محافظة عجلون تستكمل جاهزيتها لاستقبال عيد الفطر السعيد

 

اتخذت محافظة عجلون مؤسساتها الرسمية والخدمية الاستعدادات لاستقبال زوارها خلال عيد الفطر السعيد , حيث وضعت مختلف الدوائر خططها لهذه الغاية بهدف التسهيل على المواطنين من خلال وضع خطة مرورية للحد من الازدحامات مع الايام الاخيرة من الشهر الفضيل.

واشار محافظ عجلون سلمان النجادا ان مختلف دوائر الخدمات من سياحة واثار وبلديات ومياه واحهزة امنية ودفاع مدني والكهرباء ومستشفى الايمان والمنتجعات والمرافق والمواقع السياحيةوضع الخطط اللازمة لعطلة العيد واستقباله بالصورة التي تليق نظرا للحركة المتوقعة لزيارة المحافظة بعد ايام الشهر الفضيل للتمتع بالاجواء الجميلة والطبيعة الخلابة التي تتميز فيها المحافظة ومساراتها السياحية.

واكد المحافظ النجادا انه تم الايعاز لجميع الجهات لرفع مستوى الجاهزية والتنسيق بينها من اجل التسيهيل على المواطنين لقضاء عطلة سعيدة لكافة الاسر والعائلات في المحافظة الجميلة لافتا إلى أهمية مراعاة أوامر الدفاع وتعليمات وزارة الصحة من حيث ارتداء الكمامات والتباعد ما أمكن وعدم التجمعات حفاظا على سلامة الجميع ، مشيرا إلى ان دوائر الصحه والصناعة والتجار ه والبلديات والمياه والدفاع المدني والزراعة اعدت برامجها التي تقضي بادامة اعمال الرقابة على الاسواق والمحال التجارية لضمان جودة المواد الغذائية التي تباع للمواطنين ومتابعة المخابز والقصابين ونتافات الدواجن طيلةعطلة عيد الفطر السعيد من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين .

فقد اعدت مديرية الشرطة من خلال قسم السير خطة مرورية لعطلة العيد والايام الاواخر من شهر رمضان المبارك لتنظيم عملية السير وزيادة عدد. رقباء السير في الميدان خاصة في منطقتي الاشارة الضوئية وشارع القلعةوالمجمع بالاضافة لوسط مدينة كفرنجة والرقابة على السير على الطرق داعيا المواطنين الى التعاون مع رجال السير.

واستعدت مديرية الدفاع المدني العمل بكامل طاقتها وجهزيتها خلال عطلة الفطر السعيد من اجل سلامة المواطنين والتعامل مع اي حادث مرضي وغير مرضي يتطلب تدخل المديرية واقسامها التي تعمل على مدار الساعه من اجل راحة المواطنين.

ووضعت بلديات المحافظة برنامجا للمناوبة للعمل خلال عطلة عيد الفطر السعيد لادامة اعمال النظافة في مناطقها من اجل الحفاظ على نظافتها وبيئاتها وصحة وسلامة المواطنين طيلة فترة العطلة.

من جانب اخر اتخذت مديرية سياحة عجلون الاستعدادات لعطلة عيد الفطر السعيد بحسب مديريها محمد الديك الذي توقع ان تشهد المحافظة حركة سياحة وتنزه نشطة لزيارة المواقع الاثرية والسياحية والبيئية كقلعة عجلون ومار الياس والمحمية ومناطق اشتفينا والسوس وراسون وعرجان وراجب ووادي الطواحين لافتا الى ان كافة المنتجعات والمتنزهات في المحافظة استعدت لاستقبال زوارها لقضاء العطلة بما يتوافق وينسجم مع دخوله المواطنين .

وقال عدد من اصحاب المنتجعات السياحية قمة الياسمين وعجلون السياحي والعاسف وسلمى ومخيم راسون ومتنزه واستراحة اشتفينا والطواحين وراجب وغيرهم ان منشاتهم السياحية اتخذت كافة الترتيبات والجاهزية لاستقبال زوار المحافظة خلال عطلة عيد الفطر السعيد .

وبين مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبه ان المحمية واكاديميتها اتخدتا الاستعدادات التي تليق بزوار المحافظة من اجل الاستمتاع بعطلة هادئة ومريحة في احضان الطبيعة الخلابة والمرافق .

كما اطلقت مبادرة الاردن بعيون مصوري عجلون مبادرتها خلال عطلة عيد الفطر السعيد بحسب منسقها الزميل منذر الزغول لاستئناف جولاتها الترويجية للمواقع السياحية والتراثية والطبيعة الخلابة وإطلاق مسار الزيتون الرومي في عديد من مناطق المحافظة لتسليط الضوء على هذه الشجرة المباركة والقيمة الغذائية التي تحتوي عليها .

الدستور – علي القضاة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة