غزة في معجم اللهجات العربية// د فخري النصر

=
من خلال متابعتي لمجموعة معجم اللهجات العربية في الفيس بوك , وضعت كلمة غزة, واردت البحث عن معنها لد ى شعوب واحرار العالم العربي والاسلامي , ومن يتابع هذه المجموعة من جميع انحاء العالم , وبدات المفاجأة الكبرى والمعاني الاصيلة المتحررة , والردود الجميلة التي تفتح الصدور وتحيي النفوس وتقوي الايمان والعزيمة لدينا , وتقول ان الخير والجهاد لا زال موجود في امة الاسلام , وامة التحرير الى يوم القيامة كما قال صلى الله عليه وسلم نذكر منها :
السؤال كان : ماذا تعني لك …. غزة……….
الاجوبة : غزة هي غزة هاشم ,مدينة بني هاشم جد النبي محمد صلى الله عليه وسلم , غزة هي شرف الامة , غزة العزة، غزة الشهداء ،غزة الصمود, غزة هي الام الجريحة , غزة هي قوم اولي بأس شديد يدحرون من يحاول غزوهم, اللهم نصرك لعبادك المجاهدين المناضلين المثابرين, اللهم انصرهم على عدوهم بقوتك وعزتك يا ارحم الراحمين.
غزة هي شرف الأمة العربية وحماة الدين والعرض هي من تدافع عن الشرف والدين والقيم والاخلاق ان بقيت من حلب الشهباء هنا غززززززةةةة , غزة هي الشهامة والعزة والقوة والشجاعة و الصبر والامل والايمان ربي ينصرهم, غزة تعني أنفة وعزة , تعني العزة وتعني أيضا كاسرة الجبابرة, وغزة تعني طفل عليل تفترسه الوحوش و لديه 21 اخا منهم من يتفرج بحزن و منهم من يمنع البشر من نجدته.
غزة تعني الشرفاء المجاهدين , غزة هي جنة المجاهدين وجحيم المحتلين في القرن الحادي والعشرين , غزة لها اكثر من رأي لاول تسمية كنعانية بمعني القوي او المنيع, والثاني مصري قديم المدينة المميزة أو الثمينة, وعمر مدينة غزة يمتد لا كثر من ٣٥٠٠ عام, غزة هي رمز الشجاعة .وبيان المنافق من المؤمن. , غزة هي دابة الارض كل من ينصرها مؤمن وكل من يقف ضدها فهو منافق , وهي آخر معاقل الجهاد و الرجال و التضحية, غزة يعني مثل فيتنام……إللي هزمت أمريكا من تحت الأرض , غزة هي كرامة…. عزة… شموخ…. فداء…. تضحية…. رجال….. احرار….. ووووو.
غزة هي قضيتنا ,هي كل شيء تحتاج معرفته عن الصبر والصمود و الكرامة والشجاعة , غزة تحتاج قواميس من كل اللغات لكي تعرف معناها ’ , غزة تعني عار العرب وعزة الإسلام , تعني الكرامة المقاومة , تعني أرض العزة مسقية بدماء الشهداء, اللهم يا رب نصرك للمستضعفين في غزة الأبية و فلسطين الصامدة و في جميع أنحاء العالم , عزة هي بلد الجهاد والربط نسأل الله أن يمكن لهم وينصرهم نصرا يتعجب له أهل الأرض السماء انه هو علي ذلك لقدير , غزة هي بيت المقدس , غزة هي بوابة للجنة من هذه الأرض التعيسة , غزة رمز العزة العربية , الإيمان بالله و رسوله .
وانت اخي القارئ تستطيع ان تعلق وتكتب ماذا تعني لك غزة؟؟؟؟؟؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة