تواصل الأنشطة والدورات التدريبية في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة إربد.

نفذ مركز شابات إربد النموذجي اليوم فعاليات دورة الايروبيك والذي تستمر لمدة أربعة أيام.
وبحضور ٢٠ مشاركة من عضوات المركز ضمن الفئة العمرية من ١٥- ١٧ عام .

وتضمنت فعاليات التي قدمتها وعد المصري على التعريف برياضة الايروبيك وفوائدها للجسم واعطاء المشاركات تمارين ايروبيك وألعاب رياضية تخدم هذة الرياضة.
الهدف منه تشجيع المشاركات على الاهتمام بهذه الرياضة وتنمية المهارات الجسدية والنفسية والاجتماعية لديهم من خلال ممارسة الرياضة الحياتية المتنوعة .

كما وأقام مركز شابات الرمثا دورة بعنوان صناعة الشوكولاته بحضور ومشاركة 15 شابة ضمن الفئة العمرية 15-17 عام .

قدمت المدربة ابتسام الرمضان شرحاً وافياً وتطبيق عملي عن أنواع الشوكولاته وطرق معالجتها حراريا وتشكيلها، والتعرف على كيفية دمج الألوان واستخدامها
بالإضافة إلى طرق تصنيع الحشوات وطرق حفظ الشوكولاتة وتخزينها.
وأضافت رئيسة مركز شابات الرمثا روان غسان الزعبي أن الهدف من إقامة هذا التدريب هو رفع القدرات والمهارات لدى المشاركات وتشجيعهم على فتح مشاريع إنتاجية صغيره خاصة بهم.

وفي سياق متصل نفذَّ مركز شباب حرثا نشاط بعنوان’ الثروة الوطنية والإقتصاد الأخضر’ بحضور (20) عضو ضمن الفئة (15-17) عام.

قام المحاضر أحمد الشوملي بتعريف الإقتصاد الأخضر و الذي يهدف إلى الحد من المخاطر البيئية وتحقيق التنمية المستدامة دون أن تؤدي إلى حالة من التدهور البيئي وكيفية تحقيق الإقتصاد الأخضر من خلال برنامج العلامة البيئية للمصانع والحد من حرق النفط والغاز والنفايات وغيرها .

وفي مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج دورة بعنوان “الإسعافات الأولية “، بحضور ١٥ مشارك ومشاركة ضمن الفئة العمرية 18-30 عاما.
واشتملت محاور الدورة التي قدمها المتطوع الملازم علاء بني حمد كيفية علاج الكسور والجروح الإغماء وظربات الشمس والاسعافات الذي تتعلق بالحروق وطرق معالجتها والحماية منها.

ونظم مركز شباب و شابات سهل حوران ومركز شابات الطيبة زيارة إلى سوق جارا للحرف اليدوية وذلك بمشاركه 20 شابة من كل مركز ضمن الفئة العمرية 15-24 عام.

تضمنت فعاليات الزيارة تعرف المشاركات على سوق جارا وأنه حدث سنوي يفتح أبوابه للعامة كل جمعة من شهر أيار وحتى شهر أيلول ،حيث يقدم للزوار مجموعه مختاره من الحرف اليدوية المحلية اذ تتنوع معروضاته بين الفخار والخشبيات والرزن والكتب والتطريز والخرز والرسم وكثير من القطع الفريده والمتميزة كما يمنح الزوار فرصة الاستمتاع بالمنتجات الرائعة التي تباع في الهواء الطلق لشراء المنتجات اليدوية الفريدة .
والهدف من النشاط لتشجيع الشابات للتوجه للعمل في المشاريع الصغيرة والحرف اليدويه لتكون مصدر دخل .

يمكنكم الآن المشاركة والإستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة