السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
بقلم محمد سلمان القضاة

=


يقوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وبعض قادة الأمة العربية والإسلامية المخلصين بإلهام من رب العالمين بالسعي لمحاولة نصرة المظلومين أينما وُجدوا ومواجهة الظالمين المعتدين أينما ثٌقِفوا، ولتحقيق هذا الهدف الإنساني السامي جرى تشكيل تحالف إسلامي عسكري على المستوى العربي والإسلامي في الخامس عشر من ديسمبر/كانون الأول 2015 ميلادية.



التحالف الإسلامي العسكري الذي يتخذ من الرياض في السعودية مقرا له ضم دولا هي السعودية،
قطر، الأردن، الإمارات، باكستان، البحرين، بنغلاديش، بنين، تركيا، تشاد، توغو، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، فلسطين، جزر القمر، ساحل العاج، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، مالي، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر،  نيجيريا، اليمن.



ويحظى هذا التحالف الإسلامي بمباركة دول إسلامية أخرى أبرزها إندونيسيا. وتجدر الإشارة إلى أن الباب مفتوح للدول الراغبة بالانضمام لهذا التحالف، ونلاحظ أن إيران والعراق ليستا ضمن هذا التحالف، بطبيعة الحال، وهناك دول عربية مثل الجزائر التي تنأى بنفسها عن التدخل بالشأن العربي أو الإسلامي وربما الإنساني برمته.

 

هذا التحالف سيكون أدى أسمى مهماته إذا تمكن من تحقيق أهداف، من بينها تخليص الشعب السوري من شر الطاغية وبراميله المتفجرة، والوقوف في وجه التمدد الإيراني ومحاولات طهران لبسط نفوذها وهيمنتها على المنطقة العربية برمتها.



ويتزامن تشكّل هذا التحالف مع انشغال الولايات المتحدة بالإعداد للانتخابات الرئاسية للعام القادم، ومع مرور حدث روسي سنوي تجدر الإشارة إليه، وهو المتمثل في المؤتمر الصحفي السنوي المطوّل للرئيس فلادمير بوتين، والذي يلخص إستراتيجية روسيا على مدار عام كامل على المستويين الداخلي والخارجي.



ففي الجانب الأميركي، ربما يتمكن هذا التحالف الإسلامي العسكري من أن يبرهن للولايات المتحدة ومن ثم لأوروبا وللعالم أجمع، من أن الإسلام أبعد ما يكون عن ما يحاول المتطرفون إلصاقه به من تهم و"أفعال" منافية للفطرة الإنسانية منذ الجاهلية الأولى.



وبالتالي ربما يمكن للمرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية الملياردير دونالد ترامب أن يفهم بأنه على خطأ كبير في معاداته للمسلمين وأنه ربما يكون وصمة عار في التاريخ الأميركي إذا ما استمر بمهازله هذه ضد المسلمين الذين أسهموا في بناء أميركا نفسها. وأما الرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما الذي صار يكنّى أميركيا بـ"البطة العرجاء"  لكونه في السنة الأخيرة من رئاسته، فلربما يدرك هو أيضا أن العالم الإسلامي ربما يمكنه الوقوف على قدمية دون عكّاز أميركي أو مظلة أميركية، فها هي السعودية رتبت أوراق المعارضة السورية، وها هي الأمة الإسلامية تعلن عن تشكيل تحالف عسكري يوحّد ثمار جهودها على المستوى الدولي.



وأما في الشأن الروسي، فلقد صرّح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالقول إنهم يقومون "بتخليل التحالف" الإسلامي، وبطبيعة الحال فهو يقصد بتحليل. وأما الرئيس بوتين فقد أعلن أثناء مؤتمره الصحفي السنوي الحادي عشر عن عدم تخوّفه إزاء التحالف الإسلامي العسكري، ولكنه تساءل عن جدواه وعن مدى ضرورته، وذلك في ظل وجود تحالف دولي قائم بقيادة الولايات المتحدة، مما دعاه للشك في وجود خلاف بين واشنطن والرياض أدى إلى قيام السعودية بإعلان هذا التحالف.



اللافت في هذا التحالف الإسلامي أنه يضم دولا خليجية وعربية وآفريقية وإسلامية ترتدي جميعها الثوب الإسلامي، واللافت فيه بشكل أكبر أنه تحالف عسكري يمكن وصفه بأنه سريع التدخل في أي بقعة يتطلب فيها الأمر ذلك. فهنيئا للأمة العربية والإسلامية وهنيئا للإنسانية هذا التحالف الإسلامي العسكري الكبير من أجل نصرة المظلومين وإقامة العدل في كل البقاع بغض النظر عن اللون أو العِرق أو الجنس أو الدين أو المذهب. وبهذا يكون التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى في سبيل توحيد الأمة العربية والإسلامية برمتها توحيدا حقيقيا.



وبالمناسبة، سألت وسيلة إعلام روسية الرئيس بوتين بشأن التكلفة التي تتحملها روسيا في تدخلها العسكري في سوريا، في ظل معاناة روسيا من أزمة اقتصادية، فأجاب أن التدخل العسكري لبلاده في سوريا لا يكلف شيئا، وذلك لأن موسكو حوّلت ميزانية التدريب والمناورات إلى هذا الشأن، وأوضح بوتين أن الطيارين الروس يمارسون هذا التدريب في سوريا بدلا من روسيا. وبلغة أوضح، فإن الرئيس بوتين يعترف أن طياريه يقومون بممارسة التدريب من خلال قصفهم المدنيين السوريين، وإنه يجرّب أسلحته المتطورة وصواريخ كروز على أجساد أطفال سوريا. 



أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
كرم سلامه حداد/عرجان     |     23-12-2015 13:35:42

الاخ محمد سلمان القضاة المحترم,,,
اويد ما جاء بمقالك حول التحالف العربي الاسلامي ,,,ولكن حتى يكون هذا التحالف قوة عربية اسلامية رادعة لكل من تسول له اعمالا ارهابية او اي عمل اخر يضر بالمصلحة العربية الاسلامية, لا بد من وجود فيلق عسكري منتقى بطريقة دقيقة,,مسلح باحدث الاسلحة, له مقر في دولة تحددها تلك الدول,,,مزود بكل الاحتياجات من اسلحة برية وبحرية وجوية,,,وقادة افذاذ حتى يتمكن من فرض الردع بكل مكان على ارض الوطن العربي بالدرجة الاولى,في حال الحاجة اليه,,,
مطلع     |     21-12-2015 10:22:05
مؤامرة انجلوامريكيه
قال الحج عقاب العنانزه في مقالته

تشكيل تحالفات دوليه من بينها دول عربيه واسلاميه لمحاربة داعش واخواتها قيادة الولايات المتحده وحلفائها الاوروبين وصب الزيت على النار بين تلك القوى الشريره من جهه والشعوب العربيه البريئه من جهة ثانيه . هو صفويه هذه المره ايضا وعلى العرب والمسلمين .. ؟
20-12-2015 21:54:55
الى العزيز عقاب عنانزه
" أن الإرهاب فكر وسلوك وممارسه هو منتج صهيوني إمبريالي توسّعي ..."
اسمح لى عزيزنا عقاب العنانزه اضافه بسيطه للخلاصه التي اتفق معك بها ,
و الاضافه هي-- بادوات عربيه واموال عربيه .
عقاب العنانزه     |     20-12-2015 13:09:29

لما قبل مئة عام تقريباً لم تكن لا الحكوما ولا الشعوب تعرف شيئ اسمه الإرهاب . وبالتحديد حتى ظهور عصابات الهاغانا وشتيرن والأراغون الصهيونية الإرهابيه التي بدأت تمارس القتل والإغتيلات والإرهاب على أرض فلسطين العربيه . هذه العصابات الشريره التي مهّدت جرائمها لطرد الشعب الفلسطيني من دياره وتشريده من أرضه . وبنواطؤ كما أثبت تاريخ الصراع العربي الصهيو أنجلو أمريكي . إذن فالإرهاب منتج غربي صهيو أنجلو أمريكي حصري وبامتياز .
بعد أن تمدد هذا الإرهاب وأصبح عابر للقارات ومتجاوز لحدود الدول العظمى وخاصةً بعد غزو العراق واحتلاله وتدميره من قبل ذات المنظومة الدوليه . وبعد أن ارتدّ السحر على الساحر وأصبحت أعظم الدول تعاني من تبعات الإرهابي وفتكه . راحت أي نفس المنظومه تشكل تحالفات تضم إليها الدول العربية والإسلاميه ضحايا الإرهاب الذي صنعوه وغرسوا بذوره في مختلف الأوطان والمجتمعات بواسطة ربيبتها دولة عصابات الكيان الصهيوني ..
باختصار أثبت تاريخ الدول العظمى ومن خلال الوقائع والأحداث التي شهدتها المئة عام الأخيره أن الإرهاب فكر وسلوك وممارسه هو منتج صهيوني إمبريالي توسّعي ...
صمادي مغترب     |     20-12-2015 09:18:29
هل أنت مقتنع بما تقول؟؟؟
الأستاذ الكريم:
لن أدخل في تفاصيل الولاءات التي تتبعها الدول الموقعة على هذا التحالف!!! ولن أتطرق إلى مدى التحكم بقرارات من مثل هذا النوع!!! ولن أبحث عن الإرهاب الذي أدعو أنهم أقاموا هذا التحالف لأجل ضربه!!!!!!!!!!! ولن أدخل في المفارقات والتشاحنات للدول الموقعة على هذا التحالف!!!

لكن أستاذي الكريم جميع هذه الدول تعتبر كيان يهود أبو الإرهاب والمغذي له والداعم الأكبر لبراعمه فهل يتجرأ هذا التحالف العظيم أن يوجه كلمة نقد لهذا الكيان الغاصب؟؟؟؟ السؤال برسم الإجابة!!!

مع الإحترام للجميع وأرجو النشر
عناد 77     |     20-12-2015 08:18:00
ردا على التحالف الهش
ردا على التحالف الهش


بوتين: "لم نستخدم حتى الآن كل قدراتنا في سورية.. وسنفعل إذا لزم الأمر"


نقلت وكالات أنباء روسية عن الرئيس فلاديمير بوتين قوله اليوم السبت إن الجيش الروسي لم يستخدم حتى الآن كل قدراته في سورية وقد يستخدم "المزيد من الوسائل العسكرية" إذا لزم الأمر.

ونقلت الوكالات عن بوتين قوله في خطاب "نرى مدى كفاءة طيارينا وأجهزة مخابراتنا في تنسيق الجهود مع أنواع مختلفة من القوات: الجيش والبحرية والطيران.. وكيف يستخدمون الأسلحة الأكثر تقدما."

وأضاف "أود التأكيد على أننا لم نستخدم حتى الآن كل قدراتنا. لدينا المزيد من الوسائل العسكرية.. وسنستخدمها.. إذا لزم الأمر."
زكريا الربيدي     |     20-12-2015 07:14:45
عقلية فريدة
عقلية فريدة قل نظيرها يتمتع بها هذا العبقري الفذ كما يحب ان يسمى من قبل مريديه .
صور كرتونية يحاول جاهذا وجاهدا حقنها في عقول الامة
على كل حال فعلا ما بين العبقرية والعبقرية السلبية شعرة او اقل
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح