اختتام الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في المراكز التابعة مديرية شباب محافظة إربد.

اختتمت مديرية شباب محافظة إربد اليوم الخميس، في مراكزها الشبابية، فعاليات الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي، الذي نُفذ بالشراكة بين وزارة الشباب، ومنظمة اليونيسف، وهيئة أجيال السلام، بمشاركة 30 شاباً وشابة من كل مركز شبابي بالمحافظة.

وأوضح مدير شباب محافظة إربد، يحيى المومني، أن الهدف من هذه الجلسات هو زيادة وعي الشباب بمفهوم التغير المناخي، وتعزيز مشاركتهم في التخفيف من آثاره.

كما أشار إلى أن هذه الجلسات والأنشطة النوعية تتيح للشباب فرصاً للتمكين المعرفي والمهاري في مجال التغير المناخي، مما يعزز قدرتهم على تقديم حلول إبداعية لمواجهة التحديات البيئية في مجتمعاتهم وخلق مشاريع ومبادرات مؤثرة.

وتضمنت الجلسات تعريف المشاركين بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بتغير المناخ، مثل الفرق بين الطقس والمناخ، والفئات الأكثر تأثراً بالتغير المناخي، بالإضافة إلى مناقشة أسبابه والحلول المقترحة للحد من تأثيراته.

كما تم تناول موضوع البصمة البيئية والعوامل الطبيعية والبشرية المسببة للتغيرات المناخية، مع تقديم أمثلة على الكائنات الحية التي تعتمد على المناخات المتغيرة، وطرح حلول مبتكرة للتخفيف من الآثار المترتبة على الأنشطة البشرية.

كما تم استعراض القطاعات البيئية المتأثرة بالتغيرات المناخية، وتوضيح أهمية المسؤولية الفردية في إدارة النفايات وإيجاد حلول للمشكلات البيئية. وفي إطار المبادرات البيئية المنفذة، تمت أعمال تقليم الأشجار وزراعة نباتات الزينة وإعادة تدوير المخلفات البيئية.

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة