القضاه: معهد تدريب مهني عجلون تمكن من تخريج 4800 متدرب منذ تأسيسه في العام 2004

=

القضاه : أكثر من 300 متدرب  حاليا في معهد تدريب مهني عجلون

القضاه: معهد تدريب مهني  عجلون  تمكن من تخريج 4800 منذ تأسيسه في العام 2004

القضاه : معهد تدريب مهني عجلون يحظى بدعم ومساندة مجلس محافظة عجلون

القضاه: يدعو شباب وشابات المحافظة للإلتحاق بتخصصات المعهد المختلفة التي يحتاجها سوق العمل .

====

عجلون الإخبارية: قال مدير معهد التدريب المهني لمحافظة عجلون المهندس معتصم القضاة إن المعهد  يقدم التدريب والتأهيل في 16 تخصص وجميعها يحتاجها سوق العمل .

ولفت القضاه الى أن التخصصات الموجودة الآن في المعهد هي تخصصات   ميكانيك مركبات وكهرباء مركبات والحدادة واللحامات والكهرباء العامة  ونجار أثاث والفندقة  والحلاقة الرجالية والتجميل والخياطة والحرف التقليدية والحلويات والمعجنات ومدخل بيانات  والتكييف والتبريد والالمونيوم  حاضنة أطفال وهايبرد سيارات . 

ولفت  القضاه  الى أن عدد المتدربين في مختلف دورات المعهد  حاليا للعام 2023  يبلع  345 متدرب ومتدربة ، حيث يبلغ عدد المتدربين في التدريب المهني  150 ، و70 في تخصص التدريب السياحي ، و125 في نظام التعليم المهني  .

وأشار القضاه الى أن عدد  خريجي المعهد منذ تأسيسه في العام 2004  وحتى نهاية العام 2022  بلغ  4800 خريج وخريجه غالبيتهم حصل على فرص عمل في السوق المحلي  ومنهم من قام بإنشاء مشروع خاص فيه .

ودعا القضاه شباب وشابات محافظة عجلون إلى الإلتحاق بتخصصات المعهد المختلفة ، مؤكدا أن المعهد يقدم بعض الإمتيازات المادية والعينية  للمتدربين ، مشيرا في الوقت نفسه الى أن  جميع المدربين في المعهد من أصحاب الخبرة والكفاءة العالية .

كما أشار القضاه الى أن مشاغل المعهد تشهد بإستمرار تطور وتحديث مستمر ، مؤكدا أنها مجهزة بأحدث المعدات والأدوات اللازمة  التي تمكنها من تقديم أفضل التدريب والتأهيل  للملتحقين في دورات المعهد المختلفة .

كما أشاد القضاه بالتعاون المستمر بين معهد تدريب مهني عجلون ومجلس محافظة عجلون ، لافتا الى أن مجلس المحافظة يخصص في كل عام مبلغا للمساهمة في إستمرارية تطوير المعهد وتقديم أفضل الخدمات للمتدريب ،  مؤكدا أنه في العام 2023 تم تخصيص مبلغ 100ألف دينار للمعهد  لإستحداث مشغل للتمديدات الصحية بقيمة 60 ألف دينار ، وتخصيص مبلغ 40 ألف دينار لإستكمال تجهيز مشغل الهايبرد ، كما أكد القضاه أن مجلس المحافظة قام أيضا بتخصيص مبلغ 100 ألف دينار في موازنة المجلس للعام القادم 2024  ، حيث تم تخصيص مبلغ 50 ألف دينار لإجراء أعمال صيانة شاملة في المركز ، و 50 ألف دينار أخرى لإستحداث مشغل للتدريب على  التخصصات المختلفة الموجودة في المعهد .

من جانبه  أكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني  أن معهد التدريب المهني – عجلون يحظى بأولوية كبيرة لدى مجلس المحافظة ، مشيرا الى أن  وجود المعهد  في محافظة عجلون يعتبر مكسب كبير للمحافظة خاصة وأن المعهد يأخذ على عاتقه منذ تأسيسه في العام 2004 تدريب وتأهيل آلاف الشباب والشابات من أبناء وبنات المحافظة وإكسابهم الخبرة المناسبة في تخصصات عديدة يحتاجها سوق العمل ، مبينا أن مجلس المحافظة مهتم جدا بدعم أي قطاع يقوم بتأهيل وتدريب شباب وشابات المحافظة وفتح فرص عمل جديدة لهم . 

الى ذلك وفي ندوة تم عقدها سابقا في معهد التدريب المهني  فقد أكد المشاركين في الندوة  أن عدد من تقدموا للتسجيل في برامج رفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي، وبرامج التدريب والتأهيل من مزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب المحلية السياحية بالتعاون مع معهد التدريب المهني بلغ  60 شخصا في العام الماضي و في هذا العام  بلغ  70 متدربا ومتدربة على مهن سياحية  مختلفة لافتين الى أن 90 % من خريجي السياحة والفندقة وجدوا فرص عمل لهم داخل وخارج المحافظة وبأجور مجزية.

 

تقرير/  منذر الزغول

تصوير/ عامر الزغول

   

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة