انطلاق فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون تحت شعار “صمود أسطوري لغزة هاشم”

انطلقت، مساء اليوم الخميس، في المركز الثقافي الملكي بعمان، فعاليات الدورة (30)، من مهرجان شبيب للثقافة والفنون، تحت شعار “صمود أسطوري لغزة هاشم”، وتستمر لثلاثة أيام.

وقالت الشريفة بدور بنت عبد الإله، رئيسة اللجنة التنفيذية العليا للمهرجان، في حفل الافتتاح، إن المهرجان يسلط الضوء على الإنجازات التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال ربع قرن، تولى خلالها جلالته، المسؤولية على تحقيق الرفاه والرفعة لأبناء الوطن.

وأضافت: “يأتي رفع شعار صمود أسطوري لغزة هاشم”، انسجاما مع دور الأردن في إغاثة ومساعدة أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأكدت الشريفة بدور، أن المبدعين العرب يثقون بالمهرجان، ويحرصون على المشاركة فيه، حيث يلتقون في أردن النهضة، ويعرضون إبداعاتهم المختلفة التي تلبي أذواق الجمهور، وهم اليوم يحتفون معنا بإنجازات الدولة الأردنية.

واشتمل حفل الافتتاح على عرض لموسيقات الأمن العام، وافتتاح معرض الفن التشكيلي “الهاشميون مسيرة وعطاء وإنجاز” بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين، وعلى عرض موسيقي قدمته كورال جامعة اليرموك بقيادة الدكتور محمد غوانمة، وفقرات غنائية قدمها: فيوليت اليوسف وورد الطيراوي وباسل جريسات.

وتتواصل فعاليات المهرجان، في الثامنة من مساء يوم غد الجمعة، في المركز الثقافي الملكي، بعرض لفرقة كورال المشرق العربي من لبنان، بقيادة المايسترو إبراهيم البهباشي، ووصلة لفناني الزجل الشعبي أنور الياموني ومنتصر بلعاوي، وتختتم الأمسية بحفل للفنان الفلسطيني محمد البراوي.

وتختتم فعاليات المهرجان، في الثامنة من مساء يوم بعد غد السبت، في المركز الثقافي الملكي، مع فرقة غزلان الرمثا، والمغنين: توفيق الدلو، وعمر السقار، ومحمد السقار.

–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة