الدكتورة الغزو تشارك في المؤتمر الدولي الخامس للتصميم البيئي والصحة المنعقد في اليونان

=

ناقشت الدكتورة عبير الغزو من كلية الآداب – قسم اللغة الإنجليزية في جامعة عجلون الوطنية، ورقة بحثية بعنوان” تقييم التعليم البيئي القائم في التعليم العالي: دراسة تحليل فجوات”، خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي الخامس للتصميم البيئي والصحة، بتنظيم من مختبر التكنولوجيا وسياسة الطاقة والبيئة في الجامعة اليونانية المفتوحة، والذي يعقد في الفترة ما بين 18-20 تشرين أول 2024.
وتناولت الورقة البحثية مستوى معرفة الطلبة، ومفاهيمهم وقيمهم وسلوكياتهم البيئية تجاه البيئة، ودور المؤسسات التعليمية العليا في زيادة وعي طلابها بالبيئة من ثلاث جوانب: وهي الجانب السلوكي والعاطفي والمعرفي.
واعتمدت الورقة البحثية على إجراء استبيان شمل عينة من طلبة جامعة عجلون الوطنية للإجابة على بعض الأسئلة، للتحقق من مستوى معرفة الطلبة ومواقفهم تجاه البيئة، ودور الجامعات في رفع الوعي البيئي تجاه طلابها.
وتوصلت إلى عدة نتائج أبرزها ضرورة تحديث التعليم البيئي الرسمي وغير الرسمي في الجامعات بانتظام، من خلال تضمين مواضيع هامة، ودمج الجوانب العملية، لتعزيز فهم الطلبة للمشكلات البيئية، بالإضافة إلى الحاجة للمزيد من البحث لفهم الفجوات في التعليم البيئي، وربط نتائج التعلّم بخطط الجامعات الاستراتيجية، حيث يعد التعليم البيئي أساسيًا لاستدامة الموارد وخلق مواطنين واعين بيئيًا.

قسم العلاقات العامة/ جامعة عجلون الوطنية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة