مهرجان ليالي تراث بني معروف يضيء سماء الزرقاء في احتفالات اليوبيل الفضي

نظم منتدى بني معروف الثقافي، بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء، اليوم السبت، مهرجان “ليالي تراث بني معروف” في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء، وذلك في أجواء ثقافية مفعمة بروح التراث والإبداع.
وجاء هذا المهرجان، الذي أقيم برعاية مندوب وزيرة الثقافة مدير مديرية التراث في الوزارة، عاقل الخوالدة، ضمن احتفالات المملكة بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.
وأكد مدير ثقافة الزرقاء، محمد الزعبي، أهمية مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي كمنارة للثقافة والإبداع في المحافظة، حيث يحتضن أبرز المهرجانات الفنية والمسرحية والفعاليات الأدبية والفكرية.
كما أشاد الزعبي بتراث بني معروف، الذي يعد جزءاً لا يتجزأ من النسيج الثقافي الأردني، معرباً عن تقديره لدور فرقة بني معروف للفلكلور الشعبي في إبراز هذا التراث محلياً وعربياً.
من جانبه، استعرض رئيس فرقة بني معروف، بيان مسعود، مسيرة الفرقة التي تأسست قبل 22 عاماً، مشيراً إلى ما حققته من إنجازات ومشاركات مميزة في مختلف المهرجانات الوطنية والعربية، والتي لاقت استحساناً واسعاً من قبل الجمهور.
وتخلل المهرجان فقرات شعرية وفنية غنائية، إلى جانب لوحات فنية راقصة أبدع في تقديمها أعضاء الفرقة، حيث نالت إعجاب الحضور.
كما افتتح الخوالدة بازار المأكولات الشعبية التراثية لبني معروف، ومعرضاً للأزياء والملابس التراثية والمطرزات التقليدية، إضافة إلى معرض حرف وصناعات خزفية ومشغولات يدوية تعكس غنى وإرث تراث بني معروف.
وشهد المهرجان حضوراً لافتاً من ممثلي الهيئات الثقافية في محافظة الزرقاء، إلى جانب عدد من الفنانين والكتاب، وجمع غفير من أهالي الزرقاء الذين توافدوا للاستمتاع بهذا الحدث الثقافي البارز.
–(بترا)// عمر ضمرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة