مركز شباب عجلون النموذجي ينفذ روشتان عمل توعوية

نفذ مركز شباب عجلون النموذجي جلسة توعوية حول “السلامة المرورية” بالتعاون مع المعهد المروري الأردني والشرطة المجتمعية، بمشاركة 20 شابًا ضمن الفئة العمرية 12-15 سنة.

أشار خلالها الملازم أول بدر فريحات إلى مفهوم الثقافة المرورية وأثرها في الحد من الحوادث، وعرض أسباب الحوادث المرورية وكيفية العبور الآمن للطريق، بالإضافة إلى توضيح الشواخص المرورية وممرات المشاة وأهمية الالتزام بقواعد المرور للحد من حوادث السير المتسببة بخسائر بشرية ومادية. كما تطرق إلى أخلاقيات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والمحافظة على نظافة الطرق.

وفي السياق نفذ مركز شباب عجلون النموذجي ضمن محور الشباب والصحة واللياقة البدنية ورشة عمل بعنوان “الأنظمة الغذائية الصحية” بمشاركة 20 شابًا ضمن الفئة العمرية 12-15 عامًا.

وأشارت خبيرة التغذية بيان النواطير إلى مفهوم الغذاء الصحي وقدمت شرحًا تفصيليًا للهرم الغذائي ومحتوياته، حيث تم التركيز على بعض المواد الغذائية المهمة والمفيدة أكثر لعمر الشباب مثل التمر، الحليب ومشتقاته، خبز القمح، المكسرات، الخضراوات، والفواكه وغيرها، موضحة أهمية الغذاء الصحي المتوازن لما له من أثر بالغ على صحة الشباب البدنية، الذهنية، والنفسية.

وشجع رئيس المركز براء العريقات المشاركين على ضرورة تناول غذاء صحي غني بالألياف والمكملات الغذائية التي تزود الجسم بالطاقة والحيوية والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة التي لها أضرار سلبية على الصحة.

مريم  العبود/  مديرية شباب عجلون

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة