تربية عجلون تتسلم مدرسة جديدة في باعون وتستغني عن مدرستين مستأجرتين

تسلمت مديرية التربية والتعليم لمحافظة عجلون مبنى مدرسة باعون الأساسية المختلطة الجديدة التي تم انشاؤها بقيمة 2,2 مليون دينار بقرض من الصندوق السعودي للتنمية .
وقال مدير التربية والتعليم لمحافظة عجلون الدكتور إبراهيم المحاسنه أنه باستلام المبنى الجديد الذي يتميز بمواصفات عالية تم الاستغناء عن بنائين كانا مستأجرين لمدرستين أساسيتين في البلدة مشيرا الى أن هذا هو خطة وزارة التربية والتعليم التي تعمل جاهدة على توفير الابنية المدرسية وفق أعلى المواصفات وبيئات مدرسية آمنة وجاذبة للطلبة وتعمل على الحد من الاكتظاظ الطلابي في المدارس .
واضاف المحاسنه ان المدرسة الجديدة التي تم تأثيها بالكامل تتكون من شعبة رياض أطفال وتبدأ من الصف الأول حتى الصف الثالث الأساسي
ويشتمل المبنى الذي تبلغ مساحته 3015 متر مربع على 13 غرفة صفيةوغرفة مصادر ومكتبة ومختبر حاسوب ومختبر علوم وغرفة تمريض، ومشغل مهني وساحات خارجية إضافة إلى ملعب كرة يد وكرة سلة.
وأشار المحاسنه إلى أن طلبة المدرستين المستأجرتين اللتين تم الاستغناء عنهما باشرا دوامهما بالمدرسة الجديدة وسط فرحة كبيرة من قبل الاهالي .
ويشار الى انه وفق المحاسنه سبق وانه في شهر اذار من هذا العام تم استلام مدرسة الهاشمية الأساسية المختلطة المكون من 4 طوابق بمساحة اجمالية 4011 مترا مربعا، وتشتمل المدرسة على 16 غرفة صفية، ومختبرات، وغرفة مصادر تعلم، وحضانة، ومكتبة، وغرفة معلمين، ومسرح وغرفة إدارية ومختبرات علوم وحاسوب وغرفة فن ومشغل مهني، و22 مكيف توزعت على المختبرات ورياض الأطفال والغرفة الإدارية والصفية ، كما تضم المدرسة مقصف وغرفة حارس وساحات وملاعب.
لافتا الى انه تم الاستغناء عن المبنى القديم المستأجر للمدرسة مبينا أن المبنى الجديد جاء بقرض من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 2,5 مليون

الدستور/ علي القضاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة