الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
مثل يتجدد
بقلم د . نوح مصطفى الفقير

=

نقل عبد اللّه بن رفاعة المتوفّى ( 373هـ ) في كتاب الأمثال (1 / 163) عن العسكري أنه قال في المثل: (شنشنة أعرفها من أخزم) أنّه يضرب مثلا للرّجل يشبه أباه. و المثل لجدّ حاتم بن عبد الله بن الحشرج بن الأخزم، و كان أخزم من أكرم الناس و أجودهم، فلمّا نشأ حاتم و فعل من أفعال الكرم ما فعل قاله.


وبالأمس تذكّرت هذا المثل، ومعالي الدكتور محمد نوح يحلّق بأفكاره النيّرة ليضرب أروع الأمثال في مهر ابنته (فلذة كبدة) المتواضع في مقداره، العظيم في أنّه بعدد سور القرآن الكريم (114) ديناراً، علماً أننا نعيش في خضم بحر متلاطم الأمواج في غلاء المهور، والعروس اليوم تقلّد نظيراتها من البنات من أمثالهنّ، وقد وقف وإخوانه وقفة سيدي سماحة الشيخ نوح، وحيهلا بالزائرين (الجاهة الكريمة من كافة محافظات المملكة.


لقد شممت رائحة خالتي مريم السليمان (المرأة الذاكرة) شنشنة الشيخ ربّاع (جد عشيرة الربابعة) فلله درّهم جمعوا بين الوجاهة والكرم، والرجولة وكريم الشيم، وعلت بالبسمة على وجوههم الحسنة؛ كلؤلؤ منثور، فتبارك الله أحسن الخالقين


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
د.مالك محمد جمال بني عطا/البحرين     |     05-01-2016 23:33:54

كل الاحترام والتقدير لشيخنا وعالمنا الجليل د.نوح الفقير ..فأنتم نبع من المعرفة والقدوة الحسنة التي ننهل من علمه وافكاره النيرة ..
أسامة خالد ابو صيني / قطر     |     04-01-2016 18:53:36

ألف مبارك للعروسين داعيا الله عزوجل أن يسعدهما ويبارك بهما ويرزقهما ذرية طيبة صالحة
والدكتور محمد نوح ما هو إلا فرع من أصل يشهد له الجميع بعلمه وورعه أسأل الله تعالى أن يكثر من أمثال الدكتور محمد وأن يكون قدوة يقتدى به خاصة ونحن نعيش في زمن يتسابق فيه الناس ويتفاخروا بإغلاء المهور وإثقال كاهل العريس بكثرة الطلبات
أما أنت دكتور نوح فلك كل الحب والاعتزاز والفخر لما عرفناه عنك من جميل الأخلاق وحميد الصفات نفع الله بك وبعلمك
د. نوح مصطفى الفقير     |     04-01-2016 07:25:29
موفّق يا أخي موفق
أشكرك أخ موفق فأنتم القواقنة أخوالنا نحن آل الفقير وبارك الله فيكم
موفق حسني القواقنه _ابوظبي     |     04-01-2016 00:18:14
كلام طيب
الف مبروك للعروسين في البداية وان يجمع الله بينهما على خير .اشكرك دكتور على هذه المعلومات وكلنا على علم بأن سيدي الشيخ نوح رحمه الله واسكنه فسيح جناته قد زرع فينا وعلمنا من الدروس والعبر والحكم وهذا معالي الدكتور الشيخ محمد نوح يسير على نهج والده بارك الله فيكم . أما أنت دكتورنا الجليل لك منا كل الحب والتقدير على هذه المعلومات
د. نوح مصطفى الفقير     |     03-01-2016 14:30:15
الشكر والتقدير
كل الشكر وعظيم الامتنان لكم أخ لؤي بني عطا، وأنت من عائلة كريمة عطرها عبق فواح
لؤي بني عطا / الامارات     |     03-01-2016 07:06:46

الف الف مبارك . وكل الشكر وعظيم الامتنان لكم سماحة الدكتور نوح ، فالدكتور محمد نوح فرع من شجرة متأصلة ، كيف لا وابوه عالمنا الجليل سماحة المرحوم نوح القضاه رحمه الله ، فشهادنك بحقهم تزيدنا حبا لك ولهم ، فأنت رجل مشهود لك بعمك وبحسن خلقك . دمتم وبارك الله الله فيكم
د. نوح مصطفى الفقير     |     03-01-2016 02:13:58
شكرا د. أسعد
أشكرك يا دكتور أسعد ..فإني أفرح إذا ذكرتك.....فأنت نموذج خلق وطيب
د . اسعد غرايبه .. فاره ـ عجلون     |     02-01-2016 20:55:50

الف مبارك للعروسين ورحم الله سماحة الشيخ نوح القضاة رحمة واسعه .. ونكرر ما قلته د نوح الفقير فعلا انه يتجدد لوالده واجداده
د. نوح مصطفى الفقير     |     02-01-2016 04:54:23
معالي الدكتور محمد نوح القضاة
فعلاً إنّه مثل يتجدد لوالده وأجداده........ولنا عشيرة الربابعة معهم خُوؤلة مباركة
مقالات أخرى للكاتب
  لا يحبّ الله المستكبّرين
  سواك الزيتون
  وامعتصماه
  عصرالصحابة عصر الخيرية والفضل
  يوم عاشوراء
  الهجرة النبوية
  {قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ}.
  لماذا تنبح الكلاب على السحاب؟
  يوم من أيام الهاشمية لا أنساه.
  اليهود قوم بهت
  المسجد الأقصى أمانة
  شبهة مردودة في قصة آدم وحواء
  منكرات الأفراح
  لقطات عن الأردن
  إبليس حرك الوتد
  الاستقلال ويوم الجيش
  هلال رشد وخير
  الرسول ( صلى الله عليه وسلم )
  الرحلة السماوية (الإسراء والمعراج)
  بلال رضي الله عنه
  وصايا للمعتمرين
  ذكريات الكرامة
  نشيد شيخ صادق العمل
  دحّي بدوية (الجميد)
  قفشات الفلاحين
  من أحاديث الفتن من صحيح البخاري ضياع الأمانة وتوّلي الحثالة
  نشيدُ البعارين
  السياحة الدينية الأردنية
  خطة زيد بن ثابت رضي الله عنه في جمع القرآن مكتوباً
  انطلقوا بنا نزور الشهيدة
  حكمة أكثم بن صيفي
  آية نزلت في جوف الكعبة
  القرامطة يقتلون الحجيج في الحرم
  لماذا سميت البلقاء بهذا الاسم؟
  أحد القراء السبعة من بلدة رحاب من محافظة المفرق
  صحابي أردني
  الغاية أن يعيش الناس بأمان
  ليس لها من دون الله كاشفة
  في ذكريات سيدي الشيخ نوح القضاة
  الأردن قديما
  المدارس الإسلامية القديمة في الأردن
  ما لا يعرفونه عن جرش
  جرش (جراسا) من أهم مدن الديكابولس العشر
  قلعة القطرانة تاريخ عريق
  أثر التربية الجهادية في جيش الكرامة
  صحابي من جرش
  أوصاف عجلون عند الشيخ شمس الدين الجزري في تاريخه
  الشافعي الصغير العجلوني من الطَيبة
  نعمان العجلوني الحبراصي من حُبراص من علماء القرن الحادي عشر الهجري
  شهاب الدين أحمد الدجاني العجلوني
  قصيدة البديعية لعائشة الباعونية
  المقرئ العجلوني
  جبل عوف (القلعة)
  متسلمية عجلون لمتابعة شؤون الحجاج العثمانيين في عجلون
  من فضلاء ولاة عجلون عبر القرون
  أهل عجلون يكسرون حكومة دالي درويش الظالمة
  قانصوه الغزاوي - أمير عجلون قبل 430 سنة هجرية
  الفقير يكتب عن خلافات العجلونيين و الكيميائي البروسوي
  عجلون بين الملك الكامل وعز الدين أيبك العلائي
  عجلون فخر للعجلونيين
  العز القدسي العجلوني من بلدة كفر الماء
  العلماء العجلونيون خلال القرنين السابع والثامن الهجريين
  الحمامات الملوكية في تاريخ عجلون
  لماذا أرّخوا بالهجرة
  الشيخ المهندس محمد بن علي بن عبد الرحمن الطَيبي العجلوني
  محافظة عجلون خضراء لا شية فيها
  صحابيان شهيدان في معركة فحل
  الرحّالة ابن بطوطة في عجلون
  سيول عجلون تقتحم المسجد
  قاضي عجلون من علماء عجلون في القرن السابع الهجري
  المسجد الكبير في وسط عجلون
  قاضي القضاة ابن خطيب عذراء العجلوني لستب في اشتفينا
  التربية الجهادية للمسلمين بمناسبة ذكرى معركة الكرامة
  الأمير البندقداري أمير عجلون
  جهود الصحابة المكرمين في الأردن وفلسطين
  عجلون الأيكة والشلالات والعيون
  المدارس العلمية القديمة في الأردن
  من تاريخ المسجد الحسيني الكبير
  من علماء عرجان (خيط اللبن)
  عجلون تسرّ الناضرين
  ابن تيمية والسلطان الناصر يزوران عجلون عام 712هـ
  شرحبيل رضي الله عنه فاتح عجلون وباقي الأردن صلحاً سنة 13هجرية
  عجلون تاريخ عزّ ومجد بعد صلاح الدين
  سبب تسمية عجلون بهذا الاسم
  عجلون قبل صلاح الدين الأيوبي
  وصف ابن نباتة لعجلون عام 735هـ
  حدود ولاية عجلون في التاريخ
  جرش زارها الرسول صلى الله عليه وسلم مرتين قبل النبوّة
  بعض الأردن (العقبة وأذرح والجرباء)جزء من الدولة النبويّة الأولى
  القلقشندي وقلعة عجلون (قلعة العز)
  رحلة ابن بطوطة إلى عجلون قبل 700 سنة
  عمر الشروقي ولد في عجلون قبل 500 سنة
  أبو الفتح العجلوني عالم عاش قبل 250 سنة
  ابن القف الكركي ثم العجلوني
  عجلون في موسوعة (صبح الأعشى) للقلقشندي - (4 / 109)
  الأديبة الأريبة الصوفية عائشة الباعونية
  عجلون قبل سبعمائة (700) سنة
  قريتا حلاوة والهاشمية نفس العلبة
  عجلون كانت غنيّة فلماذا افتقرت الآن؟
  بلدتي الهاشمية
  لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض بالسيوف
  فضل التدريب العسكري
  من علماء الطيبة المهندس محمد الطيبي
  الجيش العربي الأردني أمن للأردنيين
  وبقيت مئذنة الكرامة شامخة
  شجرة الصفاوي تحننت على النبي صلى الله عليه وسلم
  من أبناء قاضي عجلون في القرن العاشر الهجري
  أبو الصدق العجلوني
  ولي الدين عبدالله بن عبدالرحمن الزرعي العجلوني
  ابن قاضي عجلون -عبد الرحمن بن محمد الزرعي
  قاضي عجلون -محمد بن محمد بن مشرف الزرعي
  من علماء عين جنة محمد بن خليل بن عبد الغني الجعفري
  من علماء عجلون العجلوني الجراحي
  مار إلياس (لستب) في اشتفينا
  من علماء باعون أحمد بن ناصر بن خليفة الباعوني
  عجلون-- منظر وتاريخ
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح