إنطلاق فعاليات معسكر تطبيقات الذكاء الإصطناعي في مديرية شباب محافظة إربد.

انطلقت في مديرية شباب محافظة إربد فعاليات معسكر تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع مشروع تنمية الشباب ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 تحت شعار اليوبيل الفضي بهدف تعزيز قدراتهم في الابتكار والاختراع من خلال اسلوب التعلم الممتع المرتبط بالحياة الاجتماعية والمشاريع الجماعية للشباب، بمشاركة ٤٦ شاب وشابة ضمن الفئة العمرية 18-24 عام .المنفذ في مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي ولمدة يومين.

أشار رئيس هيئة الإشراف فارس ملكاوي إلى أن الهدف من معسكر الذكاء الاصطناعي هو يكمن في تعميق مفاهيم الولاء والإنتماء للوطن والقيادة الهاشمية، وتمكين الشباب بمهارات الذكاء الإصطناعي بالإضافة لمحاكاة القدرات الذهنية ومواكبة الحياه العصرية والتطور العالمي بوجود الذكاء الإصطناعي و تعريف المشاركين بمجال الذكاء الإصطناعي وتطبيقاته وكيفية الإستفادة من البيانات وتحويلها إلى معلومات تفيد في عملية دعم إتخاذ القرارات.

لافتا الى أن مثل هذه المعسكرات تكمن في محاكاة القدرات الذهنية للشباب في بيئة تركز على التعلم العميق للتقنيات الحديثة والتطور العالمي في العلوم الحياتية المختلفة لتمكين الشباب والنهوض بهم وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة، وترسيخ مفهوم الهوية الوطنية من خلال أنشطة تفاعلية تزود الشباب بالمهارات التي يحتاجونها.
وقدم المدرب يونس احمد من مشروع تنمية الشباب خلال التدريب المواضيع التي تعنى
لفهم أساسيات الذكاء الإصطناعي و تاريخ وتطور الذكاء الإصطناعي و أنواعه وتطبيقاته و ايجابيات وسلبيات التدريب واستخدامه في التعليم والوظائف.

حيث تم استخدام العديد من الوسائل التفاعلية لتغطية هذه المواضيع مثل عمل مجموعات ، أمثلة حياتية، عصف ذهني ، تطبيقات فرديه

بدورها، دعت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية شباب محافظة إربد مي الحسيني الشباب والشابات الراغبين بالمشاركة والإستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية تلك المراكز من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo.

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة