مديرية شباب عجلون تختتم معسكر “الشباب والأمن الوطني”

اختتمت مديرية شباب محافظة عجلون، بالتعاون مع مديرية الأمن العام اليوم الإثنين ، معسكر “الشباب والأمن الوطني” في قاعة معسكر الحسين، بمشاركة 40 شابة، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2024 “اليوبيل الفضي: ٢٥ عاماً من العطاء والإنجاز”.

ويهدف المعسكر إلى ترسيخ المفهوم الشامل للثقافة الوطنية لدى الشباب وتعزيز الهوية الوطنية، والتعريف بدور المؤسسات الوطنية في حماية مكتسبات الوطن والحفاظ عليها، بالإضافة إلى ترسيخ مفاهيم الأمن الوطني والسلامة الوطنية لدى الشباب.

وتضمنت فعاليات المعسكر، الذي نُفذ على مدار يومين، ورشة عمل حول الأمن السيبراني من ناحية المفهوم وأهميته في توفير الحماية للأفراد والمؤسسات والبرامج والأنظمة، وطرق الحماية ضد عمليات الاحتيال والابتزاز وسرقة البيانات المهمة.

كما شملت الفعاليات ورشة عمل لإدارة الشرطة المجتمعية/عجلون حول التوعية المرورية وأهمية عمل الشرطة المجتمعية وواجباتها ودورها في تقديم الخدمة المجتمعية، ومحاضرة حول الخدمات التي يقدمها مركز السلم المجتمعي ، وأهمية التعاون بين السلم المجتمعي والمجتمع المحلي بما يسهم في تعزيز منظومة الأمن بمفهومها الشامل، ومحاضرة حول الأمن الغذائي و الزراعي، وتوعية صحية حول المطاعيم بشكل عام .

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة