الكشف عن فرق ومستويات قرعة تصفيات دوري أبطال آسيا للسيدات

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الفرق المشاركة في الأدوار التمهيدية والرئيسية لدوري أبطال آسيا للسيدات بنسخته الأولى، والمقرر انطلاقه عبر التصفيات التي تقام من 25 إلى 31 من شهر آب (أغسطس) المقبل.

ويشارك فريق الاتحاد من الأردن في النسخة الأولى من بطولة الأندية الآسيوية للسيدات الأبطال، باعتباره حامل لقب النسخة الماضية في دوري المحترفات، ليدشن مشاركته الخارجية الأولى من خلال اللعب في الأدوار التمهيدية.

وتتنافس 13 فريقا في الدور التمهيدي، سيتم توزيعها على 4 مجموعات، إذ تضم مجموعة واحدة 4 فرق، و3 مجموعات 3 فرق، حيث يستضيف الاتحاد مباريات مجموعته في عمان، إلى جانب استضافة كل من ماليزيا والسعودية وبوتان بقية مجموعات الدور التمهيدي، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة بشكل مباشر لدور المجموعات في المسابقة القارية.
ووضع الاتحاد الآسيوي الفرق المشاركة في التصفيات ضمن مستويات قبل إجراء القرعة التي ستسحب الخميس المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بحيث تم وضع وعاء للأندية المضيفة وهي الاتحاد، النصر السعودي، صباح الماليزي وكلية تيمفو الملكية البوتاني.
وجاء في المستوى الأول كل من ناساف الأوزبكي، مياوادي من ميانمار، وبام خاتون الإيراني وأوديشا الهندي، وفي المستوى الثاني تواجد فريقا كيتشي من هونج كونج ويونج إيلفانتس من لاوس، فيما ضم المستوى الثالث كل من أبو ظبي الإماراتي، ليون سيتي سايلرز السنغافوري وإيه بي أف النيبالي.
وستنضم الفرق المتأهلة إلى 8 أندية تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات، والذي يتضمن 3 مجموعات من 4 فرق، تتنافس بنظام التجمع وعبر الدوري المجزأ من مرحلة واحدة خلال الفترة من 6 إلى 12 تشرين الأول (أكتوبر)، على أن تستضيف المجموعات وقتها كل من الصين وتايلاند وفيتنام.
ويتأهل مع نهاية دور المجموعات إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة من المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، وتقام منافسات الدور ربع النهائي يومي 22 و23 آذار (مارس) من العام المقبل، علما بأنه ستقام قرعة الأدور الإقصائية قبل انطلاق منافسات الدور ربع النهائي الذي تجري مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الأعلى تصنيفا.
وتقام مباريات الأدوار النهائية بنظام التجمع، حيث تقام مباراتا الدور قبل النهائي والمباراة النهائية من جولة واحدة، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 24 أيار (مايو) 2025، على أن يتم تخصيص جوائز مالية مميزة للأندية المشاركة في البطولة، إذ يحصل بطل النسخة الأولى على جائزة مالية لا تقل عن 1.3 مليون دولار.
ويمتلك الاتحاد طموحا كبيرا وآمالا مرتفعة في مرحلته المقبلة، لا سيما بعد ظهوره القوي في أول 7 جولات من دوري المحترفات، حيث يحتل الصدارة بالعلامة الكاملة برصيد 21 نقطة، مسجلا 32 هدفا واستقبلت شباكه هدفين فقط.
وافتتح الاتحاد شريط المنافسة بالفوز على عمان اف سي 3-0، قبل تجاوزه النصر برباعية بيضاء، فيما دك شباك الاستقلال بخماسية نظيفة، وتغلب على الأرثوذكسي بنتيجة 3-1، ليسجل في الجولة الخامسة والأخيرة من مرحلة الذهاب الفوز بستة أهداف دون رد في مرمى الحسين.
وعاد الاتحاد وكرر فوزه على عمان اف سي في افتتاح مباريات مرحلة الإياب بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يسجل في الجولة السابعة الفوز الأكبر في البطولة المحلية على النصر بثمانية أهداف دون مقابل.
وتتصدر المهاجمة الجزائرية جدول ترتيب هدافات البطولة برصيد 14 هدفا، فيما سجلت روزبهان فريج 5 أهداف، مقابل 3 أهداف للانا فراس، وهدفين عبر زينة حازم وإيناس الجماعين وجنة معتوق، وهدف لكل من زينب قندوسي، حورية أفاك، لين البطوش والعنود غازي.
وتسلم المدرب البحريني خالد الحربان مهمة القيادة الفنية للفريق مؤخرا، عقب مغادرة المدرب البرازيلي جويل كورنيللي، حيث يطمح المدرب صتحب الخبرات التدريبية الكبيرة سواء على صعيد الرجال والسيدات، في وضع بصمته مع الاتحاد على الصعيد الآسيوي، بعد قطع أكثر من نصف الطريق نحو الحفاظ على لقب دوري المحترفات للموسم الثاني على التوالي.

الغد/ مهند جويلس

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة