حشود تتظاهر في الكويت تنديداً بمجزرة “المعمداني” في غزة

تجمعت حشود من الكويتيين والمقيمين، مساء اليوم الأربعاء، في ساحة الإرادة أمام مجلس الأمة الكويتي تلبية لدعوة أطلقتها قوى سياسية ومؤسسات المجتمع المدني الكويتية للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وآخرها مجزرة “مستشفى المعمداني” في غزة.

ونددت الحشود التي شهدت مشاركة أعضاء في مجلس أمة وشخصيات سياسية وعامة وممثلي جمعيات ومنظمات مجتمع مدني بالمجازر التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية وانتهاكها كافة القوانين والأعراف الدولية.

وعكست الكلمات التي ألقاها المشاركون واللافتات والهتافات “موقف دولة الكويت الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني حتى نيله كامل حقوقه ورفض كل أشكال العدوان الذي يتعرض له”.

وقال النائب مهند الساير إنه “لا جدوى من الحلول السلمية في ظل وجود قتل ومجازر لمدنيين”.

وأضاف أن “الكويت لديها سلاحي النفط والاستثمارات الخارجية ويمكنها استخدامها للتأثير على الدول الداعمة للكيان”.

وتابع “مجلس الأمة سيسعى لإقرار قانون يجرم كل متعاطف أو متعاون مع الكيان الصهيوني وهذا سيكون ضمن أولويات الجلسة المخصصة في الأول من الشهر المقبل”.

وأكد أن “حس المسؤولية لدى الشعب الكويتي كان وما زال إلى أن تتحرر الأراضي الفلسطينية”.

وقال النائب حمد المطر، إنه “سيتقدم ومجموعة من النواب يوم الأحد بقانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني”، مضيفاً ان “مثل هذه الإجراءات تضمن استدامة مواجهة الكيان الصهيوني”.

ولفت المطر إلى أن “نصر الفلسطنيين قادم بفضل الله ثم بهمة المجاهدين في غزة وفلسطين”، معربا عن “ثقته بالشعب الفلسطيني المجاهد البطل القادر على مواجهة هذه الاعتداءات من الكيان الصهيوني المرتمي بأحضان الولايات المتحدة الأميركية”.

وأوضح أننا “لا ندين الشعب الأميركي بل الإدارة الأميريكية التي تدعم الإرهاب خاصة الكيان الصهيوني خاصة بعد ضرب المستشفى في غزة”.

ومن جهته، قال النائب حمد العليان إن “أقل ما يمكن تقديمه للشعب الفلسطيني هو التواجد في هذه الوقفة التضامنية”، مؤكدا أن “القضية الفلسطينية ليست قضية الشعب الفلسطيني لوحده بل هي قضية الأمة الاسلامية والعربية وهي القضية المحورية المركزية منذ اكثر من 70 عاما”.

وأوضح العليان أن “الاعتداء الصهيوني لم يفرق بين كبير أو صغير او مستشفى أو مدرسة بغطاء أميريكي أوروبي مخجل”، مضيفا أن “خطاب الرئيس الأمريكي الأخير المخجل الذي جعل من المعتدي هو الضحية استفز واستهتر بمشاعر الملايين من أبناء الأمة العربية والإسلامية”.

وتابع أن “المسوولية كبيرة على رؤساء الدول العربية وحكومتنا في الكويت ويجب أن يكون الموقف أكبر من الشجب والإدانة”.

وأكد العليان أننا “لا نقبل أن تستمر العلاقات مع الولايات الأميركية على هذه الوتيرة إذا استمر الدعم الأمريكي المطلق بهذه الطريقة”.

ومساء أمس الثلاثاء، استشهد ما يزيد على 500 فلسطيني خلال قصف إسرائيلي استهدف مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة معظمهم من النساء والأطفال”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عُدوانه ومجازره بحق قطاع غزة، لليوم الـ12 على التوالي، وسط استهداف مباشر للبنيات السكنية وتدميرها على رؤوس المدنيين.

(قدس برس)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة