جمعية سيدات عجلون الخيرية تنظم جلسة لصياغة التسهيلات وتأسيس مشاريع النساء

نظمت جمعية سيدات عجلون الخيرية الجلسة النقاشية الاولى الخاصة في صياغة التسهيلات الداعمة للاستثمار وتأسيس المشاريع للنساء في الارياف ضمن مشروع شركاء من اجل الحماية الاجتماعية للمرأة الريفية الذي تنفذه الجمعية ضمن مُكوّن مؤسسات المجتمع المدني الذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة “مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للحماية الاجتماعية في الأردن” الممول من الاتحاد الأوروبي.
وقالت رئيسة الجمعية ناديا الربضي أن الجلسة استضافت عددا من اعضاء مجلس المحافظة ورؤساء البلديات ومديري الدوائر الحكومية المعنيين بالاضافه الى عدد من النساء الناشطات في المحافظة .
وزاضافت الربضي ان الجلسة تأتي بهدف صياغة ﻭﻭﺿﻊ ﺍﻟﺘﻮﺟﻴﻬﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﺴﻬﻴﻼﺕ ﺍﻟﺪﺍﻋﻤﺔ ﻟﻼﺳﺘﺜﻤﺎﺭ وتأسيس ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮﺓ والمتوسطة للشابات والنساء ﺍﻟﺮﻳﻔﻴﺎﺕ ﻓﻲ ﻋﺠﻠﻮﻥ.
وخلال الجلسة النقاشية التي ادارتها الخبيرة في التنمية المحلية لينا حداد قدم صانعو السياسات والمشاركات عددا من التوصيات المقترحة التي تعنى في تمكين النساء اقتصاديا وتدعم مساندة النساء لتأسيس المشاريع ومقترحات تعنى في جانب بناء الشراكات والتشبيك مع الجهات المعنية وتقديم المساعدة لدعم وتحقيق دور المراة الريفية في القطاعات الاقتصادية وبما ينسجم مع تحقيق الحماية الاجتماعية للنساء.
واشارت مديرة المشروع نسرين ربابعه الى ان مشروع شركاء من اجل الحماية الاجتماعية يهدف الى ﺧﻠﻖ ﺣﻮﺍﺭ ﻣﻊ ﺻﻨﺎﻉ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﻭﺍﻻﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﻭﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﻭﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﻟﻠﻤﺴﺎﻫﻤﺔ ﻓﻲ تحقيق الحماية الاجتماعية ﻓﻲ ﺍﻻﺭﻳﺎﻑ ﻭﺗﻌﺰﻳﺰ ﻭﺻﻮﻝ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻭﺍﻟشابات ﺍﻟﺮﻳﻔﻴﺎﺕ ﻟﻔﺮﺹ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﻭﺍﻟﺘﻤﻜﻴﻦ ﺑﻤﺎ يضمن المساهمة في الاستجابة ﻟﺪﻓﻊ ﻋﺠﻠﺔ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﺒﻄﺎﻟﺔ ﻟﻠﻨﺴﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻻﺭﻳﺎﻑ .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة