الشرباتي والصادق يعانقان القمة.. و”ذهب آسيا” للمرة الأولى

اعتلى نجما المنتخب الوطني للتايكواندو جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، القمة باقتدار بفوزهما بلقبي وزنيهما، والتتويج بالميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية 24 للتايكواندو، المصنفة من عيار 4 نجوم، والتي شارك فيها 334 لاعبة ولاعبا يمثلون 22 دولة، والتي أقيمت في بيروت، وهي المرة الأولى التي يصل فيها اللاعبان لهذا الإنجاز، بعد أن نال كل منهما الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية الماضية التي أقيمت في فيتنام العام 2018.
وحقق اللاعب زيد الحلواني فضية (وزن تحت 63 كغم)، ونال اللاعب زيد مصطفى برونزية منافسات (وزن تحت 68 كغم)، بينما لم يحالف الحظ بقية اللاعبين بالوصول الى المراكز المتقدمة، وتخطي دور الثمانية وهم: لؤي حميدان وفهد عمار ونتالي الحميدي ومحمود الطرايرة وأنوار الزيود وراما أبو الرب، بينما غاب عن نزالات البطولة اللاعب أنس الصادق بسبب الإصابة.
وحل المنتخب الوطني للرجال بالمركز الثالث الى جانب المنتخب الإيراني، بينما نال منتخب كوريا الجنوبية المركز الأول، ومنتخب أوزبكستان المركز الثاني، ومن المكتسبات الكبيرة للأردن في البطولة، فوز مدرب المنتخب الوطني فارس العساف بجائزة أفضل مدرب، بينما نالت الحكم الأردني أمل الصقور جائزة أفضل حكم في البطولة.
ومن المنتظر أن يعود المنتخب الوطني الى عمان اليوم، وينتظر اللاعبان صالح الشرباتي وجوليانا الصادق لمدة يومين ومن ثم يتوجهان برفقة المدير الفني والمعالج لؤي مرايات الى إيران لإقامة معسكر تدريبي لمدة شهر، استعدادا للألعاب الأولمبية في طوكيو.
جوليانا وإعادة الثقة
أعادت اللاعبة جوليانا الصادق المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو، الثقة لنفسها من جديد وحققت 3 انتصارات متتالية، حيث فازت في نزال الدور ربع النهائي على الكازاخستانية نوراي بنتيجة 10-0، ومن ثم لاعبة طاجاكستان خاليموفا بفارق كبير وصل الى 29 نقطة، وتألقت في النهائي بالفوز على الإيرانية مليكا المتأهلة للأولمبياد بنتيجة 16-4، وأثبتت الصادق علو كعبها وارتفاع مستواها الفني، بعد أن قدمت مستوى متطورا خلال النزالات ومن دون تهاون، وبذلك ستنال 40 نقطة في تصنيف الاتحاد الدولي الشهر المقبل، الأمر الذي يُحسن من موقعها على سلم الترتيب الدولي.
الشرباتي على العهد
بدأ صالح الشرباتي المتأهل هو الآخر إلى أولمبياد طوكيو، مشواره بمواجهة 3 من أقوى لاعبي آسيا، ففي الدور ربع النهائي فاز على اللاعب الفلبيني صامويل توماس بنتيجة 29-11، ومن ثم تخطى اللاعب الكوري الجنوبي بارك بنتيجة 20-11، بعد أن لعب مباراة قوية ومثيرة، تعامل فيها الشرباتي بكل ذكاء مع منافسة الكوري، وواصل تألقه في النهائي بفوز سريع على لاعب الصين تايبيه ليو وي تينغ بنتيجة 11-3 وحقق ذهبية آسيا.
نجوم ومباريات
يمكن القول إن الفائدة كبيرة للاعبي المنتخب الوطني كافة، الذين تنتظرهم مشاركات خارجية بعد الانتهاء من الأولمبياد، ومن أبرزهم اللاعب زيد الحلواني الذي نال فضية وزنه، وحاول التعويض عن التصفيات الأولمبية ببطولة آسيا، لكنه لم يتمكن من اجتياز منافسه الأوزبكي بولاتوف في النهائي وخسر أمامه بنتيجة 27-29.
أما اللاعب زيد مصطفى الذي نال برونزية وزنه، فقد ودع البطولة من الدور ربع النهائي بعد أن خسر بفارق نقطة واحدة بنتيجة 12-13، أمام بطل الوزن لاعب الصين تايبيه ين جو هونغ.
ومن اللاعبين الذين قدموا مستويات متطورة في البطولة محمود الطرايرة الذي فاز على لاعب الصين تايبيه، وخسر في دور الثمانية أمام بطل الوزن الإيراني حسين لطفي بنتيجة 18-24، وفهد عمار الذي خسر أمام الإيراني محمد بشاشي الذي نال لقب الوزن كذلك.

خالد المنيزل/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة