الفيصلي يجتاز العقبة ويشارك الرمثا الصدارة

قفز فريق الفيصلي ليشارك فريق الرمثا صدارة دوري أندية المحترفين لكرة القدم (مؤقتا)، وذلك بعد أن حقق الفوز المستحق على فريق شباب العقبة 3-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن لقاءات الجولة السابعة.
الفيصلي رفع رصيده إلى 14 نقطة، وهو ذات رصيد فريق الرمثا، فيما بقي رصيد لفريق شباب العقبة 8 نقاط.
الفيصلي 3 العقبة 1
كان البحث المشترك من الفريقين لفرض التواجد في منطقة العمليات، وسط تشابه الأفكار التكتيكية من مدربي الفريقين، والبحث عن مكامن الخلل في الطرف الآخر، وظهور مشهد الكرات المقطوعة هنا وهناك، دون تهديد على المرميين.
شباب العقبة وبدون مقدمات تحصل على كرة ثابتة من ميمنة الفيصلي، نفذها عيسى السباح ارتقى لها خالد الردايدة وسددها برأسه في شباك الحارس عبدالله الزعبي الهدف الأول للعقبة في الدقيقة 13.
الهدف استفز الفيصلي، وسريعا ما تمكن من التعديل عندما نفذ مجدي العطار ركنية ارتقى لها المدافع محمد أبو زريق وسدد الكرة برأسه في شباك الحارس الأسمر هدف التعادل في الدقيقة 15، ما منح الفيصلي مشاهد السيطرة الميدانية بعد أن تولى نزار الرشدان وخالد ركريا صياغة مفردات البناء الهجومي وإلى جوارهما محمد طنوس ومجدي العطار، وتقدم الظهيرين سالم العجالين وعدي زهران، ما ساهم بفتح مساحات أمام عرسان للتقدم لإسناد محمد العكش، وكاد العطار أن يتقدم للفيصلي عندما استقبل كرة بينية من خالد زكريا، بيد أن سددها بعيدا عن المرمى، وانسل العجالين من الميسرة ومرر كرة تدخل زكي أبو ليلى وأبعد الكرة لركنية قبل تدخل العكش، والأخير سدد كرتين كان الأسمر لهما بالمرصاد.
العقبة عمد على تسريع اللعب من خلال الهجمات المرتدة لاستثمار خبرة عيسى السباح واسناد أبو لجبة من طرفي المنتصف، ومحاولات لإسناد محمود شكوت الذي كان يتقدم لتشكيل المهاجم الثاني خلف إريك الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى عبدالله الزعبي، وانسل السباح من الميسرة ومرر كرة أنيقة صوب إريك الذي وجد مضايقة من زهران ليسيطر الزعبي على الكرة بالوقت المناسب، ثم ذهبت تسديدة العطار باحضان الأسمر، رد عليه أبو جبلة بكرة بعد مراوغة ايجابية، سيطر عليها الزعبي على دفعتين، وإلى جوار مرمى الزعبي ذهبت تسديدة محمود شوكت، لتنتهي احداث الحصة الأولى بالتعادل 1-1.
هدفان وطرد
لم تأت بداية الحصة الثانية بأي تهديد فعلي على كلا المرميين، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب العقبة عصام سميري لحصوله على الإنذار الثاني، ليستثمر الفيصلي النقص العددي من أول هجومة منسقة قادها طنوس إلى زكريا الذي اعادها لطنوس الذي لمح العكش بدون رقابة، فكانت التمريرة الأنيقة التي استقبلها العكش على الطاير وسدد الكرة بالشباك الهدف الثاني للفيصلي في الدقيقة 53.
دفع مدرب العقبة بورقتي محمد عبدالرؤوف وأنس بدوي عوضا عن محسين أبو جبلة ومحمد الحسنات، وأهدر بعدها طنوس فرصة إضافة الهدف الثالث عندما سدد تمريرة العكش فوق المرمى.
مدرب الفيصلي اضطر لإجراء تبديل لإصابة الحارس عبدالله الزعبي، فكان الحارس نورالدين بني عطية، ودفع ايضا بإبراهيم دلدوم وإبراهيم الخب عوضا عن سال ووخالد زكريا، ليتحصل الفيصلي على ركلة جزاء بعد أن أبعد بدوي كرة العكش بيده، نفذها أحمد العرسان بنجاح في الدقيقة 75.
اندفع الفيصلي في الربع ساعة الأخيرة لتسجيل مزيد من الأهداف، وأهدر العرسان فرصة خرافية عندما تركته بينية العكش بمواجهة المرمى سددها بتهور فوق المرمى، وتألق الأسمر في ابعاد صاروخية البديل الشناينة لركنية، لتنتهي المباراة بفوز منطقي للفيصلي.

محمد عمار/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة