السبت 18 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الاساءة للمرأة الاردنية

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
بقلم محمد سلمان القضاة

--

عادة ما تلجأ بعض وسائل الإعلام والصحف الغربية الكبرى إلى ما يسمى بالإنجليزية "Recycling of the News " بمعنى إعادة نشر الأخبار أو تدويرها، وذلك ربما عندما يعيد التاريخ نفسه أو عند حدوث تطورات أو احتمال حدوث تطورات في قضايا هامة.

ولعل بعض القضايا الهامة التي ما فتئت تشغل الرأي العام المحلي الأردني والإقليمي وربما العالمي، هي "قضية مصفاة البترول الأردنية"، والتي يمضي بسبب تعثر حيثياتها وبسبب مواربة مسار قضائها، يمضي بعض أبناء الوطن المخلصين حبيسين منذ فترة طويلة، في لحظة تهب فيها نسائم الحرية في أقطار الدنيا!

ومن هذا المنطلق، فلنا عشم لدى وكالة عجلون الإخبارية الموقرة بالتكرم بإعادة نشر مقال كنا كتبناه لحظة انطلاق حملة لنصرة المظلومين في القضية المذكورة، وهم معالي عادل القضاة والمظلومين الآخرين معاه، وذلك تحت زاوية كتاب عجلون، الزاوية التي ينبغي لها أن تتحمل الآراء بمختلف ألوان أطيافها، خاصة تلك التي تدافع عن الحرية والقضايا الوطنية، ذلك أننا نرى أن وكالة عجلون الإخبارية تشكل منبرا لا بد أن يتنافس فيه المتنافسون، ويتساءل فيه الكتاب الكرام والقراء في ما يسمى بالتفاعل الإيجابي بشتى أنواعه السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، فوكالة عجلون الإخبارية تأخذ عراقتها من عراقة عجلون وتاريخ عجلون.
وتاليا هو المقال الذي نرى أن كلماته لا تزال تحمل معانيها:

"نَعَم، نحن أبناء عشائر القضاة المنتشرون في شتى ربوع الوطن الأردني الغالي وفي شتى بقاع الدنيا في الخارج، نحن ومن لنا من الأصدقاء والأنسباء والأحبة والحلفاء مما هو معروف لدى كل الأحبة من كبار العشائر العربية والأردنية الكريمة في الوطن والخارج، نحن نرى رؤية ثاقبة لا لُبس فيها تتمثل في أن ابننا معالي الدكتور عادل أحمد سليمان القضاة "أبو أشرف" قد وقع عليه ظلم كبير وافتئات، ونطالب مطالبة مدوية عالية قوية بالحرية الفورية لابننا معالي عادل القضاة والمظلومين معاه.
وإننا نشعر شعورا عميقا واضحا ومؤكدا وصحيحا لا مواربة فيه، وبكل الجزم واليقين أن رئيس حكومة مخلوعة في الأردن تسببت لابننا صاحب المعالي عادل القضاة "أبو أشرف" -الذي ما خان شعبه ولا وطنه ولا قادة الوطن- تسببت له تلك الحكومة المخلوعة بقضية "فارغة المحتوى وكيدية من الدرجة الأولى "أ"، لا بل بقضية "كيدية من الطراز الأول الممجوج"، من جانب "سمير الرفاعي" بوصفه الحكومي، وذلك قبل أن تقوم عشائر القضاة من ضمن النسيج الشعبي الأردني بخلعه من منصبه برغم حصوله على أصوات الرقم المميز "111" من جانب نواب بات الشعب أيضا يطالب بحل مجلسهم، وهم من ذلك قاب قوسين أو أدنى.
وإننا نحن أبناء وبنات عشائر القضاة الأبطال النشامى والكريمات النشميات وأنسباؤنا وأصدقاؤنا وحلفاؤنا من أبناء وبنات العشائر الكريمة الأخرى الأبطال النشامى والكريمات النشميات نطالب وبصوت واحد جهوري يصدح بالحق، نطالب من يعنيه الأمر ومن يعنيه شأن استقرار الوطن بالعمل فورا وبدون أي تأخير أو أي مواربة أو مماطلة، بالعمل فورا على رفع الظلم والجور والافتئات الواقع على ابننا معالي عادل القضاة "أبو أشرف".
وذلك بحيث يتم الإفراج عنه فورا وعن المظلومين الآخرين معه فورا، وإطلاق سراحه من حيث يجري اعتقاله، وبحيث يتم رد وإعادة كل الاعتبارات السياسية والقانونية والاجتماعية والعشائرية والنفسية والصحية لشخص ولشخصية ابننا صاحب المعالي عادل القضاة "أبو أشرف"، وبحيث يتم إعادة ورد كل الاعتبارات السياسية والقانونية والاجتماعية والعشائرية والنفسية والصحية لكل أبناء وبنات عشائر القضاة الأبطال النشامى والكريمات النشميات وأولادهم وبناتهم وأحفادهم وأنسبائهم وأصدقائهم وحلفائهم من أبناء وبنات العشائر الكريمة الأخرى الأبطال والنشامى والكريمات والنشميات في داخل المملكة الأردنية الهاشمية وخارجها وفي الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية وروسيا ودول البلقان وأستراليا والصين وشتى بقاع الدنيا والفضاء الخارجي.
فلقد وصلتنا رقاع بمئات الصفحات التي تحتوي على مرافعات دامغة تفيد بتلاعب المتلاعبين وبعدم تنفيذ قرار "محكمة مستقلة" وباستمرار توقيف ابننا صاحب المعالي حتى بعد "صدور قرار التكفيل من محكمة مختصة"، مما شكل "حجزا للحرية بصورة غير مشروعة". وبالرغم من أن عشائر القضاة وكل حلفائهم لا ينتظرون جوابا من "سمير الرفاعي" المخلوع بوصفه الحكومي، لكنهم يطرحون سؤالا على الرأي العام يقولون فيه :
" هل لك يا سمير الرفاعي" بوصفك الحكومي وبأثر رجعي أن تخبر الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي عن سبب وعن سر استغلالك لوظيفتك التي تم ائتمانك من خلالها على رقاب الشعب الأردني الصابر والقابض على الجمر، هل لك بوصفك الحكومي وبأثر رجعي أن تخبر الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي عن سبب وعن سر استغلالك لوظيفتك والقيام "بسحب القضية والت نعتبرها كيدية والتي أُريدَ من ورائها الإيقاع بابننا معالي الوزير عادل القضاة، بعد أن بلغ به العمر عتيا واشتعل به الرأس شيبا، وذلك بسحبك القضية من محكمة شمال عمان، وهي محكمة مختصة، وإرسالها إلى محكمة استثنائية؟!". " وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏".
إحالتكم يا "سمير الرفاعي بوصفكم الحكومي بأثر رجعي"، إحالتكم للقضية الكيدية ضد ابننا صاحب المعالي عادل القضاة من محكمة مختصة إلى أخرى استثائية يشكل "مفارقة يرفضها العقل القانوني المستند إلى نظامنا القانوني"، ويدلل بشكل واضح وفاضح على "انتزاع اختصاص القضاء بقرار حكومي، خلافا لموجبات الدستور، مما يجعل الإحالة باطلة".
وأخيرا نقول لمن يعنيه الأمر ويعنيه شأن استقرار الوطن والمواطنين، ويعنيه رفع الظلم عن المظلومين، ويعنيه أن تسود دولة القانون، ويعنيه أن ينتشر العدل بكل أوجهه واشكاله وأصنافه ومعاييره، نقول "الشعب يريد ......."، "الشعب يريد رفع الظلم عن معالي عادل القضاة، وعن كافة المظلومين في الأردن معاه"!!
وقبل أيام نزل في أحد دواوين عشائر القضاة جاء من جاء لواجب التعزية، وما أن جلس حتى انفلت لسانه متبجحا بأن أحد أقاربه الذي يعمل في ما سماه "مكافحة الفساد" قام بإلقاء القبض على "معالي عادل القضاة"، وبرغم كظمنا الغيض واحترامنا للضيف الكريم، إلا أننا أوضحنا له أن "ابننا معالي عادل القضاة "أبو أشرف" معروف للجميع وأنه من صناديد الوطن، وأن "أبو أشرف، أشرف من كل الذين يحاولون الإساءه لسمعته، وبالتالي الإساءة لسمعة عشائر القضاة ومقدراتها العلمية والثقافية والسياسية والمادية والمعنوية.
ثم فليعلم من أراد أن يعلم "أننا قوم، "ما نطيق الضيم حنا"، وأننا قادرون على الدفاع عن سمعة عشائر القضاة في الداخل والخارج"، فما بالكم وإن عشائر القضاة من أبرز العشائر المثبتة لاستقرار الوطن، وهذا لا يقلل من شأن أو قيمة أو مركز أو مقام أي من العشائر الأردنية الباسلة الكريمة الأخرى قيد أنملة أو شيئا. إلى هنا.
راجين أن نرى حبيبنا وصديقنا وابننا معالي الشيخ الكبير عادل أحمد سليمان القضاة "أبو أشرف"، بين ضهرانينا، حرا طليقا بكامل صحته وبكل اعتباره المحفوظ رغم كيد الكائدين، والله أكبر، الله أكبر، وليخسأ الخاسئون. ونكرر الطلب وهو مطلبنا العادل والذي يتمثل في أن يتنفس ابننا معالي عادل القضاة نسائم الحرية خارج أسوار الاعتقال بين أهله وعشيرته وأحبته وأصدقائه فورا وقبل أن يتدحرج الطوفان ويفور التنور!
كما نطالب، لطفا، جميع أبناء وبنات كل العشائر الكريمة، النشامى والنشميات وكل أبناء وبنات الشعب الأردني الباسل بكل أطيافه وكل نشطاء حقوق الإنسان وكل الجمعيات غير الحكومية المعنية وكل الجمعيات المعنية داخل الوطن وحول العالم وكل من يعنيه إعلان حقوق الإنسان العالمي أن يبادروا إلى رفع الظلم والجور عن بني البشر المظلومين، وأن يبادروا إلى دعمنا كي نتمكن من أن نرى ابننا البريئ يرى النور ويتنفس نسائم الحرية، بعد أن اعتقله حوت القرار الحكومي الأردني الذي "كاد لابننا كيدا هو مردود إلى نحور من كاده"، وقد حصل. "فالشعب أراد إسقاط الحكومة" وقد أسقطها.
وأما الملك الهاشمي القائد المحبوب، فهو ابننا وحبيبنا وقائدنا وقائد الوطن، وله ولسلفه من الملوك كامل المحبة والعرفان والجميل، ونقول لكل العالم إن الملك عبد الله الثاني بن الملك الحسين بن الملك طلال بن الملك عبد الله المؤسس بن الشريف الحسين بن علي، حفظ الله "أبا الحسين"، وعفا وغفر ورحم كل أسلافه من الملوك السابقين.
ونقول لكل العالم إن الشعب الأردني بكل عشائره وأطيافه تربطه مع الهاشميين كابر عن كابر علاقة متينة قوية على أساس من المحبة المتبادلة والاحترام المتبادل، لا ينفك لها عرى، مهما ثارت البراكين من حولنا. كيف لا، ونحن ننعم بالأمن والاستقرار وحرية التعبير والعدل ورفع الظلم عن المظلومين. وإلا ما خرج من مثل هذا الخطاب إلى النور. واسلم أيها الشيخ الكبير يا صاحب المعالي يا ابننا يا عادل أحمد سليمان القضاة، فوالله لن يرتاح لنا بال حتى نراك بيننا، وولله إننا ساعون في تصعيد صوتنا، صوت الحق، وصوت العشائر الأردنية التي يرقد أبناؤها الشهداء عند أسوار القدس المحتلة."

* مترجم فوري أول/إعلامي/أردني مقيم في دولة قطر roaqodah@hotmail.com


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح