الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
بقلم محمد سلمان القضاة

=

قدَرُ الشعب الأردني العريق أن يُبتلى بين فترة وأخرى بحكومة لا تبالي بما يعانيه هذا الشعب الأبي من أزمات أو ضغوطات، ولكن هذا الشعب الكاظم الغيض والصابر على المُر والقابض على الجمر مبتلى هذه المرة برئيس وزراء يزعم أنه من جهابذة الاقتصاد والإنتاج، فضلا عن كونه من دُهاة السياسة وهندسة النظم والصناعة، إلى هنا لا ضير!

 

ولكن فلعل أبرز مؤهلات رئيس الوزراء في الحكومة العادية غير المنتخبة هو كونه من سلالة الدماء الزرقاء، فهو نجل رئيس الوزراء الأسبق الراحل فوزي الملقي يرحمه الله، أول رئيس وزراء في عهد المغفور له بإذن الله الملك الراحل الحسين بن طلال.


الباشا مهندس هاني الملقي لا يزال جاثما على صدور الشعب الأردني المأزومة أصلا لفترة ثانية دون أن يرى الشعب من حكومته على مدار السنوات العجاف الماضية تطبيق أي برامج تنموية تُذكر، أو يَلحظ تحقيق أي أهداف سامية رسمها للحكومة القائد المحبوب عبد الله الثاني.

 

ثم وكأن بين رئيس الوزراء وجيوب الفقراء من الشعب الأردني الكريم حساسية كبرى، يراها البعض أنها ترقى إلى درجة الثأر من هذا الشعب المنتمي لأمته والوفي لقائده، فالأخ أبو فوزي ما فتئ يرفع أسعار المواد التي من شأنها ارتفاع كل احتياجات المواطنين الأردنيين، وأبرز هذه المواد ما يتعلق بالوقود والمحروقات، وربما من أكثرها ضرورة لهذا الشعب الأردني الكاظم الغيض والصابر على المُر القابض على الجمر ما يتمثل في أسطوانة الغاز.

 

الخبير الاقتصادي الدكتور المهندس هاني الملقي لم يكتفي "بشعللة" أسعار الوقود والمحروقات وأسطوانة الغاز والكهرباء وغيرها من ضرورات معيشة المواطن الأردني، بل يراه الشعب الأردني يدق بين فينة وأخرى على طبول رفع أسعار رغيف الخبر ولقمة العيش، وها هو يُدندن الآن مرة أخرى لرفع أسعار قوت الشعب الكادح من جديد، وذلك غير آبه بأن هذا الشعب لم يعد قادرا على تدبر أمور معيشته اليومية.

 

رئيس الوزراء يتخفى وراء فتات هزيل من دنانير معدودة يرى هو فيها أنها تمثل دعما للشعب الأردني للتعويض عن الارتفاع الكبير لأسعار المواد الأساسية، أو الإسهام في سداد أجزاء يسيرة من المديونية الخيالية! ولكن الأخ هاني ربما لا يدري أن محاولة إقدامه على رفع سعر الخبز هذه المرة سيكون لها تداعيات وآثار، لا يحل أمرها الجاهات ولا الدعم بالدينار.

 

يا رئيس الوزراء كنا قد قلنا لرؤساء وزراء سبقوك عبر مقالات باسم الشعب الأردني الكريم أن إن "رَفْعُكَم لأسعار المحروقات وغاز الطبخ والتدفئة ما فتئ يتسبب في التهاب أسعار المواد الغذائية وغير الغذائية الأخرى بشكل لم يعد يطاق".

واليوم نقول لك يا رئيس الوزراء إن قرارتكم الهوجاء وغير المدروسة هذه لا تزال تزيد في احتقان هذا الشعب الكريم بصفاته أعلاه، ومن يدري إذا كانت الأوضاع ستنفجر بشكل مفاجئ، فتكون يا رئيس الوزراء غير المنتخب تسببت في ثورة شعب جائع أو اقترب من الجوع، وربما في ضياع وطن أو خرابه، وأنت تدري!

 

ثم كم تود حكومتي، حكومة الظل الأردنية التي أتشرف بخدمتها أكثر من رئاستها، أن تلفت باسم الشعب الكريم انتباه رئيس الحكومة العادية الدكتور المهندس هاني الملقي، وذلك لاستخفافه بكرامة وشرف ونبالة الشعب الأردني الكريم الكاظم الغيض والقابض على الجمر والصابر على المر، وذلك من خلال التلاعب بأعصابه بالتلويح برفع أسعار لقمة عيشه.

 

وأما ما يود الشعب الكريم أن يُذَكِّرك به أكثر يا رئيس الوزراء غير المنتخب، وذلك كي تضعه وساما على صدرك بصفة مستمرة، فهو الذي يتمثل في ضرورة أن تعي وأن تدرك على الدوام بأن الشعب الأردني الكريم، شعب عريق وشجاع ولا يهاب ولا يخاف، وهو أبدا لا يخشى الردى أو يرتعب من النوازل.

 

وبقي القول إنه يمكن القول إن الحكومة العادية غير المنتخبة التي ترأسونها ربما تتصف ببعض الذكاء والدهاء، وذلك لأنها ربما تمكنت من إلهاء الشعب الكريم بقوت عيشه، ولكن ليعلم رئيس الوزراء غير المنتخب أن المثل الشعبي القديم الذي كان يقول "جَوِّع تَشلْبَك يِلْحَقَك أو يِتْبَعَك"، لم يعد ينطلي أبدا على الشعب الأردني الكريم، وإن الشعب الأردني يقول لك هذه المرة أن حذاري، حذاري، أن تقترب حكومتكم من أسعار رغيف الخبز بأي زيادة أو ارتفاع، ذلك لأن غالبية شرائح هذا الشعب مستورة، وكل قُوْتٍها هو رغيف الخبز وكأسا من الشاي، بعيدا عن ما يأكله بعض الشريحة المخملية من أصناف البسكويت أو يشربه من كؤوس أخرى، وذلك على حساب لقمة عيش المواطن!

 

يا رئيس الوزراء، لقد ناشد الشعب الكريم قائده المحبوب عبد الله الثاني في أكثر من مناسبة ومن خلال أكثر من منبر بضرورة إقالة حكومتكم العادية غير المنتخبة، وذلك لفشلها الذريع في أكثر من ميدان حيوي، ولكن هذا الشعب الكريم الكاظم الغيض والصابر على المُر والقابض على الجمر لا يجد لصوته من صدى!

 

وخلاصة القول، فليعلم رئيس الوزراء غير المنتخب أن العبث بأسعار خبز المواطن يعتبره الشعب الأردني خطا أحمر ملتهبا ومشتعلا، ثم فليعلم الأخ الباشا مهندس أبا فوزي أن ============== فإنه لا يوقفها تحالف دولي ولا حتى كوني، وذلك لأن المثل الشعبي يقول إن "الجوع لكافر"! فيا رئيس الوزراء يقول لك الشعب هذه المرة أن لا تقترب من أسعار الخبز بأي زيادة أو ارتفاع، أو بلغة أخرى يا رئيس الوزراء، يقول لك الشعب هذه المرة: لا تلعب بالنار.

 


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سلمان القضاة     |     12-11-2017 12:11:40

شكرا للأخ هاني الملقي الذي يستمع للنصيحة، ويأخذها على محمل المسؤولية، فالشعب الكريم أصبح منهكا جراء مختلف أصناف الضرائب، ولم يعد يحتمل المزيد.
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح