انطلاق فعاليات “مهرجان عجلون الخامس للشعر العربي”

=

عجلون الإخبارية:  بتنظيم من  رابطة الكتاب الأردنيين  فرع  عجلون و بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة عجلون وكلية عجلون الجامعية إنطلقت اليوم الإثنين  فعاليات  “مهرجان عجلون الخامس للشعر العربي” بمشاركة نخبة من الشعراء الأردنيين، حيث يحتفي المهرجان هذا العام بالشاعر العربي محمد عبدالله البريكي شخصية المهرجان.

 

وقال الشاعر والناقد الدكتور سلطان الزغول مدير ثقافة أربد و رئيس فرع رابطة الكتاب في عجلون

أن مهرجان عجلون للشعر العربي بدأ عام 2013 مع الاحتفال باختيار عجلون مدينة الثقافة الأردنية، لافتا الى أن المهرجان في هذا العام  يأتي  بالتزامن مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لعيد الجلوس الملكي.

وأضاف الزغول  إننا نختار شخصية للمهرجان شاعرا عربيا قدم خدمات جليلة للثقافة العربية، وقدم مشروعا شعريا ناضجا، حيث تم اختيار الشاعر العربي محمد البريكي ضيف الأردن هذا العام.

وأكد  أن مهرجان عجلون للشعر العربي يتميز برشاقته فهو يتضمن جلسة نقدية صباحية تتناول أحد المواضيع المتعلقة بالشعر العربي وثلاث جلسات شعرية يشارك في كل منها أربعة شعراء، لإتاحة المجال لجمهور المهرجان أن يطلعوا بوضوح على نماذج شعرية متنوعة ومكثفة تمثل تجارب شعرية لها احترامها ومكانتها.

 وقدم الزغول شكره  لمديرية ثقافة محافظة عجلون على تعاونها الدائم مع فرع الرابطة في عجلون الذي يشرف على مهرجان عجلون للشعر العربي ، كما شكر كلية عجلون الجامعية إحدى كليات جامعة البلقاء التطبيقية التي نعتز بها على استقبالها فعاليات المهرجان ليتمكن الطلبة وأبناء المجتمع المحلي من الاطلاع على هذه التجارب الشعرية المتميزة.

وإشتملت فعاليات  المهرجان  التي إنطلقت اليوم  في مسرح  كلية عجلون الجامعة وتستمر ليوم غد الثلاثاء على  جلسة الافتتاح التي تضمنت كلمة لرئيس فرع الرابطة في عجلون  الدكتورسلطان الزغول، وكلمة رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الدكتور موفق محادين حيث أدار الجلسة الباحث علي العبدي.

و إشتملت الجلسة الثانية على  تكريم  شخصية المهرجان (الشاعر محمد البريكي)  وقراءات شعرية للشاعر محمد البريكي، وقدم الشاعر والناقد الدكتور راشد عيسى إطلالة نقدية على شعر البريكي، ويقدم الشاعر والناقد الدكتور سلطان الزغول قراءة نقدية بعنوان “محمد البريكي ومدن العرب” حيث أدار الجلسة الثانية  الجلسة الشاعر محمد سراج الزغول.

وإشتملت الجلسة الثالثة على  قراءات شعرية للشعراء مهدي نصير، عمر أبو الهيجاء، و سمير القضاة، وترأس الجلسة الباحث محمود الشريدة،  كما تم  تكريم المشاركين.

الى ذلك أكد الدكتور سلطان الزغول  بأن فعاليات اليوم الختامي يوم غد الثلاثاء ستبدأ في العاشرة والنصف صباحا ، حيث ستشتمل  الجلسة الأولى على قراءات شعرية للشعراء: أحمد كناني، عبد الكريم أبو الشيح، أحمد طناش شطناوي، و رمزي الغزوي، ويرأس الجلسة الكاتب الدكتور رفعات الزغول.

كما تشتمل  الجلسة الثانية على قراءات شعرية بمشاركة الشعراء: محمد تركي حجازي، الدكتور محمد محاسنة، الدكتورعبد الرحمن القضاة، ومحمد سراج الزغول، ويدير الجلسة د. خالد الجبالي. ومن تكريم المشاركين في فعاليات اليوم الثاني . 

وحضر فعاليات اليوم الاول  من “مهرجان عجلون الخامس للشعر العربي”  رئيس رابطة  الكتاب الاردنيين موفق محادين ومدير ثقافة عجلون سامر فريحات وعميد كلية عجلون الجامعية الدكتور وائل الربضي    ورؤساء وأعضاء هيئات ثقافية وفعاليات شعبية مختلفة .                                  

 

تصوير/  أجمد غالب الزغول 

التعليقات

  1. محمود حسين الشريدة يقول

    شكرا وكالة عجلون الاخبارية الرائعة على جهودها المباركة بتغطية جميع النشاطات الثقافية في محافظة عجلون … شكر خاص للاستاذ منذر الزغول وفريقة الرائع في هذه الوكالة المحترمة … مع الاحترام والتقدير …

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة