المحاسنه يترأس اجتماع لجنة BTEC

ترأس مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور إبراهيم المحاسنه في مكتبه اجتماعا ضم رؤساء الأقسام المعنية ببرنامج التعليم المهني BTEC بحضور مدير الشؤون التعليمية الدكتور أويس الصمادي ومدير الشؤون الإدارية والمالية صبحة المومني.
حيث رحب المحاسنه بالحضور شاكرا جهودهم المبذولة في الدعم والمتابعة المستمرة لمسار التعليم المهني، وناقش الاجتماع الأمور الإدارية والفنية والتربوية المتعلقة ببرنامج التعليم المهني مؤكدا على المتابعة والتواصل الدائم مع المدارس المهنية وذلك من خلال تنظيم الزيارات الميدانية المتواصلة.
وأشار خلال حديثه على أهمية الالتزام بالدوام المدرسي ومتابعته من خلال المنصة الإلكترونية المعتمدة وتطبيق أسس النجاح والرسوب وتكثيف الجهود لتوعية الطلبة وأولياء أمورهم بضرورة الالتزام بالدوام وبيان الأثر السلبي للغياب المتكرر خصوصا وأن التعليم المهني يتميز بالأنشطة والتجارب العملية.
إضافة إلى ذلك أكد المحاسنه على الاستمرار في بذل الجهد لتوعية أولياء الأمور بأهمية التعليم المهني وما يقدمه من فرص عمل مناسبة اعتمادا على شهادة الثانوية العامة وإمكانية الاستمرار في الدراسة الجامعية وذلك بتنظيم الاجتماعات والورش التعريفية والتوعوية التي من شأنها تحفيز أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم للالتحاق به حسب رغباتهم وميولهم ؛ نظرا بأن وزارة التربية والتعليم تسعى دوما لاستحداث المزيد من التخصصات والشعب على مستوى مدارس المملكة وذلك لزيادة الخيارات أمام الطلبة ومنها على مستوى المحافظة تخصص الوسائط الإبداعية وتخصص السياحة والسفر.
وتخلل الاجتماع نقاش حول أهم المعيقات والتحديات التي تواجه المدارس المهنية وضرورة العمل بروح الفريق على تجاوزها وتوفير كل ما يلزم ضمن الإمكانيات المتاحة لتسيير العملية التعليمية الخاصة بالبرنامج المهني.
وشكر المحاسنه الجميع على تعاونهم متمنيا لهم مزيدا من التقدم في ظل الراية الهاشمية المظفرة.

قسم الاعلام/ تربية عجلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة