أنشطة وبرامج هادفة ومعسكرات تنفذها مديرية شباب اربد والمراكز الشبابية في المحافظة

=

إنطلاق فعاليات معسكرات مسارات سياحية في مركزي شابات كفرسوم والطيبة

إنطلاق فعاليات معسكر “مسارات سياحية ” في مركزي شابات الطيبة وكفرسوم والمنفذ ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 تحت شعار “اليوبيل الفضي ٢٥ عاماً من العطاء والإنجاز” وذلك بمشاركة ٢٥ شابة من كل مركز ضمن الفئة العمرية من ( ١٥ – ١٧ عاماً ).

وتضمنت فعاليات المعسكرات لليوم مسارًا سياحيًا في منطقة أم قيس و منطقة خالد بن الوليد التابعة للواء بني كنانة ، بهدف التعرف على المسار ات السياحية الداخلية في الأردن
وتعليم المشاركات كيفية عمل المسار، وشرحًا مفصلا عن المسارات الخارجية وصعوبتها ومستلزماتها وكل ما يحتاجه المسار خلال رحلة المسير.

ويهدف معسكر المسارات السياحية إلى رفع مستوى الوعي لدى المشاركات والتعرف على المواقع السياحية والتاريخية في المنطقة والسعي للترويج لها محليًا وخارجيًا، وإكساب المشاركات أنماطًا صحية سليمة وبناء منظومة قيمية للحفاظ على الممتلكات والبيئة والطبيعة، وتعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن والتعريف بتاريخ الأردن مع تعزيز الثقافة السياحية والتطوع لدى المشاركين في المعسكر.

وتدعو مديرية شباب محافظة إربد جميع الراغبين بالتسجيل بالمعسكرات، ممن تتراوح أعمارهم بين ١٢_٣٠ للتسجيل عبر الرابط التالي https://alhusseincamps.moy.gov.jo

 

حملة بعنوان يلا نصوت تنفذها مديرية شباب محافظة إربد بجامعة اليرموك

نظمت مديرية شباب محافظة إربد ممثلة بوزارة الشباب بالشراكة مع الهيئة المستقلة للإنتخاب، اليوم حملة بعنوان “يلا نصوت”، في جامعة اليرموك بحضور مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور زهير الطاهات ومن الهيئة المستقلة للإنتخاب رئيس قسم تمكين الشباب السيد علي الجنيدي.

قال مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني أن الهدف من حملة يلا نصوت التي تأتي ضمن البرامج المنبثقة عن محور الشباب والمواطنة الفاعلة في الاستراتيجية الوطنية للشباب، التي أطلقتها وزارة الشباب ، إلى إبراز أهمية دور الشباب في الحياة السياسية والديمقراطية كونهم قادة المستقبل، وتحفيزهم على المشاركة في رسم وصياغة مستقبل الوطن، وتعزيز مشاركة الشباب في المشاركة في الإنتخابات النيابية المقبلة وتعزيز مفهوم الوعي السياسي والديمقراطي وكيفية إعداد الشباب لبناء مستقبلهم، وإشراك مختلف فئات المجتمع وخاصة الشباب في عملية بناء ثقافة الديمقراطية الواعية وتعزيز سبل ممارستها في مجالات الحياة العامة.

وقدم السيد علي الجنيدي رئيس قسم تمكين الشباب في الهيئة المستقلة للإنتخاب شرح عن مواد قانوني الإنتخاب والأحزاب التي لها علاقة بالشباب، والفرص التي اتاحها القانون لتمكين الشباب من المشاركة في الحياة السياسية، كما أكد الجنيدي على أهمية المشاركة في الإنتخابات القادمة والتي تمثل نقطة تحول من حيث وجود دائرة عامة واختيار سيتم على أساس برامجي، مؤكداً حرص الهيئة على إبقاء التواصل مع الشباب تحديداً مستمراً حتى ما بعد الانتخابات، وحرص الهيئة على إشراكهم في مراحل العملية الإنتخابية باعتبارهم شريك رئيسي.

تم في نهاية الجلسة الإجابة على الإستفسارات المتعلقة في العملية الإنتخابية.

 

 

مديرية شباب محافظة إربد تنفذ فعاليات معسكر سواعد الإنقاذ

نفذت مديرية شباب محافظة إربد فعاليات معسكر ” سواعد الإنقاذ” للذكور في مركز شباب الوسطية بمشاركة(40) شابا ضمن الفئة العمرية 15-17 عام .
ويأتي هذا المعسكر ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 “اليوبيل الفضي 25 عاماً من العطاء والإنجاز”. بحضور مدير شباب محافظة اربد يحيى المومني وهيئة الإشراف على المعسكر.

ويهدف المعسكر إلى تأسيس وتدريب فرق تطوعية للمساهمة في إدارة الأزمات والكوارث، والتعريف بدور مديرية الدفاع المدني في توفير الحماية للمواطنين ومؤسسات الوطن، وتدريب المشاركين على مجموعة من أساسيات الإسعافات الأولية.

وتضمنت فعاليات المعسكر المنفذ على مدار الثلاثة أيام على محاضرات نظرية وعملية من قبل مرتبات الدفاع المدني حيال التعامل مع الحوادث المختلفة، وورش عمل وأنشطة توعوية وإرشادية، وتمارين تطبيقية على عمليات الإنقاذ والإسعاف أثناء الكوارث الطبيعية، ومهارات إطفاء والاخلاء طرق التعامل مع حالات الاختناق.

وفي ختام فعاليات المعسكر تم توزيع الشهادات على المشاركين بحضور مساعد مدير مركز دفاع مني لواء الوسطية النقيب اسامة الملاح والوكيل انس القضاه والرقيب ابراهيم ابو الفول .

 

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة