لجنة الانتخاب في عجلون تستكمل اجراءات اختيار لجان الاقتراع والفرز والكوادر المشاركة في العملية الانتخابية.

 استكملت لجنة الانتخاب في عجلون، إختيار لجان الاقتراع والفرز و الكوادر المشاركة في العملية الانتخابية لمجلس النواب لعام 2024 .

وصرح رئيس لجنة انتخاب دائرة عجلون، السيد هاشم أبو أحمده أنه تم تشكيل لجنة برئاستة لمقابلة رؤوساء لجان الاقتراع والفرز والكوادر المشاركة وتم اختيارها بناءً على التعليمات التنفيذية الخاصة بذلك مراعين الخبرة والكفاءة وبناءا على قاعدة البيانات المتوفرة لديها مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات الواردة من الانتخابات السابقة ضمانا لنجاح عملية الاقتراع والفرز بكل حرفية وتميز وشفافية مطلقة وفي سياق متصل أكد السيد ابو أحمده بأنه سيتم اخضاع المشاركين لبرنامج تدريبي مكثف من قبل المعهد التدريبي لدى الهيئة المستقلة للانتخاب بالتنسيق مع دائرة عجلون الانتخابية يتضمن التعريف بمهام وآليات عمل لجان الاقتراع والفرز.

واضاف أن الهيئة المستقلة للانتخابات أكدت على مشاركة الشباب والمرأة وذوي الاعاقة في هذه اللجان حيث تم اختيار العدد المناسب من فئة الشباب من الجنسين ذكور واناث التي تقل أعمارهم من خمسة وثلاثون عاما لمساندة لجان الاقتراع والفرز .

واشار أبو أحمدة إلى أن عدد مقاعد الدائرة بناء على تقسيم الدوائر الانتخابية مقعدين تنافس ومقعد واحد مخصص للمرأة ومقعد مسيحي حيث بلغ عدد الناخبين في دائرة عجلون الانتخابية الصادر عن الهيئة المستقلة للانتخابات حسب الكشوفات النهائية “116597” منها الذكور “52302” والإناث “64295” موزعه على “53” مركز اقتراع وفرز متضمنة “179” صندوق مخصص منها للناخبين الذكور “82” والإناث “97”.

وأشار أبو أحمدة إن موعد تقديم طلبات المترشحين للدوائر المحلية والدائرة العامة (القائمة الحزبية) يوم الثلاثاء (الثلاثين من تموز يوليو )، ولمدة ثلاثة أيام. على أن تبدأ مرحلة الدعاية الانتخابية بعد قبول طلبات الترشح من مجلس المفوضين وفق الشروط الواردة في القانون بتاريخ (التاسع من آب أغسطس ) ولمدة شهر قبل موعد يوم الاقتراع.

وبين ابو أحمدة ان المشاركة في الانتخابات واجب وطني ومسؤولية أخلاقية تقع على عاتق كل مواطن أردني، وأنّ اختيار ممثلي الشعب في البرلمان هو حق دستوري يجب ممارسته بكل حرية ومسؤولية”.
الجدير بالذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب قد حددت موعد يوم الثلاثاء الموافق 2024/9/10 موعداً للاقتراع لانتخابات مجلس النواب للعام 2024.

 

م.جعفر  القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة