المحاسنه يجتمع بالمشرفين والمشرفات التربويين

ترأس مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور إبراهيم المحاسنه اجتماعا للمشرفين والمشرفات التربويين في قاعة مدرسة حطين الأساسية المختلطة بحضور رئيس قسم الإشراف الدكتور منصور العرود ورئيس قسم الرقابة الدكتور أمجد القضاة.
بدايةً رحب المحاسنه بالحضور مهنأً الجميع ببداية العام الدراسي الجديد، و جاء هذا الاجتماع لمناقشة المواضيع المتعلقة بالعملية التعليمية من كافة جوانبها ضمن مهام قسم الإشراف كلٌ في تخصصه استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤.
وأوضح المحاسنه في حديثه أن للإشراف دور كبير ومهم في تطوير العملية التعليمية فهو الداعم والمكمل وحلقة وصل بين مديرية التربية والتعليم والميدان.
فمن خلال الزيارات الميدانية_مؤكدا على أهميتها_ يطلع المشرف التربوي على أداء المعلمين والمعلمات وإنجازاتهم ولمس أثرهم في مستويات الطلبة الدراسية.
وأكد المحاسنه على تنظيم وتكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة ورصد حضور وغياب الطلبة بما لا يتجاوز نسبة ١٠% من خلال الاطلاع على السجلات المدرسية ودعا إلى ضرورة توعية أولياء الأمور بخطورة هذا الموضوع لما له من أثر واضح في تحصيل الطلبة دراسيا وينعكس بشكل أساسي على تطبيق أسس النجاح والرسوب الصادرة من وزارة التربية والتعليم.
وأضاف المحاسنه بضرورة الاهتمام متابعة تنفيذ البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية في المدارس والعمل على استمراريته ومبادرة لمدرستي أنتمي وانعكاسها على البيئة المدرسية بما يحقق أهدافها بتوفير بيئة مدرسية آمنة وجاذبة.
وأشار إلى العمل على تكثيف الجهود في توضيح أهمية مسار التعليم المهني BTEC وتشجيع الطلبة ودعمهم للالتحاق به لما له من دور مهم في توفير فرص عمل وتخريج جيل ذو كفاءة عملية.
وفي نهاية الاجتماع دار نقاش حول أهم التحديات والصعوبات التي تواجه المشرف ،و عرض احتياجات المدارس والعمل بروح الفريق على تجاوزها وتوفير كل ما يلزم لتطوير العملية التعليمية وتخريج أجيال على قدر من المسؤولية.
وشكر المحاسنه الجميع على جهودهم المبذولة وتعاونهم متمنيا لهم دوام التقدم ومزيدا من العطاء في ظل الراية الهاشمية المظفرة.

قسم الاعلام/ تربية عجلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة