“حزب الله” اللبناني ينعى مسؤول القوة الجوية للحزب الذي ارتقى إثر غارة

نعى “حزب الله” اللبناني مسؤول القوة الجوية للحزب محمد سرور، الذي ارتقى شهيدا إثر غارة جوية استهدفت شقة سكنية في ضاحية بيروت الجنوبية أمس الخميس.

وقال الحزب في تصريح صحفي، اليوم الجمعة: بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف “المقاومة الإسلامية” الشهيد المجاهد القائد محمد حسين سرور “الحاج أبو صالح” مواليد (عام 1973) من بلدة “عيتا الشعب” في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس”.

وأشار “حزب الله” إلى أن الشهيد سرور “تدرج في المسؤوليات التنظيمية داخل هيكليات المقاومة، وخضع للعديد من الدورات القيادية العليا، وتنقل بين عدد من الاختصاصات العسكرية، وشارك في العديد من عمليات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتولى مسؤولية القوّة الجويّة في المقاومة منذ العام 2020، وقاد العمليات العسكرية لهذه القوة على جبهة الإسناد اللبنانية منذ بداية معركة طوفان الأقصى، وحتى تاريخ شهادته”.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين الماضي، عدوانا واسعا على لبنان وصف بأنه الأعنف، منذ بدء المواجهات مع حزب الله اللبناني قبل نحو عام، وأسفر القصف عن استشهاد أكثر من 600 شخص، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من 2500 بجروح، في حين تشير معطيات رسمية إلى نزوح 70 ألفا و 100 شخص مسجلين بمراكز الإيواء.

في حين يستمر دوي صفارات الإنذار في دولة الاحتلال الإسرائيلي، إثر إطلاق “حزب الله” وفصائل فلسطينية، مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر “الموساد” بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني، بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة