال تعالى:-
"وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ"
صدق الله العظيم
الهيئه التدرسيه في مدرسة الهاشميه الثانويه للبنين
مصطفى حسن غرايبة     |     10-09-2015 21:54:59

كب الشكر والتقدير الى الاستاذ الفاضل امجد فريحات
كرم سلامه حداد/عرجان     |     10-09-2015 21:45:21

الاستاذ امجد فريحات المحترم,,,
اصبح المعلم في العقود الاخيرة ولنقل 3عقود مضت بين مطرقة الوزارة وسندان الطلاب, واصبحت المهنة ملزمة له خاصة وانه لا يتقن غيرها,
لذلك استقوى عليه الطرفين, واصبح المثل :بين حانا ومانا ضاعت لحانا ينطبق تماما على المعلم,
ومع اني كنت معلما قبل ان اصبح مصرفيا لكن للمهنة احترامها في عقد السبعينيات من القرن المنصرم,ولكن اصبحت المهنة في هذا العصر لا تحظى بالتقدير السايق من جراء تعليمات الوزاة وتوابعها من مديري التربية والتعليم المطاطئين الراس, لكل ما يصدر من الوزراء بدون نقاش,
كنت مدرسا في مدرسة خاصة مديرها يهز الارض بشخصيته, لا يستطع مواطن دخول المدرسة بدون اذن مسبق وموعد منسق,حتى ولا التعليم العام أو الخاص كان قادرا على اصدار تعليمات لهذه المدرسة الانموذج ,ولا زيارتها الا بموعد موافق عليه مقدما,,,وكان الاب المدير يقول لهم اذا مو عاجبكم افتحوا مدرسة وخذوا الطالبات والطلاب,
كان المعلم يجد مديرا مدافعا عنه بقوة,,يحمية ,,,يسنده,,, وما كان يجرؤ طالب على رفع عينيه بمعلم.,
كيف تريد الوزارة انجازات مميزه والترفيع التلقائي والترقيع للثياب الوسخة اعتمد عشرات السنين حتى انتج هذه الاميّة بين الطلاب,,,
صحيح هنالك حق على المعلم , اذ ليس من المقبول الا ينجح اي طالب في 338مدرسة؟وان نجاح 3-5طلاب في المدارس الاخرى قد يزيد عن 100مدرسة؟؟؟
هنالك تردى واضح في مخرجات التعليم الجامعي لدينا, وقد انعكس ذلك على المدارس خاصة مع تعاليم الترفيع التلقائي وتحديد نسب الرسوب للطلاب,
شي مؤلم ان يعاقب معلم لانه عمل بضميره, والمولم اكثر ان يحبط بنقل امني او اداري,,,,
لؤي بني عطا     |     10-09-2015 10:07:59

اخي وصديقي الحبيب الاستاذ امجد . تحية اجلال واكبار لك مني ومن كل من يعرفك ومن لا يعرفك ، عرفتك صاحب خلق رفيع ومن نصير المظلومين ، كيف لا وانتم تربيتم في مدرسة المرحوم الفاضل ابو عبد السلام . لا فض فوك فقد تكلمت وابريت الذمة . فكلنا عبد الهادي ومعه ومن انصاره . ولكن لي سؤال ما هو دور نقابة المعلمين تجاه هذا الموضوع . فاليوم عبدالهادي وغدا عبدالرحمن .
مقالات أخرى للكاتب
  كم من الجرائم ترتكب من قبل القتاتين
  إذا لم تستطيع أن تغير فللتغير
  إختر أي نوع من المفاتيح تكون على يديك .
  الظلم ظلمات
  إسأل نفسك
  كاد المعلم ان يكون متسولا
  التلذذ بالظلم
  المعلمون إلى أين
  العمل غير المؤسسي في وزارة التربية والتعليم
  لك الله ياحلب
  رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم
  وزارة التربية والتعليم آيلة للسقوط
  من يمد رجله لا يمد يده
  مرشحون لمجلس النواب وفق نطام ( ISO )
  الفلوجة العراقية لك الله
  ذكرى النكبة ونكبة الذاكرة
  فقيد البلد حسني عطاالله بني سلمان أبوقتيبة
  وجع الأمة بسقوط بغداد
  ربحت إسرائيل وخسر العرب
  البدء بمحو الحديث عن تاريخ اليهود من الكتب المدرسية
  تعالوا نعلمكم كيف يكون حب الوطن
  البطل المقدام الكاسر
  رسالة إلى الأحرار من النواب وإلى جميع الجهات التي لها علاقة بمقاومة التطبيع مع إسرائيل .
  حديث آخر الليل
  وعد بلفور 2/ 11/ 1917 ماالجديد
  هل هناك خيار غير خيار السلام مع إسرائيل
  شهيد العيد صدام حسين وتصفية القضية الفلسطينية
  رثاء أبي
  %30 تضليل مقابل 30% حقيقة
  الصعود بالواسطة
  عيش وملح ودلالاتهما
  المعلم صدقي ابراهيم الصمادي الفارس الذي ترجل
  في ذكرى نكبة فلسطين حقائق وأرقام
  الرقيب عمر البلاونه الغوراني نموذج وطني يحتذى
  الأخلاق الإسلامية والماسونية السرية واللبيب من الإشارة يفهم
  ستة مكاتب تنفق مليون دينار سنويا
  ذهب عجلون بين ==== وسنديان الحكومة
  وزارة التربية والتعليم والنظرة إلى مهنة المعلم
  إضراب المعلمين المفتوح هم لا بد منه
  التغني بالوطنية الملاذ الأخير ------
  دعوة للشرفاء من الرجال
  فقدان الذاكرة الشامل
  الموصل تقود الجهاد
  قبل ما يفور التنور
  ضبط النفس
  قوي قلبك يا أبو حسين
  بدي علاماتي ياوزير التربية والتعليم
  الدولة تتغول على رواتب الموظفين بضريبة الدخل ومجلس النواب مغيب
  إختبار الثانويه العامة
  قراءة في الثلجة الأخيرة على منطقة عجلون
  حقائق وأرقام عن مدرسة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين الشاملة للبنين
  صناعة تزييف التاريخ وقلب الحقائق [ 1 ]
  شعب يجلد نفسه
  نظام الإلتزام بجمع الضرائب ومتلازمة عبدالله النسور
  دماء رخيصة ... وأفواه جشعة
  التاريخ يعيد نفسه...الأردن وفراشة النار
  قاتلوا المسلمين
  رثاء أمي
  إمتحان التوجيهي في الأردن يسير نحو الهاوية
  أيام كفرنجاوية =2=
  أيام كفرنجاوية = 1 =
  السيادة المفقودة
  خلي عينك على سيارتك
  الضغط وأنواعه في الأردن
  نقابة المعلمين بعد عامها الأول
  ودق المجوز يا عبود
  جمل عبود
  آ آ آخ . . . وكمشة غباين
  نظرية التأقلم في الأردن
  إبن الفلاح ما بيتلحلح
  لماذا فقد الشعب الثقة بالحكومات وبمجالس النواب الأردنيه
  إسرائيل تدق ناقوس الحرب في المنطقه
  مطالب ساخنه على مكاتب نواب عجلون الجدد
  الدكتور أحمدعناب .. شخصيه لن تتكرر
  المرشح والناخب وتبادل دور الأسير والمحرر
  أيام عجلونيه
  أيام عجلونيه
  أيام عجلونيه
  لهجر قصرك . .
  كل مادق الكوز بالجره
  القدروالختيار .. ياسر عرفات أبوعمار
  الحكومه تنعى الشعب الأردني
  أحمد يمه ... رجعت الشتويه
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح