السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
بقلم محمد سلمان القضاة

=

 

نود الدخول في خضم الحديث بأريحية، فنقول إن ثمة خلافات بدأت تدب بين روسيا وإيران والطاغية السوري ومرتزقة حزب الله بكل الاتجاهات، إذ يبدو أن الدب الروسي القادم من آخر الدنيا من بلاد الثلج والصقيع، يود الاستئثار بالكعكة السورية بمفرده، حتى أنه بدأ يضيق ذِرعا بكل الحلفاء الآخرين من حوله.

 

ومِرْبَطَ الفَرَسِ، لا يتعلق بالدب الروسي والطاغية السوري، قاذف المدنيين بالبراميل المتفجرة، بقدر ما يتعلق بتصادم المصالح والخلاف المستحكم بين الإستراتيجية الروسية والتكتيكات الإيرانية، والذي بدأ يظهر جلّيا على السطح. نعم، فهناك خلاف واضح في ما بين الروس والإيرانيين بما يهم النفوذ في سوريا.

فإيران بدأت تشكك بالموقف الروسي تجاهها وتجاه الطاغية الأسد في سوريا، وهذا ما يجعل القوات الإيرانية تبدأ بالانسحاب من الأراضي السورية بشكل تدريجي مخلّفة وراءها ميلشيات مرتزقة سبق أن جاءت بها لتحرس مرقد

جدتنا زينب عليها السلام، خشية أن ينشأ لحجارته أجنحة، فيطير. هذا على اعتبار أن ضريح جدتنا زينب موجود هناك.

إذاً، تركت إيران مرتزقتها المستأجرين لمصيرهم في سوريا، فبدأت الفوضى تدب في صفوفهم، وخاصة بعد أن كشّر الدب الروسي عن أنيابه وبعد أن أشار إلى مرتزقة حزب الله من الجهة الأخرى بطرف ذيله، ليفروا هاربين إلى لبنان، وذلك بالرغم من أن كبيرهم حسن نصر الله سبق أن كلفهم بالبحث عن مَنْفَذٍ إلى القدس عن طريق حصار أطفال سوريا وتجويعهم وقتلهم وقصفهم بمختلف أصناف الأسلحة الفتّاكة، وإلى أن اكتشف نصر الله أن أفضل الطرق إلى القدس تمر بشكل إجباري وذات مسرب واحد عبر موسكو.

ولمّا كان شر البليّة ما يُضحك، فإنه يمكن القول إن نبوءة كبيرهم هذا حسن نصر الله قد تحققت، فهذا هو الموفد الروسي يصل قبل فترة إلى إسرائيل، وذلك للتباحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن مآلات الحرب في سوريا.

زيارة الموفد الروسي السرّية إلى إسرائيل تؤكد على تفاقم الخلاف الروسي الإيراني، فهو ذهب ليطمئن أبناء إبراهيم عليه السلام على حصتهم في الكعكة السورية، ذلك كي يسعفونه عند الضرورة أو في حال انزلاقه عميقا في المستنقع السوري.

الخلافات الإيرانية الروسية، تحدث عنها كثير من المحللين والمراقبين الغربيين والإقليميين، حتى أن دبلوماسيا إيرانيا قال إن "روسيا تريد قطف ثمار تضحيات إيران في سوريا".  

فهل يسعى الدب الروسي إلى إنقاذ الطاغية السوري من المخالب الإيرانية؟ وذلك ما قد يفسر زيارة الطاغية السوري السرّية قبل فترة إلى موسكو.
وهل يجيئ تقهقهر حزب الله في أعقاب عزوف الكثير من مقاتليه عن القتال في سوريا، ورفضهم الموت في حرب لا تنتهي؟

بقي القول، هل يجيئ تقهقر القوات الإيرانية ومليشيات حزب الله وانسحابها من سوريا بفعل المطرقة الروسية؟ أم أن إيران تتراجع وتأمر مرتزقتها من اللبنانيين بالتقهقر من أجل تلقين الدب الروسي درسا عن طريق مصيدة المستنقع السوري؟ مما يضطر الرئيس فلاديمير بوتين إلى طلب النجدة من إسرائيل!
وأزمة جديدة أخرى بدأت تتفاقم بين إيران والسعودية، وربما تنجلي غيومها سريعا، أو يكون لها نصيب في مقالنا القادم بعون الله.

 

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
زكريا الربيدي     |     06-01-2016 07:32:15
فهلوة "احلام العصافير"
يعني من اول فقرة . بيظهر انه الريال في قلب الحدث او هو مقرر الاجتماعات وانه على علم واطلاع كبيرين . ولكن الاخفاقات والاوهام راكبة هذا الانسان منذ البداية من اليوم الاول للامر الذي دُبر بظلمة. احنا بنسمع من اصحاب القرار وليس من اصحاب الفتات الاخباري الذي يحلل على هواة مثل احلام الراعي في احلام اليقظه. الناس الكبار قالو لك من اول ساعة اعلنت فيها وكالة الاخبار السعودية عن سحب قوات الحرس الثوري من ايران "وتلك امانيهم " .، طله مسؤول كبير وقال هذا الحكي اماني واحلام العصافير..
واليوم جاي محمد السلمان باحلام العصافير يدخل الجمل في جب المخيط ويقنعنا نفسويا انه الخلاف بين الاحزاب بلش وانه اصحاب الخندق بالتعاون مع اليهود ربنا رح ينصر حلف اهل الكتاب على حزب الكفار من الشيعة والشيوعيين .
يا زلمة اصحى من سباتك العميقز
معسكرك انهزم
شر هزيمة
أمجد القضاه ابو يوسف     |     04-01-2016 17:38:41

رائع يا أبو راني رائع والله كأنك في قلب الحدث يا أبو الأخوال حقيقة هذا مقال ذو أفكار قيمه ومفيده لكل من يقول لا الله إلا الله محمد رسول الله هذا فعلا دب روسي مفترس من الدببه السوداء القادمه من بلاد الاسكيمو لاغتصاب أشقائنا في سوريه الحبيبه ولكن كما يقول المثل اللي ما اله اب اله رب والكعبة رب يحميها وبإذن الله مهما تامروا على بلادنا المقدسه إلا سوف يأتي يوما وليس ببعيد ونرى فيهم كما حدث مع أبرهة الاشرم ومع فرعون ومع قوم لوط لعنهم الله وفي الختام سلامي إلى الأخت ام راني والأستاذ رامي وأشقائه جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح