الأحد 19 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
البخيت ينتصر في غزوته ضد الإعلاميين
بقلم محمد سلمان القضاة

--

كنا في مقالات سابقة سلطنا الضوء ساطعا على الكبائر التي اقترفتها الحكومة الأردنية أو رئيسها، رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت، الواحدة تلو الأخرى، ولسنا هنا بصدد اجترار ما قلناه مرارا وتكرارا، ولكننا نذكر أن البخيت كان تحدى الشعب الأردني الكريم الكاظم الغيض والقابض على الجمر في برنامج "ستون دقيقة" على شاشة التلفزيون الأردني، ذلك عندما هدد وتوعد وأزبد وأرعد مهددا بمواجهة الإسلاميين، بل وكل من يشق عصا الطاعة في الشارع، بدعوى أنهم رفضوا الخضوع والجلوس إلى طاولة المفاوضات على الطريقة البخيتية الأمنية الآمرة.

البخيت سرعان ما بر بقسمه محققا انتصارا على الشباب والشابات المثقفين والمثقفات الأبطال والكريمات من النشامى والنشميات الأردنيين والأردنيات، وذلك في ما بات يعرف بغزوة دوار الداخلية، فاستخدم رئيس الوزراء في الحكومة الأردنية العادية العصا الغليظة دون هوادة ضد أبناء وبنات الشعب الأردني المعتصمين لإبداء الرأي والمطالبين بالإصلاح.

وفي ما روى الشهود، ففي غزوة الداخلية ضد الشعب الأردني، تحركت قوات الدرك الأردني على فوجين، الأول، وكانت وظيفته محاصرة المتظاهرين على الدوار وتشكيل طوق مانع حولهم لمنعهم من الهرب، بحيث يأتي الفوج الدركي الآخر ويستعرض عضلاته هاتفا "قوة قوة قوة"، ثم تجرب قوات الدرك قوتها وهرواتها ضد النساء من الشابات وضد الشباب، ليتم حصارهم وتلقينهم "درسا في الوطنية" عبر تهشيم وجوههم وعظامهم، مما أسفر عن استشهاد مواطن أردني وجرح المئات الذين تم نقلهم إلى المستشفيات.

ولعل أكثر الذين نالوا ضربا ورفشا وتهشيما وركلا وتنكيلا هو عميد الأسرى الأردنيين لدى إسرائيل سلطان العجلوني، والذي روى على شاشات التلفزة كيف سحبه رجال الشرطة "البواسل" إلى مركزهم بجوار دوار الداخلية، وكيف تناوبوا عليه ضربا وركلا ورفشا حتى فقد القدرة على التنفس وحتى كاد يفارق الحياة، وبشكل لم يفعله معه العدو الإسرائيلي الذي اعتقله لسنوات.

وبالمناسبة، فلو قارنا بين معاملة الحكومة الأردنية البخيتية لعميد الأسرى الأردنيين العجلوني في غزوة دوار الداخلية، وبين معاملة الحكومة اللبنانية لعميد الأسرى العرب لدى إسرائيل سمير القنطار، لوجدنا الفرق شاسعا، ذلك أن اللبنانيين استقبلوا القنطار استقبال الأبطال بدءا من رئيس الجمهورية حتى رئيس الحكومة حتى زعيم حزب الله وحتى وحتى، فهل كرامة أبناء الشعب الأردني رخيصة ومهانة لهذه الدرجة عند حكومة البخيت ومن لف لفها. ومن هو الذي على رأسه ريشة يا ترى ويظن أنه يجرؤ على إهانة أبناء وبنات الشعب الأردني الأبي بهذا الشكل الهمجي البربري؟!

ولنقفز عن غزوة الزرقاء التي انتصر فيها البخيت ضد بعض الإسلاميين البسطاء الذين أرادوا التعبير عن رأيهم مطالبين بالإصلاح، فما كان من البخيت إلا أن أصلح حالهم بالضرب بالهروات قبل الاعتقال، مما حدا بهم الدفاع عن أنفسهم حسب شهادة الشهود.

ورئيس الحكومة العادية، البخيت، سرعان ما وصف الشعب الأردني بعدم الفهم بالديمقراطية سوى اسمها، ثم أمضى شهورا يمطمط بالوقت بلا برنامج إصلاح ولا ما يحزنون. ففاقد الشيئ لا يعطيه، على جميع الأحوال. فلا رأى الشعب الأردني نتائج للجان الحوار ولا حتى نتائج للجان الإصلاح الدستوري الملكية، بل إن حكومة البخيت زادت الطين بلة عبر ما بات يعرف بفضيحة "شاهين غيت"، مع التحفظ على مدى كون شاهين مذنب من عدمه، في ما دبرته له ولمن معه الحكومة العادية السابقة المخلوعة في ما يعرف بفضيحة قضية مصفاة البترول.

والحكومة العادية الحالية قطعت شعرة معاوية وتجاوزت كل الحدود عبر استخدامها العنف ضد الزملاء الصحفيين في وسط العاصمة الأردنية عمان في يوم الجمعة 15 يوليو/تموز 2011 وذلك بالاعتداء السافر على الإعلاميين المسالمين من ناقلي الحقيقة، حيث كان رجال الشرطة الأردنية يهجمون على شكل جماعات ضد صحفي هنا أو مصور هناك، وذلك لمنعهم من نقل الحقائق المتمثلة في انتهاك الأمن الأردني لحقوق الإنسان الأردني عبر ضربه والتنكيل به وهو يحاول أن يمارس حقه في التظاهر والتعبير عن رأيه بإصراره على مطالبته بالإصلاح وبالحرية وبالتعبير عن الرأى وبالديمقراطية الحقيقية وبالملكية الدستورية، شاء من شاء وأبى من أبى.

ونقيب الصحفيين طارق المومني نفسه كان اتفق الخميس مع مدير الأمن العام بأن يرتدي الصحفيون والإعلاميون بزات برتقالية، وذلك كي يتم تمييزهم، وبالتالي عدم التعرض لهم، لكن المومني نفسه اعترف أنه تبين أن بالأمر خدعة وخديعة وأنه تم تمييز الإعلاميين بهدف مهاجمتهم وتهشيم عظامهم، وهذا ما حدث.

إذاً، يمكن القول إن حكومة البخيت انتصرت أيضا في غزوتها ضد الإعلاميين، وهنيئا لحكومة تنتصر في ثلاث غزوات متتاليات، غزوة الداخلية وغزوة الزرقاء وغزوة الإعلاميين.

وخلاصة القول، أما آن لهذه الحكومة المتهالكة والتي استعدت الشعب الأردني منذ الساعة الأولى أن تنخلع وتسقط وتلحق بأختها؟! فالشعب الأردني يريد إصلاح النظام، ولكنه أيضا يريد إسقاط الحكومة أولا.

والمثل الشعبي يقول "ما يفعله المرابع يطيب للمعلم"، ولكننا أبدا لا نظن أن ما تفعله حكومة البخيت من استعداء وضرب وتنكيل ضد أبناء الشعب الأردني يطيب للقائد المحبوب عبد الله الثاني، ولكن ربما طاب للبخيت ما فعله ويفعله وسيفعله رجال الأمن العام والدرك ضد أبناء الشعب الأردني الطيب القلوب!! وهنا يمكن القول: وهل يتحرك الأمنيون والدركيون دون أوامر، ثم يمكن القول على لسان حال الشعب الأردني الكريم "أعلى هامان يا فرعون؟ّ!

*إعلامي، أردني مقيم في دولة قطر.
_____________________

معاني المفردات
المرابع: من يعمل في الأرض بالإيجار أو ما شابه.

المعلم : صاحب الأرض.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
مقالات أخرى للكاتب
  تطاير شرر الحرب بين السعودية وإيران
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  أمة صلاح الدين تنهض فلا تخذلوها
  طوبى لأهلنا الأكراد تحقيق حلمهم التاريخي الجميل
  بلابل الدنيا وحمائمها تبكي معنا رحيل الدكتور أحمد القضاة
  رثاء الاستشاري الطبيب الجراح عبد الله سلمان القضاة
  العرب بين خيارين أحلاهما مر
  ترمب وإيران..أجاك يا بلوط مين يعرفك
  ترمب يقول دقت ساعة العمل
  ارتماء أردوغان في الأحضان الروسية
  حلب تنتصر على قوى الظلم والطغيان
  أوباما باع المنطقة لبوتين وإيران
  الروح الديمقراطية في الأجواء التنافسية
  محمد نوح القضاة ابننا وفلذة كبدنا
  شكر واجب لشركة كهرباء محافظة إربد لحسن تجاوبها
  لن يغفر التاريخ لقتلة أطفال سوريا
  هنيئا لأردوغان هذا الشعب التركي العظيم
  رقاعي التاريخية إلى عشيرة القضاة
  الأوروبيون يبكون رحيل جدتهم البريطانية
  وداعا أوباما فالمهمة لم تنتهي
  يا رئيس الوزراء لا تلعب بالنار
  هل تترك إيران الدب الروسي وحيدا بالمستنقع السوري
  التحالف الإسلامي العسكري الخطوة الأولى
  القيصر الروسي يسعى لاستعادة أمجاده التاريخية
  الدب الروسي جريح بسهام تركية
  الدب الروسي ينزلق عميقا في المستنقع السوري
  يا سعادة البابا..أوقفوا الحرب العالمية الثالثة
  كفكف جدار الخوف الوهمي أيها الإنسان
  ماذا نحن أمام الزحف الإيراني فاعلون
  التسليح ومناطق عازلة هي الحل لسوريا والعراق
  يا رئيس الوزراء يقول لك الشعب لا تلعب بالنار
  انطلاق الجالية الأردنية في دولة قطر
  يسألونك عن التقارب الأردني الإيراني
  يا حيا الله جارتنا الإيرانية
  نقول لمن لا يعرف الأردنيين
  دمك يا ابننا معاذ لن يذهب هدرا
  وداعا يا أم يوسف، يا أم أبا ثابت القضاة
  الشعب الأردني يحب الملك ويفتديه
  منح المفكر محمد خير طيفور لقب فارس جبل عجلون
  عشيرة القضاة لا تبحث عن الذهب فالوطن والملك والكرامة عليها أغلى
  عجلون تريد حصتها من كنوزها الذهبية
  غزة تنتصر على إسرائيل برغم تآمر كل قوى الطغيان
  المقاومة وأهلنا بغزة هم المنتصرون
  صلاح الدين الثاني من غزة
  ليس للمقارنة بين شعبين
  أُخرج مذموما مدحورا
  نسمع جعجعة ولا نرى طحنا
  من آذى مسيحيا فقد آذانا
  أسلحة نوعية إلى الثوار الأحرار في سوريا
  النصر للشعب السوري رغما عن الطغاة
  يا أوباما لكم أمنكم ولنا أمننا
  أماه.. إلى روح والدتي فضية
  عجبى لطاغية الشام الأسد أو نحرق البلد
  أيها المجتمع الدولي
  السوريون أهلنا ويحلون ضيوفا على العشائر الأردنية
  نحو اتحاد عربي إسلامي ديمقراطي
  صراعنا ليس طائفيا والعلة فينا وبإيران
  هنيئا للشعب الأردني ملوك بني هاشم
  الشعب يريد إسقاط النسور لأجل الشهيدة نور
  صدى اتفاق النووي وهل إيران صديق أم عدو؟
  لله درك يا رابعة شارتك تهز العالم!
  الشعب الأردني يحب الملك وكِش يا نسور
  طوبى للشعب السوري لا ينحني إلا لله
  الشعب الأردني عاتب على الملك بسبب النسور
  لماذا يقوم العالَم بخذلان الشعب السوري؟
  أوباما وأحرار العالم ينتقمون لأطفال سوريا
  أمن أميركا أكثر أهمية للكونغرس من الأسد
  مرحى لإنقاذ أطفال سوريا وحماية المدنيين
  المجتمع الدولي مَدعوٌ لإنقاذ الشعب السوري
  طواغيت سوريا ومصر يقصفون الشعب بالكيماوي والأباتشي
  الشعب المصري برمته يثور ضد الاستبداد
  الشعب السوري منتصر فطوبى لأرواح شهدائه
  مصر مقبلة على مجازر دامية
  هل بدأت مصر بالانزلاق إلى مستنقع الحرب الأهلية؟
  تحية للثوار السوريين الصامدون في وجه الطغيان
  نحو عالم لا يجوع به الذئب ولا تفنى الغنم
  أثبت يا مرسي فالذئب لم يأكل يوسف
  الزعيم حمد آل ثاني يدخل التاريخ من أوسع الأبواب
  صبرا أيها الشعب السوري فالنجدة في الطريق
  ظنناه نصر الله فإذا به نصر=====!
  اربطوا الأحزمة فحسن نصر الله يطير عاليا
  تفاؤل بالسلام وهزيمة للطاغية السوري وحزب الله
  آخر إنذار إلى الإرهابي بشار
  انتهت اللعبة أيها الطاغية السوري
  اقتراح إلى الملك بأن يتحرك الأمن بآليات مدرعة
  من يعتذر للشعب السوري يا ترى؟
  طوبى لشهداء الشعب السوري الثائرون ضد الطاغية
  انتصار الثورة الشعبية السورية على مرمى حجر
  الملك الأردني يعلن الثورة تلبية لمطالب الشعب
  المذبحة بسوريا وصمة عار على جبين الإنسانية
  إلى أين المفر أيها الأسد الهزيل!
  على ذقون من تحاول الضحك يا رئيس الوزراء!
  متى تستيقظ أيها العم سام!
  حذاري يا أردنيين من الاستعمار الإيراني
  هل تقصد الحكومة أن ينادي الشعب بإسقاط النظام
  جميعنا من مختلف الأصول في قارب واحد
  مبادرة الدوحة فرصة لإنقاذ الشعب السوري
  أيها المجتمع الدولي أوقف الإبادة ضد الشعب السوري
  أضاحي العيد بدماء أطفال سوريا
  هنيئا للملك والشعب الأردني علاقة المحبة والاحترام المتبادلين
  عجبا لنصر الله مستمرا بإبادة الشعب السوري!
  ارحل يا رئيس الوزراء فالشعب أسقط الحكومة
  أيها الضمير الدولي أوقف إبادة الشعب السوري
  التدخل العسكري الدولي هو الحل لسوريا
  رثاء صديق عزيز
  أيها الملك أغيثوا الشعب السوري المظلوم
  النداء الأخير لبقايا جنود بشار الأسد
  كيف هي آية الله في الطاغية بشار يا ترى؟
  لقد حان وقت اصطياد الأسد
  حكمة الملك وتوقعات الشعب الكريم؟
  لمن نبارك رئيسا لمصر يا ترى؟
  نظام الأسد في النزع الأخير
  طريقك وعرة يا فايز
  ما أوقح هذا النظام! وما أجبن كتائبه!
  رسالة مفتوحة إلى نصر الله
  هل يفاجئ الأسد المؤتمرين في بغداد؟
  رسالة تاريخية مفتوحة إلى أردوغان
  دماء أطفال سوريا برقابكم أيها القادة
  باب القفص مفتوح لرحيل الأسد
  هل يريدونها حربا طائفية في سوريا؟
  ساعة رحيل الأسد أزفت ودَقَّت
  المجتمع الدولي يحاصر الأسد
  هل يحق لنا إسقاط النظام؟
  لماذا تركتم أبناءنا في مهب الريح؟
  خيارات الشعب الأردني، أحلاها مُرُّ!
  الملك أغلى ما نملك، ولكن!
  لماذا لا نثور على الملك؟
  فات القطار نظام بشار
  حان وقت إنقاذ الشعبين السوري واليمني
  هل أصاب الرمد عيون الأسد؟
  أيها الطغاة، الشعوب أبقى
  أيها المجتمع الدولي الشعب السوري يموت
  شكرا للملك واسمع يا عون
  لِنُسْقِط الحكومة قبل المُنْعَطَف
  ليس الأردن من يخشى هذيان الأسد
  لسنا ثائرين ضد الهاشميين ما حيينا
  لمن يجهلهم، هؤلاء هم الإسلاميون
  لا يضيع حق وراءه من يطالب!!
  وداعا يا صديقي، فإنا لله وإنا إليه راجعون
  أيها الحكام: نخشى أن يفوتكم القطار
  أيها الحكام: لماذا تنادي الشعوب بإسقاطكم؟!
  يا جلالة الملك: سفارتنا في دولة قطر!!
  أيها الحكام: يكفيكم إيغالا
  الحكومة لا تريد الإصلاح
  الحكومات راحلة، وأما الشعوب فباقية
  أيتها الشعوب الثائرة، نوصيكم وقلوبنا معكم
  عجلون الدوحة أبو ظبي وبالعكس، إنها
  الشعوب أقسمت ألا تنحني إلا لله
  التجييش الحكومي ضد الإسلاميين..لصالح من؟
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  العاهل الأردنى يقود ثورة الإصلاح والتغيير
  الاستفتاء الشعبي هو الحل، فتلك إرادة الشعوب
  الملك المغربي يقود الثورة بنفسه واليمن يشتعل
  “انطلاق حكومة الظل الأردنية“
  لماذا لا يتعلم القادة من الشعوب الثائرة؟
  ما بين بحور الدماء وسماحة الكرماء
  الحرية الفورية لمعالي عادل القضاة
  طوفان الثورة الشعبية المصرية إلى أين؟
  لماذا تأبى الثورات الشعبية وضع أوزارها؟! ومن التالي؟!
  إنها ثورة شعبية عارمة ملتهبة
  هل بدأ الطوفان؟ فاليوم هو جمعة الغضب العربي!!!!
  نعم لثورة تونس، والحراك الأردني إلى أين؟
  هل تُلهم الثورة التونسية الشعوب العربية؟
  الحكومات الرشيدة والشعوب الجائعة، القرد والخروف
  لقاء العملاقين..أميركا والصين
  هلا مددنا أيدينا إلى تركيا وإيران؟
  نعم يا أبنائي، ذاك هو عمكم الشيخ نوح القضاة
  هل حقا ماتت عملية السلام؟
  كأس العالم في بلاد العرب للمرة الأولى
  ابتسم، فأنت تتصفح عجلون الإخبارية
  ابتسمي فأنت الوحيدة في قلبي
  ابتسم فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى آل الزغول الكرام
  ابتسم..فأنت في عجلون، رسالة مفتوحة إلى عطوفة محافظ عجلون الموقر
  ابتسم..فأنت في عجلون رسالة مفتوحة إلى الدكتور منيب الزغول
  هل ابتلع حوت القضاء الأميركي شابا يافعا أردنيا؟
  إن عصرا ذهبيا ينتظرنا -- قالها وزير الخارجية التركي
  هل أفل نجم أميركا؟ وهل تَرجُمُ إيران الشيطان؟
  الثلاثاء الحزين.. يوم لا ينسى يا عجلون!
  شكر وعرفان للملك الإنسان، من أهالي عجلون.
  يا أبناء وبنات عجلون، ماذا تقولون للقائد الملك عبد الله الثاني؟
  ماذا يجري في المنطقة، وهل إيران عدو أم صديق؟
  تداعيات ذكرى سبتمبر على المنطقة، ودعوة إلى عمّان من أجل السلام
  أهمية دور الشباب في الحراك المجتمعي والسياسي والانتخابي..
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، هل
  السلام على طريقة حصان بيريس، من يقفز أولا!!
  مفاوضات السلام المباشرة في واشنطن، فلننتظر لنرى
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح