منتدى السندس الأخضر ينظم ندوة بعنوان ( القدس عقيدة والتزام مواقف هاشمية )

عجلون الإخبارية:  رعى مدير ثقافة عجلون سامر فريحات  الندوة التي نظمها منتدى السندس الأخضر بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون اليوم الإثنين في مسرح مركز عجلون الثقافي بعنوان ( القدس عقيدة والتزام مواقف هاشمية )  وذلك بمشاركة الإعلامية سمر الغرايبة والدكتور عمر القضاه والدكتوره أمل طيفور بحضور فعاليات ثقافية وتربوية وشعبية مختلفة .

وفي بداية الندوة ألقت رئيسة منتدى السندس الثقافي فاتن الغزو كلمة رحببت فيها  بالحضور مؤكدة أن هذه الندوة تأتي في إطار نشاطات وبرامج المنتدى المختلفة وخاصة تلك التي تأتي لتسليط الضوء على دور جلالة الملك عبدالله الثاني و ملوك آل هاشم في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم المستقلة على الأرض الفلسطينية .

من جانبهم  استعرض المحاضرين  الإعلامية سمر الغرايبة والدكتور عمر القضاه والدكتور أمل طيفور دور جلالة الملك عبدالله الثاني  وملوك آل هاشم منذ بدايات القرن الماضي ، مؤكدين أن دور الملوك الهاشميين كان على الدوام الى جانب الشعب الفلسطيني بشكل خاص والقضايا العربية والإسلامية بشكل عام ، لافتين الى أن مواقف  قيادتنا الهاشمية البطولية كانت على الدوام متقدمة بين كافة مواقف قادة الأمتين العربية والإسلامية .

وأشاروا الى أن جلالة الملك عبدالله الثاني وملوك آل هاشم  لم يتركوا منبرا من المنابر الدولية إلا وخاطبوا العالم من خلاله لدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولتهم الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران  1967، لافتين الى أن جلالة الملك عبدالله الثاني خاطب العالم بكل قوة لوقف العدوان الغاشم على غزة ، مؤكدين أنه وضع العالم أمام مسؤولياتهم .

كما تحدث المحاضرين عن الإعمارات الهاشمية في المسجد الأقصى ، مؤكدين أن إهتمام الهاشميين بالمقدسات الإسلامية والمسيحية ليس جديدا وإنما بدأ منذ بدايات القرن الماضي ، حيث قدم ملوك آل هاشم الكثير للحفاظ على هذا المقدسات وتكفلوا بكل ما يلزم ولغاية الآن للحفاظ عليها .

كما تطرقوا للجهود الإنسانية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني  بنفسه لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة وكافة الأراضي الفلسطينية وخاصة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية والطبية من خلال المستشفيات الميدانية المنتشرة في غزة وكافة الأراضي الفلسطينية .

ودعا المحاضرين في نهاية الندوة الى الوقوف صفا واحد خلف قيادتنا الهاشمية وجيشنا العربي والأجهزة الأمنية لدعم صمود الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الغاشم عليهم ، مؤكدين أن قوة ومنعة جبهتنا الداخلية  هي لمصلحة القضية  الفلسطينية كما هي مصلحة أردنية .

الى ذلك أيضا أشادت الإعلامية سمر الغرايبة بالإنجازات التي حدثت في محافظة عجلون في عهد الملك عبدالله الثاني ، لافتة الى أن عجلون أصبحت القبلة المفضلة للكثير من الزوار الأردنيين والعرب والأجانب بسبب طبيعتها الخلابة وبسبب المشاريع والمنشآت والمواقع السياحية المنتشرة فيها وخاصة مشروع التلفريك الذي جاء بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، كما أشادت الغرايبة بمركز عجلون الثقافي الذي إفتتحه جلالة الملك حلال زيارته الأخيرة للمحافظة ، لافته الى أن هذا المركز يعتبر نقلة نوعية هامة جدا في محافظة عجلون  ومن أهم الإنجازات التي شهدتها المحافظة .

وفي نهاية الندوة التي شارك فيها أيضا الإعلامي عبدالله الرواجفه كرم راعي الندوة مدير ثقافة عجلون الأستاذ سامر الفريحات  المحاضرين فيها ، كما كرم الفريحات ورئيسة منتدى السندس الأخضر فاتن الغزو عدد من الفائزين  في المسابقات  الثقافية التي نظمها المنتدى ، كما تجولت الإعلامية سمر الغرايبة والحضور بمرافق المركز المختلفة وإطلعوا على معرض الصور وسردية عجلون الموجودة في المركز .

 

تقرير/ منذر محمد الزغول

تصوير أحمد غالب الزغول 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة