محاضرة توعوية حول المخدرات وأثرها على الفرد والمجتمع في مركز شباب العيون / راسون

بمناسبة إعلان قضاءي عرجان وصخره مدينة للثقافة الأردنية، وتنفيذاً لمبادرة الأمن الفكري ( فكر آمن … حياة آمنة. ) التي ينفذها الدكتور منير الشويطر تم اليوم تنظيم محاضرة توعوية في مركز شباب العيون / راسون بالتعاون مع قسم مكافحة المخدرات – مديرية شرطة عجلون بحضور مندوب مدير قضاء عرجان حكم قريشات وخلود نجادات ومشرفي مركز الشباب بيان بني يونس ومراد العماوي وفاعليات مجتمعية .
وأكد النقيب سائد الشوابكه اهمية مثلل هذه اللقاءات والمحاضرات وأثرها التوعوي على الفرد والمجتمع والتركيز على طرق الوقاية من هذه الافة من خلال توعية الأسرة بمخاطر الأدوية والعقاقير التي يتعرض لها أفراد الأسرة بالإضافة إلى معرفة آلية العلاج مشيرا الى أن ظاهرة تعاطي المخدرات من أكثر المشاكل التي تهدد المجتمعات الإنسانية في عالمنا اليوم ومخاطر المخدرات وتأثيرها المباشر وغير المباشر على الجهاز العصبي المركزي في جسم الإنسان مبينا أنواع المواد المخدرة والتعريف بها.
ولفت الشوابكه للعوامل المؤدية إلى تعاطي وتجارة المواد المخدرة ومنها الأسرة والمجتمع ورفاق السوء وضعف الوازع الديني والعوامل الاقتصادية والبحث السريع عن الثراء مشيرا الى أن التعاطي يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض مثل السكري والضغط وأمراض القلب والشرايين والتهاب الكبد الوبائي والسرطان.
وقال انه تم تأسيس مركز لعلاج المدمنين وهو من احدث المراكز في الشرق الأوسط والذي يقوم بعلاج المدمنين على المواد المخدرة ومراقبة سلوكهم حتى بعد الخروج من المركز وهناك مراجعات دورية حتى الشفاء التام، مؤكدا أن من يتقدم من تلقاء نفسه أو برغبة من ذويه للعلاج في هذا المركز، يعفى من الملاحقة القانونية ويكون العلاج مجانيا وبسرية تامة.
وفي نهاية المحاضرة التي تخللها تكريم من قبل الدكتور شويطر للنقيب الشوابكه ومدير الشباب ومدير قضاء عرجان أجاب المحاضر على اسئلة واستفسارات الحضور .

الدستور – علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة