المحاسنه يترأس اجتماعا لرؤساء الأقسام في المديرية

ترأس مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور أبراهيم المحاسنه اجتماعا لرؤساء الأقسام في المديرية وذلك استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤ بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية صبحة المومني ومدير الشؤون التعليمية الدكتور أويس الصمادي مرحِّبا بالجميع.
وقد أكد المحاسنه للزملاء على متابعة جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوفير بيئة مدرسية آمنة.
وأشار المحاسنه إلى ضرورة متابعة المدارس ميدانيا للاطلاع على مدى الالتزام بالدوام المدرسي من خلال متابعة سجلات الحضور والغياب وتسجيلها على المنصة الإلكترونية (Openemis) والتأكيد على مدراء المدارس بمتابعة غياب الطلبة مع أولياء الأمور وتطبيق أسس النجاح والرسوب كما صدر من وزارة التربية والتعليم.
وأوعز المحاسنه إلى جميع الأقسام بضرورة التأكد من جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد من حيث تزويدها بالكتب المدرسية و الأثاث والمقاعد ومراعاة الإضافات الصفية لاستقبال طلبة رياض الأطفال والصف الأول ، وتفقد أعمال الصيانة والبناء في المدارس والإسراع بإنهائها تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد وحسب المواصفات المطلوبة.
وأشار إلى ضرورة الاستمرار في تنفيذ الأنشطة المدرسية على مستوى المدرسة والمديرية والوزارة، ومواصلة تطبيق التدخلات العلاجية ولمس أثرها على تحصيل الطلبة الدراسي وتنفيذ فعاليات وأنشطة مبادرة لمدرستي أنتمي والسعي لإنجاحها لما لها من أثر إيجابي في نفوس الطلبة والبيئة المدرسية.
ودعا إلى متابعة قضايا الطلبة وتوجيههم نحو التعليم المهني BTEC وتوضيح أهميته للطلبة وتشجيعهم ودعمهم والاهتمام بالبرنامج من خلال تجهيز المشاغل المناسبة والآمنة والتي تحتوي على جميع اللوازم الضرورية ومتابعته باستمرار.
وفي نهاية الاجتماع دار نقاش للاطلاع على أهم احتياجات المدارس والصعوبات التي تواجهها والعمل بروح الفريق لتجاوزها تحقيقا لصالح العملية التعليمية شاكرا الجميع على جهودهم المبذولة ومتنيا لهم دوام التقدم ومزيدا من العطاء في ظل الراية الهاشمية المظفرة.

قسم  الاعلام/ تربية عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة