كلية الهندسة في جامعة عجلون الوطنية تشارك بمؤتمر الهندسة الكيميائية الأردني الدولي العاشر

مندوباً عن رئيس الوزراء، رعى وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن، انطلاقة فعاليات مؤتمر الهندسة الكيميائية الأردني الدولي العاشر، الذي أقامته شعبة الهندسة الكيميائية في نقابة المهندسين الأردنيين، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.
وتمثيلاً لكلية الهندسة في جامعة عجلون الوطنية، شارك كُل من الدكتور أحمد حامد سلامة، والدكتورة أماني العسولي، من قسم الهندسة المدنية، من خلال مناقشة ورقة بحثية بعنوان “تحليل تأثير الجسيمات النانوية لأكسيد الزنك (Nano-ZnO) على خصائص الأسمنت.
وتسهم الورقة البحثية في تطوير مواد بناء أكثر متانة وقوة، مما يعزز استدامة الأبنية ويقلل من حاجتها للصيانة الدورية، بالإضافة إلى الإسهام في تحسين جودة الأسمنت المستخدم في بناء الطرق والجسور، مما يزيد في مقاومتها للعامل البيئية ويطيل من عمرها التشغيلي والتقليل من تكاليف الصيانة، من خلال تطبيق تكنولوجيا النانو، وهذا من شأنه أن يفتح آفاق جديدة لتحسين الأداء والاستدامة في الهندسة المدنية.
ويُذكر أن المؤتمر يشارك فيه أكثر من ٥٠ ورقة علمية، وأكثر من ١٠ عروض تقديمية من بعض الشركات الصناعية الأردنية والعالمية، إضافة إلى مشاريع طلبة الهندسة الكيميائية من مختلف الجامعات الأردنية.
ويضم المؤتمر خمس محاضرات رئيسية من باحثين على مستوى عالمي، وبمشاركة ١٧ دولة عربية وأجنبية، ومشاركة عشرات الأبحاث عن بعد.

قسم  العلاقات العامة/ جامعة عجلون الوطنية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة