السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
بقلم محمد سلمان القضاة

=

رقاع تاريخية إلى سعادة البابا وأحرار العالم

بداية نقول يُمكن لمن أراد ترجمة هذه الرقاع التاريخية وإرسالها مع نسختها العربية إلى سعادة البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان، و/أو لأي زعيم أو قائد على مستوى العالم كافة، علما بأن نسخا منها وصلت لموقع البابا.


ونبدأ القول إنه يمكن لكل المتابعين والمراقبين والمحللين ووكلاء المخابرات والاستخبارات والزعماء والقادة –العسكريون منهم والمدنيون، والطغاة منهم والانقلابيون أو العادلون والمنتخبون- على المستوى الدولي، يمكن لكل هذه الشرائح القول اليوم إن الحرب العالمية الثالثة قد بدأت تندلع من أوسع أبوابها.

بل إنه يمكن لعامة الشعوب والأمم والإنسانية، بأثريائها وأغنيائها وفقرائها، الاستشعار بشكل جلّي وواضح أن قُدور الحرب العالمية الثالثة قد بدأت تغلي بنيران الحقد والكراهية، وذلك حتى تنضج الطبخة المسمومة المؤلفة من الأجساد الغضة الطريّة للنساء الحرائر والعجائز والأطفال في سوريا خاصة، وأجساد غيرهم من مخلوقات الله في أرجاء الكون على وجه المعمورة.

الحرب العالمية الثالثة سبقنا إلى التحذير إزاءها سعادة البابا فرنسيس الثاني في أكثر من مناسبة ومن أكثر من موقع، وذلك بدءاً من منتصف العام الجاري 2015 ميلادية، وذلك أثناء زياراته السامية المتواضعة لأماكن متعددة في أنحاء العالم.

وكلنا يعرف أن قادة العالم السياسيين التقوا قبل أيام في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السبعين في نيويورك بالولايات المتحدة، باستثناء من أعاقه عائق جلل أو من كان منهم طاغية لا يجرؤ على مغادرة وكره الخّرِب، ذلك لأن طياروه الحاقدون المخمورون المخدرون مشغولون بقصف أطفال سوريا بالبراميل المتفجرة.

الحرب العالمية الثالثة بدأت تستعر أكثر ما يكون، وذلك أثناء اللقاء الذي جمع الزعيمين الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين في أروقة الأمم المتحدة على هامش الاجتماعات السابق الإشارة إليها، فبينما كان العم سام يتغنى بأنه يقود أقوى جيش عرفه العالم بالتاريخ، انطلقت طائرات الدب الروسي الأكثر تطورا متجهة إلى اللاذقية في سوريا، وذلك كي تنضم إلى التعزيزات العسكرية الروسية الأخرى التي عمل بوتين على الإكثار منها في الأسابيع الأخيرة الماضية بذرائع لم يعد يصدقها غافل أو من هو شارد ذهنه.

الزعيمان أوباما وبوتين تبارزا أو تصارعا أو تناطحا قرب ناطحات السحاب، وكشّر كل منهما عن أنيابه السياسية في نيويورك قبل وبعد لقائهما الخاص الذي استمر لتسعين دقيقة. أيٌّ من الزعيمين لم يستطع إخفاء مشاعره الحقيقية التي التقطتها الكاميرات وعرضتها على شاشات العالم، والتي ظهرت على شكل مصافحة فاترة بينهما بأيادٍ مرتجفة، أو نظرات باهتة بعيون أقرب إلى المُغمضة منها إلى الذابلة.

وما هي إلى سويعات على انتهاء قمة الزعيمين الدوليين بوتين وأوباما، حتى حضر جنرال روسي "برتبة ثلاث نجوم" بزيّه العسكري إلى السفارة الأميركية الحصينة في بغداد ليقول للدبلوماسيين والمسؤولين والقادة العسكريين الأميركيين هناك: عليكم بإخلاء رعاياكم من سوريا، عليكم بإخلاء الأجواء السورية من كل طائراتكم بكل أشكالها، عليكم بمغادرة أجواء سوريا وأراضيها، وذلك لأننا سنبدأ القصف بعد ساعة من الآن....ويتابع الجنرال الروسي إصدار أوامره للأميركيين بالقول: سنبدأ القصف بعد ساعة من الآن، فقوموا بإخلاء المنطقة فورا وابتعدوا عن طريقنا على الفور.

وما أن انتهى الجنرال الروسي من إصدار أوامره للدبلوماسيين والمسؤولين والعسكريين والاستخباراتيين الأميركيين وغادر السفارة الأميركية، حتى بدأت المقاتلات والقاذفات الروسية الأكثر تطورا وتعقيدا تشغّل محركاتها وتشحن قنابلها وتضبط راداراتها لتنطلق من اللاذقية في سوريا ومن قواعد عسكرية روسية أخرى وسفن حربية وحاملات عائمات في مياه المنطقة، تنطلق لتحلق وتلقي بحمم الموت والقتل والدمار على فلذات أكباد الأمة العربية والإسلامية في سوريا، مدنيون ونساء وعجائز وأطفال، هم الغالبية العظمى للضحايا.

الغريب في الأمر المحزن، أن المروحيات المتهالكة للطاغية السوري التي تحمل البراميل المتفجرة تطير على ارتفاعات مرئية ومنخفضة –بحكم قدراتها الضعيفة- ويكون لها هدير ودويّ يمكن سماعه، وربما قد يمكن الفرار عن المنازل أو العمارات أو الأبنية المستهدفة بالقصف في بعض الأحيان. لكن الطائرات الروسية المتطورة تتسم بتقنيات معقدة ويمكنها القصف من ارتفاعات شاهقة، بحيث لا يمكن للضحايا من الأطفال والنساء على الأرض السورية مشاهدتها أو سماع هديرها، إلا وقد أفرغت حممها وقنابلها العنقودية والفراغية و"النابالمية" وغازاتها السامة.

ولا ندري إذا كانت هي مشيئة الله رب العالمين –سبحانه- أن يقضي أطفال سوريا نَحْبَهُم إما غَرقا في قوارب الموت أو اختناقا في الشاحنات الخطيرة للمهربين أو أن يتقطعوا أشلاء وهم نيام في أحضان أمهاتهم في مساقط رؤوسهم بالبراميل المتفجرة للطاغية أو الغازات السامة لمرتزقته أو القنابل الذكية لأسياده الروس بعد أن استنفذ أسياده الإيرانيون ما لديهم من نيران، وبعد أن تقهقرت جيوشه المنهارة المتهالكة وبقية شبّيحته ومرتزقته من شُذاذ الآفاق أمام قوات المعارضة السورية المتواضعة،

وأبرز الفارّين المنكفئين هو الحزب الذي أضاع البوصلة، فظن أن طريق القدس والأقصى صارت الآن تبدأ من موسكوـ ألا وهو الحزب الشيطاني بزعامة الشايب المهزوم إلى ما بعد ما بعد جنوبي لبنان، والذي شوهد وهو يرتجف ويتعرّق في آخر خطاباته التي لم تعد تترك أي صدى، في ظل تزايد أعداد الجثث من أكباد فلذات أشقائنا اللبنانيين الذين غرر بهم حسن نصر الله ووعدهم أن الجنة انتقل مكانها إلى مدينة الزبداني وبقية أنحاء سوريا، والتي بدأت جثثهم وأشلاؤهم تتناثر في أنحاء سوريا وما بعد ما بعد سوريا.

آهٍ يا قَدر أطفالنا، أطفال الشعب السوري الشقيق وأطفال المنطقة، وآهٍ يا مصير الأمة العربية والإسلامية، وآهٍ أيتها الإنسانية برمتها. ثلاث آهات مدويّات نُطلقها، ونحن نناشد من خلالها من بقي في عروقه بعض قطرات من دم الأحرار سرعة التحرك لنجدة أطفال سوريا.

شهادتنا للتاريخ أن قادة أحرارا من أمثال الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الذي يحذو حذو والده المغفور له بعون الله الملك الحسين بن طلال رحمه الله، والأمير الشيخ تميم بن حمد بن خليفه آل ثاني، أمير دولة قطر، والذي يحذو حذو والده الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يحفظه الله، صاحب عِبارة "حسبنا الله ونعم الوكيل" الشهيرة بحق أهلنا في غزة، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية،

والذي يحذو حذو والده عبد العزيز آل سعود رحمه الله، موحد جزيرة العرب، وحذو شقيقه الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، رافع كلمة واسم العرب، وحذو شقيقه الملك خالد بن عبد العزيز، رحمه الله، الملك الذي أبكته حال الأمة. ومعهم الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي يحاول أن يحذو حذو صلاح الدين الأيوبي "الأصلي"، رحمه الله، والرئيس المصري المنتخب بشكل ديمقراطي محمد مرسي، فَكَّ اللهُ أًسْرَهُ، وقَلَبَ السحر على سَحَرَةِ فرعون الذين يحاولون اقتياده إلى منصة الإعدام، شهيدا، شهيدا، شهيدا، والزعيمة الدولية الأوروبية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والقائمة قد تطول قليلا....

هؤلاء كوكبة من الزعماء والقادة الذين يحاولون جهدهم إنقاذ ما يمكن إنقاذه من أطفال سوريا ومن حرائر الشام اللواتي لم يُصْغِ إليهن معتمصا، حتى فروا بمئات الأف إلى المجهول في قارة أوروبا. هذه الكوكبة من هؤلاء القادة يحاولون إنقاذ بلاد الشام والمنطقة، في ظل عجز المجتمع الدولي برمته عن وقف آلة القتل والتدمير والتهجير التي تبيد أطفال سوريا بالأسلحة الكيميائية والغازات السامة والبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية التي لم يعد يؤمن الطغاةُ بحرمتها، وذلك لأنهم من الإيمان براء.

وعودة إلى سعادة البابا فرنسيس الثاني، فأسمحوا لنا "يا أبونا" أن نضم صوتنا إلى صوتكم لنقول: "إن الحرب العالمية الثالثة التي سبق أن حذّرتم منها تندلع الآن بشكل حقيقي". فتعال يا "أبونا" وبعيدا عن منابر الأمم المتحدة، تعال من على منابر الكنائس ومن على منابر الجوامع والمساجد، -وكل أرض الله مسجد- تعال نصلي لله وندعوه بأن يخلّص العالم من هذه الشرور، تعال ندعو من أجل المحبة والمودة والعدل والإخاء والمساواة والسلام.

يا سعادة البابا، أيها الأب الكبير الحاني المتواضع، يا من تؤمن "بخميس الأسرار" الذي يُذكّرنا بأن سيدنا المسيح عليه السلام كان متواضعا مع تلامذته، حتى أنه غسل أرجلهم ورجاهم أن تسود المحبة في ما بينهم. تعال نصدح بأصواتنا التي يستمع لها المليارات في كافة أنحاء الإنسانية، ونقول للعالم الحر المتحضر والمتمدن أن أوقفوا هذه الآلة الجهنمية، آلة القتل والتقتيل والتدمير في سوريا وفي بلاد الشام –مهد المسيح- عليه السلام، وفي شتى أرجاء الدنيا.

نعلم يا سعادة البابا أن اسمكم الأصلي هو "خورخي ماريو بيرجوليو"، ونعلم أنكم اخترتم الاسم "فرنسيس" تَّيَمُّنا وتأسيًا بالقديس فرنسيس الأسيزي، أحد معلمي الكنيسة الجامعة، وذلك لما عُرف عنه بكونه "المدافع عن الفقراء وعن قيم التواضع والبساطة وعن السلام"، ونعلم كذلك أنكم من أصول مهاجرة من أوطانها الأصلية كبقية اللاجئين والمهاجرين. ومن هنا، فاسمحوا لنا يا "أبونا" مناداتكم بالاسم "فرنسيس الثاني" مع كل الاحترام لكل الفرنسيسيين الآخرين السابقين والحاليين واللاحقين.
كما أننا نعلم يا "أبونا" أنكم تجيدون وتتقنون اللغات الإسبانية واللاتينية والإيطالية والألمانية والفرنسية والأوكرانية والإنجليزية، ولكننا ندعوكم اليوم للحديث بلغة المحبة والتفاهم والسلام بين الشعوب وعلى مستوى الإنسانية دون أدنى تمييز للون أو عرق أو جنس أو مِلّةٍ أو دين أو مذهب، ندعوكم للحديث بهذه اللغة، لأننا نعلم يقينا أنكم تجيدونها.

أيها الزعيم الديني العالمي المتواضع الداعم للإنسانية والعدالة الاجتماعية والمُشجّع على الحِوار بين الأمم من كل الثقافات والخلفيات، يا غاسل أقدام اليتامى والمساكين، تأسّيا بذكرى العشاء الأخير لسيدنا المسيح عليه السلام، أوصانا رسول البشرية والأمة والإنسانية محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم–تماما كما سبق أن أوصى سيدنا المسيح بن مريم عليهما السلام بالمحبة وغيرها من الوصايا- أوصانا محمد صلى الله عليه وسلم في الحروب المفروضة علينا بقوله "أوصيكم بتقوى الله وبمن معكم من المسلمين خيراً، اغزوا باسم الله تُقاتلون في سبيل الله من كفر بالله، لا تغدروا ولا تغلّوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً".

وقال رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم "لا تقتلوا صبياً ولا امرأة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تُغرقوا نحلاً ولا تحرقوه".
وكان صلى الله عليه وسلم إذا بَعَثَ جُيُوشَهُ يقول: "اخْرُجُوا بِسْمِ اللَّهِ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ لَا تَغْدِرُوا وَلَا تَغُلُّوا وَلَا تُمَثِّلُوا وَلَا تَقْتُلُوا الْوِلْدَانَ وَلَا أَصْحَابَ الصَّوَامِعِ".

يا سعادة البابا "يا "أبونا" تعال نوقف الإبادة التي تجري لأطفال سوريا والمنطقة، وهم من كل الأديان، تعال نوقف القهر والتعذيب والقتل والتدمير الذي يتعرض له أطفال جدنا آدم وجدتنا حواء عليهم السلام، تعال نتعاون كي نوقف الحرب العالمية الثالثة قبل أن يتسع نطاقها وقبل أن يطول زمانها. والله من وراء القصد، اللهم فاشهد، اللهم قد بلّغت.

وخلاصة القول، ننتظر ردكم على رقاعنا التاريخية هذه يا سعادة البابا فرنسيس الثاني باللغة التي تريدون؛ بالإنجليزية أو العربية أو حتى بلغة الإشارة. كما ينتظر العالم أجمع صلاتكم ونداءكم ومناشدتكم الله معنا في أن يوقف شياطين الإنس والجن عن الاستمرار بإشعال العالم برمته، وذلك كي يكتب التاريخ أن عبد الله المتواضع الفقير لله بابا الفاتيكان البابا فرنسيس الثاني تسلّم رقاعا تاريخية من عبد الله المتواضع الفقير لله محمد بن سلمان بن عبد الحافظ آل القضاة، من أبناء جبل عجلون في المملكة الأردنية الهاشمية، وأنه لِشدة تواضعه استمع لما فيها من نداءات ومناشدات عالمية إنسانية، وعمل للتعاون على العمل والتنسيق بفحوى مقتضاها في سبيل إيقاف الحرب العالمية الثالثة.

واعلم يا "أبونأ" أن الغابة السورية بدون الطاغية الأسد ستصبح أحلى. والسلام. في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول 2015 ميلادية.

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد خير طيفور     |     07-10-2015 08:21:38
اتفاقية سايكس-بيكو جديدة بعد مرور 100 عام على توقيغ اتفاقية سايكس - بيكو عام 1916 م
رئيس حكومة الظل الموقر
تحبة طيبة وبعد ؛
فقد تم لي وشرفني أن أطلع على مقالكم الكبير الذي يمثل نظرة إلى مستقبلنا المظلم في ضوء ما يجري من تكشير الأنياب للدول العظمى للإنقضاض على سوريا وبقية العالم العربي من أجل اجراء تجارب علمية على مقدرة وكفاءة أسلحتهم الفتاكة الجديدة فها هي روسيا تعرط عبر المتوسط في أساطيلها وجبروتها الجديد ...بالمقابل أمريكا وحلفائها تعرط وتسرح في طائراتها في سماء الشرق الأوسط من أجل مكاسب إقليمية لوضع خريطة جديدة للشرق الأوسط في ضوء ما يجري من أحداث وبالمختصر هذه ليست ح.ع.3 بل تقسيم جديد للشرق بعد مرور 100 عام على اتفاقية سايكس بيكو لتقسيم الشرق الأوسط من جديد وزرع الفتنة بين الشيعة والسنة حتى العظم حتى يبقيان حامي الحمى لما يجري وسوق اقتصادي لأسواقهم والتنافس على منابع النفط وسنرى بعد حين هناك دولا جدبدة سنولد من جديد منها :-
شيعيستان وسنيستان وكردستان والأردن الكبير ولبنان الكبير وسعوديستان والأرض المقدسة ( مكة والمدينة ) ووهابيستان واليمن الشمالي واليمن الجنوبي والعراق 3 دول وليبيا دولتان ومصر دولتان والسودان دولتان والحبل على الجرار والكل سيأتيه الدور وهذه مؤامرة دولية لأن ح.ع.3 أمر مستحبل لأن كل منهم يدرك أن نهايته سريغة فيما إذا حصل . وفهمك كفاية . بيظهر إنه في كل 100 عام فس تقسيم .... وصدق من قال في نهاية الزمان تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على قصعتها .
كرم سلامه حداد/عرجان     |     04-10-2015 15:59:13

الاخ محمد سلمان القضاة المحترم,,,رئيس حكومة الظل الاردنية,,,
مقال رائع يتضمن في ثناياه الدعوة الى المحبة والسلام,ونبذ الحروب والخلافات,,ووقف نزيف الدم في سوريا,,وغيرها,,,
مقال يخاطب قداسة البابا بكل انسانية عربية اسلامية تنبع في كل حروف مقالكم ,,,
ندعو الله ان يعم السلام على ربوع سوريا الحبيبة,,وعلى ربوع الامتين العربية والاسلامية وكل العالم,
وتقبل اجمل التحيات
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح