ذهبيتان للصادق والشرباتي وفضية للحلواني في ختام بطولة آسيا للتايكواندو

– نال نجما المنتخب الوطني للتايكواندو جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم)، وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم) ذهبيتي وزنيهما، فيما حقق اللاعب زيد الحلواني، فضية وزن تحت 63 كغم، في ختام البطولة الآسيوية 24 للتايكواندو، المصنفة من عيار 4 نجوم أمس الجمعة، والتي شارك فيها 334 لاعبة ولاعبا يمثلون 22 دولة، وأقيمت في مجمع نهاد نوفل في بيروت.
وبهذه الميداليات يكون المنتخب الوطني قد أنهى مشاركته في بطولة آسيا برصيد 4 ميداليات حيث نال اللاعب زيد مصطفى برونزية منافسات وزن تحت 68 كغم قبل يومين، بينما لم يحالف الحظ بقية اللاعبين بالوصول إلى المراكز المتقدمة وهم: لؤي حميدان وفهد عمار ونتالي الحميدي ومحمود الطرايرة وأنوار الزيود وراما أبو الرب.
وحل المنتخب الوطني للرجال بالمركز الثالث مع المنتخب الإيراني، بينما نال منتخب كوريا الجنوبية المركز الأول، ومنتخب أوزبكستان المركز الثاني، وتاليا النتائج الفنية لنزالات أمس:

  • حققت لاعبة المنتخب الوطني جوليانا الصادق المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو، 3 انتصارات متتالية في وزن تحت 67 كغم، حيث فازت في نزال الدور ربع النهائي على الكازاخستانية نوراي بنتيجة 10-0، ومن ثم فازت على الطاجيكستانية خاليموفا بنتيجة 30-1، وتألقت في النهائي بالفوز على الإيرانية مليكا بنتيجة 16-4، فأثبتت علو كعبها وارتفاع مستواها الفني، بعد أن قدمت 3 مباريات قوية دانت فيها السيطرة لها، وبذلك ستنال 40 نقطة في تصنيف الاتحاد الدولي للشهر المقبل، الأمر الذي يحسن من موقعها على سلم الترتيب.
    وهذه هي المرة الأولى التي تحرز فيها الصادق ذهبية بطولة آسيا، حيث كانت قد أحرزت فضية النسخة الماضية والتي جرت في فيتنام العام 2018.
  • صالح الشرباتي المتأهل هو الآخر إلى أولمبياد طوكيو بدأ مشواره ضمن منافسات وزن تحت 80 كغم، بالفوز على 3 لاعبين من أقوى لاعبي آسيا، ففي الدور ربع النهائي تغلب على اللاعب الفلبيني صامويل توماس بنتيجة 29-11، ومن ثم تخطى اللاعب الكوري الجنوبي بارك بنتيجة 20-11، وجاءت المباراة قوية ومثيرة جدا، تعامل معها الشرباتي بكل ذكاء، الأمر الذي يعني أنه قادر على المنافسة بقوة على إحدى ميداليات الاولمبياد، وواصل تالقه وفاز في النهائي على لاعب الصين تايبيه ليو وي تينغ، بنتيجة 11-3 ليحقق ذهبية آسيا، وهي الأولى له حيث كان قد اكتفى بفضية النسخة الماضية العام 2018.
  • أما اللاعب زيد الحلواني، فقد بدأ في نزاله الأول بوزن تحت 63 كغم، بالفوز على العراقي حسين اليداني بنتيجة
    27-8، وفي نصف النهائي فاز على الأفغاني زين حكمت الله بنتيجة 28-15، قبل أن يخسر بصعوبة في النهائي أمام الأوزبكي بولاتوف بنتيجة 27-29، ليكتفي بالميدالية الفضية، ويكرر الحلواني النتيجة ذاتها التي حققها في التصفيات الآسيوية في عمان.
    العساف : أفضل مدرب
    من ناحية ثانية، توج المدير الفني للمنتخب الوطني فارس العساف بجائزة أفضل مدرب في البطولة الآسيوية، بعد ان نال المنتخب الوطني 4 ميداليات، ونالت مدربة إيران للسيدات المركز الثاني، ومدرب كوريا الجنوبية للرجال المركز الثالث، وهذه ثاني مرة يتم تتويج المدرب العساف كأفضل مدرب في آسيا.
    بطولة بيروت الدولية
    إلى ذلك، تنطلق اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت، نزالات بطولة بيروت الدولية للتايكواندو والمصنفة من عيار النجمتين، والتي يشارك فيها كافة نجوم المنتخب الوطني، من أجل تحسين ترتيبهم الدولي في التصنيف، حيث ينال صاحب الذهبية 20 نقطة، والفضية 14 نقطة، والبرونزية 8 نقاط، بينما ينال كل مشارك يصعد الميزان 3.2 نقطة.
  • الغد/ خالد المنيزل

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة