مدير معهد تدريب مهني عجلون: تخريج 4400 متدرب ومتدربة بنسبة تشغيل وصلت 75% .

=

قال مدير معهد التدريب المهني في محافظة عجلون المهندس معتصم القضاة أن المعهد يشهد اقبالا على التسجيل من قبل شباب وشابات المحافظة في التخصصات الموجودة والجديدة التي تم استحداثها لخدمة الشباب والشابات وتفتح لهم فرص عمل في سوق العمل ، مشيرا إلى أن المعهد ينفذ حملات ترويجية بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والبلديات والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني والمراكز الشبابية والأندية في كافة مدن وبلدات المحافظة وتجمعاتها السكانية .
وأضاف المهندس القضاة  أنه يوجد في المعهد 25 تخصصا للاناث والذكور وهي ميكانيك المركبان والحداده واللحامات ونجار اثاث والحلاقه الرجالية والخياطة والحلويات والمعجنات والتكييف والتبريد وحاضنة أطفال وكهرباء مركبات والكهرباء العامة والفندقة والتجميل والحرف التقليدية ومدخل بيانات والالمنيوم وهايبرد سيارات وتمديدات صحية وطاقة شمسية يحتاجها سوق العمل وتلقى اقبالا من المتدربين عليها حيث أن هناك شراكات وتعاون ما بين المعهد واصحاب العمل لافتا الى أن أكثر 75% من خريجي المعهد حصلوا على فرص عمل في القطاع الخاص او العام نظرا لجودة ونوعية البرامج التي يدرب عليها المعهد بوجود مدربين مهرة .
وأشار المهندس القضاة إلى أن هناك مشاريع سيتم أطلاقها قريبا وهي مشاريع التدريب الزراعي حيث سيتم تدريب 75 متدربا ومتدربة في حقول زراعية مختلف بالإضافة لمشاريع التدريب السياحي،والفندقي حيث سيتم تدريب حوالي 80 متدرب ومتدربة .
وبين المهندس القضاة أن هناك نية لفتح تخصص لصيانة الأجهزة الخلوية نظرا لأهميته وحاجة سوق العمل لفنيين مهرة مدربين في هذا المجال .
ولفت المهندس القضاة إلى أن زيادة جلالة الملك عبد الله الثاني للمعهد عام 2018 كان لها اكبر الأثر في تطوير المعهد حيث تم بايعاز من جلالته بتحديث المشاغل وتجهيزها وتوفير الاليات اللازمة للمعهد .
وثمن المهندس القضاة دعم مجلس المحافظة للمعهد ماديا منذ عام 2018 حيث قدم زهاء 450 الف دينار لاعادة تأهيل المبنى واستحداث مشاغل جديدة تساعد في تدريب الشباب على دخول سوق العمل مسلحين بالمعرف والتدريب ما يساهم في الحد من البطالة .

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة